أفضل أنواع الأرز طويل الحبة

أفضل أنواع الأرز طويل الحبة يمكنك أن تتعرف عليها من جميع أنحاء العالم بسهولة، حيث يفضل نخبة كبيرة من الناس تناول هذه الأنواع من الأرز بدلًا من الأنواع الأخرى، لذا سنقوم من خلال صناع المال بعرض أهم المعلومات والتفاصيل التي تساعدك على الوصول إلى أفضل أنواع الأرز طويل الحبة الموجودة.

أفضل أنواع الأرز طويل الحبة

أفضل أنواع الأرز طويل الحبة

إذا كنت تريد التعرف على أفضل أنواع الأرز طويل الحبة فعليك معرفة أنه يوجد عدة أنواع من الأرز طويل الحبة، وكل نوع من هذه الأنواع يتميز ببعض الصفات التي تجعله مفضل لفئة محددة من البشر، ويمكنك أن تتعرف على كافة التفاصيل التي تخص هذه الأنواع من خلال ما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دراسة جدوى مشروع تجارة الأرز

نوع الياسمين الأبيض

هذا النوع من الأرز يتم استيراده من تايلاند، وهو يعتبر أحد أفضل أنواع الأرز الطويل الحبة، حيث يتميز برائحة عطرة بالإضافة إلى ملمس ناعم، وهذه الأمور تجعل له مذاق خاص بعد الطهي، لكن لا تقلق لا تبقى الرائحة الخاصة به بعد الطهي، عليك معرفة أن هذا النوع من الأرز يكون لزج بعد الطهي.

نوع الأرز البري

ينتشر هذا النوع من الأرز في أمريكا الشمالية، ويفضل تناوله الأشخاص الذين يحبون الأرز قليل الدسم، حيث تعتبر هذه الميزة أكثر ما يميزه، ذلك بالإضافة إلى أنه يحتوي على عنصر البروتين بشكل كبير، كما لا يحتوي على جلوتين، لذا تستطيع استخدامه في الحشو بسهولة وفي عدة أكلات.

نوع الأرز المصقول

إن نوع الأرز المصقول يوجد به طبقة خارجية باللون البني، حيث يتم إزالة هذه الطبقة قبل الطهي لتجد الأرز أبيض ذو حبة طويلة، ويستخدم أغلب الناس هذا النوع في تقديم أشهى الأطباق والوصفات.

نوع الأرز الأمريكي

أما بالنسبة لهذا النوع فيتم استخدام الأرز الأمريكي بصورة كبيرة في أغلب الدول، وهو يتميز بأنه سهل الطهي مما يجعله يستخدم بكثرة في كافة الوجبات والأطباق، وتفضله نسبة عالية من النساء.

نوع الأرز الأحمر

يعتبر نوع الأرز الأحمر من الأنواع العطرية من الأرز، ويتم استخدامه مع عدة نكهات، مثل الجوز، كما عليك معرفة أن هذا الأرز له قوام مميز مطاطي، ويفضل تناوله سكان البلاد الأسيوية أكثر من باقي المناطق.

نوع الأرز البسمتي الأبيض

إذا كنت تريد معرفة شكل هذا النوع من الأرز فعليك العلم أن الحبة الخاصة به تمتاز بالرفع والطول، ويقوم الأشخاص بتناوله مع العديد من الوصفات، لكن يجب أن ينقع في الماء حوالي 3 ساعات قبل أن يتم طهيه، وذلك حتى تحصل على رائحة جيدة ومذاق جذاب.

يتم استخدام هذا النوع من الأرز بكثرة في أطباق الأرز البخاري والكبسة السعودي والمندي بشكل خاص، حيث يعطي طعم رائع لهم، كما يمكن تناوله كأرز فقط بالملح دون وجود أي توابل أخرى لأن طعمه مميز ولا يحتاج ذلك.

نوع الأرز البني

هذا النوع من الأرز مشهور بشكل كبير بين الناس نظرًا لأنه يحتفظ بالنخالة الخاصة به، وهذا الأمر هو السبب في كونه من الأرز الذي يعطي قوامًا مطاطيًا، مع مذاق رائع، لكن هذا الأرز يستغرق بعض الوقت لكي يتم تسويته بشكل كبير، ويرجع ذلك إلى أن النخالة لا توصل الماء إلى الأرز بسهولة.

