عدم تلقي رسالة التأكيد الإلكترونية .. حل المشكلة

عدم تلقي رسالة التأكيد الإلكترونية .. حل المشكلة يعتبر من المشاكل التي تواجه العديد من المستخدمين، فالكثير من الأشخاص يواجهون مشكلة أثناء أنشاء بريد الكتروني أو على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي ولا يعلمون كيفية حل ذلك بالنحو الصحيح، ولكن يمكن حل هذه المشكلة خلال وقت قصير وتفعيل البريد الإلكتروني بالرمز على الفور لذلك ليس هناك داعي للقلق، لذا من خلال موقع صناع المال سوف نتناول الحديث عن عدم تلقي رسالة التأكيد الإلكترونية .. حل المشكلة.

عدم تلقي رسالة التأكيد الإلكترونية .. حل المشكلة

يواجه بعض الأشخاص مشكلة في وصول رسالة التأكيد الإلكترونية للحساب الخاص بهم ويجعلهم ذلك غير قادرين على فتح الحساب ويشعرون بالقلق حيال ذلك الأمر ويظنون أنهم تعرضوا للاختراق نظرًا لانتشار هذه العملية بشكل كبير لذلك سوف نشرح تفصيليًا حل هذه المشكلة من خلال النقاط التالية:

1- حل مشكلة عدم تلقي رسالة التأكيد الإلكترونية من الفيس بوك

في إطار الحديث عن عدم تلقي رسالة التأكيد الإلكترونية .. حل المشكلة تحدث هذه المشكلة في الكثير من الأحيان وتعد من الأمور الطبيعية ويمكن أن يكون السبب في ذلك أن يكون الشخص قام يتغير رقم هاتفه إلى رقم آخر ولم يقوم بتأكيد ذلك على الفيس بوك، ولكن في حالة إذا لم يكن ذلك هو السبب يمكن الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بشركة الاتصالات لرقم الهاتف والتأكد من أن خدمة SMS ولكن هناك بعض الحلول الأخرى التي يمكن أن تساعد على حل المشكلة على الفور وتشمل الآتي:

  • في البداية يجب التأكد من تفعيل خاصية الرسائل والاشعارات للفيس بوك والتأكد من أنها سوف تصل إلى الهاتف أو البريد الإلكتروني لأن هناك العديد من البلاد لا تقوم إدارة الفيس بوك بإرسال رسائل نصية لها.
  • يمكن النقر على خانة إرسال رمز الأمان مرة أخرى في حالة إذا لم تصل أيضًا في تلك الحالة يمكن الذهاب إلى الرسائل الغير مرغوب بها ويمكن ملاحظة رسالة التأكيد بداخلها.
  • يفضل أن يتم تسجيل الدخول إلى الفيس بوك من نفس الجهاز الذي يتم الدخول منه في جميع المرات ويمكن أن يساعد ذلك على وصول رسالة التأكيد الإلكترونية.
  • في حالة عدم الوصول رسالة التأكيد نهائيًا وعدم الاستطاعة في فتح الحساب يمكن في تلك الحالة التواصل مع فريق دعم الفيس بوك وإرسال ما يؤكد الهوية حتى يتم فتح الحساب مرة أخرى ولكن في حالة إذا كانت معلومات الشخص على الفيس بوك عبر حقيقة ولا تطابق الهوية لا يستطيع استرداد حسابه.
  • إذا تعثر الحصول على الرسالة التأكيد بعد تجربة جميع هذه الطرق في تلك الحالة يتم النقر على خانة استعادة الحساب من هنا وإدخال جميع البيانات والاستمرار في الخطوات حتى تظهر لك أيقونة هل يتعذر عليك الحصول على الرمز الخاص بها وتحتوي على بعض الخيارات يمكن تجربة جميع الخيارات الظاهرة حتى يتم الوصول إلى الحساب وحل المشكلة.

