وظائف جديدة في وزارة الخارجية الكويت 2021 شروط الالتحاق بها وموعد التقديم

وظائف جديدة في وزارة الخارجية الكويت 2021 تم الإعلان عنها مؤخرًا لأصحاب المؤهلات العليا من خريجي الجامعات وحاملي درجة الماجستير والدكتوراه، وذلك في ضوء حرص دولة الكويت على السماح للكوادر الشابة في المشاركة في كافة  قطاعات الدولة للاستفادة من الخبرات الجديدة ولبناء مستقبل واعد ومشرق بمساعدة شباب اليوم، لذا سنخبركم بتلك الوظائف في هذا الموضوع المقدم من موقع صناع المال.

وظائف جديدة في وزارة الخارجية الكويت 2021

أعلنت وزارة خارجية دولة الكويت عن فتح باب التقدم لعدد من الوظائف الشاغرة، وذلك للخرجين الجامعين والحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه، وقد أوضحت الخارجية أن عدد هذه الوظائف هو 30 وظيفة على درجة ملحق دبلوماسي علاوة على درجة ملحق قنصلي.

كما أوضحت وزارة الخارجية أن الوظائف متاحة للمواطنين الكويتيين وسيتم المفاضلة بين جميع المتقدمين وفقًا للائحة الشروط الخاصة بتلك الوظائف، وذلك لاختيار الأفضل والأكثر كفاءة من بين المتقدمين على أن يكون الاختيار وفقًا للمعايير والشروط المحددة وبطريقة تنافسية عادلة.

اقرأ أيضًا: وظائف وزارة التجارة والصناعة من جريدة الأهرام المصرية

شروط الالتحاق بوظائف وزارة خارجية الكويت

طرحت وزارة خارجية الكويت لائحة الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين على الوظائف الجديدة في وزارة خارجية الكويت لعام 2021، وأكدت على أن الاختيار يتم وفقًا لتلك الشروط لذلك يجب الالتزام بكل ما جاء في اللائحة، وفيما يلي نعرض تلك الشروط:

  • تتوافر تلك الوظائف للمواطنين الكويتيين فقط، فيجب أن يكون المتقدم كويتي الجنسية.
  • في حالة الخريجين الجامعيين يجب ألا يكون عمر المتقدم قد تجاوز (26) عامًا، أما بالنسبة لحاملي الماجستير فيجب ألا تتجاوز أعمارهم (29) عامًا، ولحاملي الدكتوراه يجب ألا تتجاوز أعمارهم (31) عامًا، على أن يتم مد العمر لسنة واحدة فقط كاستثناء للمتقدمين اللذين لم يتمكنوا من التقديم خلال العام الماضي 2021 بسبب جائحة كورونا.
  • يجب أن يتمتع الشخص المتقدم للوظيفة بسيرة طيبة وحسن سير وسلوك، وألا يكون حاصل على حكم جنائي في أي جرمة مخلة بالشرف.
  • يلزم أن يكون معدل المتقدم 80% فيما فوق بتقدير جيد جدًا وأن يكون حاصل على الشهادة من جامعة الكويت أو أي جامعة معتمدة.
  • لابد من تقديم المتقدم لشهادة اجتياز اللغة الإنجليزية (ITP) على أن تكون من أمديست الكويت، وذلك على ألا يقل معدل اجتياز الاختبار عن 450 درجة.
  • يجب أن يجتاز المتقدم جميع الاختبارات التحريرية والشفهية بتقدير جيد جدًا على الأقل.

موعد التقديم على وظائف وزارة خارجية الكويت

بعد الإعلان عن عدد من وظائف جديدة في وزارة الخارجية الكويت 2021، وجميع الخريجين وحاملي الشهادات العليا في انتظار الإعلان عن موعد التقديم، وقد صرحت وزارة الخارجية مؤخرًا عن الموعد الرسمي المقرر لاستقبال طلبات التقدم على الوظائف الشاغرة وذلك لمن يستوفي الشروط واللوائح التي حددتها الوزارة وأعلنت عنها.

قررت وزارة خارجية دولة الكويت أن يتم فتح باب التقدم على الوظائف الجديدة المتاحة من خلال وزارة الخارجية لعام 2021 بدايةً من يوم الاحد الموافق 24 يناير من العام الجاري 2021 على أن يستمر التقديم حتى يوم الخميس الموافق 18 فبراير من نفس العام.

أوضحت الوزارة أن التقديم على الوظائف الشاغرة يتم عبر مقر وزارة الخارجية في معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي، وستبدأ الوزارة في تلقي الطلبات بداية من التاريخ المحدد وسيتم الإعلان عن النتائج بعد المفاضلة بين جميع المتقدمين.

موعد اختبار التقدم على وظائف خارجية الكويت

حددت وزارة خارجية الكويت موعد الاختبار التحريري للمتقدمين لوظائف جديدة في وزارة الخارجية الكويت 2021، ممن يستوفي كافة الشروط المعلنة، على أن يكون في تمام الساعة 10 من صباح يوم الأثنين الموافق 22 مارس لعام 2021 م، و يتم عقده في مقر معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي.

يتم تحديد موعد الاختبار الشفوي والمقابلات الشخصية بعد إعلان نتائج الاختبار التحرير على أن يكون الاختبار الشفوي لمن يجتاز الاختبار التحريري فقط من بين المتقدمين ويتم بعد ذلك الإعلان عن موعد المقابلات الشخصية.

