فتح حساب في بنك الكويت الدولي 2022 والأوراق اللازمة

فتح حساب في بنك الكويت الدولي 2022 الذي يقدم العديد من الخدمات المميزة إلى عملائه كما يوفر الكثير من الأنواع المتعددة للحسابات البنكية التي تساهم في توفير الكثير من الامتيازات، لهذا نقدم إليك خلال هذا المقال كيفية فتح حساب في بنك الكويت الدولي 2022 لرغبة الكثير من المستثمرين وكذلك الأفراد الذين يرغبون في فتح حساب بالبنك بالإضافة إلى توضيح الأوراق المطلوبة لفتح كل حساب عبر موقع صناع المال

فتح حساب في بنك الكويت الدولي 2022

يوفر بنك الكويت الدولي أكثر من حساب بنكي؛ نظرًا لأن كل حساب يوفر بعض الامتيازات المختلفة، كما يساهم كل حساب في خدمة المستثمرين، حيث تتمثل هذه الحسابات البنكية كالآتي:

1- حساب الراتب

يختص هذا الحساب بالموظفين الذين يعملون بالقطاع الخاص أو العام بشرط أن يصل الراتب الخاص بهم إلى 300 دينار كويتي بصورة شهرية أو أكثر، كما يوفر البنك لهؤلاء بطاقة للسحب بصورة مجانية.

وتقديم دفتر شيكات إلى العميل في حالة الرغبة في ذلك، بالإضافة إلى توفير البنك التسهيلات الخاصة بالمرابحة لهؤلاء الموظفين، هذا بالإضافة إلى إمكانية الدفع عبر استخدام بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان، والأهم أنه لا يحدد حد أدنى للرصيد أو لفتح الحساب.

الأوراق المطلوبة

عند الرغبة في فتح حساب لابد من إحضار بطاقة مدنية بشرط سريانها، وكذلك يجب إحضار الشهادة الأصلية للراتب.

» شاهد أيضًا: قروض البنك الأهلي الكويتي .. أنواعها ومميزاتها وشروط الحصول عليها

2- الحساب الجاري

يناسب هذا الحساب الأفراد وكذلك الشركات التي يقوم عملها على استخدام المعاملات المصرفية بصورة يومية، مع العلم بإمكانية فتح الحساب بالدينار الكويتي أو يمكنك فتح الحساب بإحدى العملات الأجنبية الأساسية منها الدولار وكذلك اليورو والجنيه الإسترليني.

كما أن هذا الحساب يقدم بعض المزايا منها إمكانية السحب دون وضع قيود، وكذلك إمكانية الحصول على بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم، وهكذا لا يوجد حد أدنى للرصيد الذي ترغب في وضعه بالحساب أثناء الفتح.

ويوفر البنك إمكانية الحصول على دفتر للشيكات تبعًا لرغبته، بالإضافة إلى الحصول على التسهيلات المتعلقة بالمرابحة، أيضًا يمكِّن البنك العملاء من الحصول على بطاقة سحب بصورة مجانية.

الأوراق المطلوبة

تتمثل الأوراق المطلوبة كي تتمكن من فتح حساب جاري في الآتي:

  • صورة عن بطاقة الأحوال المدنية بشرط سريانها.
  • وفي حالة رغبة الشركات في فتح حساب لابد من إحضار عقد التأسيس لها، وكذلك قائمة بأسماء المفوضين، وشهادة من التسجيل الخاص بوزارة التجارة والصناعة، والبطاقات المدنية لجميع الشركاء.

3- حساب التوفير

يعد هذا الحساب مثاليًّا للأفراد؛ نظرًا لأنه يقدم العديد من المزايا الخاصة بالاستثمار وكذلك التوفير، حيث إنه يتم توزيع الأرباح بصورة ربع سنوية، مع التمكن من فتح الحساب بإحدى العملات الأجنبية الأساسية أو بالدينار الكويتي، بالإضافة إلى الحصول مجاني على بطاقة للسحب، وعدم تحديد حد أدنى عند فتح الحساب.

المستندات المطلوبة

يتطلب وجود البطاقة الخاصة المدنية بشرط سريانها وأن تكون الأصلية.

» شاهد أيضًا: شروط فتح حساب في بنك بيت التمويل الكويتي

4- حساب الشباب

يتضمن هذا الحساب فئة الشباب الذين يتراوح أعمارهم بين 15 عامًا و25 عامًا، حيث يعد هذا الحساب مناسبًا لهذه الفئة العمرية للشباب لأنه يقدم إليهم مزايا الاستثمار وكذلك الادخار.

كما أن الأرباح تمثل بحوالي نسبة 60% من الاستثمار كل ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى إمكانية السحب بدون الحاجة إلى استخدام بطاقة، هذا بالإضافة إلى الحصول على بطاقة للسحب يمكن استخدامها في أي ماكينة صراف آلي، والأهم أنه لا يوجد حد أدنى للرصيد الحسابي.

الأوراق المطلوبة

تتضمن المستندات إحضار الآتي:

  • البطاقة الشخصية للأحوال المدنية بشرط أن تكون صالحة.
  • بطاقة الأحوال المدنية للوالد أو الوصي للشاب.

5- حساب العامل

هذا الحساب يخص الأفراد غير الكويتيين الذين لم تبلغ رواتبهم قيمة 300 دينار كويتي بصورة شهرية، حيث إنه يوفر لهم بصورة مجانية بطاقة للسحب من أي ماكينة للصراف الآلي، بالإضافة إلى عدم تحديد قيمة لرصيد الحساب أو الرصيد أثناء الفتح، والأهم أنه يساعد في تحويل الرواتب الخاصة بالعمال.

المستندات المطلوبة

يستلزم لفتح الحساب إحضار الآتي:

  • البطاقة المدنية الأصلية سارية.
  • استمارة طلب فتح حساب بأسماء الموظفين، وكذلك الأرقام المدنية لهم، ورواتبهم أيضًا من الشركة أو المؤسسة.

» شاهد أيضًا: قروض البنك الأهلي الكويتي .. أنواعها ومميزاتها وشروط الحصول عليها

6- حساب النفيس

يعد هذا الحساب مثاليًا للمهنيين الذين يبلغ رواتبهم قيمة 1000 دينار كويتي أو قيمة أكثر، حيث يقدم لهم مزايا عديدة أهمها عدم تحديد حد أدنى لرصيد الحساب أو الرصيد أثناء الفتح، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على دفتر شيكات، وكذلك بطاقة ائتمان مجانية، وبطاقة سحب أيضًا بصورة مجانية، كما يوجد خصم بنسبة 25% لرسوم صناديق الأمانات السنوية خلال السنة الأولى.

الأوراق المطلوبة

تتمثل الأوراق المطلوبة لفتح حساب النفيس في:

  • البطاقة المدنية الأصلية صالحة.
  • شهادة بالراتب بشرط أن تكون الأصلية.

في ختام المقال نكون قد تحدثنا عن طريقة فتح حساب في بنك الكويت الدولي 2022 والمزايا التي يوفرها البنك لكل نوع من أنواع الحسابات المتعددة، بالإضافة إلى توضيح الأوراق المطلوبة لفتح كل نوع من أنواع الحسابات البنكية المتعددة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.