طريقة فتح حساب التوفير بعائد شهري في CIB

فتح حساب التوفير بعائد شهري في CIB 2022 يتم من خلال إجراءات بسيطة، ولا يتطلب الكثير من الشروط والأوراق حيث يحرص بنك CIB على تقديم أفضل الخدمات، وبأسهل الطرق حتى يضمن تواجده في السوق والتنافس بقوة.

يعتبر بنك CIB واحد من أفضل البنوك الموجودة حاليًا، ويزداد إقبال العملاء عليه مع الوقت بشكل كبير، لذلك سوف يقدم لكم موقع صناع المال كيفية فتح حساب التوفير بعائد شهري في CIB 2022، والأوراق والمستندات المطلوبة خلال السطور التالية.

فتح حساب التوفير بعائد شهري في CIB لعام 2022

طريقة فتح حساب التوفير بعائد شهري في CIB والأوراق المطلوبة 2022

يقدم البنك التجاري الدولي CIB العديد من الخدمات والمميزات لعملائه، وذلك لأنه يحاول جاهدًا التوسع في أكبر نطاق ممكن، وكذلك جذب أكبر قدر ممكن من العملاء.. ومن أبرز الخدمات التي يقدمها البنك هي إمكانية فتح حسابات التوفير ذات العائد الشهري التي تتميز بتسهيلات كبيرة وكذلك سرعة إتمام الإجراءات .

يمكن فتح حساب التوفير بعائد شهري في CIB 2022 من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك، وتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة، وبعد فتح الحساب يتمتع العميل بالعديد من المزايا، حيث تتيح حسابات التوفير إمكانية ادخار الأموال والاستفادة من نسبة العائد التصاعدي، فكلما زادت قيمة الادخار تزداد نسبة العائد أيضًا.

يمكنك الاضطلاع على: شروط فتح حساب في بنك cib

حساب التوفير بالجنيه المصري

يتيح حساب التوفير بالجنيه المصري إمكانية الادخار مع الاستفادة من الفائدة التصاعدية، كما يقدم العديد من المزايا.. ويمكن فتح حساب التوفير بعائد شهري في CIB 2022 بحد أدنى يبدأ من 20000 جنيه مصري وحد أقصى 50000 جنيه مصري، وذلك للحسابات ذات العائد اليومي.

يتم احتساب العائد اليومي على الرصيد بعد الإقفال اليومي، وذلك وفقًا للرصيد الموجود في الحساب، ويقوم البنك بإضافة الفوائد على الحساب في أول يوم من الشهر التالي.

يبدأ الحد الأدنى لفتح حساب التوفير ذات العائد الشهري من 20000 جنيه مصري، والحد الأقصى 50000 جنيه مصري، ويتم احتساب العائد شهريًا على حسب أقل رصيد شهري متاح في الحساب خلال الشهر.. تضاف الفائدة إلى الحساب بشكل تلقائي في اول يوم من الشهر التالي.

أما الحسابات ذات العائد الربع سنوي فيتم احتساب الرصيد شهريًا على أقل رصيد للحساب، وذلك وفقًا لأقل رصيد موجود في الحساب لمدة 3 أشهر، وتضاف الفائدة إلى حساب العميل في أول يوم من الربع التالي خلال نفس السنة.

العائد على حساب التوفير بالجنيه المصري

يتم احتساب نسبة العائد على حسابات التوفير من بنك CIB بالجنيه المصري على حسب الشريحة التي ينتمي إليها الحساب، والتي تنقسم إلى:

  • الشريحة الأولى تبدأ من 50 ألف جنيه كحد أدنى وتصل إلى 499.999 جنيه مصري كحد أقصى، وتصل نسبة العائد اليومي فيها 0.75%، أما العائد الشهري فيقدر بنسبة 3.25%، والعائد السنوي 3.50%.
  • الشريحة الثانية تبدأ من 500 ألف جنيه وتصل إلى 1.999.999 جنيه مصري، ويتم احتساب العائد اليومي بنسبة 2.75%، أما العائد الشهري فتبلغ نسبته 5.50%، والسنوي نحو 5.75%.
  • الشريحة الثالثة تبدأ من 2 مليون جنيه وتصل حتى 9.999.999 جنيه مصري، وتقدر نسبة الفائدة اليومية بنحو 5.25%، ونسبة الفائدة الشهرية تصل إلى 6.75%، أما السنوية فتقدر بنحو 7%.
  • الشريحة الرابعة تبدأ من 10 مليون جنيه مصري، وتبلغ نسبة العائد اليومي 6.25%، ونسبة العائد الشهري 7.25%، أما السنوي فتصل نسبته إلى 7.50%.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: خدمة الإنترنت البنكية cib online banking من بنك cib

