الصفحة الرسمية بنك القاهرة وخدماته

الصفحة الرسمية بنك القاهرة على شبكة الإنترنت تُعد المصدر الأساسي الذي يلجأ إليه عملاء البنك كمكان موثوق منه للتعرف على كافة المعلومات المُتعلقة بالبنك، وفي التالي سيعرض لكم صناع المال رابط الوصول إلى الصفحة الرسمية بنك مصر، بالإضافة إلى نبذة عن الخدمات التي يُقدمها البنك لعملائه من خلال الصفحة.

فسنعرض لكم القروض التمويلية التي يُقدمها البنك، والشهادات الادخارية الموجودة به، والحسابات المصرفية التابعة لبنك القاهرة، وخدمات تحويل الأموال، باعتبارهم أحد الخدمات المُقدمة من البنك، كل ذلك في السطور التالية.

الصفحة الرسمية بنك القاهرة

الصفحة الرسمية بنك القاهرة

نظرًا للتطور التكنولوجي الهائل الذي نعيشه في وقتنا الحالي، كان ينبغي على البنوك أن تواكب هذا التطور، وأحد أشكال الخدمات الإلكترونية التي قدمها بنك القاهرة لعملائه هي الصفحة الرسمية التابعة له والموجودة على شبكة الإنترنت، فمن خلال تلك الصفحة ستتمكن من التعرف على كل ما يخص البنك من منزلك ودون الحاجة لزيارته.

من خلال دخولك على الصفحة الرسمية بنك القاهرة ستتمكن من الاطلاع على آخر الأخبار الخاصة بالبنك، والتعرف على تاريخه ونشأته، بالإضافة إلى إمكانية تقديم الشكاوى والمقترحات، والاستمتاع بكافة الخدمات، كما تُتيح لك التعرف على الوظائف الشاغرة بالبنك، ويُمكنك الوصول إلى الصفحة الرسمية بنك القاهرة على شبكة الإنترنت من خلال الرابط الموضح هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: بنك القاهرة يطلق حساب توفير بكرة للسيدات بقسط يبدأ من 100 جنيه فقط

خدمات بنك القاهرة

يُقدم بنك القاهرة لعملائه باقة متنوعة من الخدمات، والتي يُمكنك الاطلاع عليها من خلال رابط الوصول إلى الصفحة الرسمية بنك القاهرة على شبكة الإنترنت، والذي سبق وأن أشرنا إليه، كما يُمكنك التواصل مع مُمثلي خدمة العملاء التابعين للبنك من خلال الرقم الذي يُتيحه للعملاء وهو 16990.

أيضًا من الخدمات المصرفية التي يوفرها بنك القاهرة لعملائه، القروض التمويلية، والحسابات المصرفية المختلفة، فضلًا عن الشهادات الادخارية، وخدمة الحوالات المصرفية على مستوى البلاد وخارجها، وإليكم نبذة عن كل خدمة على حِدة في السطور المُقبلة.

قروض بنك القاهرة التمويلية

أحد الخدمات المصرفية التي يُتيحها بنك القاهرة إلى عملائه، والتي يُمكنك الوصول إلى المعلومات الخاصة بها من خلال الصفحة الرسمية بنك القاهرة هي القروض التمويلية، والتي تهدف إلى مساعدة العملاء في التخلص من التعثرات المالية التي يمرون بها، أو لتنفيذ المشروعات الخاصة بهم.

من أمثلة تلك القروض، القرض الشخصي، قرض السيارة، قروض التمويل العقاري، قروض الموظفين، بالإضافة إلى قرض التعليم الجامعي، وقرض السلع المعمرة للموظفين.

