المواساة تبدأ في توزيع أرباحها السنوية للعام الماضي مع قيمة إجمالية 350 مليون ريال

أقر مساهمو شركة المواساة توزيع أرباح نقدية بواقع 1.75 ريال للسهم عن العام المالي 2023، وذلك حسب بيان الشركة على تداول يوم الثلاثاء من الأسبوع الحالي، وتم الإعلان عن موافقة الجمعية العمومية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح بقيمة 350 مليون ريال، أي ما يعادل 17.5% من القيمة الاسمية للسهم.

هذا وقد أوضحت الشركة أن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وسيتم البدء في صرف الأرباح اعتباراً من يوم الخميس 6 يونيو 2024، حيث ستحول إلى الحسابات المرتبطة بمحافظ المساهمين المستحقين.

كما وافقت الجمعية العمومية خلال اجتماعها على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربعين الثاني والثالث والسنوية من العام المالي 2024، وكذلك للربع الأول من العام المالي 2025.

في الاجتماع نفسه تمت الموافقة على تقرير مراجع الحسابات عن العام المالي 2023، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، كما تم الاطلاع على باقي الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية والموافقة عليها.

بالإضافة إلى توزيع الأرباح والموافقة على تعيين مراجع الحسابات، ناقشت الجمعية العمومية قضايا أخرى تهم الشركة ومستقبلها المالي والتشغيلي، مما يعكس حرص المواساة على تعزيز الشفافية والالتزام بأفضل الممارسات في إدارة أعمالها.

إلى جانب توزيع الأرباح وتعيين مراجع الحسابات، تناول اجتماع الجمعية العمومية لشركة المواساة مجموعة من القرارات الهامة والإجراءات التي تهدف إلى تعزيز أداء الشركة واستدامتها.

من بين تلك الإجراءات، تم التصديق على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وأدائها خلال العام المالي 2023، والذي تضمن استعراضاً مفصلاً للإنجازات والتحديات التي واجهتها الشركة على مدار العام.

كما أشار الاجتماع إلى تنفيذ خطط التوسع المستقبلية، حيث تعمل المواساة على تطوير وزيادة عدد مرافقها الصحية لتحسين خدماتها وتلبية الطلب المتزايد على الرعاية الصحية في المملكة، ويأتي ذلك ضمن استراتيجيتها لتعزيز حصتها السوقية والارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة.

ومن جهة أخرى، ناقش الحضور في الجمعية العمومية الأداء المالي للشركة والتوقعات المستقبلية، وتم التأكيد على التزام الشركة بتحقيق معدلات نمو مستدامة، من خلال تحسين الكفاءة التشغيلية والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة.

وتضمنت الموضوعات الأخرى التي تم طرحها في الاجتماع النظر في اقتراحات المساهمين وتبادل الأفكار حول كيفية تعزيز الشفافية والتواصل بين مجلس الإدارة والمساهمين، بما يضمن تحقيق أفضل الممارسات في مجال الحوكمة المؤسسية.

أثنى المساهمون على جهود الإدارة التنفيذية وأعضاء مجلس الإدارة في تحقيق نتائج مالية إيجابية رغم التحديات الاقتصادية الراهنة، مشددين على أهمية استمرار التعاون والعمل الجماعي لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة.

بالإضافة إلى ذلك تم التأكيد على أن توزيع الأرباح والسياسات المالية المتبعة تعكس التزام المواساة بتقديم عوائد مجزية لمساهميها وتعزيز قيمة الاستثمار على المدى الطويل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.