توقعات عملة MATIC لعام 2022

توقعات عملة MATIC لعام 2022 بها العديد من الآراء التي تسعى جاهدًا في توقع سعرها على شبكة الإيثريوم، عملة MATIC من إحدى العملات التي بدأت حديثًا ثم أحدثت تقدم كبير خلال وقت قصير جعل المستثمرين يلجؤون للتعامل بها في ظل انخفاض العملات الرقمية الأخرى، سوف نتعرف على توقعات عملة MATIC لعام 2022 ومميزاتها وعيوبها وكل المعلومات التي تدور حول تلك العملة من خلال موقع صناع المال.

توقعات عملة MATIC لعام 2022

عملة MATIC أو المعروفة حديثًا باسم عملة Polygon هي إحدى العملات الرقمية الشهيرة القائمة على شبكة الإيثيريوم التي يشتريها العديد من المستثمرين للربح من خلالها، كانت قيمة العملة في بدايتها هو 0.004 دولار أمريكي ثم انتشرت وتوسعت بعد ذلك ليصبح تداولها على الكثير من منصات تداول العملات الرقمية الشهيرة.

ذلك التوسع السريع الذي حدث لتلك العملة ميزتها عن باقي العملات الرقمية الأخرى، حيث انتجت عملة MATIC كميات كبيرة منها تعدت 6.000 معاملة في الثانية، ذلك بجانب البروتوكولات العديدة التي دعمتها وواجهة المستخدم التي طورت بها من أجل سهولة استخدامها من قِبل المتداولين جعلتها أكثر شهرة.

عندما نزل سعر العملات الرقمية الأخرى ظلت عملة MATIC محتفظة بسعرها بل وارتفعت بعد ذلك مما جعل الكثير من المستثمرين التعامل بها وسهولة توقع الأسعار الخاصة بها في عام 2022 وفيما يلي عرض لتلك التوقعات:

  • توقعات من منصة Coin Pedia: تقول تلك المنصة أن سعر عملة MATIC من الممكن ارتفاعه في عام 2022 إلى 90 دولار.
  • توقعات منصة Digital Coin Price: تتوقع هذه المنصة ارتفاع سعر عملة MATIC في بداية عام 2022 إلى 51 دولار وترتفع مرة أخرى إلى 1.82 دولار.
  • توقعات وكالة التنبؤات الاقتصادية: تتوقع وكالة الأنباء الاقتصادية أن سعر عملة MATIC سوف يرتفع في بداية عام 2022 إلى 26 دولار ثم يرتفع مرة أخرى إلى أن يصل 2.12 دولار.
  • توقعات الخبراء: يتوقع بعض الخبراء أن سعر عملة MATIC سوف يصل إلى 5 دولار، يتوقع البعض الآخر أن سعر تلك العملة من الممكن أن يصل إلى 2.9 أو 3 دولار إذا احتفظ الإيثيريوم بسعره حينها.

اقرأ أيضًا: توقعات عملة TRX

مميزات عملة MATIC

بعد التعرف على توقعات عملة MATIC لعام 2022 سوف نتحدث الآن عن مميزات عملة MATIC والتي تكون كالتالي:

  • لم تتأثر عملة MATIC في أسعارها مثل العملات الرقمية الأخرى على البيتكوين أو الإيثيريوم بل بالعكس ارتفع سعرها مما جعل المتداولون يسرعون بالتعامل بها.
  • مشروع Polygon الخاص بها جعلها أكثر سرعة في المعاملات حيث استطاعت عملة MATIC إنتاج أكثر من 000 معاملة في الثانية الواحدة من خلال اعتمادها على Pos من إصدار Plasma network.
  • رسوم المعاملات الخاصة بها قليل مقارنةً بالعملات الرقمية الأخرى.
  • الحصول على الكثير من الأرباح من خلال الاستثمار في تلك العملة التي لا تتأثر في أسعارها إلا نادرًا بل إن شرائها حاليًا يكون بسعر منخفض مما يزيد ذلك من الحصول على الأرباح عند بيعها.
  • استطاعت عمل قاعدة مستثمرين كبيرة يستثمرون أموالهم في مشروعها Polygon بمبالغ عالية نظرًا لمصداقيتها.

