تجربتي مع كابيتال جينيوس

تجربتي مع كابيتال جينيوس كانت على سبيل الفضول عند كثرة التحدث عن الشركة، فهناك من يمدحها وهناك من يقوم بالعكس وينعتهم الآخرين بالنصابين فمن هذا لذاك الرأي تشتت تفكيري ولم أعلم أيهما صادق الذي يقول بنصب الشركة أم من يقول عكس ذلك.

لذا أقدم لكم من خلال موقع صناع المال أتجربتي مع كابيتال جينيوس.

تجربتي مع كابيتال جينيوس

كما ذكرت في المقدمة أن قرار تجربتي مع كابيتال جينيوس كان فضولًا مني ليس إلا ولقد أوصلني هذا الفضول لحقيقة هذه الشركة التي تعد من أكثر الشركات جدلًا في عالم التداول داخل البورصة أو عبر الإنترنت،  وساعدني عملي كمتداول لأكثر من خمس سنوات أن اكتشف حقيقة هذه الشركة طوال تداولي سواءً كان على أرض الواقع أو عبر الإنترنت.

كان من الغريب أن أجد شركة تداول تقدم هذا الوعد بربح مبلغ ليس بالقليل ألا وهو ألف وخمسمائة دولار يوميًا، فبغض النظر عن كلام المحققين والباحثين عن مدى مصداقية الشركة كان لابد أن أتحقق من صدق هذا الرقم الذي أراه غير منطقي بالمرة من خلال خبرتي في مجال التداول فبعد بحث وتمحيص وجدت أن هذه الشركة لديها كل مقومات النصب باحتراف وبغباء في بعض المواضع، وسيظهر هذا في الفقرات التالية:

1- ما هي كابيتال جينيوس؟

من خلال تجربتي مع كابيتال جينيوس وجدت أنها ليست شركة بل تطبيق يقوم بتقديم توقعات عن سوق البورصة والتحركات التي تقوم فيه غير أن التطبيق مقدم للمهتمين بالتداول عبر الانترنت ليس على أرض الواقع، ومن خلال وصف العاملين في الشركة لهذا التطبيق فقد تم العمل على هذا التطبيق بعناية قرابة الثلاث سنوات.

لكن من خلال تجربتي مع كابيتال جينيوس فإنه لا يقوم بدوره لأن القائمين عليه قالوا بأنهم شركة وساطة في البورصة لكنه لا يلعب دور الوسيط ما بين المستثمر وسوق المال لكنه كأي برنامج يقدم تفسيرات وتحليلات للسوق في الوقت الراهن وعلى هذا النحو فلا يمكن للمتداولين ذوي الخبرة الوثوق ببرنامج مثل هذا وترك الشركات المرموقة في مجال التحليل أو الوساطة.

اقرأ أيضًا: مشاريع تجارية كبيرة ناجحة ومربحة وأفكار تتعلق بمجال العقارات والسيارات

2- أرباح موقع كابيتال جينيوس

على حد قول الموقع بأن الأرباح تصل إلى مبلغ 1500 دولار، فمن خلال تجربتي مع كابيتال جينيوس وجدت أن الربح في بادئ الأمر كان مرتفعًا بطريقة جنونية وغير منطقية فقد كان يصل في بعض الأيام إلى ما فوق الثمانين بالمائة مما جعلني بصراحة أقع في الفخ من خلال وضع مبلغ إضافي لاستثماراتي في الموقع.

كما تحدثت وقلت بأني قد وقعت في الفخ بإضافة مبلغ إضافي فقد تجمد حسابي بدون سابق إنذار وبدون أي سبب على الإطلاق فقد كنت أمارس نشاطي على الموقع بطريقة عادية ولم أكن أهدف للربح حتى في بادئ الأمر مما يعني أنني لم أستخدم أي طريقة مشبوهة للربح من خلال الموقع فبعدما تجمد الحساب تيقنت بأن شركة كابيتال جينيوس ما ما هي إلا شبكة للنصب وليس الربح.

3- موقع شركة كابيتال جينيوس

بما إن الإنترنت أصبح مليئا بالفيروسات والهاكرز فلابد أن يتحرى كل شخص يستخدم المواقع بشكل يومي الدقة في التعامل معها، وأن ينتبه في أول الأمر قبل إدخال أية بيانات من مستوى الأمان في الموقع وهذا يمكن التحقق منه في شريط البحث أعلى المتصفح الذي يكون به علامة القفل الذي يدل على أمان الموقع من عدمه.

