رسالة اعتذار تأخير عن العمل

رسالة اعتذار تأخير عن العمل من شأنها إظهار مدى التقدير والاحترام لصاحب العمل، فكما نعلم أنه في حالة التأخير عن العمل لا بد من تقدير صاحب العمل، أو المدير وإرسال رسالة تعتذر فيها عن تأخيرك عن العمل، والتعهد بعدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى، فمن خلال موقع صناع المال دعونا نتعرف إلى الرسالة التي لا بد من إرسالها من أجل الاعتذار عن التأخير.

رسالة اعتذار تأخير عن العمل

من الضروري أن يظهر الشخص أنه على قدر من المسؤولية والحضور في موعد العمل دون تأخير، وفي حالة التأخير لأي ظروف طارئة تتجلى تلك المسؤولية في الاعتذار عن التأخير، تقديرًا للمدير، أو صاحب العمل.

من الجدير بالذكر أن الاعتذار عن التأخير أمر واجب حتى في غير العمل، لأن التأخير يكون مصدر إزعاج للشخص الذي ينتظرك، كما أنه يكون عدم تقدير له، وعدم احترام.

أما بالنسبة للاعتذار للتأخير عن العمل، فإن هذا يكون على هيئة رسالة رسمية، توضح فيها مدى أسفك وندمك على التأخير.

كما يجب اختيار الكلمات التي تعبر عن هذا الأسف بكل عناية، مع توضيح الجدية في الأسلوب، وفيما يلي نموذج رسالة رسمية من أجل الاعتذار عن التأخير:

التاريخ/ ……./……../……..

التوقيع/ …………………….

السيد/ ………………………

أعتذر عن تأخيري عن العمل اليوم، وأدرك تمامًا أني كموظف في هذه الشركة لا بد أن أتعامل بطريقة أكثر احترافية، ولا بد أن أتواجد في مكان عملي في الموعد المحدد، لذلك فإن ما حدث اليوم هو أمر محرج بالنسبة لي.

لكن أنا أتعهد لك بألا يتكرر هذا الخطأ الغير مقصود، ومن اليوم فصاعدًا سوف أكون متأكدًا من خروجي قبل موعد العمل بوقت كافِ، مع مراعاة أي حالة طارئة يمكن أن تحدث.

يرجى إخباري في حالة إن كان هناك أي إجراء آخر يمكنني القيام به من أجل تأكد سيادتكم أني على قدر من المسؤولية التي تجعلني استحق العمل في تلك المؤسسة، لك مني جزيل الشكر، وخالص الاحترام والتقدير.

التوقيع/……………………

اقرأ أيضًا: رسالة اعتذار عن حضور الدوام

رسالة الاعتذار عن التأخير بالإنجليزي

من الجدير بالذكر أن التأخر عن العمل من الأمور التي تعطي انطباع غير جيد عنك في المؤسسة التي تعمل بها، ولا بد من الاعتذار في حالة تأخرك لأي سبب طارئ، من أجل لإثبات الجدية في العمل، والتأكيد على أنك على قدر من المسؤولية، ففيما يلي سوف نتناول رسالة باللغة الإنجليزية للاعتذار عن التأخير:

Date:……../…………./…………..

Name:……………………………….

Sir: …………………………………….

I really apologize for being late to work and I know that I must be more professional, and I must be at my workplace on time, for this reason I want to apologize, and assure that this delay will not happen again, and please let me know if there is any action I am required to implement, thank you very much.

Signature:………………………….

طريقة كتابة رسالة الاعتذار عن التأخير

بعد أن تناولنا نماذج رسالة اعتذار تأخير عن العمل، دعونا نتناول الطريقة التي لا بد من اتباعها من أجل كتابة رسالة الاعتذار، وتتمثل في النقاط التالية:

  • لا بد من كتابة الرسالة بمجرد الوصول إلى العمل، أو بعد الانتهاء من موعد العمل مباشرةً.
  • لا بد أن يكون أسلوب الكتابة بسيط، ولكن بطريقة رسمية غير معقدة.
  • في البداية لا بد من كتابة التاريخ، ثم اسمك، ثم بدء الرسالة بعزيزي، أو كلمة السيد.
  • بعدها يمكنك كتابة الاعتذار بأسلوب لائق، ويمكن كتابة سبب التأخير، أو عدم كتابته.
  • لا بد من التأكيد على معرفتك بأن الموعد على قدر كبير من الأهمية، وأن تأخيرك أثر سلبًا على العمل.
  • من ثم لا بد من توضيح مدى أسفك، وعدم تكرار التأخير مرة أخرى.
  • في نهاية الرسالة من الضروري التعبير عن شكرك لتفهم المدير وتجاوزه هذا الخطأ.
  • ثم توقع في آخر الرسالة.

اقرأ أيضًا: رسالة اعتذار رسمية للمدير .. خطاب اعتذار رسمي عن العمل

لماذا يجب عليك الاعتذار عن التأخير؟

إلى جانب رسالة اعتذار تأخير عن العمل، والتعرف إلى الطريقة التي تكتب بها الرسالة، فمن الجدير بالذكر أن الاعتذار أمر ضروري دعونا نتعرف إلى الأسباب الذي تجعل الاعتذار شيء لا بد منه، وتتمثل الأسباب في النقاط التالية:

  • من الضرر ي الاعتذار عن التأخير من أجل إثبات مدى جديتك، وعدم استهتارك بالموعد، والعمل.
  • كما أن الاعتذار يعمل على إظهار احترامك وتقديرك لصاحب العمل أو المدير، وهذا ما يعمل على امتصاص غضبه.
  • كما أن تلك الرسالة التي تظهر فيها اعتذارك عن التأخير تعمل على إظهار أسفك، وقدرتك على تحمل المسؤولية، وبيان اهتمامك بمعالجة الموقف.
  • إن اعترافك بالخطأ يعطي انطباع جيد لمديرك، أو صاحب العمل، ويجعلك في مكانة عالية عنده.

إن الاعتذار عن التأخير من الأمور التي لا بد من القيام بها، ولا بد من إدراك أن التأخير من الأشياء الغير مستحبة في العمل، والتي يجب الحرص على عدم القيام بها، إلا في حالة الطوارئ.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.