حساب التوفير بالدولار الأمريكي

يقدم حساب التوفير بالعملات الأجنبية العديد من المزايا، حيث يمكن للعميل فتح حساب للادخار بالدور الأمريكي والاستفادة من العائد التصاعدي الذي يتم فرضه على حسب الرصيد الموجود في الحساب.. ويتم فتح هذا النوع من حسابات التوفير بحد أدنى يبدأ من 1000 دولار أمريكي، وحد أقصى يصل إلى 5000 دولار أمريكي.

يتم احتساب العائد اليومي على حسابات التوفير بالدولار الأمريكي على رصيد الإقفال اليومي، وتضاف قيمة الفائدة إلى الحساب بشكل يومي، أما العائد الشهري، فيتم احتسابه على حسب قيمة أقل رصيد موجود في حساب العميل خلال شهر.

يضاف العائد الشهري إلى رصيد الحساب في أول يوم من الشهر التالي، وفيما يتعلق بالعائد الربع سنوي يتم احتسابه بشكل يومي وفقًا لرصيد الإقفال اليومي، وتضاف الفائدة في اليوم الأول من الربع التالي من نفس العام.

العائد على حساب التوفير بالدولار

يتم احتساب نسبة العائد على حسابات التوفير بالدولار الأمريكي من 5000 دولار فيما فوق وفقًا للشريحة التي ينتمي إليها الحساب، والتي تنقسم إلى:

  • من 5000 دولار إلى 100.000 دولار أمريكي تصل نسبة العائد اليومي إلى 0.125%، أما العائد الشهري فيقدر بنسبة 0.250%.
  • من 100.001 دولار أمريكي فيما فوق يتم احتساب العائد اليومي بنسبة 0.200%، أما العائد الشهري فتبلغ نسبته 0.350%، ونسبة العائد السنوي تبلغ نحو 0.550%.

حساب التوفير باليورو والجنيه الإسترليني

تتميز حسابات التوفير بالعملات الأجنبية التي يتم فتحها بعملة اليورو أو الجنيه الإسترليني بدورية صرف العائد بشكل ربع سنوي، حيث يتم احتساب العائد يوميًا وفقًا لرصيد الإقفال اليومي للرصيد الموجود في حساب العميل نهاية كل يوم في فترة تبلغ 3 أشهر.

الحد الأدنى لفتح الحساب يبدأ من 1000 يورو أو جنيه إسترليني، وتضاف قيمة العائد إلى حساب العميل في أول يوم من الربع التالي في نفس السنة.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: قروض بنك CIB بأنواعها مع الشروط والمستندات المطلوبة

العائد على حساب التوفير باليورو والجنيه الإسترليني

العائد على حسابات التوفير التي يتم فتحها بعملات اليورو أو الجنيه الإسترليني يتم احتسابه بشكل ربع سنوي فقط، وتقدر نسبة العائد على حسابات اليورو ​0.001% أما الحسابات التي تتعامل بالجنيه الإسترليني فتقدر نسبة الفائدة بنحو ​0.01%​.

اختيار دورية صرف العائد المناسبة

هناك بعض النصائح التي أعلن عنها البنك لكي يتيح للعملاء إمكانية التعرف على الطريقة الصحيحة لاختيار دورية صرف العائد المناسبة لاحتياجات كل عميل، والتي تتمثل فيما يلي:

  • في حالة كان العميل يرغب في استخدام مدخراته بطريقة متواصلة من اجل الاستفادة من أسعار الفائدة التنافسية، فسوف يكون من الأفضل اختيار العائد اليومي.
  • إذا كان العميل لا يرغب في استخدام مدخراته لمدة شهر كحد أدنى من أجل الاستفادة من أعلى سعر للفائدة، فمن الأفضل له اختيار العائد الشهري.
  • إذا كان العميل لا يحتاج إلى استخدام مدخراته لمدة ثلاثة شهور على الأقل لكي يستفيد من أعلى سعر للفائدة، فالعائد السنوي سيكون أنسب اختيار بالنسبة له.