عيوب عملة MATIC

تمتلك عملة MATIC العديد من المزايا التي تجعل المستثمرين يذهبون للتعامل بها لذلك العيوب الموجودة بها تكاد تكون نادرة، ولكن تهددها الكثير من المخاطر التي قد تؤدى إلى هبوط أسعارها سوف نذكر منها الآتي:

  • من المحتمل حدوث مشاكل في تعدين العملات الرقمية يؤدى إلى هبوط أسعار تلك العملات والتي قد تتضرر منه عملة MATIC كثيرًا.
  • عملة MATIC سوف تفقد أهميتها عند ظهور عملة Ethereum 2.0 بشكلها الجديد حيث عملت على إصلاح الأخطاء التي كانت موجودة بها من زيادة سرعة البيانات وازدحام الشبكة الخاصة بها.
  • إذا لم تعمل عملة MATIC من تطوير الشبكة الخاصة بها سوف تتعرض لمنافسة قوية من المشاريع الأخرى مثل Polkadot.

اقرأ أيضًا: سعر عملة البيتكوين فولت اليوم 

هل يمكن الحصول على عملة MATIC عن طريق التعدين؟

لا، لا يُمكن الحصول على عملة MATIC عن طريق التعدين ولكن يُمكن الحصول عليها عن طريق الشراء من منصات تداول العملات الرقمية من خلال التسجيل في إحدى المنصات ويُفضل منصة بينانس لأنها أرخص المنصات في الشراء وإنشاء محفظة خاصة بها يمكن شراء عملة MATIC من خلالها.

العملات الرقمية التي تنافس عملة MATIC

على الرغم من أن عملة MATIC أحدثت تطور كبير بسبب ارتفاع أسعارها في ظل انخفاض أسعار العملات الرقمية الأخرى إلا أن هناك بعض العملات الرقمية التي تسعى للتنافس عملة MATIC، من هذه العملات الآتية:

  • عملة سولانا: حجم التداول بها 489B
  • عملة ريبيل: حجم التداول بها 83621B
  • عملة الليتكوين: حجم التداول بها 783B
  • عملة كاردانو: حجم التداول بها 668B

اقرأ أيضًا: مستقبل عملة الريبل

أسئلة شائعة حول عملة MATIC

بعد التعرف على توقعات عملة MATIC لعام 2022 سوف نتعرف الآن على الأسئلة الشائعة حول تلك العملة، حيث هناك العديد من الأسئلة الشائعة التي يسألها المستثمرين الجدد حول عملة MATIC سوف نقوم بعرضها والرد عليها فيما يلي:

  • هل تلك العملة تُعد استثمار جيد بالفعل؟ بالنظر إلى معدل ارتفاع عملة MATIC أمام انخفاض العديد من العملات الرقمية الأخرى يجعل الإجابة على هذا السؤال تكون نعم، يعد الاستثمار في عملة MATIC استثمار جيد ومربح في كل الأحوال.
  • هل يمكن أن يتعدى سعر عملة MATIC 4 دولار؟ نعم، يمكن أن يتعدى سعر عملة MATIC 4 دولار من خلال توقعات المنصات الأخرى في ارتفاعها كما ذكرنا في الأعلى، ولكن إذا حافظت تلك العملة على مستوى تطورها.
  • ما هو توقع سعر عملة MATIC في عام 2022؟ تتوقع الكثير من منصات التداول أن يصل سعر تلك العملة في عام 2022 إلى 7 دولار أمريكي.
  • ما هو توقع سعر عملة MATIC في عام 2023؟ تتوقع منصات التداول أن تصل عملة MATIC في عام 2023 إلى سعر 10 دولار أو أكثر.

كان من الضروري لدى المستثمرين في مجال العملات الرقمية معرفة توقعات عملة MATIC لعام 2022 لأنها العملة الأكثر شهرة في تحقيق المزيد من الأرباح لديهم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.