قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات 2022

قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات 2022 من الامتيازات التي يقدمها البنك لعملائه، فالعديد من الناس يتساءلون عن إمكانية الاقتراض بضمان شهادة الاستثمار الخاصة بهم وما الأوراق المطلوبة لهذا الأمر والخطوات اللازمة لإتمامه، فمن خلال موقع صناع المال سوف نتحدث عن هذا الموضوع بشيء من التفصيل مع ذكر أنواع الشهادات وطريقة الحصول عليها.

قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات 2022

إن البنك الأهلي منح العملاء الذين يملكون شهادات الاستثمار في البنك العديد من الامتيازات، حيث يمكنهم الحصول على قروض تبلغ قيمتها 80% من القيمة الكلية للشهادة، والجدير بالذكر أنه في هذه الحالة يمكن العميل أن يحصل على القرض فورًا دون عمل أي إجراءات ائتمانية.

اقرأ أيضًا: قروض البنك الأهلي المصري للموظفين

أنواع القروض التي يقدمها البنك بضمان الشهادات

في نطاق الحديث عن قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات 2022، فمن الجدير بالذكر أن البنك الأهلي قدم أكثر من نوع للاقتراض بضمان الشهادات الاستثمارية للعملاء، وذلك من ضمن الامتيازات التي يمنحها لعملائه.

يمكن لمالك الشهادة أن يحصل على أي نوع من أنواع القروض التي يقدمها البنك الأهلي والذي يمكن الحصول عليها بأي ضمانات أخرى، مثل القرض الشخصي وقرض السيارة أو القروض العقارية، وقروض الأندية، ولكن بشرط أن تتناسب قيمة القرض مع قيمة الشهادة.

نسبة الفائدة من القرض بضمان الشهادات

يتم إضافة نسبة تبلغ 2.5 أو 3% على قيمة الشهادة بشكل سنوي، وذلك حتى تنتهي فترة سداد القرض، بمعنى أن الفائدة على القرض بضمان الشهادات تبلغ حوالي 13.5 أو 14%.

الحد الأقصى للقرض

في نطاق الحديث عن قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات 2022، يمكن القول إن البنك الأهلي أتاح فرصة اقتراض مبلغ مالي يقدر بقيمة تصل إلى 80% من القيمة الكلية للشهادة.

كسر الشهادة أثناء سداد القرض

من الجدير بالذكر أن البنك الأهلي يمنع سحب الشهادة في الفترة التي يتم فيها سداد القرض، ولا يجوز فعل ذلك إلا بعد إتمام سداد القرض بالكامل وذلك بناءً على الاتفاق الذي تم بين العميل والبنك أثناء إجراء القرض.

مدة سداد القرض

في صدد ذكر بعض المعلومات عن قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات 2022، من الضروري معرفة أنه لا بد من أن تتناسب الفترة التي يتم فيها سداد القرض مع مدة الشهادة، والجدير بالذكر أن العميل يقوم بالتوقيع على هذا البند أثناء الاتفاق على القرض.

رسوم الحصول على قرض بضمان الشهادات من البنك الأهلي

تتبعًا للحديث عن قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات 2022، فمن الجدير بالذكر أن البنك الأهلي يقوم بفرض مبلغ يقدر 1% من قيمة القرض مقدمًا، ويتطلب دفع 3% من قيمة المبلغ الذي يراد سداده، مع فرض غرامة تقدر 2% في حالة التأخير عن سداد القسط.

 الأوراق المطلوبة للحصول على قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات 2022

يتمثل الضمان الخاص بهذا النوع من القروض في الشهادة الاستثمارية المملوكة للعميل، والجدير بالذكر أن هذا القرض لا يحتاج إلى أي نوع من أنواع الضمانات الأخرى مثل مفردات المرتب أو السجل التجاري كما الحال في أي نوع آخر من القروض.

