سعر فائدة بنك ناصر الاجتماعي على القروض 2022

ما سعر فائدة بنك ناصر الاجتماعي على القروض 2022؟ وما المستندات اللازمة للحصول على القرض؟ يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على القروض لتغطية النفقات الشخصية وتلبية كافة احتياجات الأسرة، لذا يلجأ عدد كبير إلى معرفة نسبة الفائدة على القروض من بنك ناصر الاجتماعي كونه أقل البنوك حصولًا على أرباح من القروض لذلك من خلال موقع صناع المال سوف نوضح نسبة فوائد بنك ناصر الاجتماعي على القروض وشروط الحصول عليها.

سعر فائدة بنك ناصر الاجتماعي على القروض 2022

يُعد بنك ناصر من أفضل البنوك داخل جمهورية مصر العربية من حيث تقديم خدمات القروض، حيث إنه يُقدم أقل سعر فائدة بنكية اجتماعية على القروض من بين سائر البنوك الأخرى داخل الجمهورية والتي تصل إلى نسبة 4%.

تختلف سعر فائدة بنك ناصر الاجتماعي على القروض باختلاف نوع القرض، حيث يوجد العديد من أنواع القروض المقدمة من بنك ناصر الاجتماعي، ومن خلال السطور الآتية نذكر سعر فائدة بنك ناصر الاجتماعي على القروض بأنواعها تفصيليًا.

1- القرض الشخصي

يضم القرض الشخصي من بنك ناصر الاجتماعي عددًا كبيرًا من المستفيدين كونه أكثر أنواع القروض استخدامًا، وهو عبارة عن مبلغ من المال مُقدم من البنك إلى أحد المستفيدين بعد إثبات كافة الشروط المطلوبة للحصول على القرض.

في مقابل المال المقدم للمستفيد يتم تقديم مجموعة من الضمانات لتقليل عامل الخطر للبنك، بالإضافة إلى الكشف عن الدخل الشهري للمتقدم لضمان سداد قيمة القرض في حال تأخر العميل عن السداد خلال المدة المحددة.

يتم إضافة نسبة منخفضة نوعًا ما على القرض الشخصي، وهي بمثابة أرباح البنك على قيمة القرض المُقدم.

اقرأ أيضًا: قروض لأصحاب المعاشات من بنك ناصر الاجتماعي 

2- قرض التعليم

يُقدم بنك ناصر الاجتماعي نوع القرض التعليمي الموجه لطلاب الجامعات المصرية للمساعدة على دفع كافة التكاليف الدراسية في حال عدم القدرة على سدادها، وتصل قيمة قرض التعليم إلى 50 ألف جنيه مصري ويتم سداده في خلال المدة الدراسية.

يُمكن الحصول على قرض التعليم بشرط ألا يزيد عُمر المتقدم للقرض عن 21 عام وألا يقل عن عامين، ويجب إثبات الدخل الشهري للمتقدم بقيمة لا تقل عن 1000 جنيه مصري، ويصل معدل فائدة القرض في حالة وجود ضامن إلى 10.5%.

يُمكن الحصول على قرض تعليم بضمان المعاش لكن يصل معدل الفائدة في هذه الحالة إلى 11.2%، سواء كان يوجد ضامن أم لا.

3- البطاقة الائتمانية

قرض البطاقة الائتمانية هو نوع شبيه للغاية للقرض الشخصي ويرتبط بإنشاء حساب بنكي للمتقدم لاستخدام البطاقة الائتمانية في الأنشطة اليومية، لكن كُل بطاقة ائتمانية لها حد أقصى للاستخدام يتم تحديده أثناء الموافقة والحصول على البطاقة مع العميل.

يُعد هذا النوع من أسرع أنواع القروض من حيث الموافقة والحصول عليه، حيث يقوم البنك في حال الموافقة بمنح البطاقة الائتمانية بشكل سريع للعميل، لكن يتم إضافة فوائد عالية للغاية مقارنًة بسائر أنواع القروض الأخرى.

