صيغة استقالة جميلة ومميزة 2023 نماذج جاهزة للطباعة

صيغة استقالة جميلة ومميزة 2023 تساعد على قبولها، حيث يجب الاهتمام بالعديد من الجوانب الأساسية التي من الواجب ذكرها في الاستقالة، يوجد العديد من الأسباب التي تجبر الأشخاص على كتابة الاستقالة نظرًا لوجود العديد من المشكلات التي يمروا بها.

من خلال موقع صناع المال سنعرض إليكم صيغة استقالة جميلة ومميزة 2023 في السطور التالية.

صيغة استقالة جميلة ومميزة 2023

صيغة استقالة جميلة ومميزة 2023

خطاب الاستقالة هو الطلب الرسمي الذي يقوم الموظف بتقديمه إلى مديره لترك العمل، ففي هذا الخطاب يتقدم الموظف بالطلب عن طريق ذكر اسم المدير، ثم ذكر جميع الأسباب التي جعلته يُقدم على ترك العمل، لذا سنعرض لكم صيغة استقالة جميلة ومميزة 2023

نموذج استقالة 

إنه في يوم …. \ …..\ ……

السيد الفاضل: ……….      مدير شركة …….

تحية طيبة وبعد…

أقدم لك اليوم هذا الطلب من الاستقالة الخاصة بي من وظيفتي …….

وذلك بسبب بعض الأسباب الخاصة بي، وأتقدم إلى حضرتك بكامل الحب والتقدير بقبول إستقالتي، كما أنه يسعدني أن أنتهز تلك الفرصة لأعبر عن مدى احترامي الكبير لك ولهذه المؤسسة، وأتقدم لكم بجزيل الشكر على الفترة التي قد قضيتها داخل نطاق الشركة.

كما أنه لا يمكنني أن أعبر لكم عن مدى أسفي وحزني الكبير لأني أتقدم لكم بهذا الطلب، لقد تعلمت منكم الكثير واكتسبت الكثير من الخبرات في تلك المؤسسة التي كانت بيتي الثاني.

وأرجو من سيادتك أن تقبل طلب استقالتي من وظيفتي، وذلك ابتداءً من اليوم …. الموافق …..\ …..\ ……..

وتفضل بقبول كامل شكري واحترامي لسيادتكم.

الاسم:…………….

التوقيع:……………

تاريخ تقديم الاستقالة: …….

يمكنك الاضطلاع على: نموذج استقالة من جمعية

نموذج استقالة من القطاع الخاص

كل مؤسسة من المؤسسات لها نموذج استقالة خاص بها، إذا كنت تعمل في القطاع الخاص، يمكنك أن تقوم بتقديم هذا النموذج إن كنت ترغب في الاستقالة من منصبك.

نموذج استقالة 

إنه في يوم…….  الموافق…./…../ ……

أتقدم إلى السيد الفاضل مدير مؤسسة\ شركة ….. بطلب استقالتي.

وذلك لأنني قد عملت بتلك الشركة\ المؤسسة لفترة كبيرة، وتمكنت من اكتساب العديد من المهارات من خلالها، كما أنني قد قمت ببذل كل جهدي في سبيل النهوض بالعمل المقدم لي، ولكن يؤسفني أن أقول لكم أني قد تعرضت في الفترة الأخيرة لبعض العقبات والمشاكل التي تعيقني عن التواجد في نطاق هذا العمل.

كما أنه لم يعد بإمكاني أن أظل في تلك الوظيفة لمدة أطول من ذلك، وأتمنى قبول أسفي واعتذاري، وذلك لأنني بالفعل أشعر بالأسى والحزن الكبير، وذلك لأنني سوف أغادر هذا المكان الذي اكتسبت منه العديد من الخبرات المتنوعة في هذا المجال، وأتمنى من سيادتكم خالص الاحترام والحب.

كما أنني أرجو من سيادة مدير المؤسسة\ الشركة أن يقوم بقبول طلب استقالتي، مع إرفاق شهادة الخبرة معها، ولكم مني جزيل الشكر والامتنان.

