أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي المصري 2021

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي المصري 2021 تختلف على حسب نوع كل شهادة، حيث يقدم البنك باقة مميزة ومتنوعة من الشهادات الادخارية بالعملة المحلية وكذلك العملات الأجنبية المختلفة مثل: الدولار الأمريكي، واليورو، والجنيه الإسترليني، من خلال موقع صناع المال سوف نقدم لكم أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي المصري 2021، وأنواع الشهادات التي يقدمها البنك.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي المصري 2021

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي المصري

يتيح البنك الأهلي المصري مجموعة متنوعة من شهادات الادخار المختلفة بالعملة المحلية والعملات الأجنبية، حيث يهدف لتقديم أفضل الخدمات ويحرص على تنوعها من أجل تلبية احتياجات كافة الفئات العمرية والاجتماعية مما يضمن له خدمة أكبر قدر ممكن من العملاء، ومن خلال السطور التالية سوف نعرض لكم أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي المصري 2021 ونوضح أنواعها ومميزاتها.

يمكنك الاضطلاع على: عائد شهادات البنك الأهلي المصري الثابت والمتغير

شهادات الادخار بالعملة المحلية

جميع الشهادات التي يقدمها البنك الأهلي المصري لعملائه لا يجوز تداولها أو تحويل قيمتها أو رهنها بأي شكل إلا من خلال البنك نفسه وطبقًا للشروط واللوائح المعلنة، ويتم تجديد الشهادات بشكل تلقائي وذلك على حسب السعر المعلن في ذلك الوقت.. فيما يلي سوف نعرض أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي المصري 2021 التي يطرحها البنك بالعملة المحلية (الجنيه المصري)، وسنوضح مميزات كل نوع منهم:

أسعار فائدة الشهادات البلاتينية

يتميز ذلك النوع من شهادات البنك الأهلي المصري بثبات العائد طوال فترة الشهادة التي تستمر لمدة 3 سنوات، حيث يتم فرض فائدة شهرية بنسبة تصل إلى 11%، ويتم شراؤها بمبلغ 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

يتم البدء في احتساب نسبة الفائدة في يوم العمل التالي من تاريخ الشراء، ويمكن لمالك الشهادة الاقتراض من البنك بضمان قيمتها، وذلك وفقًا للتعليمات المعلنة، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بضمان الشهادة.

يمكن للعميل استرداد الشهادات قبل انقضاء المدة المحددة، وذلك وفقًا للشروط والضوابط المعلنة، ولكن لا يمكن استردادها قبل مرور 6 شهور على تاريخ الشراء، وفي حالة انتهاء المدة بشكل كامل يتم استرداد القيمة كاملة.

أسعار فائدة الشهادات البلاتينية ذات العائد المتغير

يقدم هذا النوع من شهادات البنك الأهلي المصري عائد مادي متغير يرتبط بأسعار الإيداع للبنك المركزي المصري (كوريدور) بمعدل زيادة يقدر بـ (0.25%)، ويطبق من يوم العمل التالي من تاريخ تغيير سعر الإيداع.

تبلغ نسبة العائد الربع سنوي نحو 8.5 %، وتستمر مدة الشهادة إلى 3 سنوات، ويبدأ سعر الشراء من 1000 ومضاعفتها.

يتيح البنك إمكانية الاقتراض بضمان الشهادات البلاتينية ذات العائد المتغير، كما يمكن تقديم طلب للحصول على إحدى بطاقات الائتمان بضمان تلك الشهادات أيضًا.. ولا يسمح البنك باسترداد قيمة الشهادات قبل مرور 6 أشهر على تاريخ الشراء، وعند انتهاء المدة يمكن للعميل استرداد قيمتها.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: كيفية شراء شهادات البنك الأهلي المصري عن طريق التطبيق

أسعار فائدة الشهادات الخماسية ذات العائد الشهري

يتيح ذلك النوع من الشهادات للعملاء إمكانية التمتع بعائد شهري يبلغ نحو 10.25%، وفترة الشهادة تستمر لمدة 3 سنوات، ويتم شراؤها بمبلغ 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

يبدأ البنك في احتساب نسبة الفائدة في الشهر التالي من تاريخ الشراء، ويوفر لمالك الشهادة إمكانية الاقتراض بضمان قيمتها من أي فرع من فروع البنك المنتشرة في نطاق الجمهورية، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بضمان هذه الشهادات.

