كيفية فتح حساب بنكي من الهاتف

كيفية فتح حساب بنكي من الهاتف وأنواعه ومميزاته والحد الأدنى لفتح الحساب وغيره من التفاصيل الهامة يمكنك التعرف عليها عبر موقع صناع المال ، حيث أنه يعد من أكثر الأمور التي يبحث عنها الذين يرغبون بإيداع أموالهم أو استثمارها في البنوك دون الذهاب بأنفسهم لزيارة أي فرع من فروع تلك البنوك، وفي مقالنا هذا سوف نوضح لكم كيفية فتح الحساب من الهاتف بشكل إلكتروني دون الخروج من المنزل.

إليكم من هنا: كيفية فتح حساب بنكي أون لاين في مصر 2022

فتح حساب بنكي من الهاتف

فتح حساب بنكي من الهاتف

  • في مجتمعنا اليوم أصبح امتلاك الشخص لحساب بنكي خاص به من الأمور الضرورية جداً، لما له من استخدامات عديدة في عمليات البيع والشراء الإلكترونية، وفي التعاملات المصرفية وتحويل الأموال أو استثمارها، وحتى في قبض الرواتب أو دفع الفواتير الحكومية كالكهرباء والهاتف والماء وغيرها.
  • ولكن أكثر ما يشغل بال العملاء الذين يرغبون في فتح حساب بنكي جديد ويؤرقهم هو التعقيدات والمعاملات الورقية والزيارات العديدة للبنوك من أجل إتمام فتح حسابهم الجديد وإيداع أموالهم فيه، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها جميع بلدان العالم في ظل جائحة كورونا.
  • حيث أن الجميع أصبح خائفاً من الازدحام والتجمعات والاختلاط مع الأشخاص الآخرين كيلا تنتقل إليه عدوى فيروس كورونا، مما يجعلهم يبحثون عن طريقة فتح حساب بنكي من الهاتف دون أن يضطروا للخروج من منازلهم والوقوف في طوابير البنوك لإتمام إيداعاتهم أو معاملاتهم المالية.
  • وبالفعل فإنه أصبح بإمكان العملاء الآن فتح حساب بنكي من الهاتف دون الحاجة للذهاب إلى البنك، وذلك بفضل التطور التكنولوجي الكبير، ولجوء معظم البنوك والمؤسسات والشركات إلى تقديم الخدمات الإلكترونية التي توفر الوقت والجهد والسرعة لعملائها عن طريق موقعهم الرسمي أو تطبيق خاص بهم.

خطوات فتح حساب بنكي من الهاتف

إن عملية فتح الحساب من الهاتف تعتبر عملية بسيطة وسهلة جداً ويمكن إكمالها عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة التي سوف نوضحها لكم فيما يلي:

  • يجب على العميل الذي يرغب بفتح حساب بنكي جديد أن يقوم بتنزيل التطبيق الرسمي الخاص بالجوال للبنك الذي يريد إيداع أمواله فيه، من خلال تنزيله من متجر جوجل بلاي أو من المواقع ومتاجر التطبيقات التي توفر جميع إصدارات هذه التطبيقات حتى أحدث نسخة لها.
  • ثم يقوم العميل بإدخال المعلومات الأساسية التي يطلبها التطبيق منه، من خلال تعبئة النموذج الذي يظهر له في التطبيق ويشتمل على كتابة اسم العميل ومكان سكنه ورقمه الوطني أو رقم إقامته وجنسيته وبريده الإلكتروني ورقم هاتفه الجوال.
  • وبعد أن يقوم العميل بإدخال كل المعلومات السابقة، يرسل له التطبيق رسالة نصية على رقم هاتفه تحتوي على كود سري يتوجب عليه إدخاله في التطبيق ثم الضغط على إرسال.
  • ثم يطلب منه التطبيق إدخال اسم مستخدم وكلمة سر خاصين به، وبعد إدخالهما تظهر له شروط وسياسات وأحكام البنك الذي يرغب بفتح حساب وإيداع أمواله فيه، ويتعين على العميل الموافقة على هذه الشروط عبر الضغط على أيقونة قرأت هذه الشروط وأوافق عليها.
  • بعد ذلك ستفتح له واجهة حسابه الخاص على التطبيق الرسمي للبنك الذي قام بفتح حساب من الهاتف لديه، وتكون عملية فتح الحساب قد تمت بنجاح.

