المعيشة في أريزونا .. التكاليف والإيجابيات والسلبيات

المعيشة في أريزونا .. التكاليف والإيجابيات والسلبيات تجذب السائحين إليها، فأريزونا ولاية أمريكية مشهورة ويرغب الكثير في السفر إليها للاستمتاع بالمناظر الخلابة والحدائق الواسعة فهي تتميز بأشياء كثيرة ولكن كل هذه المميزات لا يمكن أن تخلوا من وجود عيوب وسوف نتعرف من خلال موقع صناع المال عن المعيشة في أريزونا .. التكاليف والإيجابيات والسلبيات.

المعيشة في أريزونا .. التكاليف والإيجابيات والسلبيات

المعيشة في أريزونا .. التكاليف والإيجابيات والسلبيات

الحياة في أريزونا والعيش فيها من أفضل التجارب التي قد يقودها شخص، فمنذ فترة قامت أخبار US News بإصدار تحليل لأكثر من 125 منطقة لمعرفة أفضل الأماكن المعيشية وفقًا لجودتها ورخاء العيش فيها، وكانت مدينة فينيكس التابعة لولاية أريزونا في المرتبة السابعة عشر ضمن أفضل الأماكن للجلوس فيها، كما واحتلت المرتبة التاسعة عشر لأفضل مكان يمكن العيش فيه.

الذي منح ولاية أريزونا هذه الشهرة الكبيرة هو تميزها بالمناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة الكثيرة التي تمارس بها، كما أن هناك العديد من المميزات التي يرغب الكثير في الحصول عليها ولذلك سوف نعرض لكم المميزات فيما يلي.

1- المناخ في أريزونا

المناخ في أريزونا مشمس للغاية ولذلك تسمى بوادي الشمس، فتعد أريزونا من المناطق الدافئة التي تتمتع بدرجة حرارة عالية، فأريزونا فرصة للأشخاص الذين يحبون الصيف بأن يلجؤوا إليها.

مدينة فينيكس من أكثر المناطق التي تحصل على درجة حرارة عالية طوال العام باستثناء أي من المناطق الأخرى، ويعد طقس أريزونا معتدلًا في أغلب الفصول عدا فصل الصيف فهو يتمتع بحرارة شديدة.

اقرأ أيضًا: ما هي أكبر الدول المنتجة للقطن في العالم؟

2- الأنشطة في أريزونا

تتمتع أريزونا بأنشطة كثيرة تقام فيها وهي التي جذبت فئة كبيرة من الناس للعيش بها، وسوف نعرض لكم بعض الأنشطة التي تقام في اريزونا فيما يلي استكمالَا لموضوعنا المعيشة في أريزونا .. التكاليف والإيجابيات والسلبيات.

  • الجري لمسافات كبيرة.
  • السير في المناظر الطبيعية.
  • إقامة رحلات للتخييم.
  • إقام الرحلات الاستكشافية.
  • قيادة الدرجات بين الجبال.
  • ممارسة السباحة.
  • انتشار رياضة الجولف في أرجاءها.

3- حدائق ومساحات أريزونا

تعد أريزونا من أكبر الولايات التي تتمتع بمساحات طبيعية كبيرة، فهي تضم حوالي 22 حديقة دولية، و31 حديقة حكومية، وتعد أريزونا ولاية صحراوية إلا أن معظمها مغطى بالغابات والحدائق، مثل غابة تونتو التي تضم حوالي 3 ملايين فدان.

4- الرعاية الصحية والمستشفيات

تتمتع أريزونا بنظام رعاية صحية عالي، فهي تضم فئة كبيرة من كبار السن والمتقاعدين، لذلك تحرص الولاية على بناء مستشفيات كبيرة وإحضار أطباء مهرة لرعاية الناس.

5- تكلفة المعيشة في الولاية

توفر ولاية اريزونا فرصًا معيشية مناسبة للأفراد فهي تعد أولى الولايات في أمريكا التي تمنح فرصًا معيشية قليلة، فتعد فرصة العيش في أريزونا فرصة رائعة إضافة إلى الأنشطة والمجالات المتميزة التي توفرها.

يصل سعر الشقة المكونة من غرفتين في أريزونا إلى 1000 دولار شهريًا وقد يصل سعر الغرفة الواحدة إلى 800 دولار أو 700 دولار، ولكن المدن الكبيرة في الولاية مثل مدينة فينيكس وميسا ترتفع فيها أسعار المعيشة.

6- نظام التعليم في أريزونا

تحتل أريزونا المرتبة التاسعة عشر من حيث عدد الطلاب الدوليين الملتحقين بها، حيث وصلت في عام 2010 إلى 4483 طالب وافد، لذلك فهي تعد أكثر الولايات استضافة للطلاب الوافدين، كما وهناك العديد من المجالات التعليمية التي توجد في كليات أريزونا.

