رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور

رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور يجب أن تكون بصورة لائقة ومهذبة، حيث قد يتعرض العديد من الأشخاص إلى موقف عدم حضور الأحداث المهمة أو الاجتماعات الخاصة بالعمل أو أي موعد سبق وتم الالتزام به، وهذا بسبب حدوث بعض المفاجآت والتي تعطل الشخص عن حضور تلك المواعيد، لذلك ومن خلال موقع صناع المال نطلع على رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور فيما يلي.

رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور

يختلف ويتنوع نوع رسالة الاعتذار نظرًا للمناسبة أو الحدث الذي لم يتم حضوره بسبب ظروف معينة قد حدثت بشكل مفاجئ، حيث يمكن أن يكون موعد عمل أو حفل تخرج أو حفل زفاف وغيرها من الدعوات الرسمية والغير رسمية أيضًا.

ففي حالة عدم الحضور لا بد من تقدير صاحب الدعوة من خلال رسالة كالآتي:

 السيد الفاضل/ مدير…..

 تحية طيبة وبعد،

رغبت من خلال هذه الرسالة أن أنقل لكم خالص اعتذاري عما سببه الموقف الذي قُمت به من إزعاج وتأثير على سير العمل، والذي قد بدر مني أمس وأنا مازلت ملتزمًا بالوصول إلى توقعاتك في العمل، ومرة أخرى اسمحوا لي أن أعبر لكم عن خالص الاعتذار والأسف بشأن عدم حضوري في الموعد المتفق عليه، ولن يتكرر هذا مرة أخرى.

ومع خالص تحياتي وشكري لكم…..

الموظف

…………..

اقرأ أيضًا: رسالة اعتذار رسمية للمدير .. خطاب اعتذار رسمي عن العمل

رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور لحفل التخرج

في حالة عدم الاستطاعة في حضور حفل التخرج لأحد أصدقائك يمكنك تقديم اعتذار له وتهنئته، وتتمثل هذه الرسالة كالآتي:

عزيزي الغالي/……..

يومًا سعيدًا عليك، أسمح لي أن أقدم خالص اعتذاري لعدم استطاعتي حضور حفل التخرج الخاص بك في الجامعة، كنت أرغب وأخطط للحضور، ولكن لسوء الحظ حدث معي أمر طارئ في العمل وكان لا بد من الذهاب بسرعة لحل تلك المشكلة.

أعرف مدى حزنك على عدم حضوري ومشاركتي لك تلك اللحظة التي لن تتكرر مرة أخرى، لذلك أتمنى أن تقبل اعتذاري وسوف أزورك في أقرب وقت لقضاء الوقت معًا وتعويض حفلتك.

أكرر اعتذاري مرة أخرى، فما زلت من أصدقائي المقربين.

صديقك

………

رسالة اعتذار عن عدم حضور حدث معين

يوجد أيضًا نموذج لرسالة اعتذار عن عدم حضور لحدث معين قد تم إرسال الدعوة إليه، وتتمثل تلك الرسالة فيما يلي:

السيد المدير/……..

تحية طيبة وبعد،

أتمنى أن تقبل أسفي لعدم استطاعتي حضور هذا الحدث المهم في الشركة، الذي تم في يوم……..، وذلك لأني تعرضت لأمر طارئ، فلم أستطيع المجيء بسبب …….، وأنا قادر على تعويض هذا اليوم بأي شكل من الأشكال.

أقدم اعتذاري مرة أخرى لكم عن عدم حضوري في الموعد المحدد، وأتمنى أن تقبلوا هذا الاعتذار مني.

التوقيع

………….

اعتذار عن عدم حضور حفل الزفاف

يتعرض العديد من الأشخاص إلى بعض الظروف الطارئة التي تمنعهم عن تلبية دعوة حفلة زفاف خاصة بأحد الأصدقاء أو الجيران، ونموذج لرسالة اعتذار عن عدم حضوري كالآتي:

عزيزي/…….

أقر أنا بإستلام دعوة من أجل حضور حفل زفافك الكبير المحدد في يوم/…….، ولكن لسوء الحظ، لم أستطيع الحضور وتلبية دعوتك لي، وذلك بسبب ظهور عمل طارئ لي، وكنت أرغب في حضور حفل زفافك بشدة، ولكن أتمنى أن تقبل اعتذاري، وسوف أزورك في أقرب وقت ممكن.

متمنيًا لك ولزوجتك حياة سعيدة وكريمة.

التوقيع

………..

رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور الاجتماع

يتعرض الموظفين لبعض الظروف والمشاكل التي تعوقهم عن تلبية دعوة رئيس العمل لحضور الاجتماع الذي يُقام في مقر الشركة، وتتمثل تلك الرسالة كالآتي:

السيد المدير/……..

أقدم لك خالص اعتذاري لعدم حضوري اجتماع الإدارة المقرر في يوم/……..، وكنت أتمنى حضور ذلك الاجتماع وأكون جزءًا منه، ولكن حدث معي أمرًا عاجل، وقد علمت القرارات الجديدة وسوف انفذها جيدًا.

أتمنى أن تقبلوا اعتذاري، وشكًا لتفهمكم ودعمكم لي.

التوقيع

……..

اقرأ أيضًا: طريقة كتابة خطاب رسمي لجهة حكومية

الاعتذار عن عدم حضور مقابلة

عند عثور الأشخاص على العمل وبعد تحديد موعد المقابلة وتحديد القبول في الوظيفة أم لا، قد يحدث بعض العوائق التي يمكن أن تمنع حضور هذا الشخص للمقابلة، ويمكن تقديم الاعتذار كالآتي:

الأستاذ الفاضل/………

أقدم خالص اعتذاري عن عدم حضوري تلك المقابلة التي قد استلمت دعوتها في يوم/……………، كنت أخطط حضورها، ولكن حدث معي أمر طارئ، وأتمنى أن تقبلوا اعتذاري.

متمنيًا أن تمنحني فرصة أخرى لإجراء تلك المقابلة إن أمكن ذلك.

التوقيع

………

قدمنا لكم بعض الرسائل التي قد يستفيد منها بعض الأفراد والموظفين الذين لا يعرفون كيفية الاعتذار بشكل رسمي ومهذب، حيث إنه يوجد العديد من الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الاعتذار أو إيجاد الكلمات المناسبة للاعتذار.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.