فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL

فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL لإيداع الأموال بالدينار الجزائري وبالعملة الخارجية الصعبة يتم من خلال بعض الخطوات البسيطة، نظرًا لكون بنك التنمية المحلية (BDL) من أكثر البنوك الموجودة في الجزائر جذبًا للتجار والمصدرين والمستوردين من وإلى الجزائر.

لذلك عبر موقع صناع المال سنعرض لكم كيفية فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL في الجزائر العاصمة وما يحيطها والأوراق المطلوبة لمختلف الأعمار كما سنوضح بعضًا من الخدمات التي يقدمها.

فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL

فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL

يعد بنك التنمية المحلية Banque de Developpment Local (BDL) من أحدث البنوك التي أُنشئت في الجزائر تأسس في بلدية سطاوالي التابعة لولاية الجزائر العاصمة في يوم الثلاثاء الموافق الثلاثين من أبريل للعام الميلادي 1985 ميلاديًا برأس مال قدره سبعة ملايين دينار جزائري.

تم إنشاء هذا البنك من أجل أن يكون مصرفًا عموميًا أي تابع للقانون التجاري الجزائري، كما أنه يقوم المودعين في بنك التنمية المحلية (BDL) بعمل كل العمليات البنكية من سحب وإيداع.

كم أنه يقدم قروضًا قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل لكن على الرغم من ذلك فإن البنك لا يدعم القطاع الفلاحي بسبب وجود بنك الفلاحة الوطني.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فتح حساب ببنك HSBC الجزائر

خطوات فتح حساب بنكي في بنك التنمية المحلية (BDL)

من أجل فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL بالعملة المحلية يجب عليك اتباع الخطوات الآتية:

  1. أن يكون من حاملي الهوية الجزائرية.
  2. شهادة الميلاد الجزائرية للراغب في فتح الحساب البنكي.
  3. شهادة الإقامة بالنسبة للمواطن الجزائري.
  4. شهادة العمل من جهة العمل التي يعمل بها المواطن الجزائري سواء أكان يعمل في شركة محلية أو شركة عالمية.
  5. صك بريدي مشطوب بالنسبة لمن سيتقاضى الراتب الشهري من خلال البنك أو من خلال البطاقات الائتمانية.
  6. إيداع مبلغ وقدره خمسة آلاف دينار جزائي (5000 د.ج) على الأقل في حسابك المصرفي بخزينة البنك.
  7. من الوكالة البنكية التابعة لولايتك قم بتحرير استمارة فتح حساب بنكي.

أما في حالة إن كنت مواطنًا جزائريًا وتريد أن تفتح حسابًا مصرفيًا بالعملة الخارجية فكل ما عليك هو اتباع الخطوات السابقة واستبدال مبلغ الخمسة آلاف دينار جزائري (5000 د.ج) بمبلغ خمسين دولار أمريكي (50 دولار) إنك كنت ستفتح حسابًا بالدولار أو خمسين يورو(50 يورو) إن كان حسابك باليورو.

لكن في حالة كنت تريد فتح حسابًا مصرفيًا في بنك التنمية المحلية (BDL) بالعملة الأجنبية فستقوم بنفس الخطوات السابقة مع تعديل بسيط إن كنت غير جزائري، هو أن تضيف رقم الهوية الموجود في جواز السفر الخاص بك ثم تكمل الخطوات كالآتي:

  1. شهادة العمل من جهة العمل التي تعمل بها.
  2. إيداع مبلغ لا يقل عن خمسين دولار أو خمسين يورو (50 دولار / 50 يورو) على الأقل في حسابك المصرفي بخزينة البنك.
  3. من الوكالة البنكية التابعة لولايتك قم بتحرير استمارة فتح حساب بنكي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فتح حساب في البنك العربي الجزائري

خدمة E-banking التابعة لبنك التنمية المحلية BDL

بعد أن قمت بفتح حساب بنك التنمية المحلية BDL فستحتاج أن تعرف الخدمات التي يمكنك الحصول عليها من هذا البنك، ولعل أبرز تلك الخدمات هي خدمة الصرف الإلكتروني أو كما يطلق عليه (E-banking)  التي توفر لك التعامل عبر ماكينات الصرافة الآلية (ATM) والشراء الإلكتروني عبر بطاقة الائتمان.

يصدر بنك التنمية المحلية Banque de Developpement Local الجزائري (BDL) بطاقات الائتمان الخاصة به عن طريق الشركة الشهيرة المصنعة لبطاقات الائتمان ماستر كارد (Master Card) وتم إطلاقها باسم ماستر كارد بي دي إل (Master Card BDL) ثم شحنها بمبلغ مائتي يورو (200 يورو).

من أجل استعمال تلك البطاقة عليك بتقديم طلب للحصول على تلك الخدمة خدمة (E-banking) عن طريق أقرب فرع لبنك التنمية المحلية Banque de Developpment Local وذلك عن طريق تقديم استمارة فتح الحساب البنكي.

بعدد ماكينات صراف آلي تصل إلى ما يقارب من خمسين ماكينة صراف آلي تابعة لبنك التنمية المحلية Banque de Developpement Local في كل ولاية من ولايات الجزائر يمكن لحامل تلك البطاقة (Master Card BDL) أن يصرف ويسحب ويودع النقود من أي ولاية في الجزائر من وهران والجزائر العاصمة وقسنطينة شمالاً حتى أدرار جنوبًا ومن مدينة بني عباس أقصى الغرب حتى مدينة دجانيت أقصى الشرق الجزائري.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أحسن استثمار في الجزائر وشروط الاستثمار في الجزائر

استقبال المال من الخارج من بنك التنمية المحلية

إن كنت مهاجرًا أو كنت خارج القُطر الجزائري من أجل العمل وتريد تحويل أموال لأهلك وعائلتك في ولايات وبلديات الجزائر فالموضوع بسيط وهو إرسال المال عبر أحد شركات تحويل الأموال مثل ويسترن يونيون (western union).

كما يمكنك وعبر موقع ڤوڤل أدسينس (google Ad. sense) إن كنت صانع للمحتوى المرئي أو الصوتي أو حتى تعمل في عمل من الأعمال الحرة (Freelancer) ثم سحب النقود عبر بطاقة (Master Card BDL) وربطها بخدمة ݒايݒال (paypal) ثم سحب النقود عبر ماكينات الصراف الآلي (ATM).

عيوب ومميزات بنك التنمية المحلية الجزائري (BDL DZ)

بنك التنمية المحلية Banque de Developpement Local الجزائري بنك لا توجد به الكثير من العيوب أو المميزات فلعل أبرز ما يميزه هو سرعة تنفيذه للاعتمادات البنكية، أما ما يعيبه فهو عدم القدرة على إنشاء حساب بنكي عن طريق الإنترنت على الرغم من وجود موقع للبنك يمكنك زيارته من هنا .

إن كنت تملك حسابًا بالفعل وثاني عيوبه تتمثل في الرسوم الضخمة التي تحتاجها من أجل شحن البطاقة الائتمانية والتي تصل إلى مائتي يورو (200 يورو) أي ما يقارب الاثنين وثلاثين ألف دينار جزائري (32000 د.ج).

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية فتح حساب في البنك الخارجي الجزائري

بذلك نكون قد عرضنا لكم في السطور السابقة طريقة فتح حساب بنك التنمية المحلية BDL في البلديات والولايات الجزائرية، وكيفية تحويل واستقبال الأموال من الخارج عبره، ونرجو أن نكون قد أعطيناكم النفع والفائدة في سطور هذا المقال.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.