طريقة نقل الكفالة الكترونيا وشروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

طريقة نقل الكفالة الكترونيا وشروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل ، تشهد المملكة العربية السعودية عصر من التطور في كافة المجالات، ومن أهمها تفعيل الخدمات الإلكترونية، وسوف نتعرف من خلال موقعنا صناع المال اليوم على أهم تلك الخدمات وهي نقل الكفالة من خلال الإنترنت.

لمزيد من المعلومات اطلع على: خطوات تجديد الإقامة للعمال إلكترونيًا عبر ابشر

طريقة نقل الكفالة الكترونيا وشروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

لقد أصبحت في الفترة الأخيرة جميع الخدمات في الملكة العربية السعودية والمعاملات الحكومية تتم من خلال الإنترنت، وذلك كنوع من التسهيلات التي تعمل على تقديمها المملكة للمواطنين، وقد ظهر من بين تلك الخدمات خدمة نقل الكفالة إلكترونيًا، فتستطيع أن تحصل على هذه الخدمة من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي تساعد المواطنين في الحصول على هذه الخدمة وغيرها من الخدمات، وهناك عدة خطوات لا بد أن تتبع حتى يتم نقل الكفالة.

نرشح لك قراءة: طريقة حجز موعد في مكتب العمل إلكترونيا

خطوات نقل الكفالة إلكترونيًا

  • قم بزيارة موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية حتى تقوم بالدخول إلى الخدمات الإلكترونية ومن ثم تستطيع أن تقوم بتسجيل الدخول في حال كان لديك حساب باستخدام رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور الخاصة بك.

 

  • ستظهر أمامك صفحة أخرى، منها ستقوم بالدخول إلى اسم المنشأة لصاحب الهوية الوطنية والتي سيقوم الوفد بنقل الكفالة عليها.
  • وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة ستظهر لنا صفحة أخرى نستطيع أن نجد بها العديد من الخدمات الإلكترونية المتاحة، ولكن ما يعنينا هو اختيار خدمة نقل خدمة عامل وافد والذي سنجده في نهاية الصفحة ونقوم بالضغط عليه.

 

 

  • ستفتح أمامك صفحة أخرى لإدخال البيانات، فينبغي أن يتم كتابة رقم إقامة العامة، ومن ثم سنقوم بالضغط على تبويب بحث الذي يظهر في يسار الخانة.

 

  • سنجد الآن صفحة أخرى فيها جميع بيانات العامل، كالاسم ورقم الإقامة ورقم المنشأة، وفي النهاية سنجد صفحة تسمى محضر تعهد، وينبغي أن يتم الموافقة على جميع الشروط والأحكام التي تظهر أمامك حتى تستطيع نقل الكفالة.

 

  • ستظهر لك رسالة الآن بأنه قد تم إرسال طلب، وينبغي أن تنتظر حتى يتم الرد على الطلب بالموافقة.

خطوات الحصول على موافقة الكفيل على نقل الكفالة

ينبغي أن يتم الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من قبل الكفيل السابق، ويتم اتباع نفس الخطوات الأولى وهي تسجيل الدخول، وسنقوم بالدخول إلى تبويب اسم المنشأة المراد نقل الكفالة عنها ومن ثم سنقوم بالدخول إلى خدمة نقل خدمة نقل وافد.

 

 

ستجد الآن جميع البيانات الخاصة بالعامل وبجوارها طلب نقل الكفالة، فينبغي على الكفيل السابق الآن أن يقوم بالموافقة على الطلب، ومن ثم تأكيد الموافقة مرة أخرى.

شروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

وهناك مجموعة من الشروط ينبغي أن تتوافق مع الوافد حتى يقوم بنقل الكفالة بدون أن يحصل على موافقة الكفيل، وهذا الشروط تندرج في:

  • أن يكون لون المؤسسة أو لون النطاق الخاص بالكفيل باللون الأحمر، وهذا يظهر في برنامج نطاقات.
  • ألا يكون الكفيل يقوم بدفع الرواتب الشهرية للموظف لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  • ألا يقوم الكفيل بتجديد رخصة العامل لمدة لا تزيد عن شهر من تاريخ انتهاء إقامة العامل ورخصة العمل.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة نقل الكفالة الكترونيا وشروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل لمزيد من المعلومات تواصل معنا من خلال التعليق أسفل المقال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. صبحي إدريس حسن يقول

    ابغا نقل كفالة