الاسم:………

التوقيع: ………

التاريخ:……….

نموذج طلب استقالة من العمل

تتعدد نماذج طلب الاستقالة وفقًا للعمل الذي يتركه الموظفون، فمن الممكن أن تكون الاستقالة بسبب بعض الظروف الخاصة التي يمر بها العديد من الأشخاص في الآونة الأخير، وأحيانًا قد يكون بسبب قلة التقدير والاحترام من صاحب العمل أو من الزملاء، ومن أفضل النماذج التي يمكن كتابتها لتقديم الاستقال.

نموذج استقالة (1)

أتقدم أنا السيد\ …………… إلى مدير شركة/ مؤسسة  ………….

أعمل في وظيفة ……. في قسم ……. في يوم ….. الموافق ….. \ …. \…….

بطلب استقالتي،  وذلك لأنني قد تعرض لبعض الظروف والمشاكل الخاصة التي تمنعني من الاستمرار في هذا العمل، كما أنني لم يعد بإمكاني أن أقدم المزيد من الجهد إلى العمل، وذلك بسبب ظروفي الصحية التي أمر بها.

حيث يؤسفني أنني أقوم بالتقدم بهذا الطلب، وذلك لأنني قضيت فترة مميزة ومليئة بالإنجازات في عملي، كما أنني أشعر بالحزن الشديد بسبب مغادرته، ومغادرة زملائي الأعزاء، لكن هذا الأمر خارج عن مقدرتي واستطاعتي.

أرجو من سيادة المدير الفاضل أن يقوم بقبول طلب الاستقالة الذي قدمته في أقرب وقت ممكن.

لكم مني خالص الشكر والاحترام والتقدير لمديري ولجميع زملائي الأعزاء.

الاسم: ………..

التوقيع:……..

نموذج استقالة (2)

إنه في يوم ……. الموافق…..\…. لعام……..

أتوجه أنا السيد: …………… العامل في وظيفة ……. في قسم ………

إلى السيد الفاضل: …….. مدير شركة\ مؤسسة ………..

بخالص الشكر والتقدير على كل الخبرات التي اكتسبتها من خلال عملي في تلك المؤسسة\ الشركة، وفي هذا المجال، لكن يؤسفني أن أقول لسيادتك أنني تعرضت للظلم كثيرًا في هذا العمل، بسبب عدم تقدمي في هذا المجال.

كما أنني أشعر بالظلم الواقع لي بسبب عدم منحي الترقية الجيدة، والمقابل المادي المناسب، على الرغم من أنني قد بذلت كل ما بوسعي من مجهود، وأفنيت نفسي في مجال العمل هذا.

حتى أستطيع أن أنهض بهذا العمل وأرتقي بنفسي وبعملي، لكني لم أجد التشجيع على الاستمرار في العمل.

كما أني أرجو قبول طلب استقالتي المقدمة إليكم، ولكم مني جزيل الشكر والاحترام والتقدير.

الاسم\………………….

التوقيع\…………………

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: تقديم الاستقالة في القطاع الخاص

نموذج صيغة استقالة مؤثر

العديد من الأشخاص تجبرهم الظروف على ترك أعمالهم ووظائفهم، على الرغم من أنه قد يرغب باستكمال عمله والاستمرار فيه، إلا أنه قد يكون تعرض لأي موقف في حياته أدى إلى تركه العمل لسبب خارج عن إرادته، لذا سنقدم لكم صيغة استقالة جميلة ومميزة 2023 مؤثرة.

نموذج استقالة (1)

تحريرًا في يوم…………….

الموافق\………. لعام……………

إلى السيد الفاضل مدير مؤسسة\ شركة …………….

تحية طيبة وبعد……….