نوع الأرز الأسود

يقدم هذا الأرز من أجل الحصول على أكبر قيمة غذائية ممكنة، حيث يحتوي على العديد من المواد المفيدة للجسم، كما يتميز بأن له طعم خاص يشبه طعم المكسرات نوعًا ما، ذلك بالإضافة إلى أنه عليك علم أن هذا النوع من الأرز يتم استخدامه بكثرة في الأطباق الصينية والتايلاندية، ويرجع ذلك إلى أنه يلتصق ببعض عند الطهي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مشروع شراء الأرز من الفلاحين وتوريده إلى المضارب

الفوائد الخاصة بالأرز

بعد أن اطلعت على أفضل أنواع الأرز طويل الحبة، يمكنك أن تتعرف على جميع الفوائد التي يمكن للشخص أن يحصل عليها من خلال تناول الأرز عن طريق متابعة ما سنعرضه لكم من خلال السطور التالية:

  • إن الأرز يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر التي تفيد جسم الشخص، ويعتبر من أهم هذه العناصر الكالسيوم وفيتامين أ والحديد وفيتامين د.
  • يساعد الأرز على تعديل وتنظيم نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى كونه متحكم أساسي في الكثير من الأمراض الأخرى.
  • يمكن اعتبار الأرز من أهم المصادر التي يمكنك أن تحصل على الألياف من خلالها، ذلك بالإضافة إلى كونه يحتوي على مواد غذائية مختلفة.
  • بالنسبة لنوع الأرز البني فيوجد به ناقلات عصبية بشكل كبير مما يجعله أحد الحلول للحد من مرض الزهايمر.

الأحجام المختلفة للأرز

يوجد للأرز بمختلف أنواعه أكثر من حجم، لكن يعتبر أشهر هذه الأحجام ما ستتعرف عليهم من خلال ما يلي:

الأرز القصير

يكون حجم الأرز القصير ممتلئ قليلًا، وفي الأغلب يكون مستدير، كما تتميز بعد الطبخ بكونها لينة وناعمة، بالإضافة إلى أنها تلتصق ببعضها.

الأرز طويل الحبة

يمتاز هذا النوع من الأرز بأن له حبات طويلة وعريضة بعض الشيء، كما أن حجمه في الأغلب يكون رفيع، وتختلف أبعاد الحبة حوالي 4 أو 5 مرات.

الأرز الحلو

أما عن هذا النوع فيتميز بقصر حبته بالإضافة إلى كونها ممتلئة بعض الشيء وبها نواة باهتة بيضاء، وعند إتمام الطهي يكون شديد اللزوجة ويفقد الشكل الخاص به، كما يتم استخدام هذا النوع بكثرة في الدقيق والنشا، كما يدخل في المنتجات المجمدة كونه يرتبط بالحشو وصلصة المرقة التي من الضروري ألا يتفتت الأرز فيها.

الأرز متوسط الحبة

يكون هذا النوع من الأرز أقصر من النوع طويل الحبة، لكنه يكون أعرض منه بمقدار عرضين، ذلك بالإضافة إلى كونه من الحبوب التي تحتاج لوجود الرطوبة أثناء الطبخ.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هي الدول العربية المنتجة للخضروات بالترتيب؟

كيفية تخزين الأرز

إذا كان الأرز مطهي فيجب أن يتم الاحتفاظ به داخل الثلاجة، كما يجب استخدامه خلال فترة لا تتجاوز الـ 3 أيام أو الأربعة، كما يمكنك أن تتعرف على عدم صلاحيته من خلال وجود رائحة كريهة أو جفافه.

من الضروري أن يتم حفظ الأرز الأبيض في إحدى الاوعية المغلقة بإحكام، داخل مكان جاف وبارد بدرجة حرارة لا تزيد عن 70 فهرنهايت، وذلك إذا كنت تريد تخزينه لفترات طويلة تصل لسنوات، أما بالنسبة لنوع الأرز البني فلا يصلح للتخزين أكثر من 6 شهور في مكان بارد.

معلومات عن أفضل الطرق لطهي الأرز

في حالة كنت تريد الوصول إلى طرق جيدة لطهي الأرز، فعليك أن تعلم بعض المعلومات التي تؤثر على تحضير الأرز بشكل كبير، وهذه المعلومات تتمثل فيما يلي:

  • يفضل أن يكون بجانب الأرز طبق سلطة أو أي طبق جانبي أخر.
  • حاول الابتعاد عن تناول الأرز المطهو بطريقة سريعة، لأنه يكون فاقد لنسبة كبيرة من الفوائد الخاصة به.
  • عليك اختيار الأرز البني إذا كان ذلك ممكن لأن هذا النوع يحتوي على الفيتامينات المختلفة والألياف بالإضافة إلى المعادن أيضًا، كما يوجد به نخالة الحبة.
  • تحقق طوال الوقت من أن الشريط الخاص بالمقياس موجود على العبوة، حيث سيساعدك هذا على الوصول إلى المعيار المطلوب.
  • من الضروري أن تنقع الأرز فترة قبل أن تقوم بطهيه، خاصة إذا كانت العبوة عليها توصية بذلك.
  • يمكنك أن تستخدم الأرز داخل عملية صنع الخبز أو الحلويات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مشروع تجارة الأرز الأبيض

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن تساعدك أثناء التعرف على أفضل أنواع الأرز طويل الحبة، حيث ذكرنا عدة أنواع من الأرز طويل الحبة في العالم، كما ذكرنا الفوائد الخاصة بتناول الأرز، بالإضافة إلى التحدث عن الأحجام المختلفة للأرز، شاملين كيفية تخزين الأرز ومعلومات لتحضيره دون مشاكل، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.