اسماء البنوك في مصر 2021 (القائمة الكاملة)

أسماء البنوك في مصر 2021 تساعد الشرائح المختلفة من المواطنين على اختيار المصرف المناسب الذي يقدم الخدمات البنكية لهم وفقًا لاحتياجاتهم، ويسهل عليهم المعاملات المالية، لذلك من خلال موقع صناع المال اليوم سنقدم لكم قائمة أسماء البنوك في مصر 2021، إلى جانب أننا سنعطيكم نبذة عن كل اسم في تلك القائمة، وكل ما يلزمكم من معلومات.

أسماء البنوك في مصر 2021

أسماء البنوك في مصر 2021

بلغ عدد المؤسسات التي تقدم الخدمات المصرفية في مصر حوالي 38 بنكًا شاملين البنوك العامة، والخاصة، وكذلك الأجنبية، حيث استحوذت البنوك الأجنبية على نصف الإجمالي من عدد الجهاز المصرفي المصري، وشملت ما يقرب من 21 بنكًا.

أما بالنسبة للبنوك الحكومية فهي تمثل 11 بنكًا، ويتوزع الباقي ليكون 5 بنوك خاصة برأس مال مشترك، وبنك واحد خاص، حيث إننا في موضوعنا هذا سنقوم بعرض قائمة بها أسماء البنوك في مصر 2021، ونبذه عنها، وذلك تسهيلًا منا على من يريد ادخار ماله في اختيار البنك الذي يناسبه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فوائد البنوك في مصر

البنك الأهلي المصري

أنشيء البنك الأهلي المصري في 25 يونيو لعام 1898، فهو واحدًا من أقدم وأعرق البنوك المصرية، وقد تطورت وظائفه وأعماله عبر التاريخ وفقًا لكافة التغييرات الاقتصادية والسياسية التي مرت بها مصر.

استمر البنك في التطوير إلى أن قدم شبكة عريقة من الفروع تشمل 516 فرع بمختلف أنحاء الجمهورية، تقدم هذه الفروع أحدث الخدمات المصرفية التي تلبي كافة احتياجات العملاء، وتحافظ على ثقتهم، وتضمن للبنك ريادته في السوق المحلية المصرفية.

حيث سعي البنك لتقديم الخدمات الشخصية التي تشمل فتح حساب سواء داخل أو خارج مصر، وخدمة دفع الفواتير، كما أنه أيضًا قام بتوفير خدماته المصرفية للشركات أيضًا وسمح لهم بفتح حساب داخله، والحصول على كشف الحساب ونقاط البيع.

بالإضافة إلى ذلك قام البنك الأهلي بتوفير مجموعة من الأوعية الادخارية والتي تشمل الشهادات، والودائع، والتوفير، والجوائز، فكل هذه الأمور تجعله بنكًا مميزًا.

يمكنك التواصل مع البنك عبر الموقع الإلكتروني له من هنا، أو الاتصال على الخط الساخن 19623، وكذلك يمكنك التواصل عبر رقم التليفون 0025945000، أو يمكنك البحث عن أقرب فرع للبنك والتوجه إليه، حيث تستطيع التطلع على فروع البنك من خلال الضغط على هنا.

بنك مصر

تم تأسيس بنك مصر في عام 1920، وانشئ على يد طلعت حرب، الذي وضع رسالة ورؤية للبنك تنص على أن البنك يهدف لتسريع النمو الاقتصادي والاجتماعي من خلال الاستثمار للمدخرات القومية، والتمويل لكافة المشروعات الاقتصادية.

تصدر البنك قائمة أسماء البنوك في مصر 2021، وذلك لما يقدمه من خدمات مصرفية متميزة تشمل الاستثمار، والتجارة، والرهن العقاري، وبطاقات الائتمان، والتأمين، حيث ضم البنك أكثر من 600 فرع، منتشرين بأنحاء الجمهورية.

كما أنه ضم مجموعة من شبكات الصرف الآلي المجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية، وذلك دعمًا لعملائه في إجراء المعاملات المصرفية بسهولة.