اقرأ أيضًا: وظائف وزارة القوى العاملة بالخليج براتب يصل إلى 8 آلاف جنيه مصري

الأوراق المطلوبة للتقديم على وظائف خارجية الكويت 2021

يجب على المتقدمين ممن يستوفي الشروط المعلنة تحضير بعض الأوراق والمستندات التي يلزم تقديمها مع طلب الوظيفة وتسليمها للموظف المختص في مقر وزارة الخارجية بمعهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي الذي يقع في شارع الخليج العربي بمنطقة شرق، وتتمثل تلك الأوراق المطلوبة فيما يلي:

  • تقديم أصل شهادة الجنسية مع إرفاق صورة ضوئية منها.
  • تقديم أصل البطاقة المدنية مع إرفاق صورة ضوئية منها.
  • تقديم أصل شهادة الميلاد مع إرفاق صورة ضوئية منها.
  • في حالة كان المتقدم متزوج يتم تقديم أصل عقد الزواج مع إرفاق صورة ضوئية منها.
  • تقديم عدد 4 صور شخصية للمتقدم مقاس 4*6.
  • تقديم أصل الشهادة الجامعية، بالإضافة إلى بيان بكشف الدرجات، أما خريجي الجامعات الأجنبية يلزم تقديم شهادة معتمدة على أن يتم معادلتها من وزارة التعليم العالي.
  • لحاملي درجة الماجستير والدكتوراه يلزم تقديم شهادة الدرجة العلمية بعد معادلتها من وزارة التعليم العالي.

خطوات التقديم على وظائف خارجية الكويت

فيما يلي نعرض لكم طريقة التقديم على وظائف جديدة في وزارة الخارجية الكويت 2021 خطوة بخطوة لتوضيح إجراءات القبول التي حددتها وزارة الخارجية في بيان رسمي والتي من خلالها يتم المفاضلة بين جميع الطلبات المقدمة لاختيار الأسماء التي سيتم تعيينها في الـ 30 وظيفة المتاحة:

  1. الخضوع لاختبارات شفوية وتحريرية في القضايا الدولية والعربية المعاصرة، بالإضافة إلى قضايا الكويت ومنطقة الخليج وجميع دول الجوار الغير عربية، كما يتم الاختبار فيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية المعاصرة والقانون دولي.
  2. يخضع المتقدم لاختبار تحديد المستوى باللغة الإنجليزية .
  3. في حالة تجاوز الاختبارات بمعدل 80% يتم الانتقال إلى المقابلات الشخصية، ويلزم اجتيازها بتقدير جيد جدًا على الأقل، ويتم ترتيب المتقدمين على حسب درجة الامتحانات والمقابلة الشخصية والتي يتم المفاضلة وفقًا لها على أن تكون أولوية التعيين للحاصلين على أعلى الدرجات.
  4. يتم تسجيل الناجحين في دورة تدريبية بمعهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي ومدتها تكون 12 شهر، يلزم النجاح في تلك الدورة بمعدل 80% فيما فوق، ويتم منح المتدربين مبلغ شهري يصل إلى 900 دينار كويتي أثناء الدراسة.
  5.  يتم الإعلان عن الأسماء التي نجحت في اجتياز الدورة التدريبية في قرار وزاري رسمي يفيد بتعيين كل الناجحين في وظيفة ملحق دبلوماسي أو ملحق قنصلي.

اقرأ أيضًا: أحدث وظائف بنك التعمير والاسكان للحاصلين على مؤهلات عليا والشروط المطلوبة

إجمال بعد تفصيل

قد قدمنا لكم من خلال هذا الموضوع بعد النقاط الهامة التي يمكننا التطرق إليها فيما يلي:

  • أعلنت وزارة خارجية دولة الكويت عن طرح وظائف جديدة في وزارة الخارجية الكويت 2021.
  • أوضحت الخارجية أن عدد الوظائف المتاحة يبلغ 30 وظيفة.
  • وظائف خارجية الكويت المتاحة على درجة ملحق دبلوماسي ودرجة ملحق قنصلي.
  • يشترط أن يكون المتقدم للوظائف حاصل على 80% ما يعادل تقدير جيد جدًا وأن تكون شهادته صادرة من جامعة الكويت أو أي جامعة معتمدة.
  • تم مد سنة استثنائية للمتقدمين اللذين لم يتمكنوا من التقديم في عام 2021 بسبب كورونا.
  • صرحت وزارة الخارجية عن فتح باب التقديم على الوظائف المتاحة من خلال وزارة الخارجية لعام 2021 بدايةً 24 يناير.
  • يتم التقديم على وظائف الخارجية من خلال مقر وزارة الخارجية في معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي.
  • يخضع المتقدمين للوظائف إلى اختبارات تحريرية وشفهية واختبار في اللغة الإنجليزية.
  • موعد الاختبار يوم الأثنين الموافق 22 مارس.
  • يتم تسجيل المتقدمين الذين اجتازوا الاختبارات في دورة تدريبية بمعهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي لمدة 12 شهر.
  • يتم الإعلان عن الأسماء التي وقع عليها الاختيار للتعيين في قرار وزاري رسمي.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.