كيفية ربح المال من الفيسبوك في الجزائر

كيفية ربح المال من الفيسبوك في الجزائر بأكثر من طريقة، ومن خلال أساليب مختلفة منها المباشر والغير مباشر، حيث يعتبر الربح من خلال الفيسبوك واحد من أفضل الطرق المتاحة حاليًا لربح المال عبر الإنترنت.

لذلك سوف يقدم لكم موقع صناع المال كيفية ربح المال من الفيسبوك في الجزائر والطرق المناسبة لاستغلال الفرص المتاحة لتحقيق أعلى ربح في السطور التالية.

كيفية ربح المال من الفيسبوك في الجزائر

يوجد طرق عديدة يمكن من خلالها تحقيق الربح عن طريقة الفيسبوك، وتتنوع تلك الطرق ما بين طرق مباشرة يحصل من خلالها الأشخاص على المال من شركة فيسبوك بشكل مباشرة، وكذلك طرق غير مباشرة تعتمد في الأساس على قوة الفيسبوك التسويقية حيث يتم الاعتماد عليه كمصدر يتيح إمكانية الحصول على زوار.

الربح من فيس بوك بطرق مباشرة

يوفر الفيسبوك منصة تسويق ضخمة ومميزة يمكن للمستخدمين استغلالها بطرق مختلفة لإنشاء مشروع أو فكرة عمل مبتكرة، بحيث أنه يكون سبب في زيادة دخلك، أو يمنحك مصدر دخل أساسي يمكن الاعتماد عليه، ومن خلال السطور التالية سوف نتناول كيفية ربح المال من الفيسبوك في الجزائر بطرق مباشرة:

أولًا: الربح من خلال نشر الفيديوهات

يمكن لأصحاب الصفحات على فيسبوك الاشتراك في برنامج  Ad Breaks، والربح عن طريق إضافات الإعلانات على فيديوهاتهم، ويشبه ذلك على حدًا كبير طرق الربح من فيديوهات اليوتيوب، وتتم تلك الطريقة باتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم صاحب الصفحة برفع عدد من الفيديوهات ويشاركها مع المتابعين.
  2. الاشتراك في البرنامج الإعلاني Ad Breaks الذي يتيحه الفيسبوك، وبمساعدته قم بوضع إعلانات على الفيديوهات.

يحقق فيسبوك أرباح مقابل هذه الإعلانات، ويقوم بمشاركة تلك الأرباح مع أصحاب الفيديوهات، ولكن بالتأكيد الأمر ليس بهذه السهولة، حيث إنه هناك مجموعة من الشروط يفرضها فيسبوك، ويلزم توافرها في صاحب الصفحة حتى يتمكن من تحقيق أرباح باستخدام الفيديوهات التي يتم نشرها على صفحته، ومن أبرز تلك الشروط ما يلي:

  • يجب نشر تلك الفيديوهات التي تم إضافة الإعلانات إليها على الصفحات، وليس الحسابات الشخصية.
  • يشترط أن تحتوى الصفحة على 10.000 متابع كحد أدنى.
  • يلزك التأكد أولًا من أن خاصية الربح من فيديوهات فيسبوك متاحة في الجزائر.
  • يجب أن تكون قد حصلت على 30000 مشاهدة لمدة دقيقة واحدة كحد أدنى خلال آخر 60 يوم، كما يجب أن تكون الفيديوهات التي حققت ذلك العدد من المشاهدات كانت مدتها لا تقل عن 3 دقائق.
  • يلزم مراجعة الشروط والمعايير الخاصة بمحتوى الفيديوهات التي يتم نشرها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف تربح من لايكات الفيس بوك وطرق زيادتها بالمواقع المختلفة

ثانيًا: الربح من خلال الألعاب الفورية

تعتبر تلك الطريقة هي الأنسب لمن يمتلك مهارة وخبرة في تصميم وبرمجة الألعاب، حيث تحتاج إلى أشخاص لديهم دراية جيدة بلغة البرمجة html 5، فإذا كنت تمتلك الخبرة والمهارة الكافية يمكنك تصميم أو تطوير لعبة بسيطة، وإدراجها ضمن قائمة الألعاب الفورية لفيسبوك.

سوف يقوم فيسبوك بإضافة الإعلانات المختلفة على تلك الألعاب، وهكذا سوف تحصل على الأرباح في مقابل عرض تلك الإعلانات على الألعاب المختلفة الخاصة بك.

ثالثًا: الربح من خلال التطبيقات

يمكنك تحقيق أرباح جيدة من شركة الفيسبوك باستخدام مجموعة من التطبيقات الحديثة المتاحة للهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة التشغيل Android و IOS بحيث يمكن أخذ مجموعة من الشفرات الإعلانية التي ترجع إلى شركة َAudience Network وهي تمثل أحد فرع شركة فيسبوك.

رابعًا: الربح من المقالات الفورية

يعاني الكثير من الأشخاص في مناطق متفرقة حول العالم، وبالأخص في الجزائر من مشكلة بطء الإنترنت، ومن هنا قام فيسبوك بإطلاق ما يسمى بالمقالات الفورية أو Instant Articles، وذلك من أجل حل هذه المشكلة، حيث يمكن لمستخدمي فيسبوك الاستمتاع بتلك التكنولوجيا المبتكرة وفتح جميع المقالات التي يتم مشاركتها من خلال المواقع بشكل فوري، وهكذا يمكن بكل سهولة فتح تلك المقالات بمجرد الضغط على رابط المقال في موقع فيسبوك.