كما تتضمن القروض المقدمة من بنك القاهرة، قرض المهن الحرة، وقرض الأندية، فضلًا عن قرض الأطباء، وقرض أصحاب المعاشات، بالإضافة إلى قرض سداد المديونية، وقرض مصر للسياحة، وإليكم في السطور التالية بعضًا من تلك القروض.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أحدث وظائف بنك القاهرة والشروط المطلوبة والأوراق اللازمة لأصحاب الخبرات وحديثي التخرج

القرض الشخصي من بنك القاهرة

عند الدخول على الصفحة الرسمية بنك القاهرة على شبكة الإنترنت، ستجد معلومات عن هذا القرض، منها أنه قرض ذو الفائدة المتناقصة، ويُعرف أيضًا باسم قرض التعليم الجامعي، كما تتراوح المدة الزمنية الخاصة بهذا النوع من القروض بين 6 أشهر و12 شهر، وبفائدة تصل إلى 18.5%، كما تبلُغ القيمة المالية للقرض 30 ألف جنيه مصري، ويتم الحصول عليه بضمان الراتب، وينبغي أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للعميل 5 آلاف جنيه.

يُمكنك الحصول على القرض الشخصي، من خلال توافر بطاقة الرقم القومي سارية المفعول، وإيصال كهرباء أو مياه أو غاز، بالإضافة إلى بيان مفردات المرتب، ولأصحاب المهن الحرة ينبغي أن يتوافر لديهم كشف حساب مصرفي، سجل تجاري، وبطاقة ضريبية.

قرض الموظفين التابع لبنك القاهرة

أحد الخدمات الموجودة على الصفحة الرسمية بنك القاهرة، وتبلُغ نسبة الفائدة فيه 15.5% وحتى 16.5%، ويتم الحصول عليه بضمان تحويل الراتب، كما تصل مدة الحصول على القرض إلى 7 سنوات، وبقيمة مالية تتراوح بين 5 آلاف جنيه وحتى 1500000 جنيه مصري، بالإضافة إلى أن فترة السداد الخاصة بقرض الموظفين يُمكن أن تصل إلى 12 سنة.

كما ينبغي أن يكون سن العميل الحاصل على القرض 21 عامًا على أقل تقدير، و60 عامًا على أقصى تقدير، ويُمنح القرض إلى فئة المستشارين والقضاة، وعن المستندات المطلوبة للحصول على هذا النوع من القروض؛ فينبغي توافر بيان مفردات مرتب، وخطاب من جهة العمل التابع إليها العميل يُفيد بكافة المعلومات الخاصة بوظيفة العميل.

كما أن المستندات المطلوبة للحصول على هذا القرض، تتضمن صورة بطاقة الهوية الشخصية شرط أن تكون سارية المفعول، وإيصال مرافق، والذي يتمثل في فاتورة المياه أو الكهرباء أو الغاز.

قرض سداد المديونية

أحد القروض التابعة لبنك القاهرة، والتي يمكنك الاطلاع عليها من خلال الصفحة الرسمية بنك القاهرة، حيث تُعادل نسبة الفائدة به 22%، كما يتم الحصول عليه بضمان تحويل الراتب إلى البنك، تصل مدة الحصول على القرض إلى 6 سنوات، كما تتراوح قيمته المالية بين 20 ألف جنيه وحتى 750 ألف جنيه، ومن شروط الحصول على القرض أن يبلُغ سن العميل 21 عامًا على أقل تقدير، و61 عامًا كحد أقصى.

من المستندات اللازمة للحصول على قرض سداد المديونية، صورة بطاقة الرقم القومي غير منتهية الصلاحية، كما ينبغي توافر فاتورة كهرباء أو مياه أو غاز لم يمر عليها 3 أشهر، بالإضافة إلى سجل تجاري مدته 3 أشهر على أقل تقدير، وبطاقة ضريبية أو رخصة مزاولة مهنة لأصحاب المهن الحرة.

قرض أصحاب المعاشات

من خلال الدخول على الصفحة الرسمية بنك القاهرة، ستجد أنه تبلغ فائدة هذا القرض نسبة 16.5%، كما يتم الحصول عليه بضمان تحويل الراتب إلى البنك، وتصل مدة الحصول على القرض إلى 7 سنوات، كما تتراوح القيمة المالية للقرض بين 3 آلاف جنيه وحتى 200 ألف جنيه، والحد الأدنى لمدة القرض هو 6 أشهر.