اقرأ أيضًا: أشهر طرق الاحتيال الإلكتروني 

2- حل مشكلة عدم تلقي رسالة التأكيد من Gmail

استكمالًا للحديث عن عدم تلقي رسالة التأكيد الإلكترونية .. حل المشكلة يتضح أن هناك الكثير من الأسباب التي يمكن أن تجعل الشخص لا يستطيع الحصول على رسالة التأكيد الإلكترونية الخاصة بأميل جيميل نهائيًا ويمكن أن يحدث ذلك نتيجة انقطاع الإنترنت أو مشاكل في الخام، عدم وجود مساحة كافية على الهاتف لتلقي الرسائل.

إذا كان بريك الإلكتروني محظور من قبل شركة جيميل لم تستطيع تلقي الرسائل نهائيًا أو وجود مشكلة من طرق الشركة أو عطل فني بسيط، لذلك يفضل التحقق من تلك الأسباب في البداية ويمكن بجرد حلها يتم وصول رسالة التأكيد على الفور.

  • يمكن النقر على الثلاثة خطوط أو الشروط الغيرة التي تظهر أعلى الشاشة وبعد ذلك سوف تظهر قائمة يتم النزول إلى الأسفل حتى الوصول إلى خيار الرسائل الغير مرغوب بها والنقر عليها وسوف يظهر رسالة التأكيد الإلكترونية، مع العلم أنه يمكن أن تستغرق عملية إرسال رسالة التأكيد الإلكترونية من بضعة ثواني إلى 15 دقيقة لذلك يفضل عدم الاستعجال والانتظار قليلًا.
  • في حالة عدم العثور عليها يمكن الدخول إلى الأرشيف وفي حالة العثور عليها يمكن إعادتها مرة أخرى إلى صندوق البريد من خلال الضغط على المربع الذي يكون بجانب الرسالة والنقر على عودة لصندوق البريد الوارد.
  • يجب التأكد من عدم استخدام خاصية فلترة معينة للبريد لأنه هذه الخاصية يوفرها جيميل ويمكن معرفة ذلك من خلال الدخول إلى الحساب والضغط على الإعدادات سوف يظهر بعض الخيارات يتم النقر على علامة التبويب إعادة التوجيه وبروتوكول POP/IMAP المتوافر في خانة إعادة التوجيه والتأكد من عدم تفعيل خاصية إعادة توجيه نسخة من البريد الوارد في حالة تفعيلها يتم النقر على الاحتفاظ بنسخة جيميل وفي النهاية يتم الضغط على حفظ.
  • يمكن أن يكون السبب في عدم تلقي رسالة التأكيد من جيميل أو وجود تطبيق يقوم بحذف الرسائل أو يجعلها تنتقل تلقائيًا إلى الأرشيف لذلك يمكن الرجوع إلى صفحة التطبيقات والتأكد من عدم وجود أي تطبيق مجهول المصدر.

3- حل مشكلة عدم تلقي رسالة التأكيد من انستقرام

في إطار الحديث عن عدم تلقي رسالة التأكيد الإلكترونية .. حل المشكلة نجد أن تطبيق الإنستقرام من أشهر التطبيقات في الوقت الحالي والتي يستخدمها العديد من الأشخاص ويتم انشاء الحساب عليه بسهولة والعديد من الطرق ولكن أثناء إنشاء الحساب يتم تسجيل رقم الهاتف حتى يتم إرسال رمز التأكيد وإدخال الكود المرسل لتفعيل الحساب ولكن يواجه بعض الأشخاص مشكلة ولا ينم إرسال رسالة التأكيد ولكن يمكن حل هذه المشكلة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب التأكد من أن رقم الهاتف الذي تم إدخال صحيح لأنه في حالة إدخال بشكل خاطئ لن يتم إرسال رسالة التأكيد نهائيًا والتحقق من أن تم إضافة رمز الدولة قبل إدخال رقم الهاتف.
  2. في حالة إذا كان رقم الهاتف صحيح ولم تصل الرسالة يمكن إدخال رقم هاتف للتجربة إذا كانت سوف تصل رسالة التأكيد أم لا.
  3. يمكن أيضًا الانتظار لمدة 48 ساعة وعدم تسجيل الدخول نهائيًا خلال هذا الوقت لأنه يمكن أن يكون هناك خلل في التطبيق وبعد ذلك يتم تسجيل الدخول وسيصل الكود بعد ذلك على الفور.
  4. إذا تم إرسال رمز التأكيد على الهاتف وتم إدخال ولكن يظهر أنه غير صحيح يمكن أن يحدث ذلك في حالة إذا كان الهاتف باللغة العربية لأن الكود يصبح مقلوبًا لذلك يمكن إدخال بشكل صحيح مثالًا من خلال إدخال نصف الكود الثاني أولًا وبعد ذلك الجزء الأول.

