تجربتي في الاستيراد من الصين

تجربتي في الاستيراد من الصين قد تفيد الأشخاص الراغبين في بدء نشاط تجاري خاص بهم، حيث يرغبون في التعرف على تجارب الآخرين للاستفادة منها قبل الإقبال على هذا النشاط؛ لذا سوف أقدم لكم تجربتي في الاستيراد من الصين من خلال مقالنا اليوم عبر موقع صناع المال

تجربتي في الاستيراد من الصين

يروي أحد الأشخاص تجربته مع استيراد إكسسوارات الهواتف المحمولة من الصين، ويقول أنه عندما قرر الذهاب إلى الصين واجه الكثير من الأقاويل المحبطة التي ثبطت من عزيمته وجعتله يفكر أكثر من مرة في إلغاء الرحلة، ولكنه استطاع التغلب على ذلك وقام بالتجهيز للسفر، وكانت خطواته كالتالي:

  • قام بمخاطبة المحلات والمصانع على الموقع الإلكتروني الشهير علي بابا، وأخذ العناوين والأسعار المقدمة من هذه المصانع.
  • قام بحجز التذاكر على الخطوط القطرية، وكانت مدة الرحلة 15 يوم، ووجهة الرحلة إلى قوانزو وشنزن.
  • وصل إلى مطار قوانزو، وقام بختم الجواز، وغير العملة من الدولار إلى الرممبي، واخذ شريحة اتصال، وركب تاكسي من شارع العرب المعروف هناك، ونزل في أحد الفنادق.
  • في اليوم التالي بدأ التنسيق مع أحد المكاتب ليرشح له مترجم؛ ثم بدأ في زيارة المحلات، حتى حان وقت العشاء، ثم عاد للفندق ليخلد إلى النوم.
  • في صباح اليوم التالي، حضر المترجم وذهبا معًا إلى المترو قاصدين “شنزن”، وقطعا التذاكر، وركبا القطار، وأخذت الرحلة حوالي ساعة، وكان معهما عناوين مصانع كثيرة وأرقام تليفونات، كان قد تحدث معهم سابقًا عبر الهاتف والبريد، وهنا كانت صدمته، حيث لم يرد عليه أي شخص منهم.
  • قرر الذهاب إليهم، وذهب بالفعل إلى أكثر من 5 عناوين منهم، ووجدهم جميعًا عناوين وهمية، وبعد مشقة توصل إلى مصنع واحد وأعطاه العنوان الصحيح له، واتضح له أن كل المصانع الأخرى التي تحدث معها وأخذ أرقامها من موقع علي بابا كانت مصانع وهمية، وكانوا يردون على الاتصال لأنه من خارج الصين، لإقناع الزبون والحصول على عربون، وعندما اتصل عليهم من رقم من داخل الصين لم يردوا عليه؛ لعدم وجود مصنع من الأساس.
  • رجع إلى قوانزو محطم الآمال، ثم وصل إلى الفندق الذي يقيم به وكان مرهق جدًا، ولكنه قرر عدم الاستسلام، وسيحاول من جديد.

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: مواقع الاستيراد من الصين وروابط الوصول إليها

التخطيط للاستيراد من الصين

للتخطيط للاستيراد من الصين يتم اتباع الخطوات التالية:

1- تحديد المنتج الذي تريد استيراده من الصين

هي من أهم الخطوات اللازمة لعملية الاستيراد، فيجب أولًا تحديد المنتج الذي تريد استيراده من الصين، ومعرفة كافة التفاصيل عنه من حيث الصنع والجودة والتغليف وغيرها، ولا تركز على سعر المنتج فقط، فيجب معرفة قيمة رسوم الجمارك، والعوامل الجوية، وطريقة التخزين، وكيفية نقل المنتج، وغير ذلك من الأمور الخاصة بالمنتج.

2- السوق المحلي وأسعار الاستيراد من الصين

يجب أن تكون ملمًا بسعر المنتج الذي اخترت أن تستورده من الصين، وتقارن بين سعر استيراده من الصين وسعره في السوق المحلي؛ للتأكد من أن السعر سيكون ملائمًا لأسعار السوق المحلي.

3- قوانين وجمارك الاستيراد من الصين

يجب أن يعلم الشخص جميع القوانين الخاصة بعملية الاستيراد والجمارك؛ حيث أن كل بلد لها المعايير الخاصة بها، سواء من حيث البيانات التي يتم كتابتها على المنتج أو التعريفة الجمركية الخاصة بالمنتج؛ حتى لا تتحمل مصاريف جمارك زائدة عن المتوقع وتجد نفسك لا تحقق الأرباح المستهدفة.

4- بيع وتوزيع المنتج

يجب أن يضع الشخص خطة ودراسة لكيفية تسويق وتوزيع المنتج بعد استيراده من الصين، وأن يقوم بتحديد المكان الملائم للبضاعة، ويعرف طريقة تخزينها؛ لكي لا تتلف بعد شراءها.

5- رأس المال للاستيراد من الصين

يمكن البدء برأس مال بسيط، فيمكنك تجربة حاوية واحدة، ولا تقم بشراء الحاوية الثانية إلا بعد التأكد من نجاح الحاوية الأولى وتحقيق مكسب مادي، ويمكنك بعد ذلك زيادة عدد الحاويات على حسب رأس المال المتوفر لديك.

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: الاستيراد من الصين من حيث متطلبات و شروط الاستيراد بالتفصيل

خطوات عملية الاستيراد من الصين

عند اتخاذ القرار باستيراد منتج ما من الصين، فعليك اتباع الخطوات التالية:

  • يجب أن تمتلك قائمة بالمنتجات التي ستقوم باستيرادها من الصين.
  • يجب عمل دراسة جدوى قبل القيام باستيراد المنتح؛ لتفادي الخسائر وأي مخاطر، وتحقيق الأرباح المطلوبة.
  • ثم قم بالاتصال بمكتب الوكيل الذي يوجد في الصين لتجهيز الطلبية الخاصة بك.
  • وقم بالاتفاق مع الوكيل قبل السفر بمدة كافية؛ لكي لا تضيع وقتك هناك، وتحقق أقصى استفادة من رحلتك.
  • قم بعد ذلك باستخراج الفيزا، وقم بحجز الطائرة إلى الصين.
  • بعد الوصول إلى الصين توجه إلى المصنع الذي قمت باختياره لتستورد منه المنتج، وتعاقد معهم، ثم قم بكتابة العقد.

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: أرقام مكاتب استيراد من الصين وآليات هامة ينبغي مراعاتها عند الاستيراد

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وذلك بعد أن تم توضيح كافة المعلومات عن تجربتي في الاستيراد من الصين والتخطيط للاستيراد من الصين ومعرفة خطوات عملية الاستيراد من الصين، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.