خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة يلزم الالتزام بالبيانات التي يتضمنها، حيث إن نقل كفالة عامل وافد من كفيله الحالي إلى كفيل آخر، يتطلب الحصول على خطاب موافقة رسمي من الكفيل الأول، وتوثيقه لدى الجهات المختصة، وهذا الخطاب هو وثيقة قانونية تثبت أن الكفيل لا يمانع في تحويل العامل إلى كفيل جديد، وهذا ما سنعرفه من خلال موقع صناع المال.

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة

خطاب لا مانع من نقل الكفالة له أكثر من صيغة تختلف باختلاف الشخص الذي يرغب في نقل الكفالة، ويجب أن يتضمن بعض البيانات الأساسية مثل اسم العامل ورقم هويته واسم الكفيلين وتوقيعهما.

يوجد بعض النماذج الجاهزة لخطابات الموافقة على نقل الكفالة، ويمكنك الاطلاع عليها واستخدامها كمرجع، منها:

1- صيغة رسالة عدم ممانعة نقل كفالة

إلى السيد الأستاذ/ ـــــــــــــــــــــــ مدير مؤسسة/ ـــــــــــــــــــــــ

نُرسل إليكم ببرقية وتحية عطرة، وبعد،،

نُود أن نُعلمكم بحاجتنا إلى خِدْمَات العامل المكفول لديكم السيد ـــــــــــــــــــــــ صاحب الجنسية الـ ـــــــــــــــــــــــ والإقامة رقم ـــــــــــــــــــــــ الصادرة من ـــــــــــــــــــــــ  بتاريخ يوم ـــــــــــــــــــــــ، نظرًا إلى حاجتنا إلى أن يلتحق بالعمل لدينا وتحت كفالتنا، وفي حالة لاقى هذا الطلب موافقتكم؛ يُرجى إرسال نسخة رسمية من خطاب التنازل عن كفالة هذا العامل إلى مكتب العمل، وإلى السيد مدير إدارة الجوازات في منطقة ـــــــــــــــــــــــ إضافةً إلى إرسال خطاب رسمي إلى شركنا يؤكد الموافقة وعدم الممانعة في نقل كفالة العامل المذكور أعلاه إلينا، مع التعهد بإرسال صورة جواز السفر خاصته بعد إنهاء إجراءات نقل الكفالة.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

المرسل السيد/ ـــــــــــــــــــــــ  مدير مؤسسة ـــــــــــــــــــــــ

التوقيع: ـــــــــــــــــــــــ

يمكن الحصول عليه بصيغة doc من هنــــــــــــــا، وصيغة pdf من هنــــــــــــــا.

2- صيغة خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc

إلى السيد الفاضل/ ـــــــــــــــــــــــ مدير مكتب العمل

نتقدم إليكم بهذا الخطاب من أجل توضيح عدم وجود مانع لدينا في نقل كفالة السيد العامل/ ـــــــــــــــــــــــ الذي يحمل الجنسية ـــــــــــــــــــــــ ورقم الإقامة ـــــــــــــــــــــــ ويعمل في مهنة ـــــــــــــــــــــــ منذ تاريخ يوم ـــــــــــــــــــــــ  وحتى تاريخ يوم ـــــــــــــــــــــــ من كفالتنا نحن ـــــــــــــــــــــــ في مؤسسة ـــــــــــــــــــــــ إلى كفالة السيد ـــــــــــــــــــــــ  صاحب مؤسسة ـــــــــــــــــــــــ، وهذا إقرار منّا بذلك.

توقيع الكفيل الأول: ـــــــــــــــــــــــ

توقيع الكفيل الجديد: ـــــــــــــــــــــــ

يمكن الحصول عليه بصيغة doc من هنــــــــــــــا، وصيغة pdf من هنــــــــــــــا.

3- نموذج عدم ممانعة نقل الكفالة من مؤسسة

إلى معالي السيد الكريم/ ـــــــــــــــــــــــ

نبعث إليكم بتحية عطرة وطيبة، سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، وبعد …

نُرسل إلى سيادتكم هذا الخطاب من أجل الإشارة إلى حاجتنا إلى مجهودات السيد العامل المكفول لديكم ـــــــــــــــــــــــ صاحب الجنسية ـــــــــــــــــــــــ  وإقامة رَقْم ـــــــــــــــــــــــ لكي ينتقل إلى العمل لدينا وتحت كفالتنا في مؤسسة ـــــــــــــــــــــــ وكفالة السيد ـــــــــــــــــــــــ، وفي حالة الموافقة من طرفكم؛ نطلب منكم إرسال نسخة خطاب عدم ممانعة نقل كفالة إلى مدير إدارة الجوازات في منطقة ـــــــــــــــــــــــ وإلى مدير مكتب العمل، مع إرسال خطاب عدم ممانعة نقل الكفالة إلى شركتنا، وفي حالة الموافقة وإتمام الإجراءات؛ سوف يتم إرسال نسخة من صورة جواز السفر الخاصة بالمكفول المذكور أعلاه، ولكم خالص الشكر والتقدير.