فكل الذي يحتاج إليه البنك هو بطاقة الهوية ولا بد أن تكون سارية، كما يمكن أن تصل فترة السداد إلى 10 سنوات، وهذا يعود إلى فترة الشهادة الخاصة بالعميل.

اقرأ أيضًا: قروض البنك الأهلي المصري بضمان المرتب وفوائدها

كيفية عمل شهادات استثمار في البنك الأهلي

في نطاق الحديث عن قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات 2022، فقد أتاح البنك الأهلي خدمة إلكترونية تساعد في الحصول على تلك الشهادات من خلال بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها من أجل الحصول على شهادة من البنك الأهلي، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

1- قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك الأهلي من خلال الضغط هنا.

قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات

2- ادخل على خدمة الأهلي نت.

قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات

3- بعد ذلك عليك أن تدخل اسم المستخدم وكلمة المرور، حيث يجب أن يكون لديك حساب في البنك الأهلي من أجل شراء الشهادة.

قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات

4- انقر على أيقونة شهادات الاستثمار.

5- اختر الشهادة التي تريد أن تقوم بشرائها.

6- اختر المبلغ الذي سوف تشتري به الشهادة مع مراعاة الحد الأدنى لثمن كل شهادة، ومن ثم سوف يتم تحديد الفائدة من هذه الشهادة على حسب هذا المبلغ.

7- انقر على الموافقة وبذلك تكون عملية شراء شهادة الاستثمار قد تمت بكل سهولة.

أنواع الشهادات في البنك الأهلي المصري

استكمالًا للحديث عن قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات 2022، فلا شك أن البنك الأهلي يمكن العملاء من شراء أنواع متعددة من الشهادات من خلاله ولكل شهادة الشروط والمميزات الخاصة بها، وفيما يلي سوف نتعرف إلى أنواع هذه الشهادات ومميزات كل منها.

1- شهادة أمان المصريين

تعد قيمة هذه الشهادة 500 جنيه مصري، ويمكن أن تتصاعد هذه الشهادة حتى تصل إلى 2500 جنيه مصري، تبلغ المدة الخاصة بهذه الشهادة 3 سنوات لا أكثر ولا أقل.

يصل العائد المادي الخاص بشهادة أمان المصريين إلى 16%، كما يمكن استرداد هذه الشهادة بعد انقضاء المدة الخاصة بها، أو قد يستطيع العميل أن يستردها قبل ذلك، لكن في هذه الحالة يكون الاسترداد في مقابل مادي.

مميزات شهادة أمان المصريين

من الضروري معرفة أن هذه الشهادة تمنح صاحبها وثيقة حياة تتضمن مجموعة من المميزات التي سوف نتعرف إليها من خلال النقاط التالية:

  • يتراوح عمر العميل الذي يمكنه استخراج هذه الوثيقة ما بين 18 و59 سنة، دون الحاجة إلى إجراء الكشف الطبي.
  • يمكن سداد القسط الشهري لهذه الوثيقة من خلال العائد المادي الذي ينتج عن الشهادة كل شهر.
  • الجدير بالذكر أنه من أهم المميزات التي يقدمها البنك الأهلي لصاحب الشهادة أنه إذا حدث وفاة يقوم البنك بتعويض أسرته بمبلغ يقدر بحوالي 50 ألف جنيه وقد يصل إلى 250 ألف جنيه.
  • في حالة بلوغ صاحب الشهادة عمر 60 سنة سوف تسقط من عليه الشهادة.

