مبادرة الإسكان الجديدة: فرصة للحصول على سكن ميسر لمحدودي الدخل

أطلقت وزارة الإسكان مبادرة جديدة تهدف إلى توفير فرص سكنية ميسرة لمحدودي الدخل في مصر، من خلال طرح شقق بمقدم ميسر وأقساط شهرية مناسبة، وذلك ضمن جهود الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة وتوفير سكن للمواطنين بأسعار مناسبة وشروط سداد ميسرة، مما يسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة للفئات ذات الدخل المحدود.

طرح شقق الإسكان لتحقيق حلم الملكية العقارية لمحدودي الدخل

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لطرح الإعلان الجديد لحجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل لعام 2024، بهدف تلبية احتياجات المواطنين الراغبين في الحصول على وحدات سكنية مدعومة من الدولة.

يأتي هذا الطرح في إطار حرص الوزارة على توفير وحدات سكنية بأسعار مناسبة لجميع فئات المجتمع، وخاصة محدودي الدخل.

فبحسب ما صرحت به وزارة الإسكان سيتم الإعلان عن الطرح الجديد لحجز شقق الإسكان الاجتماعي خلال النصف الثاني من العام 2024، حيث سيتم الحجز إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

من المقرر أن يعلن الصندوق خلال الأيام المقبلة عن تفاصيل الطرح الجديد، حيث سيتم توفير كراسة شروط الحجز في مكاتب البريد المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، وسيتم سداد جدية الحجز عبر مكاتب البريد وفقاً للآليات التي يحددها الصندوق.

يتضمن الطرح الجديد وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحة 90 مترًا مربعًا، تتكون من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، بالإضافة إلى وحدات أخرى أقل في المساحة بمساحة 75 مترًا مربعًا تتكون من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ.

كما أوضحت وزارة الإسكان أن جدية الحجز للشقق في الطرح الجديد ستكون 25 ألف جنيه فأكثر، مع تحديد القسط الشهري للوحدة السكنية بحوالي 1000 جنيه فأكثر حسب مساحة الوحدة وسعرها.

سيتم استكمال باقي قيمة 10% من الوحدة السكنية بما في ذلك جدية الحجز، ومن ثم يتم تقسيط الباقي على مدى 30 سنة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.