المرسل: ـــــــــــــــــــــــ التوقيع: ـــــــــــــــــــــــ خَتْم المؤسسة ـــــــــــــــــــــــ

يمكن الحصول عليه بصيغة doc من هنــــــــــــــا، وصيغة pdf من هنــــــــــــــا.

4- خطاب عدم ممانعة نقل كفالة الزوجة

عند الرغبة في نقل كفالة الزوجة من والدها إلى زوجها؛ يقوم الوالد في هذه الحالة بقديم خطاب يُوضح عدم ممانعته في نقل كفالة ابنته إلى زوجها من اجل قديمة إلى الجهات المختصة داخل المملكة العربية السُّعُودية، وإليكم نموذج خطاب عدم ممانعة نقل كفالة الزوجة:

إلى السيد المحترم/ ـــــــــــــــــــــــ  مدير إدارة الجوازات في منطقة: ـــــــــــــــــــــــ

بعد التحية العطرة؛

أتقدم بهذا الخطاب إلى سيادتكم؛ واسمي/ ـــــــــــــــــــــــ  وأحمل بطاقة الهُوِيَّة الوطنية رَقْم: (ـــــــــــــــــــــــ)؛ لكي أُخطركم بأنه لا يُوجد لدي مانع فيما يخص التنازل عن كفالة ابنتي السيدة/ ـــــــــــــــــــــــ   وتحمل هُوِيَّة وطنية رَقْم ـــــــــــــــــــــــ  وذلك لصالح زوجها السيد/ ـــــــــــــــــــــــ  ويحمل هُوِيَّة وطنية رَقْم ـــــــــــــــــــــــمقدم، ونشكر لكم حسن تعاونكم معنا.

مُقدم هذا الخطاب لسيادتكم/ ـــــــــــــــــــــــ  التاريخ: ـــــــــــــــــــــــ  التوقيع: ـــــــــــــــــــــــ

يمكن الحصول عليه بصيغة doc من هنــــــــــــــا، وصيغة pdf من هنــــــــــــــا.

5- خطاب عدم ممانعة نقل كفالة تابع

تم تحرير خطاب عدم ممانعة نقل كفالة في يوم ـــــــــــــــــــــــ

إلى من يهمهم الأمر؛ بعد التحية ……

تعلن شركتنا وممثلها السيد ـــــــــــــــــــــــ عن استغنائها عن خِدْمَات التابع المكفول السيد ـــــــــــــــــــــــ الذي يحمل الجنسية ـــــــــــــــــــــــ  ورقم الإقامة (ـــــــــــــــــــــــ)، والموافقة على نقل كفالته بالكامل إلى السيد الكفيل الجديد ـــــــــــــــــــــــ مدير مؤسسة ـــــــــــــــــــــــ، مع التعهد بإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بنقل الكفالة دون اشتراطات أو قيود، وهذا إقرار من المؤسسة خاصتنا بذلك، ولقد تم إعداد هذا الخطاب بناءً على رغبة المكفول والكفيل الجديد، مع خالص الشكر.

المرسل: ـــــــــــــــــــــــ  التوقيع: ـــــــــــــــــــــــ

يمكن الحصول عليه بصيغة doc من هنــــــــــــــا، وصيغة pdf من هنــــــــــــــا.

اقرأ أيضًا: صيغة خطاب نقل كفالة

رسوم نقل الكفالة

إذا أراد العامل المقيم في المملكة السعودية أن ينتقل من كفيله الحالي إلى كفيل آخر، فيجب عليه دفع رسوم خدمة نقل الكفالة والتي تعتمد على عدد مرات النقل السابقة.

في أول مرة ينتقل فيها العامل، تكون الرسوم 2000 ريال سعودي، وفي المرة الثانية، تزداد الرسوم إلى 4 آلاف ريال سعودي، وفي المرة الثالثة، يصل الرسم إلى 6 آلاف ريال سعودي، وبعد ذلك، يثبت الرسم عند 6 آلاف ريال سعودي في كل مرة يتم فيها نقل الكفالة، وهذا ما تنص عليه اللوائح الخاصة بالعمل داخل المملكة.