اقرأ أيضًا: الحصول على قرض منزل في بلجيكا بيت بالقسط في بلجيكا

7- القوة الاقتصادية لولاية أريزونا

ولاية أريزونا ذات قوة اقتصادية كبرى فهي تعد مكان افتتاح شركات التكنولوجيا والشركات المتطورة في التفكير المستقبلي، فهي من الدول التي تسعى حكومتها للابتكار والتجديد، فهي تعد أولى الولايات التي افتتحت منصات السيارات Uber، lyft.

كما أعلن رئيس شركة أبل عن توسع كبير بمقدار 2 مليار دولار أمريكي في ولاية أريزونا، كما صنعت شركة جوجل وأوبر برنامج القيادة الذاتية في ولاية أريزونا كما قامت شركة Lucid Motors بالإعلان عن تصنيع سيارات كهربائية داخل ولاية أريزونا لذلك تعد هذه الولاية مكانًا كبيرًا للتطور التكنولوجي، والحضاري.

عيوب ولاية أريزونا

بالرغم من مميزات ولاية أريزونا الكبيرة إلا أنها لم تخل من العيوب، وسوف نتعرف أكثر على عيوب ولاية أريزونا في الأسطر القادمة وذلك استكمالًا لموضوع مقالنا المعيشة في أريزونا .. التكاليف والإيجابيات والسلبيات.

1- صحراء أريزونا بها نباتات سامة

بالرغم من عظم وشدة جمال صحراء أريزونا إلا انها خطيرة جدًا، وذلك لوجود الكثير من النباتات السامة سواء كان عشبًا أم فاكهة، كما أن الحشرات والحيوانات الموجودة في الصحراء يجب الابتعاد عنها لما فيها من سموم وأخطار، لذلك يفضل عدم لمس أي شيء غريب في الولاية.

2- الحرارة الشديدة في أريزونا

رغم جو أريزونا الصيفي إلا أنه أحيانًا يكون مبالغًا فيه فتكون الحرارة عالية بدرجة كبيرة، ففي بعض الأحيان لا يمكن للأشخاص النزول من منازلهم في فترة الظهيرة وذلك لشدة الحرارة في فصل الصيف، ويجب أن يكون هناك جهاز تكيف في المنازل لأن المبردات لا تجدي نفعًا في ذلك الطقس.

3- ضيق الحركة المرورية

الحركة المرورية في أريزونا مزدحمة طوال العام ولا يمكن حل هذه المشكلة، حيث تتعرض الطرق والمقاطعات إلى التكدس المروري الكبير مما يدفع السكان إلى التذمر والاعتراض، كما وتشدد هذه الأزمة المرورية في فصل الشتاء لوفود عدد كبير من الناس إلى الاستمتاع بحرارة أريزونا.

4- الحاجة الماسة إلى سيارة

نظام النقل والمواصلات في أريزونا لا يمكنه الوصول إلى مسافات بعيدة لذلك لا بد من اصطحاب سيارة معك لاستكشاف مدن أريزونا، وزيادة أعداد السيارات يؤدي إلى إحداث أزمة مرورية كبيرة، كما ويحتاج الشخص إلى قفازات أثناء قيادة السيارة في الصيف، وذلك بسبب الحرارة العالية التي تكون على عجلة القيادة فتؤدي إلى إصابة السائق بالحروق.

5- ضرورة الحصول على واقي شمسي

من الضروري أن يكون لدى الشخص واق شمسي في أريزونا، وذلك لأنه سيحتاجه بشدة في الأيام الصيفية، ولأن أشعة الشمس تكون ساطعة في أريزونا قرابة 300 يوم، وتشتد الحرارة أكثر في أشهر الصيف، لذلك يحتاج المقيم في أريزونا أن تكون لديه نظارات شمسية، وواقي شمسي حتى يتمكن من التعايش مع هذه الأجواء.

اقرأ أيضًا: أفضل دول أفريقيا للعيش

6- ظاهرة الرياح الموسمية

تعرفنا على المعيشة في أريزونا .. التكاليف والإيجابيات والسلبيات، فمن السلبيات حدوث ظاهرة تسمى بالرياح الموسمية في منتصف شهري يوليو وأغسطس، ففي تلك الفترة تعيش أريزونا حالة كبيرة من سوء الأحوال الجوية حيث يهطل فيها نصف الأمطار السنوية الوطنية.

العيش في أريزونا من أمتع التجارب التي قد يمكن للشخص المرور بها، وذلك لجوها الرائع والأنشطة الكثيرة التي يمكن للشخص تجربتها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.