قام مركز الاتصالات لبنك مصر بتوفير رقم موحد ومختصر يسهل على العميل التواصل مع خدمة العملاء، وهو الرقم الساخن 19888، كما أنه سمح للعملاء بالتواصل معهم عبر الموقع الإلكتروني للتعرف على خدمات البنك ومنتجاته المصرفية، حيث يمكنك زيارة الموقع من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شهادات ادخار بنك مصر

البنك التجاري الدولي CIB

واحدًا من أشهر أسماء البنوك في مصر 2021 هو بنك CIB، فهو يعتبر بمثابة أكبر بنوك القطاع الخاص الاستثمارية والتجارية في مصر، حيث إنه يقوم بتقديم مجموعة كبيرة من الخدمات المالية، والتي تناسب الشرائح المختلفة من المؤسسات، والمشروعات، والأفراد، وكذلك المستثمرين ، فهو يهدف من خلال ما يقدمه إلى تقديم الحلول المصرفية والاستثمارية بشكل متميز يلبي الاحتياجات المالية للعملاء.

يمكنك الدخول على الموقع الرئيسي للبنك من هنا ،لمعرفة الحسابات البنكية التي يوفرها، وكل ما تحتاجه

بنك فيصل الإسلامي

يوجد العديد من الأشخاص الذين لا يفضلون البنوك التجارية التي تعمل بنظام الفائدة التقليدية القائمة على مبدأ الإقراض والاقتراض، فهم يفضلون الربح بمبدأ التقسيم للأرباح والخسائر، أي الحصول على هوامش ربح البنك وليس الفوائد.

لذلك فإننا نرشح لهم بنك فيصل الإسلامي، فهو أكبر وأبرز البنوك التجارية الإسلامية المصرية التي تقدم الخدمات المصرفية بما يتماشى مع الشريعة الإسلامية، حيث تأسس هذا البنك في عام 1977، وشمل ما يقرب من 37 فرع، و416 من شبكات الصرف الآلي.

قم بالضغط على هنا للانتقال للموقع الرئيسي الخاص ببنك فيصل الإسلامي، وذلك لتتعرف على الاوعية الادخارية التي يقدمها البنك من حسابات، وشهادات، وودائع، وكذلك بطاقات الائتمان المميزة.

البنوك الإماراتية في مصر

إذا تحدثنا عن البنوك العربية والأجنبية العاملة في السوق المحلية المصرية، فإننا سنقول بأن البنوك الإماراتية هي المستحوذة على العدد الأكبر، فاستكمالًا لموضوعنا عن أسماء البنوك في مصر 2021، فإننا سنعرض لكم في الآتي مجموعة البنوك الإماراتية في مصر:

بنك الإمارات دبي الوطني

بنك الإمارات دبي الوطني هو مصرف بنكي إماراتي، تم تأسيسه في عام 2007 بعد أن حدثت عملية الاندماج ما بين بنك الإمارات الدولي وبنك دبي الوطني، دخل هذا البنك السوق المصري في عام 2013، وبلغ عدد فروعه في أنحاء الجمهورية 68 فرع.

ضم هذا المصرف مجموعة من الخدمات المالية المميزة التي تلبي كافةً الاحتياجات، حيث إنه سمح لعملائه بالتحويل النقدي بين الحسابات داخل وخارج مصر،  كما قدم لهم فائدة تنافسية منخفضة.

لن يكتفي بنك الإمارات دبي الوطني بعدد فروعه المتواجدة في مصر، حيث إنه يرغب في التوسع والاستحواذ على المزيد من مختلف البنوك المصرية، كما قام بالاستحواذ مسبقًا على البنك الفرنسي بي إن بي باريبا المتواجد في مصر.

بنك أبوظبي الإسلامي

هو بنك إماراتي تم تأسيسه في عام 1997 كشركة مساهمة تقدم الخدمات المالية المصرفية وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية بالإمارات، ثم دخل هذا البنك إلى مصر في عام 2007.

