رقم خدمة عملاء ماستر كارد

يتم استخدام رقم خدمة عملاء ماستر كارد تبعًا للشركة الأمريكية الخاصة بنظام الدفع من خلال ما يعرف ببطاقة الائتمان، ومن أهم مميزاته وجود مبلغ يحدد قيمته للعميل المستخدم وذلك بناء على استعماله الشخصي، وهي الطريقة المتداولة حول العالم، لذلك سنقوم بالحديث عن رقم خدمة عملاء ماستر كارد من خلال موقع صناع المال في الفقرات القادمة.

رقم خدمة عملاء ماستر كارد

هو الرقم الذي يستخدمه العميل من خلال وضع مبلغ معين بحسابه، ويقوم بسحب جزء منه أو كله حينما يريد، ماستر الدولية تقوم بنظام الدفع عن طريق نظام الائتمان من خلال بطاقة، ورقم خدمة العملاء الخاصة بها هو 001636-722-7111، ولها نظام آخر هو أن يقوم العميل باقتراض مبلغ معين من المال يحدد عن طريق البنك ويقوم العميل بسداد المبلغ في وقت لاحق يحدده البنك.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء البريد السعودي

مميزات الماستر كارد

النظام التي تعمل به الشركة له مميزات خاصة بالعميل وبالبنك بحيث تقع الاستفادة على الطرفين معًا وتحقيق الربح المطلوب لكلا الطرفين، ومميزاتها تكمن في طريقة استخدام بطاقة الائتمان، وهي:

1- Debit card

هي عبارة عن بطاقة يضع فيها العميل المستخدم رقم خاص به ومبلغ يؤخذ منه دون أن يحدد البنك قيمة ذلك المبلغ، لأنه في الأساس ملك العميل ولا يضيف البنك أي أموال داخل ذلك الحساب.

2- Credit card

هي عبارة عن بطاقة فيها مبلغ معين، يحدد مقدار ذلك المبلغ البنك ذاته ويقوم العميل باقتراض ذلك المبلغ من البنك، بعد الاتفاق على سداده بعد مدة معينة.

بطاقة الماستر كارد

هي بطاقة دفع معروفة على مستوى العالم، وتحتوي على عدة مميزات استثمارية ومن ضمنها: (cirrus)، (master card)، وتحدد هذه الماركات من خلال المستثمرون ورجال الأعمال الذين يملكون القدرة على التعامل مع هذه البطاقات، وأيضًا عن طريق المؤسسات التجارية التي تمتلك أنشطة خاصة.

الحصول على تلك البطاقات يكون بدون مقابل وطريق إصدارها ليس عن طريق الشركة، وكما ذكرنا طرق التعامل بين العميل والبنك تحدد على أساس المراد من العملية نفسها.

شركة visa تعتبر هي الأولى على مستوى العالم وتأتي في المرتبة الثانية الماستر كارد بتميزها في استخدام طرق معاملة جيدة بين العميل والبنك، والتعامل يشمل المستثمر والشركات والحساب ذاته.

أنواع بطاقات الماستر كارد

بعد ما ذكرنا أرقام خدمة المستخدمين لنظام الماستر كارد، نتحدث عن تقديم الشركة بطاقات عديدة تتمتع كل منها بمميزات خاصة، ومن هذه البطاقات:

1- اليت ماستر كارد

تعتبر هذه هي البطاقة الأكثر تميزًا لأنها تحتوي على كل المزايا الخاصة بالشركة وهذا سبب تفردها عن باقي البطاقات، ويمكن للمستخدم أن يقوم بالسفر والشراء من خلال تلك البطاقة.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء فون كاش البنك الأهلي

2- ماستر كارد القياسية

تتميز هذه البطاقة بسهولة الاستغاثة دون النظر إلى لغة ومكان المستخدم، والاستغاثة ممكن أن تأتي في أشكال التعرض لعمليات النصب والاحتيال.

من ضمن المميزات الخاصة بهذا النوع وضع نظام لحماية الحساب من محاولات السرقة وذلك عن طريق المتابعة المستمرة.

3- ماستر كارد العالمية

يوجد في هذه البطاقة نفس العروض المذكورة بالبطاقة القياسية، بجانب نظام البيع والشراء وعروض خاصة بالسياحة.

الفرق بين الفيزا والماستر كارد

التعامل بالفيزا يعد أشمل وأوسع من التعامل بالماستر الكارد؛ لأنها تحتوي على التميز من ناحية التسوق والاستثمار، وأوضحت التقارير أن الفيزا في العام الماضي تجاوزت أرباحها الـ 20 مليار دولار من خلال ما يعرف برسوم الدفع، وذلك من خلال وضع رسوم على المؤسسة المختصة بذلك النشاط والتي تأخذ رسوم من كل عميل يستخدم نظام الفيزا، وتتميز هذه الرسوم بالسعر الثابت.

كما ذكرنا تتميز الماستر كارد بالعديد من المزايا تنافس مزايا نظام الفيزا، وتزيد المزايا الخاصة بالنظامين من خلال نظام الباقات اللاتينية والفضية والذهبية، وبالنسبة لتحديد النسبة الخاصة بالفائدة يكون عن طريق البنك لأنهما مسؤولان فقط عن تقديم البطاقات والمزايا الخاصة لكل منهما.

من الأفضل الفيزا أم الماستر كارد؟

اليوم نعيش أسرع فترات التكنولوجيا وأفضلها على الإطلاق، وكلما كانت الخدمة أسرع كانت محط أنظار المستثمرين والتجار، والأشخاص الذين يملون إلى وجود أموال معهم في كل مكان يتجهون للنظام الأكثر تميزا بالنسبة للشخص نفسه.

طريقة عمل الماستر كارد عن طريق البنك الأهلي

بعد أن وضحنا الرقم المتاح لخدمة عملاء ماستر كارد، يجب أن نتحدث عن الأشخاص الذين يميلون إلى حمل الأموال في كل مكان؛ بحيث يقوم العميل بوضع مبلغ معين داخل حساب البنك ويسحب من الماستر كارد الخاصة به المبلغ في الوقت المستحب له عن طريق إدخال البطاقة في أي ماكينة خاصة بالبنك الأهلي.

لذا فلا يوجد فرق كبير بين الاثنين، بل قد لا تلاحظ في الأساس وجود فرق ما.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء بنك مصر

مميزات الماستر كارد التابع للبنك الأهلي

تتمتع بطاقة الماستر كارد الخاصة بالبنك الأهلي بعدة مميزات، ومن تلك المميزات:

  • إمكانية الشراء والتسوق بالبطاقة في أي مكان بالعالم.
  • الاستفادة من العروض المسلية والمميزة.
  • من السهل وجود بطاقة ثانية بجانب البطاقة الرئيسية.
  • سهولة التسوق والبيع والشراء عن طريق شبكة الإنترنت.
  • عرض تقسيط المبلغ الموجود بالبطاقة على فترة 3 سنوات كاملة.

رقم خدمة عملاء ماستر كارد من الأمور التي توضح بأن النظام القائم بالشركة يحتوي على العديد من المميزات التي تشجع المستثمرين والعملاء على الاشتراك فيه، حيث يعد من أكثر الأنظمة المتميزة على مستوى العالم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.