ينبغي أن يكون الحد الأقصى لسن العميل المُقترض 65 عامًا، كما يجب أن يتوافر معه صورة من بطاقة الرقم القومي سارية المفعول، وبيان معاش من هيئة التأمينات يُفيد بتقاعده عن العمل، بالإضافة إلى خطاب من جهة العمل يُفيد بإمكانية تحويل المعاش إلى البنك، وضرورة توافر إيصال كهرباء أو مياه أو غاز.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية الحصول على القرض الشخصي من بنك القاهرة بعد معرفة المستندات المطلوبة

قرض الأندية

أحد القروض التمويلية التي يتم الحصول على المعلومات الخاصة به من الصفحة الرسمية بنك القاهرة، وهو قرض بفائدة تصل إلى 21%، كما أن الضمان الخاص به هو تحويل راتب العميل، وتصل مدة قرض الأندية إلى 5 سنوات، وتتراوح قيمته المالية بين 3 آلاف جنيه و500 ألف جنيه.

ينبغي أن يكون الحد الأدنى للراتب الشهري الخاص بالعميل المقترض ألف و500 جنيه، وأن يبلُغ سن 21 على أقل وتقدير، و60 عامًا كحد أقصى، ويجب أن يتوافر مع العميل بيان مفردات مرتب، بطاقة الرقم القومي سارية المفعول، فضلًا عن كشف حساب بنكي، وفاتورة كهرباء أو غاز أو مياه.

قرض التمويل العقاري لمحدودي الدخل

تبلغ نسبة الفائدة به 18.5%، ويتم الحصول عليه بضمان تحويل الراتب، كما تبلغ فترة السداد به 20 عامًا من تاريخ الحصول عليه، وتتراوح قيمته المالية بين 5 آلاف جنيه وحتى 250 ألف جنيه، ونسبة عبء الدين بهذا القرض لا تتخطى 40%.

للحصول على قرض التمويل العقاري، ينبغي أن يكون الحد الأدنى لراتب العميل 1750 جنيه في حالة كونه أعزب، أما إن كان متزوجًا فينبغي أن يكون الحد الأدنى لراتبه ألفين و500 جنيه.

من المستندات الواجب توافرها بيان مفردات مرتب، بطاقة رقم قومي غير منتهية، بالإضافة إلى كشف حساب بنكي، وفاتورة كهرباء أو مياه أو غاز.

الشهادات الاستثمارية من بنك القاهرة

أحد الخدمات الهامة التي يقدمها بنك القاهرة لعملائه لمعاونتهم على الادخار والتوفير هي الشهادات الادخارية المختلفة الأنواع، ومنها: شهادة البريمو الشهرية، وشهادة البريمو ربع السنوية، بالإضافة إلى شهادة البريمو نصف السنوية، وشهادة البريمو الخماسية المتغيرة، والسباعية، فضلًا عن شهادة البريمو الخماسية ذات العائد الثابت.

كما تتضمن الشهادات الادخارية الموجودة ببنك القاهرة، شهادة البريمو 3 سنوات الدولارية، وشهادة البريمو 5 سنوات الدولارية، وشهادة البريمو الثلاثية المتغيرة ذات العائد الشهري، وشهادة البريمو الثلاثية متغيرة العائد ربع السنوي، والشهادة الفورية ذات العائد المقدم، فضلًا عن أنواع في التالي سنعرض إليكم نبذة عن بعض تلك الشهادات.

شهادة البريمو الشهرية

هي أحد الشهادات الادخارية المقدمة للعملاء من بنك القاهرة، تبلغ نسبة الفائدة بها 11.25%، وتصل مدتها إلى 3 سنوات، كما تتميز بدورية الصرف شهريًا، والحد الأدنى لربط شهادة البريمو الشهرية هو ألف جنيه مصري، كما يبدأ احتساب العائد الخاص بها من الشهر التالي لحصول العميل عليها.

تُتيح الشهادة لمالكها ميزة الاقتراض من أي فرع من فروع بنك القاهرة بضمانها، كما أنه يُمكن أن يتم صرف البطاقات الائتمانية بضمانها أيضًا.