اقرأ أيضًا: أفضل المحافظ الإلكترونية

4- حل مشكلة عدم تلقي رسالة البريد الإلكتروني في outlook

أثناء تناول الحديث عن عدم تلقي رسالة التأكيد الإلكترونية .. حل المشكلة نلاحظ أن من التطبيقات المعروفة والتي يتم استخدامها من قبل العديد من الأشخاص وتابع لشركة مايكروسوفت ولكن في بعض الأحيان يعاني المستخدمين بشكل كبير من عدم وصول رسالة التأكيد الإلكترونية أو عدم تلقي جميع رسائل البريد الإلكتروني.

قد يحدث ذلك نتيجة وجود مشكلة في اتصال الشبكة بالجهاز أو وجود جدار حماية يمنع تلقي ووصول الرسائل، أو عدم مزامنة الحساب مع outlook أو وجود عطل بالتطبيق وبعض الأسباب الأخرى، ولكن يمكن حل تلك المشكلة ببساطة من خلال اتباع الحلول الآتية:

  • في البداية يجب التأكد أن هناك اتصال بالإنترنت والتأكد أن خدمة outlook غير معطلة من خلال الدخول إلى صفحة حالة الخدمة فإذا كانت العلامة باللون الأحمر يعني ذلك أنه معطل أما اللون الأخضر يوضح أن ليس هناك أي مشكلة والخدمة متاحة.
  • يمكن التحقيق من ملف البريد العشوائي في التطبيق ويمكن أن تكون الرسائل تم إدخالها في هذا الملف بدون قصد لذلك يتم فتح البريد الإلكتروني والنقر على Actions وبعد ذلك اختيار Junk Email ويتم وضع علامة بأن لا تكون غير عشوائية وستنتقل جميع الرسائل إلى البريد من ضمنهم رسالة التأكيد الإلكتروني.
  • في حالة عدم وجود مساحة كافية وأن صندوق البريد ممتلئ يؤدي ذلك إلى عدم العثور على الرسائل لأنها تنتقل تلقائيًا إلى ملف آخر وفي الغالب يمكن أن تكون بداخل الملف العشوائي.
  • إذا تم إدخال أكثر من حساب يمكن أن يسبب ذلك مشكلة في تلقي الرسائل ويمكن أن يتم حظر الرسائل بعد ذلك فيفضل أن يتم إزالة بعض الحسابات من خلال الدخول إلى Accounts والنقر على Connected Accounts section.
  • يمكن أن يتم إعادة تعيين التصفية في صندوق البريد حتى يتم حل مشكلة عدم تلقي الرسائل وذلك من خلال الدخول إلى عوامل التصفية ويتم إزالة جميع الرسائل التي لا نرغب بها وبعد ذلك يتم الانتقال إلى filter وبعد ذلك يتم اختيار sort by والنقر على date حتى يتم فرز الرسائل وعرضها على حسب تاريخ الإرسال ويتم رؤية جميع الرسائل المتاحة والتي يكون من ضمنهم رسالة التأكيد.
  • يفضل التأكد من تعطيل جميع البرامج التي تحتوي على جدار حماية أو مكافحة الفيروسات لأنه يمكن أن تكون السبب الرئيسي في عدم تلقي الرسائل.
  • يجب التأكد من التحديث التلقائي للتطبيق لأنه يمكن أن يكون السبب في عدم تلقي الرسائل هو عدم تحديث التطبيق.
  • يمكن التأكد من إعدادات الحساب لأنه يمكن أن يكون هناك بها هي مشكلة هي التي تؤثر على عدم تلقي الرسائل ويفض التأكد من البريد الإلكتروني وكلمة المرور وأن تكون جميع الإعدادات الأخرى صحيحة حتى يتم تلقي الرسائل.