فحينما تدخل إلى موقع شركة كابيتال جينيوس تجد بأن القفل غير موجودًا ويوجد بدلا منه كلمة “Not Secure” التي تنص بأن هذا الموقع غير محمي، وأن إدخال أي بيانات شخصية في هذا الموقع يمكن أن تعود على الشخص بمخاطر جسيمة لأنك في هذه الحالة تكون كالذي يرمي ببطاقات ائتمانية مع كلمة السر في الشارع فهل هذا يعد شيئًا منطقيًا؟

اقرأ أيضًا: تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة وبعض الطرق الأخرى

4- التراخيص الحاصلة عليها كابيتال جينيوس

قبل أن تبدأ بتداول الأموال فعليك أن ترى تراخيص للشركة أو الموقع الذي ستداول عليه المال، وطبقًا لهذه العملية ذهبت لأبحث عن التراخيص الحاصلة عليها كابيتال جينيوس فوجدت أنه لا يوجد ولو ترخيص واحد على الأقل فكان ما رأيته لا يدل على أية مصداقية لدى الشركة فقط كان هناك بعض التعليقات من المتداولين العرب والذين قالوا بأنهم يربحوا يوميًا ألف ومئتي دولار.

فهل يمكن لأي شخص عاقل أن يستثمر أمواله في موقع يقع عليه الكثير من اللغط والشبهات لمجرد أن عشرات الأشخاص يمدحون في الموقع بغض النظر عن أني أشك في الأساس أن هذه التعليقات ماهي إلا تعليقات مزورة كبعض المواقع المشبوهة للمنتجات مجهولة المصدر.

كما قلت في السابق أن كابيتال جينيوس تقوم بالنصب لكن أحيانا بطرق غبية بعض الشيء ففي السطور القادمة سيتجلى لكم هذا بوضوح حيث أن كابيتال جينيوس وضعت هذه الكلمات في الموقع للتأكد على مصداقيتهم حيث قالت:

أن كابيتال جينيوس لا تعمل كوسيط خدمات مالية، بل هو عبارة عن تطبيق تقني للتسويق والاعلان، ويقع على عاتقك التأكد بنفسك إن كانت تتوافق مع كل القواعد واللوائح التنظيمية في منطقتك”

فحدثت نفسي بأن أعطي لهم فرصة أخيرة حتى لا أحكم عليهم مبكرًا ولكن بحكم أنني أعيش في المملكة المتحدة فقد لجأت إلى السلطة المالية هناك والتي كانت ترى بأن كابيتال جينيوس شركة ومؤسسة مشبوهة، هنا يتضح غباء القائمين على هذا الموقع حيث إنهم قاموا بتقديم دليل إدانتهم بأنفسهم دون أدني مجهود من الباحثين وراء الموقع.

بالطبع من الممكن أن يقع بعض المبتدئين في خطأ حيال الوثوق في هذا الموقع ومن ثم سيتم النصب عليهم في ثواني بل في لحظات ولن يتمكنوا بعد ذلك من قول شيء لأنهم بكل بساطة قد دخلوا إلى هذه المصيدة بأنفسهم.

نصائح للمتداولين

من خلال خبرتي لأكثر من خمس سنوات وتجربتي مع كابيتال جينيوس وأكثر من موقع محتال مثله فمن الممكن أن أقدم لك بعض النصائح والعلامات التي توحي لك بأن الموقع أو الشركة التي تقوم بالتداول معها مشبوهة، ومن أهم تلك العلامات ما يلي:

1- سياسة الشركة

لكل شركة سياسة و استراتيجية عمل تعبر عنها إما بالنجاح أو بالفشل، لكن شركات التداول المشبوهة أغلبها يقوم بزيادة الربح الذي حصل عليه في بداية مشوار التداول حتى تجعلك تطمع في المزيد وبعد أن تضع مبلغ ما في حساب التداول الخاص بك تجد أن الخسائر تتوالى واحدة تلو الأخرى، ثم تجد الشركة تطلب منك وضع المال من جديد مستغلة نظرتك عن الأرباح المبدئية.

اقرأ أيضًا: كيف تجنى المال من الإنترنت؟

2- خدمة العملاء

تعد جودة خدمة العملاء في أي شيء على هذا الكوكب من شركات المحلات تجارية إلى آخره واجهة لمقدم الخدمة فكلما كان مستوى خدمة العملاء في التواصل مع العملاء أفضل زادت الثقة في الموقع، و العكس صحيح فكلما قل مستوى الخدمة سيرتاب المستهلك شيئا من الخوف.

من الممكن أن تقوم الشركة بفعل ما فعلته معي كابيتال جينيوس بتجميد الحساب بدون أي مقدمات، ومن الممكن أن يتجمد حسابك فجأة ولن تستطيع استرجاعه.

عزيزي المتداول أو الطامح في دخول هذا العالم هل مازلت عند رأيك في هذا المجال أم ستغير وجهتك لاستثمار آخر؟

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.