الأوراق المطلوبة لفتح حساب التوفير بعائد شهري في CIB 2022

هناك بعض الأوراق والمستندات التي يلزم تقديمها عند فتح حساب توفير في البنك التجاري الدولي CIB، وفيما يلي سوف نعرض لكم هذه الأوراق:

  • يتم تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي للمصريين، أما الأجانب فيلزم تقديم صورة من جواز السفر.
  • تقديم إيصال مرافق (كهرباء، أو غاز، أو تليفون أرضي) على ان يكون حديث.
  • يلزم تقديم بيان موثق لإثبات الدخل للمصريين.
  • تقديم وثيقة لإثبات عنوان دائم لإقامة الأجانب.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: الأوراق المطلوبة لفتح حساب أون لاين بنك cib

طرق التواصل مع بنك CIB

يسعى البنك التجاري الدولي CIB إلى تقديم أفضل الخدمات لكافة العملاء، كما يحرص على التواصل معهم والاستماع إلى اقتراحاتهم، وتلقي كافة الشكاوي والاستفسارات على مدار 24 ساعة، ولذلك أتاح العديد من طرق التواصل المختلفة معه.. فيما يلي سوف نعرض لكم أبرز طرق التواصل مع البنك:

  • مركز خدمة العملاء الذي يعمل على مدار 24 ساعة: 19666 للتواصل من داخل مصر.
  • خدمة العملاء على الخط الساخن يتلقى الشكاوى والاستفسارات من خارج مصر على الرقم: +20-19666.
  • البريد الإلكتروني الرسمي لإدارة رعاية العملاء على: [email protected]
  • خدمة “نحن نهتم اتصل بنا” التي يوفرها البنك للتواصل والتفاعل مع العملاء بشكل مباشر، ويمكن الوصول إليها من هنا.
  • الصفحة الرسمية للبنك عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير الفيس بوك من خلال الرابط التالي هنا.
  • الصفحة الرسمية لبنك CIB على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير الإنستجرام من خلال الضغط هنا.
  • القناة الرسمية للبنك على اليوتيوب من هنا.
  • الصفحة الرسمية على LinkedIn من خلال الدخول على الرابط التالي من هنا.
  • يمكن التواصل مع موظفي البنك من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: شهادات الاستثمار ذات العائد الشهري بنك cib

فروع بنك CIB

يمتلك البنك التجاري الدولي CIB شبكة فروع كبيرة ممتدة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وفيما يلي سوف نعرض لكم الفروع الرئيسية للبنك:

  • فرع السفارة الأمريكية: ميدان لاظوغلي، قصر الدوبارة، قسم قصر النيل- القاهرة.
  • فرع المعونة الأمريكية: مبنى المعونة، عزبة فهمي، منطقة البساتين- القاهرة.
  • فرع أي ام سي: التسعين الشمالي، أول القاهرة الجديدة- القاهرة.
  • فرع شركة القاهرة لتكرير البترول: عرب الحصن، المطرية- القاهرة.
  • فرع شرق التفريعة: المنطقة الحرة الخاصة، ميناء شرق بورسعيد- بور سعيد.
  • فرع 6 أكتوبر: 1-1 منطقة البنوك، المنطقة الصناعية الرابعة.
  • فرع الرحاب: مجمع البنوك، مدينة الرحاب.
  • فرع المعادي: 8 شارع 257، المعادي الجديدة.
  • فرع التجمع الخامس: شارع التسعين، بالقطعة رقم 116\ 118- مصر الجديدة.

يمكن البحث عن أقرب فرع منك إذا كنت ترغب في فتح حساب التوفير بعائد شهري في CIB 2022، أو للحصول على أي خدمة أخرى من خلال الدخول على الموقع الرسمي عبر الضغط على الرابط التالي (اضغط هنا).

يتيح البنك للعملاء هذه الخاصية التي يمكن من خلالها تحديد الفرع الأقرب منهم في أي محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية، حيث تمتد فروعه إلى نطاق جغرافي واسع يخدم عدد هائل من العملاء، وكذلك يمكن العثور على أقرب ماكينة صرف آلي عبر الموقع الإلكتروني الرسمي والذي يمكن الدخول إلى من خلال نفس الرابط.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: طرق الاستعلام عن رصيد حساب بنك CIB

هكذا نكون قد عرضنا لكم كيفية فتح حساب التوفير بعائد شهري في CIB 2022، وأوضحنا لكم أنواع حسابات التوفير المتاحة، والعائد اليومي والشهري والسنوي عليها، كما تناولنا كيفية اختيار دورية صرف العائد المناسبة عل حسب احتياجات العميل، وتطرقنا إلى طرق التواصل مع البنك وطريقة العثور على أقرب فرع، ونتمنى أن نكون قد افدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.