نماذج الدليل الاجرائي الاصدار الجديد 1445 جاهزة للتحميل والطباعة

نماذج الدليل الإجرائي الإصدار الجديد جاهزة للتحميل والطباعة، يبحث عنه العديد من المعلمين والطلبة في المملكة العربية السعودية فإن الدليل الإجرائي الجديد يكون أفضل في بعض التفاصيل التي تفيد الطلاب والمعلمين، كما أن السعودية تسعى دائمًا للإرتقاء بالتعليم وإليك بعض النماذج هنا في موقع صناع المال.

نماذج الدليل الإجرائي الإصدار الجديد جاهزة للتحميل والطباعة

الدليل الإجرائي الجديد يتكون من مجموعة من النماذج والتوجيهات التي تتجه أهدافها في العمل على تعزيز جودة التعليم في المملكة، كما إنها تساعد الطالب والمعلم في التقدم أكثر وإليكم إحدى نماذج الدليل الاجرائي الإصدار الجديد جاهزة للتحميل والطباعة.

اقرأ أيضًا: منصة مدرستي تسجيل الدخول الكادر التعليمي الرئيسي

نماذج الدليل الإجرائي الإصدار الرابع جاهزة للتحميل والطباعة

يمكنك الإطلاع على النماذج التي يحتويها الدليل الإجرائي الرابع أو الجديد من خلال الملف الـ PDF ويمكنك الاستفادة منها في معرفة الضوابط والقواعد المحددة كما يلي:

  • نموذج الدليل الإجرائي الإصدار الجديد جاهز للتحميل والطباعة PDF من هنـــــــا.

يمكن للعاملين بقطاع التعليم بالمملكة الحصول على نسخة من الدليل الإجرائي الجديد جاهزة للتعديل والطباعة، كي تسمح لهم بطباعة الجزء المراد استخدامه في العمل والاطلاع على النماذج الجاهزة التي تمكنهم من ملء البيانات اللازمة فقط كالتالي:

  • نموذج الدليل الإجرائي الإصدار الجديد جاهز للتحميل والطباعة للمعلمين WORD من هنـــــــا.

مميزات الدليل الإجرائي الإصدار الجديد

الدليل الإجرائي الجديد هدفه الأساسي هو تطوير التعليم في السعودية، من ضمن مميزاته إنه يفيد جميع العاملين بقطاع التدريس بالإضافة إلى الطلاب، ويعمل على توجية الطالب والمعلم خطوة بخطوة في عملية التدريس وتعددت المميزات كالآتي:

  • يساعدك في تنظيم الدروس وعمل خطط وجداول دراسية ومراقبة أداء الطلاب والحرص على توجيههم بشكل أكاديمي.
  • بها ما تحتاجة لأعمالك اليومية في المدرسة، مثل: نموذج لأسماء الطلاب، وسجلات العمل الرسمية، وتسليم الواجبات، كما يتوفر بها جداول المراقبة والإشراف.
  • هذه النماذج تساعد المعلم على تنفيذ مهامه وخطة تدريسية صحيحة بدقة عالية، كما إنها توفر الكثير من المجهود والوقت.
  • تساعد أي عامل من العاملين في قطاع التعليم في أداء مهامه كما أنها تجعله يقدم خدمته بشكل أفضل، ولهذا السبب أقرت المملكة العربية السعودية إنتاج الدليل الإجرائي الجديد لتعزيز التعليم الحكومي بالمملكة.

اقرأ أيضًا: المعايير والمسارات المهنية للمعلمين في المملكة العربية السعودية

ما هي نماذج الدليل الإجرائي

الدليل الإجرائي ونماذج لها العديد من الاستخدامات التي تساعد أي عامل من العاملين في القطاع التعليمي في السعودية، وهذه النماذج تنقسم إلى نماذج اعتراض، وتفقد، وتقييم أداء، وغيرها من نماذج أخرى، كما إنه يمكنك الاستفادة منه عن طريق طباعة النموذج الذي تحتاجه واستخدامه في العمل الخاص بك.

أهداف الدليل الإجرائي الجديد

يهدف إلى جعل العملية التعليمية في المدارس الحكومية بالسعودية عملية موحدة، وتوضيح وتحديد جميع المهام الخاصة بجميع العاملين بقطاع التعليم في المملكة، كي تضمن رفع مستوى التعليم والانتقال به إلى الأفضل.

اقرأ أيضًا: رسوم المدارس الحكومية في السعودية للأجانب

الدليل الإجرائي لترحيل المقررات المدرسية إلى المدارس

هذا من الإجراءات الهامة التي تشمل التنظيمات والخطوات المتتابعة في تحديد ما تحتاجه المدرسة وتكون هذه العملية خاصة بالكتب وتسليمها للطلاب فقط، وإليك الإجراءات التي يجب إتباعها:

  • قائد المدرسة: يقوم بكتابة ما يحتاجه من مناهج دراسية، عبر أحد برامج الكمبيوتر.
  • المساعد الإداري: القيام بإعداد وتجهيز الأماكن التي يتم وضع الكتب فيها، ويجب أن يكون المكان مجهز لاستقبال الكتب وبه معايير الحفاظ عليها.
  • قائد المدرسة: يجب عليه إكمال الإعداد عن طريق الترتيب مع وكيل الشؤون للطلاب لاستلام الكتب الدراسية، بعد أن يراجع عدد الكتب المطلوب والتأكد من مطابقة المنهج الموجود في الكتب للطبعة المدرسية الرسمية.
  • المساعد الإداري: يقوم بوضع الكتب في المكان المخصص لها، بعد أن يفرزها ويتأكد من طباعتها ومواصفتها.
  • وكيل شؤون الطلاب: يعمل حينها على بدء إجراءات تسليم المقررات للطلاب المنتظمين، والمنتقلين من مدارس أخرى، بعد أن يمضي على استلامه للكتب في بداية كل فصل دراسي طبقًا للنموذج.
  • المساعد الإداري: يتولى مهمة حصر عدد الطلاب الذين لم يتم تسليمهم الكتب حسب المادة، والصف الدراسي، ويعمل على ترتيبهم في جدول محدد.
  • وكيل شؤون الطلاب: حينها يقوم بتجهيز خطاب بالنواقص من الكتب ويرسله للمستودع وهذا بعد اعتمادة من قائد المدرسة، يستلم النواقص من المستودع ويبدأ في تسليم الطلاب الغير حاصلين على الكتب وفقًا للجدول، ويقوم باستلام المقررات الدراسية من الطلاب في نهاية كل فصل وفقًا للنموذج السابق.
  • المساعد الإداري: يقوم باستلام الكتب من وكيل الشؤون ويحفظها في المستودعات وأماكنها الخاصة، والانتظار لتلقي الإجراءات اللازمة حينها حسب التعاليم القادمة له.

نماذج الدليل الإجرائي الإصدار الجديد جاهزة للتحميل والطباعة متوفرة الآن لجميع العاملين بقطاع التعليم ويمكن تحميلها بصيغة الورد ليتم التعديل عليها من قبل العاملين بقطاع التعليم في السعودية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.