وزير الإسكان: مصر تُمثل فرصة ذهبية للاستثمار في مختلف المجالات

تميزت مصر ببيئة اقتصادية ومناخ استثماري واعد، مما يمثل فرصة كبيرة لإقامة المشروعات القومية الكبرى واستغلال الفرص الاستثمارية المتعددة في مختلف القطاعات؛ وذلك بهدف تحقيق عوائد مجزية ومستدامة تُساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي.

النشاط العقاري في مصر مؤشرًا إلى استثمارات أجنبية واعدة

من بين تصريحات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار الأخيرة.. تأكيده بأن مصر سوق مميز للاستثمار العقاري، فضلًا عن الفرص الاستثمارية المتوفرة في كافة المجالات، بفضل ما تشهده مصر من نهضة عمرانية.

ذلك أنه خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الرابعة لمؤتمر أخبار اليوم العقاري والتي انعقدت تحت شعار “العقار وصناعة التنمية” وبحضور عدد من الوزراء ورجال الأعمال والمطورين العقاريين تم مناقشة تحديات القطاع العقاري المحلي والعقبات التي تحول دون تصدير العقارات.

أشاد الوزير بتميز قطاع التشييد والبناء في مصر، مشيرًا إلى الإنجازات البارزة في إنشاء المدن الجديدة، وخاصة مدن الجيل الرابع، بالإضافة إلى مشروعات النقل القومية والطرق والبنية التحتية وتطوير المناطق العشوائية وغيرها من المشروعات المتنوعة.

كما أكد على أن قطاع الاستثمار العقاري والتشييد والبناء يمثل طفرة نوعية في مصر، كونه القطاع الأكثر إسهامًا في خلق الفرص الواعدة.

مشيرًا إلى أن شركات المقاولات في القطاع الخاص أو العام، تمتلك خبرة واسعة في تنفيذ مشروعات التنمية العمرانية المتنوعة، وأنها تميزت في إنتاج مواد البناء المختلفة، وتطوير قدرات الكوادر البشرية.

فضلًا عن امتلاكها لمعدات حديثة وعمالة مدربة على أعلى مستوى، الأمر الذي جعلها قادرة على تنفيذ مشروعات كبيرة ومعقدة داخل مصر وخارجها بكفاءة عالية.

اتزان السوق العقاري جزء من الاقتصاد القومي

أوضح مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية عبد الخالق إبراهيم أن السوق العقاري المصري قد شهد تطورًا ملحوظًا خلال الأعوام الأخيرة، مستفيدًا من الفرص الاستثمارية المتعددة المطروحة، والتي أسهمت في تحقيق نحو 20% من الناتج الإجمالي المحلي.

مشيرًا خلال إلقائه كلمة في مؤتمر “أخبار اليوم العقاري” الرابع إلى أن استقرار السوق العقاري يشكل جزءً لا يتجزأ من استقرار الاقتصاد القومي.

كما أكّد أن الاهتمام بالمواطنين جزءً أساسيًا من التنمية العمرانية التي تشهدها مصر في الوقت الحالي، مبينًا أن المشروعات القومية تهدف إلى الحفاظ على الرقعة الزراعية، والحد من المناطق العشوائية، وتوفير كثير من الفرص والمنتجات العقارية التي تلبي احتياجات المواطنين.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.