5- حل مشكلة عدم تلقي رسالة التأكيد الإلكترونية من أمازون

في ضوء الحديث عن عدم تلقي رسالة التأكيد الإلكترونية .. حل المشكلة نجد أن تطبيق أمازون يستخدمه الكثير من الأشخاص ولكن في الكثير من الأحيان يواجهون مشكلة في تلقي رسالة التأكيد لذلك في بداية تقديم الطلب من أمازون بعد أن يتم الضغط على أيقونة تقديم الطلب تظهر صفحة أخرى تحتوي على جميع التفاصيل التي تخص الطلب ومن المفترض أن يتم إرسال رسالة التأكيد في حالة عدم حدوث ذلك يمكن التأكد من الآتي:

  • في البداية يجب التأكد أن تم إدخال البريد الإلكتروني الذي تم التسجيل به في أمازون.
  • يجب التأكد من أنه تم الاشتراك في خاصية تلقي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بأمازون.
  • يمكن الدخول إلى صفحة سجل الطلبات حتى يتم التأكد أن تم تنفيذ الطلب ولا يوجد به مشكلة.
  • يفضل الدخول إلى ملف الرسائل الغير مرغوب به لأنه يمكن أن تنتقل رسائل التأكد إليه بالخطأ.
  • في النهاية إذا لم يتم حل المشكلة يمكن الاتصال بوكيل دعم عملاء أمازون وسيتم حل المشكلة على الفور.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب الإدارة الإلكترونية

كيفية تأكيد الهوية لاسترجاع الفيس بوك

اتباعًا للحديث عن عدم تلقي رسالة التأكيد الإلكترونية .. حل المشكلة نوضح أن العديد من الأشخاص لا يقوم باستخدام بياناتهم وهويتهم الحقيقة على الفيس لذلك في حالة فقدان الحساب يصعب عليهم بشكل كبير استرجاعه لذلك في البداية يجب تعديل البيانات بأخرى حقيقة وبعد ذلك يتم تأكيد الهوية الخاصة لعدم حدوث أي خلل في الحساب واسترجاعه بسهولة ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب تصوير الهوية بشكل واضح وإرسالها إلى الفيس بوك.
  2. يشترط أن يكون تاريخ الميلاد هو الذي تم إدخاله في بيانات الفيس بوك.
  3. إدخال البلد التي تم إدخالها من قبل أثناء إنشاء الحساب.
  4. بعد ذلك يتم إدخال الصورة التي كانت خلفية الحساب على الفيس بوك في حالة عدم وضع أي صورة يمكن إدخال أي صورة أخرى.
  5. بعد الانتهاء من إدخال جميع هذه الخطوات يتم تصوير الهوية الحقيقة وإرسالها للفيس بوك ويتم استعادة الحساب مرة أخرى أو تأكيده بشكل آمن.

في الوقت الحالي أصبحنا نعيش في عصر التكنولوجيا المتطورة والتي أصبح الأشخاص لا يستطيعون الاستغناء عنها لذلك في حالة فقدان كلمة المرور أو عدم تلقي رسالة التأكيد ليس هناك داعي للقلق لأنه يمكن العثور على حل بسهولة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.