صفقات جديدة لزيلا كابيتال في السعودية بقيمة 800 مليون دولار

حسب توقعات بنك الاستثمار، تعقد زيلا كابيتال صفقتين جديدتين لإتمام الاستحواذ في المملكة العربية السعودية خلال النصف الثاني من العام الحالي، بقيمة تصل إلى 800 مليون دولار.

صرح مصطفى الشنيطي، رئيس قطاع بنوك الاستثمار في الشركة، أن الصفقتين من المتوقع إتمامهما تأتي في إطار توجه الشركة لتنويع استثماراتها، وتعزيز وجودها في الأسواق الناشئة مثل السعودية.

كما أكد الشنيطي أن الشركة تعتزم أيضًا إتمام 6 صفقات استحواذ أخرى في مصر خلال العام الحالي، وذلك ضمن استراتيجيتها لتعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في مجال الاستثمار والتمويل في المنطقة.

تأتي هذه التوقعات في ظل ارتفاع الطلب على الاستثمارات في الأسواق الناشئة، وتحركات عدد من الشركات والمستثمرين نحو توطين الاستثمارات وتوجيهها نحو الأسواق الواعدة.

على الرغم من التحديات التي قد تواجهها في ظل التغيرات الاقتصادية والسياسية، إلا أن شركة زيلا كابيتال تستمر في توسيع نطاق نشاطها وتعزيز وجودها في الأسواق الناشئة، مع التركيز على المملكة العربية السعودية ومصر كمناطق استثمارية رئيسية.

يتوقع الخبراء أن يشهد السوق المصري زخمًا في صفقات الدمج والاستحواذ خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد عملية تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار، مما يعزز فرص الاستثمار ويجذب المزيد من المستثمرين والشركات الأجنبية.

تعكس خطوات زيلا كابيتال في التوسع والاستثمار القوة المالية والاستراتيجية القوية التي تتبناها، وتؤكد على استعدادها للاستفادة من الفرص الناشئة وتحقيق النمو المستدام في مختلف الأسواق.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.