خامسًا: الربح من خلال Facebook Marketplace

يوفر فيسبوك إمكانية عرض المنتجات المختلفة للبيع أمام المستخدمين الآخرين، عبر خدمةFacebook Marketplace ، والتي تتيح لك إضافة منتجات متنوعة لكي تظهر أمام المستخدمين على حسب التوزيع الجغرافي، ويتم التواصل ما بين البائع والمشتري باستخدام الماسنجر، وبعد إتمام الصفقة يتم الحصول على الأرباح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طرق تفعيل الربح من الفيس بوك بالخطوات

الربح من فيسبوك بطرق غير مباشرة

بعد أن عرضنا كيفية ربح المال من الفيسبوك في الجزائر من خلال طرق مباشر، سوف نتناول الآن مجموعة من الطرق الغير مباشرة:

أولًا: تأجير المنشورات الإعلانية

امتلاك صفحة على الفيسبوك تضم عدد كبير من المتابعين يعتبر كنز كبير، حيث يمكن استغلالها كوسيلة إعلانية عن طريق طرح الإعلانات المدفوعة الخاصة بمنتجات وخدمات مختلفة.. حيث يمكنك الإعلان عبر الصفحة عن تلقي طلبات التسويق والترويج، وكل شخص يرغب في نشر إعلاناً على صفحتك يمكنه أن يرسل لك طلبه ويتفق معك على التفاصيل.

ثانيًا: التسويق بالعمولة

من أبرز طرق الربح من خلال الفيس بوك الغير مباشرة هي التسويق بالعمولة أو الأفلييت، حيث يمكن استغلال قوة الفيسبوك التسويقية الهائلة لصالح أشخاص آخرين، وفي مقابل ذلك سوف تحصل على نسبة عمولة من الأشخاص الذين يتم التسويق لصالحهم.

يوجد مجموعة من العروض والخدمات في كل مجالات واهتمامات مختلفة، ففي حالة العثور على منتج يستحق الترويج لها ويتيح لك إمكانية التسويق بالعمولة، فيمكنك إنشاء صفحة واستخدام الإعلانات الممولة التي يطرحها الفيس بوك من أجل الحصول على أعلى ربح ممكن.

ثالثًا: تسويق البيزنس الخاص بك

إذا كنت تمتلك مشروع أو عمل خاص بك، وترغب في زيادة مبيعاتك فأفضل وسيلة يمكنك الاستعانة بها هي التسويق لعملك عبر فيسبوك، فإذا كنت تمتلك مكتبة لبيع الكتب، يمكنك بكل سهلة الترويج للكتب والمنتجات التي تعرضها عبر فيس بوك، وقم بإنشاء صفحة خاصة بعملك وقم بالإعلان عن بعض العروض والمكافآت.

رابعًا: التسويق كمستقل

إذا كنت تعمل بشكل حر، وترغب في الحصول على أكبر عدد ممكن من العملاء، يعتبر فيسبوك هو أفضل طريقة يمكنك من خلالها التسويق لعملك كفري لانسر، ويتيح لك العديد من المميزات.. ويلزم لكي تتمكن من تحقيق الأهداف المرجوة وتصبح فري لانسر مشهوراً أن تكون شخص متفتح ولديك القدرة على تطوير الذات.

كما يلزم التفاعل بشكل متواصل على مواقع التواصل الاجتماعي، والمتابعة بشكل مستمر، ومن خلال هذه المرحلة لن تتمكن من جني المال بشكل مباشر ولكنها ستوفر لك إمكانية زيادة الدخل بشكل غير مباشر.

خامسًا: الربح من عدد الزيارات

تتطلب تلك الطريقة الإلمام بشكل كبير بأساسيات وقواعد الكتابة، ومن ثم يتم إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني، وكتابة عدد من المقالات بشكل احترافي، وهناك العديد من الطرق التي تحقق أرباح جيدة من خلال المواقع الإلكترونية، وتعتمد تلك الطرق على عدد الزيارات، وهنا سوف تلجأ إلى الفيس بوك من أجل جذب أكبر عدد ممكن من مستخدمي الفيسبوك للحصول على عدد زيارات كبير.

سادسًا: إدارة الصفحات

يهتم المشاهير أصحاب البيزنس بإدارة الصفحات الرسمية الخاصة بهم، وفي الكثير من الأحيان قد يكون الأمر صعب ويواجهون صعوبة في التوفيق ما بين أعمالهم الوجوبية، وبين متابعة أعمال الصفحات عبر فيسبوك، وهنا يأتي دورك، حيث يمكنك الاستفادة من خبرتك في إدارة الصفحات مقابل الحصول على مبلغ مالي.

سوف تقوم بإدارة صفحات الغير في مختلف التخصصات، وتنظيم المنشورات والمحتوى المعروض عليها، وكذلك الرد على التعليقات والرسائل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: هل الفيسبوك يعطي فلوس؟ وأفضل طرق الربح المباشرة والغير مباشرة للفيس بوك

هكذا نكون قد عرضنا لكم كيفية ربح المال من الفيسبوك في الجزائر، وأوضحنا الطرق الحديثة المباشرة المتمثلة في نشر الفيديوهات، أو الألعاب الفورية، أو عن طريق المقالات الفورية، وكذلك تناولنا الطرق الغير مباشرة المتمثلة في تأجير المنشورات، أو التسويق بالعمولة، وإدارة صفحات الغير، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. Kadertlm يقول

    الحمد لله على نعمت اسلام

  2. Kadertlm يقول

    الحمد لله