حيث قام التحالف الإماراتي مشتركًا مع مصرف أبوظبي الإسلامي، وشركة الإمارات الدولية للاستثمار بالاستحواذ على البنك الوطني للتنمية المصري.

إليك في النقاط التالية طرق التواصل مع بنك أبوظبي الإسلامي:

  • العنوان: 9 شارع رستم، جاردن سيتي.
  • رقم الخط الساخن: 19951.
  • البريد الإلكتروني: [email protected].
  • الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك أبوظبي الإسلامي من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: عناوين فروع بنك أبو ظبي التجاري في مصر

بنك أبوظبي التجاري

بنك أبوظبي التجاري هو بنك مصرفي رائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لأنه يقوم بتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية المتطورة والمواكبة لكافة التغييرات، كما أنه يقوم بتقديم الحلول المبتكرة لإدارة الثروات، وتحقيق التنمية الاقتصادية.

قام بنك أبوظبي التجاري بالاندماج مع بنك الاتحاد الوطني المصري في عام 1 مايو 2019، ثم قاما هذا الكيان المدمج بالاستحواذ على مصرف الهلال، وبذلك تم دخول مصر، وأنشأ شبكة من الفروع وصلت إلى 55 فرع منتشرين في مختلف أنحاء الجمهورية.

بنك المشرق

تأسس ذلك البنك الإماراتي في عام 1967، ثم قام بالتطوير والانتشار بشكل كبير إلى أن تم نشر أعمال في مختلف الدول كالبحرين، والكويت، وهونج كونج، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية، وعلى رأسهم مصر، حيث إنه قام بإنشاء ما يقرب من 10 فروع داخل مصر.

البنوك البحرينية داخل مصر

إليك فيما يلي البنوك البحرينية التي استحوذت على المركز الثاني من البنوك الأجنبية المتواجدة في مصر:

بنك البركة

تعتبر مجموعة البركة المصرفية البحرينية هي مجموعة متخصصة في تقديم الخدمات المالية الإسلامية، حيث إنها قامت بالتطوير لخدماتها المصرفية، والتجارية، والاستثمارية، وكذلك خدمات الخزانة، وقامت بتقديمهم وفقًا لقواعد الشريعة الإسلامية.

استطاع بنك البركة في فرض سيطرته بقوة ودخل ساحات السوق المصرفي المصري، وعمل بمثابة الذراع الاستثماري في مصر المساهم في تمويل المشروعات الصغيرة، والدعم للاقتصاد القومي.

يمكنك زيارة الصفحة الرسمية لبنك البركة من هنا، لمعرفة المزيد من المعلومات عنه، والتطلع على خدماته المصرفية المميزة.

بنك ABC

إن المؤسسة البحرينية المصرفية ABC  هي واحدة من أكبر المؤسسات المصرفية الدولية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك لأنها منتشرة في 21 دولة حول العالم.

انتشر بنك ABC في مصر وشمل عدد 23 فرع، و75 ماكينة صراف آلي، وقدم من خلالهما مجموعة متميزة من الخدمات والمنتجات المصرفية، كخدمات القروض، والودائع بأنواعها، وخدمة تحويل الرواتب، وبطاقات الائتمان، وكذلك الخزائن الحديدية.

تستطيع التواصل مع البنك من خلال الذهاب للفرع الرئيسي المتواجد في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة، أو الاتصال على رقم 2561000 ، أو رقم الخط الساخن 19123 في حالة إذا كنت ترغب في معرفة طرح أي استفسار عن البنك.

البنك الأهلي المتحد

دخل هذا البنك في السوق المصري عام 2006، حيث إنه قام بالاستحواذ على أسهم بنك الدلتا الدولي المصري بنسبة 89.3%، وامتلك بعد ذلك عدد كبير من الفروع المنتشرة في مختلف محافظات مصر تقدر بحوالي 30 فرع.