اقرأ أيضًا: وظائف بنك ناصر الاجتماعي لخريجي حقوق وتجارة بالرقم القومي

4- قروض شراء السلع

يُعد قرض شراء السلع أحد أنواع القروض المتاحة للأفراد لتمكينهم من شراء السلع المعمرة والأجهزة الكهربائية في حال العجز المؤقت عن شرائها، يُمكن الحصول على هذا القرض من عدة فئات مختلفة وهم:

  • العاملين في الجهات الحكومية.
  • العاملين في القطاع العام.
  • العاملين في القطاع الخاص.
  • أصحاب المعاشات.
  • أصحاب المهن الحرفية.
  • أصحاب الصناعات الصغيرة.
  • الفئة منخفضة الدخل.

تبدأ قيمة القرض من 3 آلاف جنيه كحد أدنى وصولًا إلى 50 ألف جنيه كحد أقصى، يُمكن للمستفيد سداد مبلغ القرض خلال مدة تبدأ من 6 أشهر كحد أدنى إلى مرور 5 سنوات كحد أقصى.

كما يجب ألا يتخطى سن المتقدم 60 عام، ويحصل العميل على القرض بمعدل فائدة 9.5% هذا في حالة توفر ضامن، أما في حالة عدم توفر ضامن يصل معدل الفائدة على القيمة الإجمالية للقرض إلى 10.2%.

5- قرض السيارة

هو نوع من القروض يحصل عليه الفرد في حال رغبته في شراء سيارة لاستخدامها للوصول إلى مكان العمل أو أماكن أخرى دون تأخير، ويُمكن الحصول على هذا القرض إذا كان العميل أحد موظفي الجهات الحكومية، أو أحد موظفي الجهات العامة، والقطاعات الخاصة، وأصحاب المعاشات بالإضافة إلى إمكانية ورثة المعاشات التقديم للطلب.

يمنح البنك فرصة الحصول على قرض السيارة بمعدل فائدة 9.2% وهذا في حالة عدم وجود دخل شهري ثابت للمتقدم سواء كان الراتب أو المعاش، أما في حالة وجود دخل شهري ثابت من راتب أو معاش فيصل معدل الفائدة إلى 8.5%، ويتم سداده في خلال 10 سنوات.

اقرأ أيضًا: قرض السيارة من بنك ناصر الاجتماعي بالتقسيط

6- قرض شقة الزوجية

قرض شقة الزوجية هو أحد القروض المُقدمة من بنك ناصر تسهيلًا على الشباب والفتيات لتجهيز شقة الزوجية في حال عدم القدرة على إكمالها، وقام بنك ناصر الاجتماعي بتحديد بعض الشروط الواجب توافرها حتى يتمكن الفرد من الحصول على القرض وهي.

  • عند القيام بتقديم طلب قرض شقة الزوجية يجب ألا يتجاوز عقد الزواج 7 سنوات.
  • لا بُد من وجود بند في عقد الزواج يشير إلى الحصول على قرض حتى يتم اكتمال تجهيز شقة الزوجية.

يُمكن الحصول على هذا القرض للعاملين في الجهات الحكومية، والقطاع الخاص، والقطاع العام، وأصحاب المعاشات، بالإضافة إلى ورثة المعاشات بضمان معاش الأب أو الأم.

يصل معدل فائدة قرض شقة الزوجية إلى 11.2% في حالة عدم وجود ضامن، لكن لا بُد من وجود دخل شهري ثابت لضمان قيمة القرض للبنك في حال التأخير في السداد، بينما يصل معدل الفائدة في حالة وجود ضامن إلى 10.5%.

7- التمويل العقاري

قروض العقارات وهو أحد أنواع القروض التي يتم تقديمها من قبل بنك ناصر في حال رغبة الفرد في شراء بيت أو ترميم عقار أو غيره، لكن لا بُد من عدم امتلاك المتقدم لبيت قبل تقديم الطلب، ويتم تقديم الطلب أولًا من خلال صندوق التمويل العقاري ثم يتم تحويل الطلب إلى بنك ناصر الاجتماعي.

يتم الحصول على قيمة قرض يُحدده صندوق التمويل العقاري بتكلفة المنزل المُراد، بمعدل فائدة ثابت يصل إلى 7%، يُمكن الحصول على القرض للعاملين في الجهات الحكومية والقطاعات الأخرى بالإضافة إلى أصحاب الأعمال الحرة لكن بمعدل دخل شهري 4200 جنيه كحد أقصى.

