شركة (مصر لصناعة الكيماويات) تتصدر صناعة الكيماويات في مصر بأرباح تتجاوز الـ550 مليون جنيه

تبرز شركة (مصر لصناعة الكيماويات) كواحدة من رواد هذا القطاع، حيث أعلنت عن أرباح قياسية خلال العام المالي الحالي، فقد تمكنت من تحقيق أرباح بلغت 550.2 مليون جنيهًا خلال العشرة أشهر الأولى من العام المالي الحالي.

مصر لصناعة الكيماويات تسجل زيادة بنسبة 17.3% في الأرباح خلال العام المالي 2024

خلال الأشهر العشرة الأولى من العام المالي الجاري، سجلت شركة مصر لصناعة الكيماويات زيادة في أرباحها بنسبة 17.3% حيث بلغت 550.2 مليون جنيهًا مقارنة بربح قدره 468.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق.

أما في الفترة الممتدة على التسعة أشهر من العام المالي الحالي، فقد ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 16% لتصل إلى 506.5 مليونًا مقابل 435.6 مليونًا خلال نفس الفترة من العام المالي السابق، وشهدت إيراداتها تراجعًا لتبلغ 655.1 مليونًا مقابل 676.6 مليون جنيهًا العام المالي 2023.

عوامل الزيادة في أرباح مصر لصناعة الكيماويات

تعود هذه الزيادة القوية في الأرباح إلى عاملين رئيسيين: ارتفاع الدخل من الاستثمار: سجلت الشركة زيادة ملحوظة في إيراداتها من الاستثمارات، مما يعكس نجاحها في إدارة استثماراتها وتحقيق عائدات مجزية، وزيادة أرباح فروق تقييم العملات الأجنبية.

فقد استفادت الشركة من تقلبات أسعار العملات الأجنبية، حيث حققت أرباحًا من إعادة تقييم استثماراتها بالعملات الأجنبية.

على ضوء هذه النتائج الإيجابية قررت الجمعية العامة غير العادية للشركة زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 292.5 مليون جنيه إلى 438.75 مليون جنيه، وسيتم تمويل هذه الزيادة في رأس المال من خلال توزيع أسهم مجانية على المساهمين الحاليين بنسبة نصف سهم مجاني لكل سهم أصلي.

تأتي هذه الزيادة في رأس المال في إطار خطط الشركة للتوسع وزيادة استثماراتها، وتعزيز قدرتها التنافسية في السوق، وقد تم تعديل المواد 6 و7 من النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع الزيادة الجديدة في رأس المال.

حصلت الشركة على موافقة هيئة الرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح الخاص بزيادة رأس المال، وذلك تمهيدًا للحصول على موافقة الجهات المختصة النهائية، وتعد هذه التطورات الإيجابية مؤشرًا على قوة المركز المالي للشركة وخططها المستقبلية الطموحة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.