البنوك المصرية الكويتية الأصل

يمكننا ترتيب البنوك الكويتية في المركز الثالث بالنسبة للبنوك الأجنبية المتواجدة في مصر، وإليك فيما يلي المزيد من أسماء البنوك في مصر 2021:

البنك الأهلي الكويتي

تأسس هذا البنك في عام 1967 بالكويت، وقام بوضع خطة للتوسع الإقليمي والانتشار، فجاء في عام 2015 واستحوذ على بنك بيريوس في مصر، ثم بدء بإنشاء شبكة فروع كبيرة داخل مصر وصلت إلى 43 فرع، و88 ماكينة صراف آلي.

هدف البنك الأهلي الكويتي في تسهيل الخدمات المصرفية لعملائه، وذلك من خلال التبسيط للمعاملات والإجراءات المصرفية، فهو بنك متميز يقدم أفضل الخدمات لمختلف العملاء من الأفراد، والشركات، والمؤسسات الصغيرة، والمتوسطة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: رقم خدمة عملاء بنك الكويت

بنك الكويت الوطني

يعتبر بنك الكويت الوطني هو أعرق مؤسسة مالية ومصرفية متواجدة في دولة الكويت، حيث إنه تم تضمينه في قائمة أكبر 300 بنك عالميًا، واحتل على المرتبة الخامسة عربيًا.

دخل البنك السوق المصري أول مرة في عام 2007، وذلك بعد استحواذه على البنك الوطني المصري، وكان عدد فروعه في مصر 24 فرع، ثم وضع استراتيجية للتوسع إلى أن وصل بعدد فروعه إلى 39 فرع.

البنوك المصرية اللبنانية المنشأة

استكمالًا لما نعرضه من أسماء البنوك في مصر 2021، فإليك فيما يلي البنوك اللبنانية المتواجدة بمصر، والتي تعتبر مهددة للخروج من السوق المصري بسبب ما تتعرض له لبنان من أزمات اقتصادية:

بنك عودة مصر

ابتدأ بنك عودة في ممارسة أعماله وخدماته المصرفية داخل مصر في عام 2006 وذلك بعد أن قام بالاستحواذ على بنك القاهرة الشرق الأقصى المصري، وقام بالتوسع والتنمية إلى أن تمكن من ترسيخ 55 فرع داخل مصر.

بنك بلوم مصر

هو واحدًا من البنوك اللبنانية المتواجدة في مصر، والذي لديه شبكة كبيرة من الفروع داخلها تصل عددها إلى 39 فرع، لكن في حقيقة الأمر لم يعد البنك مرسخ أقدامه في مصر، وذلك لأن الأزمة الاقتصادية والمالية بلبنان تستدعى البنك للتخارج من السوق المصري.

أسماء أخرى للبنوك في مصر

للتعرف على المزيد من أسماء البنوك في مصر 2021، تابع ما يلي:

بنك قطر الوطني الأهلي

هو واحدًا من المؤسسات المالية الرائدة في مصر، حيث إنه تم تأسيسه في عام 1978 في قطر، وفي عام 2013 دخل مصر بعد استحواذه على بنك سوسيتيه جنرال، وقام بوضع شبكة كبيرة من الفروع تغطي كافة محافظات مصر، حيث إنه ضم أكثر من 231 فرع، بالإضافة إلى 715 جهاز صراف آلي، يمكنك الدخول على موقع البنك من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فروع بنك قطر الوطني qnb في مصر

بنك الإسكندرية

يعتبر بنك الإسكندرية من البنوك الإيطالية الرائدة في القطاع الخاص بمصر حيث إنه سمح لمجموعة سان باولو الإيطالية في عام 2006 بالاستحواذ على 80% منه مقابل 20% لمصر.

بنك كريدي أجريكول

يطلق على هذا البنك أسم البنك الأخضر أيضًا، فهو أحد البنوك الفرنسية الكبرى الذي تأسس في عام 1885، وقام بتقديم خدماته ومنتجاته المتطورة في 70 دولة حول العالم.

حيث استطاع البنك في التوسع والاستحواذ على أحد البنوك المصرية، وتمكن من دخول السوق المصرفي المصري في عام 2006، وافتتح ما يقرب من 80 فرع، و 155 ماكينة صراف آلي.