2- الشهادة البلاتينية

تعتبر هذه الشهادة من أكثر الشهادات التي يقدمها البنك الأهلي شيوعًا، ويمكن القول إن قيمتها تقدر بحوالي 100 جنيه مصري فقط، ومن الممكن أن يزيد عن هذا المبلغ لكن لا يصح أن يقل عنه، والجدير بالذكر أن المدة المحددة لهذه الشهادة تكون 3 سنوات، كما أنه لا يمكن أن تطول المدة عن ذلك، وتختلف قيمة الفائدة من هذه الشهادة على النحو التالي:

  • توجد فائدة شهرية يمكن أن تصل قيمتها إلى حوالي 12%، كما أن هناك فائدة سنوية تصل قيمتها إلى 12.25% من قسمة الشهادة.
  • يتم حساب الربح سواء كان متفق عليه سنويًا أو شهريًا منذ أو يوم لتفعيل الشهادة، كما يمكن الحصول على بطاقة مصرفية بضمان الشهادة.
  • لا يمكن استرداد الشهادة إلا بعد مرور 5 شهور، ويتم ذلك تبعًا لمجموعة من الشروط التي يتم إبلاغ العميل بها من قبل البنك.

3- شهادة القمة

تعتبر من ضمن الشهادات التي يقدمها البنك الأهلي وهي غير متوفرة للأشخاص ذوي القدرات الخاصة، وتقدر قيمة هذه الشهادة 1000 جنيه مصري لا يمكن أن تقل عن هذا المبلغ، لكن يجوز أن تزيد عنه، تقدر المدة لهذه الشهادة أيضًا 3 سنوات لا يمكن أن تزيد عنهم، وتقدر قيمة الفائدة من هذه الشهادة 12%، تعتبر الفائدة من هذه الشهادة ثابتة بشكل شهري حتى يتم انتهاء المدة المخصصة لتلك الشهادة.

مميزات شهادة القمة

لا شك أن هناك العديد من المميزات التي تتميز بها هذه الشهادة المقدمة من البنك الأهلي، والتي نذكر منها ما يلي:

  • الجدير بالذكر أن هذه الشهادة يمكن أن تكون ضامن للحصول على قرض من البنك الأهلي.
  • كذلك يمكن مالك الشهادة أن يكسرها بعد انقضاء 3 شهور على الأقل، وذلك أيضًا بعد توافر الشروط التي وضعها البنك.
  • كما تمكنه من الحصول على بطاقة مصرفية.

اقرأ أيضًا: قروض البنك الأهلي الكويتي مصر ABK

4- شهادة العائد الشهري الثابت

تعتبر من أشهر الشهادات في البنك الأهلي وتقدر قيمتها 750 جنيه مصري على الأقل، لكن من الممكن أن تزيد القيمة عن هذا المبلغ، والجدير بالذكر أن مدة هذه الشهادة تبلغ 7 سنوات وتصل قيمة الفائدة لتلك الشهادة حوالي 10.25% من قيمتها.

تصرف الفائدة بشكل شهري ويمكن أن تكون ضمان للعميل لأخذ القرض، والجدير بالذكر أن هذه الشهادة يمكن استردادها بعد مرور 6 شهور تبعًا للشروط التي يضعها البنك.

5- الشهادة الخماسية

في سياق الحديث حول قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات 2022، تقدر قيمة هذه الشهادة 1000 جنيه على الأقل وقد تزيد إلى أن تصل إلى 5000 جنيه مصري، وتبلغ المدة الخاصة بهذه الشهادة 5 سنوات، وتبلغ الفائدة لهذه الشهادة حوالي 11% من قيمتها.

اقرأ أيضًا: قروض البنك الأهلي المصري بالتفصيل مع الشروط والمستندات المطلوبة

مميزات الشهادة الخماسية

يمكن القول إن هذه الشهادة تحمل العديد من المميزات التي يقدمها البنك الأهلي لعملائه، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • الشهادة الخماسية تمكن العميل من الاقتراض وتكون ضمان له.
  • تمنح العميل فرصة لاستخراج بطاقة مصرفية بضمانها.
  • يمكن استرداد هذه الشهادة بعد مرور 6 شهور.

إن البنك الأهلي يحرص على توفير كافة الوسائل التي تخدم العملاء وتمنحهم العديد من الامتيازات التي تجعله من أهم البنوك وأكثرها نفعًا للاقتصاد القومي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.