ما هي إعلانات الـ Native ads وأشكالها بالصور

ما هي إعلانات الـ Native ads وأشكالها بالصور التي تنتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وذلك نتيجة للمميزات التي تقدمها للمستخدم وصاحب الإعلان والتي تختلف عن الإعلانات التقليدية الأخرى، كما تفيد الطرفين ويكمن الترويج من خلالها بشكل سلس، ومن خلال الموضوع التالي المقدم لكم من موقع صناع المال سوف نعرض كل ما يخص إعلانات Native ads والإجابة على كافة التساؤلات.

ما هي إعلانات ال Native ads وأشكالها بالصور

ما هي إعلانات ال Native ads وأشكالها بالصور

هناك عدد كبير من الناس ممن لديهم عمل تجاري على الإنترنت يقومون بالتسويق عن منتجاتهم من خلال الإعلانات، ولكن قد تُشعر تلك الإعلانات البعض بالضيق، وذلك لأنها لا تتعلق بأي شكل بأذواقهم، وهناك بعض الإعلانات التي تُجبر المشاهد على الانتظار حتى نهاية الإعلان حتى يشاهد ما يرغب بها.

كما أن هناك العديد من البانرات التي تقع أمام المشاهد وليس لها أي صلة بما يريد، لذلك فإن الإعلانات التي يتم وضعها في المكان الخطأ والزمان الخطأ قد تظلم العلامة التجارية، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف عن إجابة سؤال ما هي إعلانات ال Native ads وأشكالها بالصور أو ما تسمى بالإعلانات المدمجة، بالإضافة إلى الطريقة الأمثل لإضافة تلك الإعلان دون أن تؤثر سلبًا على المحتوى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك 2021 وإعدادات الدفع في الإعلانات الممولة

الإعلانات المدمجة Native ads

عندما نقوم بتصفح آخر الأخبار على برنامج الفيس بوك أو الانستجرام تظهر العديد من الإعلانات، وتلك الإعلانات هي ما يُطلق عليها الإعلانات المدمجة أوNative ads داخل المحتوى، كما أنه نوع من الإعلانات التي لا تظهر بشكل مباشر مع الإعلانات المعتادة بل تتبع أسلوب جديد.

إن طريقة Native ads في عرض الإعلانات تعتبر طريقة جديدة على الإنترنت، ويمكن استخدمها بشكل لا يؤثر سلبًا بأي شكل من الأشكال على المحتوى، كما انه لا يؤثر على استمتاع المستخدم بما يشاهد أو يتابع، ويرجع ذلك إلى أن هذا النوع من الإعلانات يكون متعلق بما يكون المستخدم معتاد على مشاهدته.

كما إن تلك الإعلانات يتم وضعها على شكل القصص (Stories) أو في المقالات أو الفيديوهات أو في المنشورات، ويتم عرض تلم الإعلانات عن طريق استخدام صيغ مختلفة تتماشى مع المحتوى الخاص بصفحة المستخدم وتظهر مشار عليها إعلان محتوى ممنوع أو إعلان ممول.

حتى تتعرف أكثر على إجابة سؤال ما هي إعلانات ال Native ads وأشكالها بالصور سوف نوضح لك أمثلة عن تلك الإعلانات من خلال السطور التالية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفعيل الاعلانات في اليوتيوب بالخطوات وكيفية الربح منه وما المقصود بالإعلانات التي يبيعها الشركاء؟

أشكال الإعلانات المدمجة Native ads

تظهر إعلانات Native ads عادةً على مواقع التواصل الاجتماعي في الوسط أو على جانب أحد الأخبار، كما تتعلق بالمواضيع التي يتم التطرق إليها في تلك الصفحة، وتظهر إعلانات Native ads على الفيس بوك بالشكل التالي:

أشكال الإعلانات المدمجة Native ads

كما تظهر إعلانات Native ads من خلال تصفح الانستجرام، ويتم تحديدها من خلال كلمة “ممول” وتظهر بالشكل التالي:

أشكال الإعلانات المدمجة

بينما تظهر إعلانات Native ads على جوجل عندما تقوم بعمل بحث عن موضوع ما بشكل عام، فتظهر الإعلانات من ضمن النتائج الأولى محددة بكلمة “إعلان”، وتكون بالشكل التالي:

أشكال الإعلانات المدمجة

بينما تظهر إعلانات Native ads في المقالات من خلال اقتراح بعض النصوص التي يمكنك قراءتها أيضًا، وتختلف إعلانات Native ads التي تظهر في المقالات عن الإعلانات الأخرى وذلك لأنها تقود الشخص المستخدم من خلال إحدى الروابط إلى صفحات المختلفة، وتظهر كما هو موضح في الصورة التالية:

أشكال الإعلانات المدمجة

مميزات إعلانات Native ads

بعدما تعرفنا على إجابة سؤال ما هي إعلانات ال Native ads وأشكالها بالصور، سنتعرف الآن على مميزات تلك الإعلانات، حيث هناك عدد من المميزات التي تتمتع بها والتي تظهر بوضوح للمستخدم، وسوف نعرض لك تلك المميزات بالتفصيل في السطور التالية.