ينبغي على العميل أن يعلم أنه لا يمكنه استرداد قيمتها قبل مرور 6 أشهر من تاريخ شراءها، مع إمكانية استرداد قيمتها قبل انتهاء المدة الخاصة بها، وللحصول عليها ينبغي أن يتوافر مع العميل بطاقة الرقم القومي سارية المفعول، وجواز سفر بالنسبة للعملاء الأجانب، بالإضافة إلى شهادة ميلاد للعملاء دون سن 21 عامًا، وفاتورة كهرباء أو مياه أو غاز تتضمن العنوان الحالي للعميل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قرض بضمان عقار من بنك القاهرة الشروط والأوراق المطلوبة

الشهادة الثلاثية المتغيرة ذات العائد الشهري

أحد أنواع الشهادات الادخارية الموجودة ببنك القاهرة، والتي تبلغ نسبة الفائدة عليه 7.75%، وتصل مدتها إلى 3 سنوات، كما أن دورية الصرف الخاصة بها شهرية، والحد الادنى لربطها هو ألف جنيه، وتتميز الشهادة الثلاثية بأنه يُمكن شراؤها للعملاء دون سن 21 عامًا، مع إمكانية إضافة الفائدة الخاصة بها إلى حساب التوفير أو الحساب الجاري.

كما يُمكن الحصول على قرض بضمانها، ويُمكن للعميل الحفاظ على الشهادة بعهدة البنك، مع ميزة استردادها في أي وقت يريده العميل، شرط أن يكون قد مر عليها 6 أشهر من تاريخ شراءها.

الشهادة الخماسية بعائد شهري

تبلغ قيمة الفائدة بتلك الشهادة الادخارية 10%، وهي فائدة ثابتة لا تتغير، كما تبلغ مدتها الزمنية 5 سنوات، بالإضافة إلى أن العائد الخاص بها هو عائد شهري، ويبدأ الحد الأدنى لربطها من ألف جنيه مصري، وتُتيح لك هذه الشهادة نفس المميزات الخاصة بالشهادة الثلاثية المتغيرة ذات العائد الشهري، السابق الإشارة إليها.

الشهادة الثلاثية الثابتة ربع السنوية

أحد الشهادات الادخارية التابعة لبنك القاهرة، تبلغ نسبة فائدتها 8.5%، كما أن الفائدة الخاصة بها ثابتة، وتصل مدتها إلى 3 سنوات، ويتميز هذا النوع من الشهادات بدورية الصرف ربع السنوية، وأنه يمكن ربطها بحد أدنى يصل إلى 5 آلاف جنيه مصري، ويقتصر منح هذا النوع من الشهادات على الأفراد فقط.

كما تُتيح هذه الشهادة إمكانية الحصول على قرض تصل قيمته إلى 95% من قيمة الشهادة نفسها، كما يمكن للعميل استرداد قيمة الشهادة عقب مرور 6 أشهر من تاريخ شرائها، ويتطلب الحصول عليها توافر بعض المستندات منها صورة بطاقة الهوية الشخصية غير منتهية الصلاحية، وفاتورة كهرباء أو مياه، وفي حالة الجنسيات الأجنبية للعملاء فينبغي توافر صورة طبق الأصل من جواز سفر ساري.

الشهادة الفورية ذات العائد المقدم

تصل نسبة الفائدة الثابتة بهذه الشهادة إلى 7.31%، كما تبلًغ مدتها 3 سنوات، وفيما يخص دورية الصرف فهي مقدمة، والحد الأدنى لربطها هو ألف جنيه مصري.

ينبغي على العميل أن يعرف أنه لا يمكنه استرداد قيمتها إلا عقب مرور 6 أشهر من تاريخ الحصول عليها، كما أنه يتطلب الحصول عليها امتلاك حساب توفير أو حساب جاري.

من أهم مميزات الشهادة الفورية ذات العائد المقدم، أنها تُمكن العميل من إصدار بطاقة خصم لسحب العائد الخاص بها، مع إمكانية الحصول على القروض التمويلية والتي تصل نسبتها إلى 90% من قيمة الشهادة نفسها.