يمكن للعميل استرداد الشهادات قبل مرور المدة المحددة، وذلك وفقًا للشروط والضوابط المعلنة، ولكن لا يمكن استردادها قبل 6 أشهر من تاريخ الشراء، أما عند انتهاء المدة بشكل كامل يتم استرداد القيمة كاملة.

أسعار فائدة شهادات امان المصريين

تقدم شهادات امان المصريين من البنك الأهلي المصري العديد من المميزات التي جعلتها أفضل أنواع شهادات الادخار المتاحة حاليًا، حيث تصل نسبة العائد المادي عليها نحو 13%، ويمكن شراؤها بمبلغ 500 جنيه كحد أدنى ومضاعفتها حتى تصل إلى 2500 جنيه كحد أقصى.

تمنح تلك الشهادات مالكها وثيقة تأمين على الحياة وذلك لمن تتراوح أعمارهما ما بين 18 وحتى 59 سنة، ولا يلزم تقديم كشف طبي للحصول عليها.. ويتم سداد القسط الشهري للتأمين من عائد الشهادات، وفي حالة وفاة المؤمن عليه بشكل طبيعي، يتم الحصول على قيمة التأمين بحد أقصى 50.000 جنيه مصري.

أما في حالة الوفاة في حادث ما فيتم دفع تعويض مادي عن قيمة التامين يصل إلى 250.000 جنيه مصري كحد اقصى.. كما يمكن صرف قيمة التأمين على حالات الوفاة على معاش مضمون الدفع لفترة معينة، ولكن في حالة استرداد العميل للشهادة يتم إلغاء التأمين، وكذلك عند بلوغ سن 60 عام يتم سقوط وثيقة التأمين بشكل مباشر.

تتميز الشهادات بالجوائز التي يقوم البنك بإجرائها حيث يتم السحب بشكل عشوائي كل 3 أشهر لـ 200 جائزة بقيمة 10.000 جنيه مصري للجائزة الواحدة.. ويمنح البنك الجهات المختلفة إمكانية شراء الشهادة لصالح أفراد عاملين بداخلها.

شهادات الادخار بالعملات الأجنبية

تتنوع أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي المصري 2021 على حسب نوع الشهادات المطروحة، وفيما يلي سوف نتناول أنواع شهادات الادخار بالعملات الأجنبية التي تتميز بعائد تنافسي، وفترة استثمار متوسطة وطويلة الأجل:

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: قواعد استرداد شهادات البنك الأهلي ومتى يمكن إلغاء الشهادة؟

أسعار فائدة الشهادات الذهبية

هي شهادات يتم الحصول عليها بالدولار الأمريكي أو اليورو، ويتم شراؤها بداية من 500 دولار أمريكي/ يورو، وتقدم عائد شهري، وبع سنوي، ونصف سنوي، سنوي، وتبلغ نسبة العائد المفروض 2.25% للدولار، و0.75% لليورو.

يمكن لمالكها تقديم طلب للاقتراض بضمانها، ولا يمكن استردادها قبل مرور 6 أشهر، وبعد انتهاء مدتها التي تبلغ 3 سنوات،

تتميز تلك الشهادات بأن العائد المادي ثابت طوال فترة سريان الشهادة، ويتم احتساب قيمة العائد من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء، ويقوم البنك بمسابقات دورية لمالكي تلك الشهادات، حيث يقوم بسحب عشوائي على جوائز قيمة.

أسعار فائدة شهادات أهل مصر الدولارية

يتم الحصول عليها بمبلغ 500 دولار أمريكي ومضاعفاته، وهي صالحة لمدة 5 سنوات، وتبلغ نسبة العائد عليها 2.25%، ويمكن الاقتراض بضمانها، ولكن لا يمكن استرداد قيمتها ألا بعد 5 سنوات، وفي حالة استرداد جزء منها طبقًا لجدول الاسترداد المعلن من البنك يلزم مرور 6 أشهر على تاريخ الشراء.