تتمتع بمعدل قبول عالي

نجد أن إعلانات Native ads غير مزعجة وتتمتع بمعدل قبول عالي؛ وذلك نتيجة لأنها تُعد جزء من المحتوى الخاص بالصدفة بل وأيضًا تتعلق به، على عكس أشكال الإعلانات الأخرى التي تبعد كل البُعد عن محتوى الصفحة الخاصة بالمستخدم.

عندما يشعر الفرد بأنه غير مجبر على مشاهدة ذلك الإعلان يميل إلى تقبله أكثر من الإعلانات التي يكون مجبر على مشاهدتها، ونتيجة إلى أن تلك الإعلانات غير متطفلة يمكن أن يستفيد منها المستهلكين بشكل أكبر، حيث تعمل تلك الإعلانات على عراض المحتويات المناسبة لكل شخص.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أشهر مواقع الإعلانات المجانية في مصر

تمنح المستخدم طابع إيجابي

ينزعج الأشخاص كثيرًا عند الدخول إلى إحدى المواقع أو الفيديوهات وتواجهه العديد من الإعلانات التي تعترض طريقة للاطلاع على ما يريد، وفي أغلب الأحيان تكون تلك الإعلانات ليس لها أي صلة بالمحتوى الذي يبحث عنه المستخدم، كما أن ظهور العديد من الإعلانات التي تمنع المشاهد من الاطلاع على المحتوى تجعله يتجنب الدخول إلى الموقع الخاص بك.

لذلك لا يمكن أن نعتبر إعلانات Native ads تطفلية حيث تظهر بشكل سلس ولا تعيق طريق المستخدم بأي شكل، فهي تعمل على منح المستخدم طابع إيجابي يتمكن من خلاله متابعة المحتوى الذي يرغب في مشاهدته، كما يظهر بشكل مكمل للمحتوى الخاص بالمستخدم ولا تبتعد عن ما يحتاجه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الاعلان الرسمي لوظائف الشركة المصرية للاتصالات we وشروط التعيين في الشركة

تسويق للعلامة التجارية 

نلاحظ تفاعل المستخدم بشكل كبير مع إعلانات Native ads حيث إن تلك الإعلانات تظهر للشخص نتيجة إظهار تفاعله وبحثه عن تلك الخدمة التي تقدمها، وتلك تُعد أكبر ميزة في ذلك النوع من الإعلانات، حيث تعمل تلك الإعلانات بطريقة خوارزمية تعمل على تقسيم حملات الإعلان الخاصة بالمنتج إلى أشخاص يهتمون بما تقوم بتقديمه.

تأخذ الخوارزمية التي تعمل بها إعلانات Native ads في الاعتبار العديد من النقاط والعوامل التي يمكن أن تفيد المستخدم وتفيد أيضًا صاحب الإعلان، وبذلك الشكل يمكنك أن تتوسع في المحتوى الذي تقوم بتقديمه حيث تصل إلى أشخاص لم تكن تتخيل أنه من الممكن أن تتعامل معهم ولم تفكر في أنه قد يكون لهم ذلك النوع من الاهتمام.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:

تتوافق مع محتوى الصفحة

يتم إعداد إعلانات Native ads بشكل مخصص يتناسب مع المحتوى الخاص بالصفحة، حيث تتناغم مع باقي المحتوى بشكل ممتاز كما لو كانت تلك الإعلانات في الأصل جزء من الموقع الخاص بك، وذلك عكس الإعلانات الأخرى التي يختلف محتواها تمامًا عن محتوى الموقع.

بالإضافة إلى إدخال إعلانات Native ads في الموقع بشكل تحريري، فإذا قام المتصفح بتحديث الصفحة أو المتابعة في تصفح آخر الأخبار الجديدة تتوقف تلك الإعلان عن الظهور بشكل تلقائي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية عمل قناة على اليوتيوب والربح منها بكل سهولة ومعرفة تكلفتها

تظهر بشكل واضح

يمكن التعرف على إعلانات Native ads بسهولة، حيث لا يعني التشابه بين محتوى الصفحة وبين الإعلان بأن ذلك بهدف خداع المستخدم حتى يضغطوا عليه، ففي كل مرة سوف يلتقي المستخدم بذلك الإعلان سوف تظهر له كلمة “ممول” أو كلمة “إعلان” أو “مقالات ذات صلة” حتى يمكن للمستخدم أن يتأكد من أن ذلك هو إعلان بالفعل.

بذلك نكون قد عرضنا لكم إجابة سؤال ما هي إعلانات ال Native ads وأشكالها بالصور، بالإضافة إلى أننا ذكرنا بعض المميزات الخاصة بها، حيث تتمتع تلك الإعلانات بعدد كبير من المميزات التي تفيد المستخدم وتفيد صاحب الإعلان، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.