الحسابات المصرفية ببنك القاهرة

من الخدمات المصرفية التي يوفرها بنك القاهرة لعملائه هي الحسابات المصرفية، والتي من خلالها يقوم بتعزيز قيمة الادخار وتوفير الأموال، ومن أنواع الحسابات المصرفية ببنك القاهرة:

حساب توفير المعاش، حساب التوفير بلس، الحساب الجاري، حساب التوفير العادي، بالإضافة إلى حساب التوفير الشهري، وحساب جولدن الشهري، وحساب التوفير بلس ذو العائد الشهري، فضلًا عن حساب التوفير التجاري، وحساب التوفير التصاعدي ذو العائد الشهري.

أيضًا من أنواع الحسابات المصرفية الأخرى الموجودة ببنك القاهرة:

حساب توفير بعائد سنوي، وحساب التوفير ربع السنوي، بالإضافة إلى حساب التوفير بالدولار ذو العائد الشهري، وحساب التوفير يوم بيوم، وحساب التوفير الذهبي، كما يوجد حساب التوفير جولدن ربع السنوي، وأنواع أخرى عديدة، وفي التالي سنعرض لكم بعضًا من تلك الحسابات مع نبذة عنها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الشركات التابعة للبنك الاهلى المصرى

حساب توفير جولدن ربع السنوي

حساب توفير يُمكن لعملاء بنك القاهرة الحصول عليه بعملة الجنيه المصري، وتتراوح نسبة الفائدة الخاصة به بين 3.75% وحتى 7.625%، ويتميز هذا النوع من الحسابات بدورية الصرف ربع السنوية، والحد الأدنى لفتح هذا الحساب يبدأ من 5 آلاف جنيه وبحد أقصى 5000000 جنيه مصري، ويتم احتساب العائد بناءً على أقل رصيد للعميل خلال الشهر.

يُتيح لك حساب جولدن ربع السنوي إمكانية الاطلاع على كشف حساب كل 3 أشهر، بالإضافة إلى ميزة إرسال كشف حساب رقمي للعميل بشكل مجاني، ويتم تطبيق رسوم الحد الأدنى على مدار الشهر، ويمكن للعميل الحصول على حساب جاري مدين يصل إلى 95% من إجمالي رصيد حساب جولدن ربع السنوي.

الحساب التوفيري التصاعدي ربع السنوي

أحد الحسابات المصرفية الذي يمكنك التعرف على مزاياه من خلال الصفحة الرسمية بنك القاهرة، ويتم الحصول عليه بالعملة المحلية، كما أن الفائدة الخاصة به تتراوح بين 3.25% وحتى 6.25%، ويتميز هذا النوع من الحسابات بدورية الصرف ربع السنوية، بالإضافة إلى أن الحد الأدنى لفتح الحساب التوفيري التصاعد يبدأ من ألف جنيه ويصل إلى مليون جنيه فأكثر.

كما يوفر الحساب إمكانية الاقتراض بضمان الإيداع حتى نسبة 90% من قيمة الإيداعات، وفي حالة انخفاض رصيد الأدنى للحساب فيتم تحصيل رسوم قيمتها 10 جنيهات شهريًا، وعن المستندات المطلوبة للحصول على هذا النوع من الحسابات فتتضمن بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، بالإضافة إلى فاتورة الكهرباء أو المياه أو الغاز، وبيان إثبات مقدم من جهة العمل.

حساب التوفير بالدولار ذو العائد ربع السنوي

يتم الحصول على هذا العائد بعملة لدولار الأمريكي، كما تصل نسبة الفائدة به إلى 0.5%، ويتميز بدورية الصرف ربع السنوية، بالإضافة إلى أن الحد الأدنى لفتح الحساب تبدأ من 500 دولار أمريكي، ويمكن للمواطنين المصريين والأجانب امتلاك هذه النوع من الحسابات.

كما أن أحد الخصائص التي تُميز هذا النوع من الحسابات أنه يوفر للعميل كشف حساب مفصل على مدار 3 أشهر، بالإضافة لميزة إصدار الشيكات.