8- قرض تشطيب الوحدات السكنية

هو أحد أنواع القروض المُقدمة من بنك ناصر الاجتماعي لمساعدة الشباب في سن الزواج على تشطيب الشقة وتخفيف العبء المادي، لكن لا بُد من تسجيل الوحدة السكنية في الشهر العقاري، ويُمكن للعاملين في كافة القطاعات المختلفة الحصول عليه.

تصل قيمة قرض التشطيب إلى 50 ألف جنيه مصري كحد أقصى، بمعدل فائدة تصل إلى 9.7% في حالة عدم توفر ضامن أو عدم وجود دخل شهري ثابت، أما في حالة وجود ضامن ودخل شهري ثابت يصل معدل الفائدة إلى 9%.

اقرأ أيضًا: شهادات بنك ناصر الاجتماعي وأنواعها والأوراق المطلوبة وطرق التواصل مع بنك ناصر الاجتماعي

9- قرض تجديد الحضانات

يُقدم بنك ناصر هذا النوع من أنواع القروض لمساعدة المؤسسين في تطوير وتجديد الحضانات وتهيئة جو مناسب للأطفال قبل الوصول إلى مرحلة المدرسة، في حالة عدم وجود تراخيص للحضانة لا يُمكن للفرد الحصول على القرض لاشتراط البنك امتلاك تراخيص الحضانة بالإضافة إلى المرافق الأخرى المتوفرة بها.

يبدأ قيمة القرض من 20 ألف جنيه وصولًا إلى 500 ألف جنيه وفقًا للتحديثات الأخيرة ويتم سداده خلال مدة لا تزيد عن 4 سنوات، بمعدل فائدة للبنك يصل إلى 5.7% سنويًا، يجب ألا يقل عُمر المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة، وأن يكون أحد الأفراد الحاصلين على مؤهل عالي.

شروط الحصول على قرض بنك ناصر الاجتماعي

في إطار تعرفنا على سعر فائدة بنك ناصر الاجتماعي على القروض، نذكر فيما يلي أهم الشروط العامة للحصول على أحد القروض المُقدمة من بنك ناصر الاجتماعي.

  • يشترط لأصحاب المعاشات أن تكون الخدمة الفعلية للوظيفة لا تقل عن 20 عام.
  • يشترط إحضار بيان موافقة على تحويل الراتب أو المعاش إلى البنك شهريًا في حال كان قيمة الاقتراض بضمان المعاش أو الراتب.
  • يشترط لأصحاب الوظائف المختلفة أن تكون الخدمة الفعلية في الوظيفة لا تقل عن 3 سنوات.

اقرأ أيضًا: مدة استلام القرض من بنك مصر

المستندات المطلوبة للحصول على قرض بنك ناصر الاجتماعي

بعد أن تعرفنا على معدل فائدة بنك ناصر الاجتماعي على القروض، نذكر فيما يلي أهم الأوراق المطلوبة لتقديم طلب الحصول على أحد القروض المقدمة من البنك.

  • تقديم صورة هوية المتقدم.
  • تقديم صورة هوية الضامن.
  • تقديم بيان بالرقم التأميني الخاص بالمتقدم، بالإضافة إلى الضامن.
  • تقديم بيان يشتمل على كافة تفاصيل الراتب، أو معاش المتقدم.
  • تقديم بيان يشتمل على كافة تفاصيل راتب الضامن.
  • قرض شقة الزوجية يجب تقديم أصل عقد الزواج الذي لم يتخطى 7 سنوات.
  • قرض شراء الأدوية يجب تقديم شهادة مرضية تثبت احتياج الدواء موثقة من أحد المستشفيات المعتمدة من قِبل وزارة الصحة.

يقدم بنك ناصر الاجتماعي باقة متنوعة من القروض للعديد من الفئات المختلفة بنسب أرباح مختلفة وفقًا لنوع التمويل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليق
  1. عائشه عبد المجيد يقول

    أنا سنى تسعه وستون عام وبتمنى أشترى شقه تسترنى مع العلم أنى معى بنتى موظفه ستكون هى الضامن بعد الله…..هل ميسر لى الحصول على قرض من بنك ناصر…ولكم احترامى وتقديرى لشخصكم

    1. غير معروف يقول

      ليه كتبتلى الغاء الرد

    2. غير معروف يقول

      ليه كتبتلى الغاء الرد…مع العلم إنتى أول مرة اكتبلكوا تعليق