الحنين إلى الماضي يدفع بأسهم عملات GameStop الرقمية إلى مستويات ارتفاع جنونية في ساعات معدودة

شهدت شركة GameStop صعودًا هائلًا في قيمة عملتها الرقمية منذ عدة أيام حيث بلغت ذروة الارتفاع 2200% في ساعات معدودة، لتسجل بذلك ارتفاعًا كبيرًا بنسبة 1650% في الأسبوع الأخير من تعاملاتها، إذ قفزت القيمة السوقية لها نحو 87 مليون دولار.

تزامن مع هذا الارتفاع الذي سجلته عملة GameStop ارتفاع في حجم التداول بعملة GME الرقمية، حيث اقتربت نسبة زيادته من مستوى زيادة عملة GameStop، بعد أن بلغ نسبة 8923.13%، مما يعكس النشاط المكثف للعملة.

جاءت هذه القفزات المتلاحقة كنتيجة لنشر تغريدة من حساب عميل موقع X الذي أثار فكرة البيع على المكشوف في عام 2021 أي من نحو ثلاث سنوات، وقد تسببت تلك الأزمة حينها في الدفع بسعر سهم شركة “جيم ستوب” ليصل إلى 400 دولار خلال أيام معدودة، وهو ما يعادل 10 أضعاف قيمته قبل الأزمة، لكن السهم قد عاود هبوطه مرة أخرى بعد تراجع المستثمرين الأفراد.

كان “كيث جيل” قد حشد جيشًا كبيرًا من المتداولين اليوميين بين عامي 2020 و2021 على أن يدعموا أسهم ألعاب الفيديو وخيارات اتصال “جيم ستوب”، وقد أثارت عودته إلى وسائل التواصل الاجتماعي الحنين إلى دعم أسهم العملات المشفرة والميم، ما أدى إلى دفع سهم عملة “جيم ستوب”، حيث كان السهم قد أنهى تعاملاته على ارتفاع بنسبة 74% واصلًا إلى قيمة 30.46 دولارًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.