اقرأ أيضاً: فتح حساب بنكي أون لاين في العديد من البنوك المختلفة

المبلغ الأدنى لفتح حساب بنكي من الهاتف

إن فتح حساب بنكي بشكل إلكتروني من خلال الهاتف أصبح أمراً بسيطاً جداً ومتاحاً لأي شخص يرغب في ذلك، ولكن رغم سهولته فإن هناك بعض الشروط الواجب توافرها لإتمام عملية فتح الحساب البنكي إلكترونيا وهي:

  • من أهم هذه الشروط هي توافر المبلغ الأدنى للإيداع وخاصة بالنسبة للراتب الشهري للعميل.
  • يبلغ هذا المبلغ الأدنى لفتح الحساب البنكي من الهاتف في بنك أبو ظبي الإماراتي مثلاً حوالي عشرة آلاف درهم إماراتي وما فوق.
  • ويختلف هذا الحد الأدنى من بنك إلى آخر ومن دولة لأخرى.

أنواع الحسابات البنكية التي يمكن فتحها من الهاتف

1- الحساب الجاري

  • هذا النوع من الحسابات البنكية هو من أكثر الحسابات شهرة نسبةً إلى العدد الكبير من العملاء الذين يستخدمونه، إضافة إلى مميزاته الكبيرة التي يقدمها لعملائه، ومن أهمها إمكانية إيداع وسحب الأموال من البنوك بدون أي تعقيدات أو قيود أو مشاكل.
  • ويقسم هذا النوع من الحسابات البنكية إلى نوعين من الحسابات أحدها الحساب الجاري الدائن، حيث يتيح للعميل القيام بكل التعاملات المالية وسحب الأرصدة ولكن بما لا يتعدى المبلغ الذي قام بإيداعه فيه.
  • أما النوع الآخر فهو الحساب الجاري المدين، ويختلف عن الحساب الجاري الدائن بأنه يتيح لعملائه الكثير من الخدمات والتسهيلات والتعاملات المصرفية وعمليات السحب التي يمكن أن تتعدى المبلغ الذي قام العميل بإيداعه فيه، وطبعاً يتم هذا بعد موافقة البنك ووفق شروط وسياسات محددة.

2- حساب التوفير

  • من حيث المبدأ وطريقة فتح الحساب وإيداع المال فيه فإن حساب التوفير يتشابه مع الحساب الجاري بحد كبير، ولكن يختلف عنه فقط بأنه يعتبر كاستثمار للمبلغ الذي يتم إيداعه فيه.
  • حيث أن العميل الذي يقوم بفتح حساب توفير بنكي خاص به يحصل على أرباح تضاف إلى رصيده إما بشكل سنوي أو نصف سنوي أو ربع سنوي أو حتى شهري، ويختلف ذلك حسب نوع حسابه والبنك الذي فتح حسابه فيه ونوع الفوائد المضافة إلى رصيده.

3- حساب الوديعة

  • يتضح معنى حساب الوديعة بشكل عام من اسمه، حيث أن فتح حساب بنكي من الهاتف من نوع حساب الوديعة يعني إيداع العميل لأمواله في البنك ولكن إلى موعد محدد مسبقاً، ويتم تعيين هذا الموعد في شروط العقد عند فتح الحساب البنكي من هذا النوع.
  • وعند انتهاء مدة العقد والوصول إلى التاريخ المحدد يحصل العميل على نسبة معينة من العمولة يمكنه أن يضيفها إلى رصيده في حسابه أو يقوم بسحبها أو تحويلها إلى حساب شخص آخر في نفس البنك أو بنك آخر.
  • ويمكن للعميل تجديد العقد أو تمديد فترة صلاحيته حتى موعد جديد يتم التعاقد عليه مع البنك، ويتم تحديد نسبة جديدة للعمولة تتناسب مع المبلغ الجديد بعد إضافة العمولة القديمة له ومع مدة العقد الجديد، كما يستطيع العميل سحب رصيده في أي وقت يرغب فيه حتى قبل الوصول إلى الموعد المحدد في العقد.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: فتح حساب بنكي اون لاين عن طريق النت

