سحبت من الصراف ولم يخرج المبلغ بنك الأهلي المصري

إن كنت تطرح سؤال “سحبت من الصراف ولم يخرج المبلغ بنك الأهلي المصري فماذا أفعل؟” فعليك أن تعلم أن هذه مشكلة من ضمن العديد من المشكلات التي تواجه العميل في بعض الأحيان أثناء استخدامه للماكينة الصراف الآلي التابعة للبنك، حيث يتم خصم المال من الحساب ولكنه لم يخرج من الماكينة.

لذلك ومن خلال صناع المال سوف نتعرف على حل مشكلة سحبت من الصراف ولم يخرج المبلغ بنك الأهلي المصري.

سحبت من الصراف ولم يخرج المبلغ بنك الأهلي المصري

سحبت من الصراف ولم يخرج المبلغ بنك الأهلي المصري

يعتبر البنك الأهلي من ضمن أهم البنوك الموجودة في جمهورية مصر العربية؛ وذلك نظرًا لما يقدمه البنك من خدمات مصرفية وبنكية للعملاء المشتركين فيه، بالإضافة إلى المميزات التي يستفيد منها العميل عند قيامه بإجراء إحدى الخدمات.

لكن على الرغم من الخدمات والمميزات التي يقدمها البنك الأهلي لعملائه إلا أنه يوجد بعض المشاكل التي تواجه العملاء أثناء استخدامهم لتلك الخدمات، ومن ضمن هذه المشكلة هي عدم الحصول على الأموال من ماكينة الصراف الآلي التابعة للبنك بعد إتمام العملية.

بالتالي لا يستطيع العميل الحصول على الأموال التي يرغب بسحبها من الحساب الخاص به في البنك الأهلي المصري، ولكن قام البنك بوضع الإجراءات التي يجب على العميل اتباعها لحل هذه المشكلة وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. يجب أن يتأكد العميل في البداية من أنه قد تم خصم الأموال من الحساب الخاص به ولكنها لم تخرج، فبالتالي يجب أن يتصرف على الفور.
  2. يقوم العميل بالاتصال على خدمة العملاء الخاصة بالبنك الأهلي المصري على الرقم الخاص بهم وهو 19623
  3. يتم الرد بواسطة أحد ممثلي خدمة العملاء التابعة للبنك الأهلي المصري، والذي بدوره يقوم بالاستماع إلى شرح العميل للمشكلة، ثم بعد ذلك يعطي العميل رقم خاص بعملية السحب.
  4. كما يجب أن يقوم العميل بذكر موقع ماكينة الصراف الآلي التابعة للبنك والتي حدثت بها هذه المشكلة، حتى يقوم البنك بدوره بتتبع المشكلة بدقة وحرص أكثر.

اقرأ أيضًا: كيفية السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري

هل يمكن استرجاع المال؟ ومتى يتم استرجاعه؟

بعد أن تعرفنا على سحبت من الصراف ولم يخرج المبلغ بنك الأهلي المصري يجب علينا معرفة أن الإجابة على سؤال هل يمكن استرجاع المال هي بالتأكيد نعم، أما بالنسبة لسؤال “متى يتم استرجاعه؟” فهنا الإجابة تختلف قليلًا.

إذا كان العميل من ضمن العملاء الذين يمتلك بطاقة ائتمانية تابعة للبنك سيكون حل المشكلة سهل، حيث لا يحتاج البنك إلى وجود ضمانات كثيرة للتأكد من مصداقية العميل، حيث كل ما على البنك هو الرجوع إلى ماكينة الصراف الآلي والتأكد من عدم وصول المبلغ إلى العميل.

يتم استرجاع المبلغ في غضون 15 يوم، أما إذا كان العميل من العملاء الذين يمتلكوا محافظ إلكترونية مثل: محفظة فودافون كاش فسيكون الأمر أصعب بكثير، حيث يجب على البنك مراجعة كافة الكاميرات الموجودة في المكان.

ثم القيام بالعديد من الإجراءات التي من خلالها يتم التأكد من مصداقية العميل، ويحصل العميل على الأموال في مدة تتراوح بين 15 يوم وتصل إلى 45 يوم، ولذلك يجب أن يكون العميل لديه الخبرة والذكاء الكافي للتعامل مع هذا الموقف.

اقرأ أيضًا: إيميل شكاوى البنك الأهلي المصري

ماذا يحدث إذا كانت الماكينة غير تابعة للبنك؟

لقد تعرفنا في الفقرات السابقة على الإجراءات التي يجب على العميل اتباعها في حالة عدم الحصول على الأموال المطلوبة من الماكينة التابعة للبنك، ولكن في هذه الفقرة سوف نتعرف على الإجراءات التي يجب على العميل اتباعها إذا كانت الماكينة غير تابعة للبنك.

حيث إذا حدثت هذه المشكلة مع العميل في ماكينة أخرى يجب عليه الاحتفاظ بالإيصال الخاص بالعملية، ثم بعد ذلك يتم الاتصال على الرقم الخاص بخدمة العملاء التابعة للبنك الأهلي وهو 19623.

أو من الممكن التوجه إلى أقرب فرع خاص بالبنك وذلك على حسب الطريقة التي تأخذ وقت أقصر، ثم بعد ذلك يقوم العميل بتقديم بلاغ رسمي والذي يخبر العميل فيه أنه لم يستطيع الحصول على المبلغ المطلوبة من الماكينة.

سيقوم البنك بإجراء العديد من التحريات للتأكد من مصداقية العميل، ثم بعد ذلك سيقوم البنك بإرسال الأموال في خلال الفترة الزمنية التي قامت إدارة البنك بتحديدها، وفي حالة عدم وصول النقود في الموعد المحدد يمكن للعميل رفع شكوى مرفق به الإيصال الخاص بالعملية.

اقرأ أيضًا: كيفية الإيداع في ماكينة الصراف الآلي

بذلك نكون قد تعرفنا على سحبت من الصراف ولم يخرج المبلغ بنك الأهلي المصري، بالإضافة إلى الوقت الذي تستغرقه عملية استرداد الأموال، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة من خلال هذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.