كما يوجد نوع آخر منها لمدة 7 سنوات، وتبلغ قيمة تلك الشهادات 1000 دولار ومضاعفاتها، وتمنح مالها عائد شهري وربع سنوي ونصف سنوي وكذلك سنوي يصل حتى 2.25%.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري

شهادات الاستثمار

هي شهادات اسمية لا يجوز تداولها أو تحويل قيمتها وكذلك رهنها لأي جهة غير البنك الأهلي المصري، ويجوز الاقتراض بضمانها، كما أنها معافاة من الضرائب.. ويتوافر منها فئات مختلفة يتم تصنيف كلًا منها على حسب المدة، وفيما يلي سوف نعرض لكم أنواع تلك الشهادات:

  • الفئة “أ”: يتم شراؤها بداية من 500 جنيه مصري، وهي صالحة لمدة 10 سنوات وتمنح عائد 9.50%، وتتميز بدورية صرف العائد.
  • الفئة “ب”: يتم شراؤها بداية من 500 جنيه مصري، وهي صالحة لمدة سنة واحدة، وتمنح عائد شهري 6%، كما يتوافر منها شهادات صالحة لمدة سنتان وتمنح عائد ربع سنوي يصل حتى 6.50%.. ويوجد نوع آخر من تلك الفئة صالح لمدة 3 سنوات ويمنح عائد ربع سنوي يصل إلى 9%.
  • الفئة “ج”: يتم شراؤها بمبلغ 500 جنيه مصري، وهي صالحة لمدة 20 سنة ولا تمنح عائد مادي، و لكنها تقدم العديد من المزايا لحاملها، حيث يقوم البنك بسحب دوري على جوائز مالية تبدأ من 3 آلاف جنيه وتصل حتى 50 ألف جنيه مصري.

شهادات بلادي

استكمالًا لعرض أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي المصري 2021 سوف نعرض لكم أنواع شهادات بلادي التي يقدمها البنك للمواطنين المصريين العاملين بالخارج، وتتميز بعائد مادي تنافسي، كما أنها تمنح مالكها حق تحويل قيمة الاستردادات والعائد إلى حسابه خارج مصر.

يمكن شراء تلك الشهادات من خلال بطاقات الدفع الإلكترونية التي تم إصدارها من خارج مصر أو عبر تحويل بنكي.. وفيما يلي سوف نتناول أنواع تلك الشهادات:

  • شهادات بلادي سنة.
  • شهادات بلادي ثلاث سنوات.
  • شهادات بلادي خمس سنوات.

كل نوع من تلك الشهادات ينقسم إلى عدة فئات على حسب العملة الأجنبية التي يتم الشراء بها، وهي كما يلي:

  • بلادي بالدولار الأمريكي: يبدأ سعر الشراء من 100 دولار أمريكي، ويتم منح تلك الشهادات للمصريين المقيمين خارج مصر ويمكن تسجيلها بأسمائهم، أو بأسماء أبنائهم القصر.
  • بلادي باليورو: يبدأ سعر الشراء من 100 يورو، وتتميز بثبات العائد طوال مدة الشهادة.
  • بلادي بالجنيه الإسترليني: يبدأ سعر الشراء من 100 جنيه إسترليني، وتتميز بثبات العائد طوال فترة سريان الشهادة.
  • بلادي بالدولار الإسترليني: يبدأ سعر الشراء من 100 دولار إسترليني ومضاعفاته.

كيفية الحصول على شهادات البنك الأهلي المصري

بعد أن تعرفنا على أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي المصري 2021، وعرضنا مميزات كل نوع من أنواع شهادات الادخار المتنوعة، يمكن للعملاء اختيار ما يناسب احتياجاتهم بسهولة، سنتطرق إلى كيفية الحصول على تلك الشهادات.. حيث يمكن الحصول على شهادات الادخار والأنواع الأخرى المختلفة عن طريق التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك.

