(لينوفو) تعلن عن بيع سندات قابلة للتحويل بقيمة 2 مليار دولار إلى السيادي السعودي

أعلنت شركة ” لينوفو” عن خططها لتحويل سندات صفرية قابلة للتحويل إلى صندوق الثروة السعودي، بما تساوي قيمته 2 مليار دولار، لتصب الشركة على استعداد لجمع التمويلات من خلال إصدار تلك السندات في أقرب وقت.

كما حددت الشركة السعر الأولي للتحويل ليكون عند 10.42 دولار هونج كونج للسهم، وذلك بعد إغلاقها عند 11.82 دولار هونج كونج يوم الثلاثاء.

أبرمت شركة “لينوفو” صفقة استراتيجية مع شركة تصنيع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وخوادم الذكاء الاصطناعي “آلات”، وهي شركة استثمارية يدعمها صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومقرها بكين، وتشمل الصفقة بناء مركز للبحث والتطوير في العاصمة السعودية، وتوسيع الطاقة الإنتاجية في المنطقة.

ستكون قيمة الأسهم الجديدة ما يقارب 12% من رأس مال الشركة الحالي، أو ما يعادل 11% من رأس المال الجديد بعد أن تتم إضافة الأسهم الجاري تحويلها إلى سندات.

اقترحت الشركة المصنعة لأجهزة الكمبيوتر إصدار سندات ضمانة لمدة ثلاث سنوات بقيمة 1.15 مليار دولار، على أن يبلغ سعر الإصدار 1.43 دولار هونج كونج، وسيكون هذا الإصدار بموجب تفويض مخصص لجمع أموال إضافية.

في ظل ارتفاع أسعار الفائدة؛ تشهد السندات القابلة للتحويل إقبالًا كبيرًا بالمقارنة مع الديون العادية، حيث إن إصدار سندات قابلة للتحويل عوضًا عن الأسهم يمكن أن يكون له دور في الحفاظ على استقرار أسعار الأسهم الحالية، بدلًا من إصدار أسهم جديدة، والتي تؤثر على أنصبة المساهمين الحاليين.

قامت شركة “علي بابا” القابضة ببيع سندات قابلة للتحويل بقيمة 4.5 مليار دولار الأسبوع الماضي، وهو يُعد رقمًا قياسيًا بالنسبة إلى شركة آسيوية، وسيتم استخدام جزء من العائدات في إعادة شراء الأسهم… يُذكر أن الشركة القابضة أقبلت على تنفيذ تلك الخطوة بعد يومين فقط من قيام الشركة المنافسة لها في التجارة الإلكترونية ببيع ما قيمته 2 مليار دولار من هذه السندات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.