بنك HSBC

هو بنك بريطاني تأسس في عام 1865 في الهونغ كونج، فهو يعتبر سابع أمبر بنك في أوروبا من حيث إجمالي الأصول لديه.

استطاع دخول مصر وأنشأ حوالي 82 فرع، وقدم من خلالهم الخدمات المصرفية المميزة، فعلى سبيل المثال قدم خدمة التمويل المصري التي تصل قيمتها إلى 250 ألف جنيه، كما سمح للعملاء بفتح الحساب بمبلغ بسيطة يصل إلى 30 جنيه، بالإضافة إلى الفائدة التنافسية المميزة للبنك.

يمكنك التواصل مع البنك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وذلك من خلال الاتصال على رقم الخط الساخن 19007.

البنك العربي

تأسس هذا البنك في عام 1930، واتخذ عمان والأردن مقرًا له، حيث إنه يعتبر بمثابة أكبر الشيكات المصرفية في العالم، وذلك لأنه يتوزع بحوالي 600 فرع على خمس قارات.

البنك الأهلي اليوناني

هو بنك من أقدم البنوك اليونانية وأكبرها، حيث إنه يمتلك أكثر من 500 فرع منتشرين في اليونان، وأستراليا، ومصر، وكذلك المملكة المتحدة.

البنك التجاري وفا إيجيبت

أعلن بنك وفا في عام 2017 دخوله الرسمي للسوق المصرفي المصري، وذلك بعد أن نجح في الاستحواذ على بنك باركليز الذي كان يعتبر من أكبر البنوك البريطانية المتواجدة في مصر.

سيتي بنك

هذا البنك هو واحدًا من البنوك الأمريكية التي يمكننا تضمينها في قائمة أسماء البنوك في مصر 2021 ، حيث إنه في عام 2015 قام ببيع محفظته للبنك التجاري الدولي في مصر، وذلك بهدف تركيز البنك على التمويل للشركات فقط دون الأفراد.

البنك العربي الإفريقي الدولي

تم تأسيس هذا البنك في عام 1964، حيث إنه تم تأسيسه كمشروع وسيط بين هيئة الاستثمار في الكويت، والبنك المركزي المصري، وقام بضم مجموعة من الشركات العريقة المتخصصة في الاستثمار وتداول الأوراق المالية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أرقام خدمة عملاء البنك العربي الأفريقي

البنك المصري لتنمية الصادرات

هو شركة مساهمة يعرض الخدمات البنكية المختلفة كالاستثمار، والاقتراض، والتجارة، وبطاقات الائتمان، والتمويل للمشاريع التصديرية، حيث إنه تم تأسيسه في مصر في عام 1983.

هدف ذلك البنك في التنمية الاقتصادية للدولة، وبناء قطاع تصديري تجار، وصناعي، وزراعي، كما هدف في تنمية الصادرات المصرية، وكل هذه الأمور جعلته من البنوك الرائدة بمصر.

بنك التعمير والإسكان

تأسس هذا البنك في القاهرة عام 1997، وسعي في تمويل المشروعات المختلفة، والامتداد العمراني، وذلك لتوفير المساكن الملائمة للأشخاص محدودي الدخل، كما أنه ساهم في  تقديم الأعمال المصرفية المتميزة كقبول الودائع، وإصدار شهادات الادخار لتعمير والإسكان.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أعلى عائد شهادات استثمار في بنوك مصر

عرضنا لكم أسماء البنوك في مصر 2021، وقمنا بتوضيح نبذة مختصرة لكل اسم منهما، وذلك لكى نساعدكم على اختيار البنك الأنسب لكم، لتتمكنوا من الادخار، والاستثمار للأموال، والقيام بمختلف المعاملات المالية بأمان، ونتمنى أن نكون أفدناكم بما عرضنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. غير معروف يقول

    ايه الفرق بين البنوك المختلفة؟

  2. محمد عبد العزيز يقول

    عايز افتح حساب بالبنك افضل بنك بالنسبة لي هو؟