أتقدم أنا الموظف\……. إليكم آسفًا بطلب خاص من أجل الموافقة على استقالتي عن العمل، وذلك بداية من يوم ……… الموافق…\…\……، حيث إنني قد تعرضت في الفترة الأخيرة إلى بعض الظروف الشخصية الصعبة التي لا أفضل أن أذكرها، والتي قد منعتني عن الإلتزام بالعمل بشكل جيد، لذا فإنني لم أجد سوى تقديم استقالتي، ولكم مني جزيل الشكر على ما قد قدمتموه لي من دعم وتقدير معنوي ومادي طوال فترة العمل بالمؤسسة\ الشركة، وأتمنى لكم التوفيق دائمًا في العمل.

اسم مقدم الطلب…………

التوقيع …………..

تاريخ تقديم الطلب …………..

تاريخ بدء الاستقالة\…………….

نموذج استقالة (2)

إنه في يوم\……. الموافق….\……\……….

إلى السيد الفاضل مدير مؤسسة\شركة …………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد…..

أتقدم أنا الموظف\…………… الذي يشغل وظيفة ………….. بقسم ………. بطلب من أجل الموافقة على استقالتي من العمل بشكل نهائي، حيث إنه على الرغم من مدى التوافق الذي يوجد بيني وبين جميع أفراد العمل، بالإضافة إلى قدرتنا معًا على تحقيق إنجازات متتالية للمؤسسة\ للشركة.

إلا أنني قد تعرضت إلى بعض الظروف الخارجة عن إرادتي التي قد تسببت في عدم تمكني من الالتزام بمهام العمل على أكمل وجه، كما عهدتم مني، وأرجو من سيادتكم أن يلقي هذا الطلب الموافقة، وتفضلوا بقبول جزيل التحية والاحترام والتقدير، وأتمنى لكم التوفيق الدائم في العمل.

مقدم الطلب لسيادتكم\……………

التوقيع\ …………….

تاريخ تقديم الطلب\……………..

تاريخ بدء الاستقالة\…………….

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: طلب استقالة من العمل doc

نموذج طلب استقالة مميز word

نموذج جيد لطلب الاستقالة word، والذي يمكن التعديل فيه بسهولة لتقديم الطلب بالصيفة المطلوبة، عند تقديم طلب الاستقالة يجب الالتزام ببعض القواعد والشروط كالحقوق الذي قمت بتأديتها، وحقوقك المالية التي يجب الحصول عليها، بالإضافة إلى شهادة الخبرة التي تُثبت أنك عملت في هذا المجال وأديت فيه بإخلاص.

لتحميل صيغة استقالة جميلة ومميزة 2023 word من هنا أو من هنا.

صيغة طلب استقالة pdf

يمكنك الآن تحميل صيغة طلب الاستقالة من خلال ملف pdf  وطبعها مباشرة من خلال مكتبة تصوير مستندات، حيث تتعدد صيغ طلب الاستقالة، كما أنه يمكنك تحميلها بكل سهولة ويسر، وتوفيرًا لوقتك الثمين وجهدك.

تحميل صيغة طلب الاستقالة pdf  من هنا أو من هنا.

صيغة استقالة مميزة باللغة الإنجليزية word

على الرغم من وجود العديد من الصيغ العربية للاستقالة، إلا أن بعض الشركات والمؤسسات تفضل تقديم الاستقالة باللغة الإنجليزية، ومن أبرز نماذج اللغة الإنجليزية التي يتم استخدامها لتقديم الاستقالة.

تحميل صيغة استقالة جميلة ومميزة 2023 باللغة الإنجليزية word من هنا.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص

ذكرنا لكم في هذا الموضوع صيغة استقالة جميلة ومميزة، بالإضافة إلى ذكر العديد من النماذج المختلفة التي يمكن تقديمها، وبعض الصيغ الأخرى بملفات word اختصارًا للجهد والوقت، وصيغة استقالة بملف pdf، وصيفة ملف باللغة الإنجليزية داخل ملف word، بالإضافة إلى ذكر بعض الأساسيات التي يجب أن تتواجد في صيغة الاستقالة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    حلو جدا النماذج .
    بقدم اليوم استقالتي باول نموذج رائع جدا