لا يفرض البنك الأهلي المصري أي شروط على العملاء الراغبين في الحصول على أي نوع من الشهادات، فقط يلزم توافر الأوراق والمستندات المطلوبة وتقديمها للموظفين المختصين بالبنك.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: شهادات البنك الأهلي المحلية والاستثمارية

فروع البنك الأهلي المصري

يمتلك البنك الأهلي المصري شبكة واسعة من الفروع تغطي مناطق متفرقة من جمهورية مصر العربية، وفيما يلي سوف نعرض لكم عناوين تلك الفروع:

  • الفرع الرئيسي: 24 ش شريف، وسط البلد.
  • فرع البرج: 1187 كورنيش النيل، برج البنك.
  • فرع محمد مظهر: 33 ش محمد مظهر.
  • فرع الجزيرة: ش الجبلاية، نادي الجزيرة، (فرع إلكتروني).
  • فرع الزمالك: 27 ش المنصور محمد.
  • فرع إيكونيا: 27 ش محمد ثاقب، مبنى إيكونيا.
  • فرع المهندسين: 30 ش رمسيس.
  • فرع العجوزة: 201 ش 26 يوليو.
  • فرع شبرا: 24 ش شبرا.
  • فرع محطة مصر: محطة سكك حديد مصر، ميدان رمسيس.
  • فرع علوي: 4 ش الشواربي.
  • فرع وسط البلد: 25 ش عدلي، بمقر عمر أفندي.
  • فرع الشريفين: 9 ش الشريفين.
  • فرع ثروت: 39 ش عبد الخالق ثروت، وسط القاهرة.
  • فرع الازهر: 48، 50 ش عبد الخالق ثروت.
  • فرع جاردن سيتي: 11 ش مديرية التحرير.
  • فرع الفجالة: 49 ش كامل صدقي.
  • فرع العاصمة: 8 ش إبراهيم نجيب.
  • فرع روض الفرج: 1313 ش كورنيش النيل.
  • فرع النصر: 13 ش الجمهورية، بجور شركة مصر للأسواق الحرة.
  • فرع رمسيس: 217 ش رمسيس.
  • فرع الدقي: 98 ش التحرير.
  • فرع الموسكي: 4 ش جوهر القائد.
  • فرع الأزهر: 24 أ ش بيبرس، حمزاوي.
  • فرع باب الشعرية: 277 ش الجيش.
  • فرع الحلمية الجديدة: 18، و20 ش أحمد عمر.
  • فرع الدمرداش: 419، 421 ش رمسيس.
  • فرع المقطم: ش 9 بالمقطم.

يقدم البنك خاصية البحث عن أقرب فرع من فروعه، أو ماكينة صرف آلي من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص به، وذلك من خلال استخدام خاصية تحديد الموقع، التي تتمكن من الوصول إلى موقع العميل وتقترح عليه عناوين أقرب فروع في محيطه، ويمكن الدخول على الصفحة التي تقدم تلك الخاصية عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

طرق التواصل مع البنك الأهلي المصري

يحرص البنك الأهلي المصري على التواصل مع العملاء بشكل دوري للاستماع إلى كافة الاقتراحات، وتلقي الشكاوي والرد على الاستفسارات، ولذلك يمتلك قنوات اتصال عديدة ومتنوعة، وفيما يلي سوف نعرض لكم طرق التواصل مع البنك:

  • الاتصال من داخل مصر على الخط الساخن على رقم (19623)، متاح على مدار 24 ساعة يوميًا.
  • للتواصل من خارج مصر على رقم (0020219623).
  • الصفحة الرسمية للبنك على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك، ويمكن الوصل إليها من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).
  • الصفحة الرسمية للبنك على موقع التدوينات الشهير تويتر، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).
  • متابعة القناة الرسمية للبنك على منصة الفيديوهات الشهيرة يوتيوب، ويمكن الوصول إليها من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: الأوراق المطلوبة لشراء شهادات البنك الأهلي المصري

هكذا نكون قد قدمنا لكم أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي المصري 2021، وأوضحنا أنواع شهادات الادخار والاستثمار التي يقدمها البنك ومميزات كل نوع ونسبة الفائدة المفروضة عليه، كما قدمنا كيفية شراء تلك الشهادات، وتناولنا عناوين الفروع التابعة، بالإضافة إلى طرق التواصل المختلفة مع البنك، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.