أرباح أكتوبر فارما تكسر حاجز الـ 50 مليون خلال الربع الأول

حققت شركة أكتوبر فارما نموًا ملحوظًا في أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث ارتفعت بنسبة 20.2% لتصل إلى 50.1 مليون جنيه، مقارنة بأرباح بلغت 41.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وجاء هذا النمو مدفوعاً بزيادة الإيرادات التي بلغت 274.4 مليون جنيه، مقارنة بإيرادات بلغت 212.7 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام السابق.

صادقت الجمعية العامة العادية لشركة أكتوبر فارما على توزيع أرباح نقدية بقيمة 30 مليون جنيه على المساهمين، بواقع 2.5 جنيه للسهم عن أرباح العام الماضي، كما اعتمدت الجمعية تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي، الذي أظهر زيادة في صافي الأرباح المجمعة بنسبة 39%، لتصل إلى 182.1 مليون جنيه، مقابل 130.7 مليون جنيه في نفس الفترة من 2022.

ارتفعت صافي مبيعات الشركة بنهاية ديسمبر الماضي لتصل إلى مليار جنيه، مقارنة بـ 727.3 مليون جنيه في الفترة المقابلة من 2022، كما صعدت تكلفة المبيعات لتصل إلى 513.3 مليون جنيه، مقابل 372.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة، مما أدى إلى ارتفاع مجمل الربح ليصل إلى 498.2 مليون جنيه، مقابل 354.9 مليون جنيه في نفس الفترة من العام السابق.

إضافة إلى ذلك، سجل نصيب السهم من صافي الأرباح ارتفاعاً ليصل إلى 12.53 جنيه، مقابل 9.48 للسهم الواحد في الفترة المقارنة، مما يعكس الأداء المالي القوي للشركة والتحسن المستمر في نتائجها التشغيلية.

وفي سياق توسعاتها المستقبلية، تخطط شركة أكتوبر فارما لزيادة استثماراتها في مجالات البحث والتطوير بهدف تعزيز محفظتها من المنتجات الدوائية. ومن المتوقع أن تسهم هذه الاستثمارات في تحسين قدرتها التنافسية في السوق المحلي والإقليمي، وتعزيز نمو إيراداتها على المدى الطويل.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة على تعزيز شراكاتها مع مؤسسات البحث العلمي والجامعات لدعم الابتكار وتطوير منتجات جديدة تلبي احتياجات السوق المتغيرة، وتسعى أكتوبر فارما إلى تعزيز بنيتها التحتية الإنتاجية وتوسيع نطاق عملياتها لتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها، مما يعزز من قدرتها على تحقيق معدلات نمو مستدامة في المستقبل.

وفي إطار جهودها لتعزيز الاستدامة، تعمل الشركة على تبني ممارسات تصنيع أكثر صديقة للبيئة وتقليل تأثيرها البيئي من خلال تطبيق تقنيات إنتاج مبتكرة وكفاءة في استخدام الموارد، وهذا الالتزام بالاستدامة يعزز من سمعة الشركة كشركة مسؤولة اجتماعياً وبيئياً في القطاع الدوائي.

إلى جانب تحسن الأداء المالي، تركز شركة أكتوبر فارما على تحسين كفاءة عملياتها الإنتاجية والتشغيلية، تعمل الشركة على تنفيذ برامج تدريبية متقدمة للعاملين بها لرفع كفاءتهم وتعزيز مهاراتهم، بما يسهم في تحسين جودة المنتجات وزيادة الإنتاجية. هذا التوجه يسهم في تقليل التكاليف التشغيلية وزيادة الهوامش الربحية، ما يعزز من قدرة الشركة على التوسع والنمو المستدام.

كما تهتم أكتوبر فارما بتعزيز قنوات توزيع منتجاتها لتغطية أكبر عدد ممكن من الأسواق المحلية والإقليمية. تسعى الشركة إلى عقد اتفاقيات جديدة مع موزعين وشركاء استراتيجيين لضمان توافر منتجاتها بشكل مستمر في مختلف الأسواق، هذا التوسع في شبكة التوزيع يساعد في زيادة حصة الشركة السوقية وتعزيز مكانتها كأحد اللاعبين الرئيسيين في صناعة الأدوية في المنطقة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.