اقرأ أيضًا: رسوم نقل الكفالة في النظام الجديد

أنواع خطابات لا مانع

إذا كنت تحتاج إلى خطاب يثبت عدم ممانعة الكفيل لأي غرض من الأغراض، فعليك أن تعرف أن هناك العديد من أنواع خطابات لا مانع من الكفيل، وكل نوع يختلف عن الآخر في البيانات والمعلومات التي يتضمنها، وفيما يلي بعض الأمثلة على هذه الأنواع:

  • خطاب لا مانع من نقل الكفالة: هو خطاب يتيح لك الانتقال من كفيلك الحالي إلى كفيل آخر، ويتضمن بيانات الكفيل الحالي والكفيل الجديد والسبب وراء نقل الكفالة والموافقة على ذلك من قبل الطرفين.
  • خطاب لا مانع من العمل: يجعلك تحصل على عقد عمل أو تجديد عقد عمل في دولة تطبق نظام الكفالة، ويتضمن بيانات الكفيل والشركة أو المؤسسة التي تعمل بها أو ترغب في العمل بها والمسمى الوظيفي والراتب والمزايا والمهام والمسؤوليات.
  • خطاب لا مانع من الحصول على قرض: يسمح لك بالحصول على قرض مالي من بنك أو جهة مالية في الدولة، ويتضمن بياناتك الشخصية والمهنية والمالية، وكذلك بيانات الكفيل والبنك أو الجهة المالية التي ترغب في الحصول على القرض منها وقيمة القرض ومدة السداد ونسبة الفائدة والضمانات والكفالات.
  • خطاب لا مانع من الحج أو العمرة: يسمح لك بالحصول على تأشيرة لأداء فريضة الحج أو العمرة في المملكة العربية السعودية، ويتضمن بياناتك الشخصية والمهنية والمالية، وكذلك بيانات الكفيل والمكتب أو الوكالة التي تتعامل معها لتنظيم رحلتك والمدة المقررة للإقامة والمناسك التي ترغب في أدائها.
  • خطاب لا مانع من إصدار الإقامة: يجعلك تحصل على إقامة دائمة أو مؤقتة في الدولة، ويتضمن نوع الإقامة المطلوبة ومدتها والشروط المتعلقة بها.
  • خطاب لا مانع من استقدام الزوجة: يمكنك من الحصول على تأشيرة لاستقدام الزوجة إلى أراضي الدولة، ويتضمن بيانات الكفيل والزوجة وعدد الأبناء إن وجدوا والمستندات الثبوتية للزواج والعلاقة الزوجية.
  • خطاب لا مانع من استخراج رخصة قيادة: تستطيع من خلاله الحصول على رخصة لقيادة مركبة، ويتضمن نوع الرخصة المطلوبة والفئة المسموح بها والمدرسة أو المعهد الذي تتلقى فيه التدريب.
  • خطاب لا مانع من استخراج تأشيرة السفر: يُمكنك من الحصول على تأشيرة لزيارة دولة معينة، ويتضمن الدولة المراد زيارتها ومدة الإقامة والغرض من السفر.

اقرأ أيضًا: هل أستطيع نقل كفالة على مؤسسة جديدة

خطوات تعبئة نموذج خطاب عدم ممانعة نقل كفالة

إذا كنت ترغب في الحصول تعبئة خطاب لا مانع من الكفيل لأي غرض من الأغراض المتعلقة بالعمل أو السفر أو الإقامة أو غيرها في المملكة العربية السعودية، فعليك أن تتبع الخطوات التالية:

  1. تحميل نموذج خطاب لا مانع من الكفيل حسب الغرض الذي تحتاجه إليه.
  2. فتح الملف وملء البيانات الخاصة بك وبالكفيل وبالغرض من الخطاب، وتأكد من صحة المعلومات ومطابقتها للوثائق الرسمية.
  3. طباعة الخطاب والحصول على توقيع الكفيل عليه، وإذا كان الكفيل شركة أو مؤسسة، فعليك أيضًا الحصول على ختمها الرسمي.
  4. قم بتصوير الخطاب أو نسخة واحتفظ بها معك، واستخدمه عند الحاجة لإثبات عدم ممانعة الكفيل لما تريد القيام به.

يجب معرفة أهمية خطاب عدم ممانعة نقل الكفالة، والدور الذي يلعبه في تسهيل عملية نقل الكفالة والحفاظ على الحقوق والواجبات كعامل مقيم أو وافد في الدول التي تطبق نظام الكفالة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.