فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد بالخطوات والشروط اللازم توافرها

فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد هي أحد أسهل الطرق التي تتيح لك إمكانية امتلاك حساب في هذا البنك إن كنت أحد المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية، ومن خلال صناع المال ستتعرف على الخطوات اللازمة لذلك، بالإضافة إلى مزايا فتح حساب من خلال شبكة الإنترنت.

فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد

فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد

إن فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد يعتمد على القيام ببعض الخطوات البسيطة والتي يمكنك القيام بها دون الحاجة إلى مغادرة المنزل، بالإضافة إلى ذلك فإن امتلاكك لحساب مباشر للأفراد يتيح لك إمكانية الحصول على العديد من المزايا والخدمات الأخرى.

التعرف على خطوات فتح حساب مباشر للأفراد في بنك الراجحي السعودي تتطلب التعرف على خدمة مباشر للأفراد أولًا، حيث إن تلك الخدمة الإلكترونية تتيح لك إمكانية إتمام كافة العمليات المصرفية في أي وقت تريده، وهو دليل واضح على سعي البنك الدائم إلى الارتقاء بمستوى الخدمة والأداء المقدم إلى العملاء.

لكي تقوم بفتح حساب مباشر للأفراد في بنك الراجحي السعودي، ينبغي أن تقوم بالتسجيل في خدمة مباشر للأفراد أولًا، وفي السطور المقبلة سنعرض لكم الخطوات اللازمة لذلك، مع رابط الوصول المباشر إلى الموقع على شبكة الإنترنت.

  1. قُم بالدخول إلى الصفحة الرسمية للخدمات الإلكترونية الموجودة في موقع الراجحي الإلكتروني، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الصفحة من هنا.
  2. من خلال الصفحة التي ستظهر أمامك قُم بمليء كافة الحقول التي تتطلب بياناتك الشخصية، والتي تتضمن رقم البطاقة المصرفية ورمز الـPIN الخاص بالبطاقة، بالإضافة إلى رقم الحساب.
  3. في هذه الخطوة يجب الضغط على الأمر “اشتراك في خدمة المباشر للأفراد”.
  4. قُم باختيار اسم المستخدم وكلمة المرور، ومن ثم قُم بإدخال رمز التفعيل الذي من المقرر أن تتلقاه على هاتفك من خلال رسالة نصية قصيرة.
  5. عقب الانتهاء قُم بالتأكيد على العملية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: وديعة الاستثمار المباشر بنك الراجحي وصندوق الأسهم السعودية الخاصة بالدخل

مزايا فتح حساب مباشر للأفراد

أما عن مزايا امتلاك حساب مباشر للأفراد فأنها تتمثل في إمكانية تحويل الأموال والحصول على كشف حساب إلكتروني، إلى جانب إمكانية سداد الفواتير من خلال تطبيق البنك الإلكتروني، والقيام بتحديد كشف حساب للبطاقة الائتمانية والاطلاع على تفاصيل المعاملات المالية.

كما أن أحد المزايا التي توفرها تلك الخدمة تتمثل في إمكانية التواصل مع ممثلي خدمة العملاء من خلال خدمة Icare، كما أن تطبيق الراجحي الإلكتروني يوفر العديد من المزايا الأخرى والتي تتضمن برنامج المكافآت، كما يمكنك الحصول على هذا الحساب بالاعتماد على شبكة الإنترنت، ودون الحاجة إلى التوجه لأحد فروع البنك المصرفي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة فتح حساب في بنك الراجحي للمقيمين بالخطوات وأهمية الحساب الجاري

شروط فتح حساب مباشر للأفراد بالراجحي

لامتلاك حساب مباشر للأفراد من خلال بنك الراجحي السعودي ينبغي توافر بعض الشروط التي أقرها البنك، وتتمثل تلك الشروط في التالي:

  • أن يتخطى سن العميل المتقدم لفتح الحساب عُمر 18 عامًا.
  • ضرورة توافر بطاقة الهوية الوطني شرط أن تكون سارية المفعول.
  • إدخال البريد الإلكتروني وكافة البيانات عند القيام بالتسجيل في الموقع على النحو الصحيح ومراجعتها.
  • ضرورة التسجيل في خدمة أبشر، وذلك لكي يتمكن العميل من إتمام عملية التحقق من البيانات ذات الصلة بالحساب المصرفي.
  • ضرورة الموافقة على إقرار عدم شغل العميل إلى أيٍ من المناصب السياسية في الدولة أو أيٍ من أقاربه من الدرجة الأولى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: جميع أنواع بطاقات فيزا مصرف الراجحي وطريقة إلغاء فيزا التسوق

خطوات فتح حساب مباشر للأفراد من خلال التطبيق

أحد الخدمات الإلكترونية التي يتيحها مصرف الراجحي إلى العملاء التابعين له في المملكة العربية السعودية تتمثل في التطبيق الإلكتروني الخاص به، والذي يوفر لهم إمكانية الحصول على العديد من المزايا والخدمات دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.

في السطور المقبلة سنعرض لكم الخطوات اللازمة لفتح حساب مباشر للأفراد من خلال تطبيق مصرف الراجحي الإلكتروني، بالإضافة إلى رابط الوصول المباشر إلى التطبيق الإلكتروني على متجر جوجل وأبل ستور.

  1. قُم بالتأكد من اتصالك بشبكة الإنترنت.
  2. قُم بتحميل تطبيق مصرف الراجحي السعودي الإلكتروني على هاتفك الذكي، وإليك رابط الوصول المباشر إلى التطبيق على متجر جوجل لنظام الأندرويد من هنا، كما يمكنك تحميل التطبيق من خلال أبل ستور لهواتف الأيفون من خلال رابط الوصول المباشر الموضح هنا.
  3. أنتظر بضع دقائق لحين الانتهاء من عملية التحميل، ومن ثم قُم بتثبيت التطبيق على هاتفك الذكي.
  4. قُم بتسجيل الدخول إلى التطبيق من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي حالة أنك لا تملك حسابًا بالفعل فقُم بإنشاء حساب جديد.
  5. من الصفحة التي ستظهر أمامك قُم بالدخول إلى الصفحة الشخصية ومن ثم قُم بالبحث عن خدمة مباشر للأفراد التابعة إلى مصرف الراجحي السعودي.
  6. قُم بكتابة كافة المعلومات الشخصية الخاصة بك، والتي تتضمن رقم الهاتف ورقم بطاقة الهوية الوطنية شرط أن تكون سارية المفعول.
  7. قُم باتباع الخطوات الظاهرة على الشاشة حتى الخطوة الأخيرة ومن ثم قُم بالتأكيد على العملية.

الخلاصة في 5 نقط

بالاستناد إلى ما سبق ذكره في هذا الموضوع نجد أن:

  1. فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد يتيح لك إمكانية الحصول على العديد من المزايا وواحدة من تلك المزايا تتمثل في إمكانية سداد الفواتير بشكل تلقائي.
  2. توجد شروط ينبغي توافرها لفتح حساب بنكي في مصرف الراجحي والتي تتضمن ضرورة أن يكون سن العميل قد تجاوز 18 عام على أقل تقدير.
  3. يمكن الحصول على حساب مباشر للأفراد في بنك الراجحي السعودي دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.
  4. يمكن فتح حساب من خلال تطبيق بنك الراجحي الإلكتروني.
  5. من خلال امتلاك حساب مباشر للأفراد في مصرف الراجحي سيتمكن العميل من تحويل الأموال بكل سهولة.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. ٥ يقول

    حسابي مجمد في مصرف الراجحي ويوجد مبلغ بالحساب هل اقدر اسحبه او احوله. وشكرا