مميزات فتح حساب بنكي من الهاتف

فتح حساب بنكي من الهاتف

  • إمكانية دفع الفواتير بسهولة، حيث يتم ربط الحساب البنكي الخاص بك والذي قمت بفتحه من الهاتف مع حساب مؤسسات الدولة المختلفة، وذلك يتيح لك دفع كافة الفواتير الحكومية التي تخصك بكل سهولة وأنت في منزلك ودون الحاجة للذهاب إلى تلك المؤسسات والوقوف على الطوابير والانتظار طويلاً.
  • الوصول السريع إلى رصيدك، حيث يمكنك في أي وقت وفي أي مكان من العالم فتح التطبيق الرسمي الذي قمت بتنزيله على هاتفك الخاص بالبنك الذي قمت بفتح حساب لديه، ويوفر لك ذلك الأمر معرفة قيمة رصيدك وعمليات إيداعك وسحبك وكافة معلومات حسابك في صفحتك الشخصية عليه.
  • إمكانية الشراء من الإنترنت، حيث أن أغلب عمليات الشراء في عصرنا الحالي أصبحت تتم من خلال المتاجر الإلكترونية مثل أمازون وعلي بابا وغيرها، حيث يكفي أن تطلب المنتج الذي ترغب بشرائه ليصلك إلى باب المنزل، وهذا بالطبع يتطلب امتلاكك حساب بنكي لتستطيع الدفع منه لتلك المتاجر.
  • سرعة التعاملات المالية، لأن جميع هذه التعاملات المالية أصبحت الآن تتم بشكل إلكتروني خلال عدة دقائق فقط، سواء عمليات الإيداع أو السحب أو الشراء أو التحويل من بنك لبنك سواء أكان ذلك محلياً أو حتى من دولة إلى دولة أخرى، بينما كان يحتاج هذا الأمر للكثير من الوقت سابقاً.
  • توفير الوقت والجهد والمال، نعم فإن فتح حساب بنكي من الهاتف أتاح للعملاء القيام بكل شيء من المنزل دون الحاجة إلى النزول إلى البنوك أو المؤسسات حيث أن ذلك كان يستغرق منهم الكثير من الوقت وجهد الانتظار وتكلفة المواصلات، ويمكن استغلال هذا الوقت في أعمال أخرى تفيد العميل.
  • السرية والأمان، تعتبران من أهم مميزات فتح حساب بنكي من الهاتف، وبذلك أصبح العميل في غنى تام عن حمل أمواله واصطحابه أينما ذهب، أو تجميعها في المنزل حيث تكون أكثر عرضةً للسرقة، أما الآن فهي موجودة في حسابك ولا يستطيع أحد معرفة قيمتها أو الوصول إليها سواك.
  • الاستفادة من خدمات البنوك، حيث أن لكل بنك خدمات مميزة له يقدمها لعملائه، ومن أهم هذه الخدمات التي يستطيع العملاء الاستمتاع بها هي بطاقات الائتمان التي يمكن استخدامها في كل التعاملات المالية والتسوق عبر الإنترنت والحصول على خصومات وهدايا مميزة.
  • الاستفادة من القروض والودائع، حيث أن العديد من البنوك تتيح لعملائها إمكانية اقتراض مبلغ معين لمدة محددة يتم الاتفاق عليها، وذلك منذ قيام العميل بفتح حساب بنكي من الهاتف الخاص به، إضافة إلى إمكانية حصوله على أرباح ودائعه.

ننصحكم بزيارة مقال: طريقة التسجيل في الاهلي اون لاين خطوة بخطوة ومميزات التسجيل وشروطه

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي أوضحنا لكم فيه طريقة فتح حساب بنكي من الهاتف، وأنواع هذه الحسابات البنكية ومميزات فتح حساب بنكي من الهاتف، إضافة إلى توضيح المبلغ الأدنى المطلوب لفتح حساب بنكي، نتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

10 تعليق
  1. Tijani ben ahmed يقول

    بطاقتي للتعريف الوطنية__الاسم الكامل: Tijani ben ahmed sammar__تاريخ الازدياد: 14/07/1980__رقم التعريف: S494828__عنوان سكناي: حي الوحدة طريق 1 رقم 130 سلوان الناظور المملكة المغربية___رقم موبايل وواتساب(0693651527)

  2. Tijani Ben Ahmed يقول

    بطاقة التعريف الوطنية :__الاسم الكامل:التجاني بن احمد سمار__تاريخ الازدياد:1980/07/14__رقم التعريف:S494828__عنوان السكنى: حي الوحدة طريق 1 رقم 130 سلوان الناظور المملكة المغربية ___رقم موبايلي: 0693651527

  3. عثمان ابكر ادم الزين يقول

    لدي الرغبة عن فتح الحساب بنكك عبر الهاتف

  4. عبد الله يقول

    أريد فتح حساب

    1. سهام مصصظي أحمد سيد يقول

      سلام عليكم انا عندي اولاد متجاج ممكن رساله بنك احساب 2562338انا

      1. غير معروف يقول

        اريد فتح حساب سياش بنك

  5. شامل كامل محسن يقول

    محتاج حساب

  6. Belaid aziz يقول

    Belaid badr

  7. محمد العلاوي الصوصي يقول

    حساب التوفير

  8. Hicham Rehaily يقول

    أريد فتح حساب بنك