أما عن العمولات الخاصة بالحصول على الحساب فيتم دفع 50 جنيه مصري كرسوم لفتح الحساب، و40 جنيه لإصدار البطاقة، أما بالنسبة إلى المستندات المطلوبة، فينبغي أن يمتلك العميل بطاقة الرقم القومي غير منتهية الصلاحية، أو جواز سفر.

حساب التوفير العادي ذو العائد الشهري

يتم الحصول على هذا الحساب من بنك القاهرة بعملة الجنيه المصري، والذي يمكنك الاستعلام عنه من خلال الصفحة الرسمية بنك القاهرة، وتصل قيمة الفائدة به إلى 4.75%، بالإضافة إلى أنه يتميز بدورية الصرف الشهرية.

أما عن الحد الأدنى لامتلاك هذا الحساب هو ألف جنيه، والمستندات المطلوبة لفتح هذا الحساب هي نموذج طلب فتح حساب توفير عادي بعائد شهري، وبالطبع بطاقة الهوية الشخصية سارية المفعول.

كما أن هناك بعض المستندات التي ينبغي توافرها لفتح الحساب ببنك القاهرة، ومنها جواز سفر ساري للعملاء الأجانب، وضرورة توافر نموذج اعرف عميلك، ويجب أن يكون سن العميل 21 عامًا، وفي حالة فتح الحساب لعميل دون السن المذكور فينبغي أن يكون تحت ولاية الأب.

حساب التوفير الجاري بعائد

أحد حسابات التوفير التابعة لبنك القاهرة، الذي يصدر بعملة الجنيه المصري، وتصل قيمة الفائدة فيه إلى 4%، ويتميز بدورية الصرف الشهرية، بالإضافة إلى أن الحد الأدنى لفتح هذا النوع من الحسابات هو 25 ألف جنيه، وعن الأوراق المطلوبة لفتح الحساب هي صورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي سارية، وفاتورة مياه أو كهرباء حديثة، بالإضافة إلى بيان مفردات مرتب.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: اعلى فائدة بنكية شهرية في مصر

الحوالات المصرفية في بنك القاهرة

الحوالات المصرفية أو خدمة تحويل الأموال هي أحد الخدمات الإلكترونية التي انتشرت بكثرة على مستوى البنوك المختلفة؛ وعليه فهي متواجدة ببنك القاهرة، والتي يُمكن للعميل من خلالها تحويل الأموال إلى عميل آخر على المستوى المحلي أو خارج نطاق البلد المقيم بها، وتستغرق الحوالات المصرفية عادةً عدة ساعات في حالة أن العميل المرسل للحوالة والمستقبل لها بنفس البلد، وعملاء لنفس البنك.

تبلُغ عمولة بنك القاهرة على الحوالات المصرفية المحلية 2 في الألف، أي ما يُعادل 20 جنيه على أقل تقدير، و400 جنيه مصري على أقصى حد، بالإضافة إلى سداد مصاريف السويفت والتي تُقدر ب30 جنيه مصري.

في حالة الحوالات المصرفية الدولية، تبلُغ عمولة بنك القاهرة أو ما يُعرف بالرسوم الضريبية 3 في الألف، أي ما يُعادل 10 دولار أمريكي كحد أدنى، وحد أقصى يصل إلى 150 دولار أمريكي، بالإضافة إلى 15 دولار والتي تُمثل قيمة مصاريف السويفت.

ينبغي على كلا العميلين أن يكونا قد بلغا 21 عامًا، بالإضافة إلى ضرورة توافر البطاقة الرقم القومي سارية المفعول، سداد الرسوم الضريبية المُقررة لإتمام الحوالة المصرفية، كما ينبغي أن يحصل كلا العميلين على رقم الحوالة ليتمكن كلٍا منهم من الاستعلام عن الحوالة، واستلامها من قِبل العميل المستفيد منها.

قدمنا لكم الصفحة الرسمية بنك القاهرة ورابط الوصول إليها على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى عرض لبعض الخدمات التي يوفرها البنك لعملائه، والتي تتضمن القروض التمويلية والشهادات الاستثمارية، بالإضافة إلى الحسابات المصرفية، وخدمة الحوالات البنكية، ونرجو أن نكون قدمنا لكم الإفادة والنفع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.