تعرف على أفضل السيارات الشبابية في السوق المصرية حاليًا.. وآخر الأسعار بعد الهبوط الأخير

تختلف أولويات قائدي السيارات حسب المرحلة العمرية بشكلٍ كبير، حيث إن الشباب ما دون 20 سنة تتجه بوصلة خياراتهم إلى السرعات العالية والأداء الرياضي والمظهر الجذاب على عكس الفئات السنية الأعلى دائمًا ما يبحثون عن الاعتمادية وعوامل الأمان الجيدة.

سيارة هيونداي أيونيك 6

بتصميمها القوي الجريء وعتادها الذي يوفر تجربة قيادة جيدة أصبحت سيارة أيونيك 6 واحدة من الخيارات الأولى بالنسبة إلى الشباب، ولكن ينصح الخبراء باختيار النسخ الأساسية التي تعتمد على محرك الفردي ولا يفضل بتاتًا اختيار الفئات ذات الموتور المزدوج.

السيارة تحتوي على تقنيات حماية وأمان عالية الكفاءة من أمثلة أنظمة مانع الانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الفرملة EBD، والتحكم الإلكتروني في الثبات ESP مع وجود وسادات أمان فعالة وبرامج مساعدة السائق مثل تحذير التصادم الأمامي، ومراقبة النقاط العمياء، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار.

على الرغم من الأداء المتميز على الطريق إلا أنها موفرة وصديقة للبيئة مما يقلل من تكاليف التشغيل اليومية، عند شراء هذا الطراز من هيونداي سوف تحصل على ضمان المصنع مما يجعلها خيارًا مثاليًا للشباب.

سيارة سوبارو إمبريزا

في ظل التراجع الأخير في الأسعار أصبح من السهل شراء سيارة مستعملة بإمكانيات رياضية وفي نفي الوقت توفر ميزات أمان متقدمة، ومن أبرز هذه السيارات سوبارو إمبريزا.

سيارة هاتش باك ذات مظهر جذاب ومتكاملة تلبي احتياجات كافة احتياجات الشباب من أداء رياضي، كما توفر الأمان والاقتصاد في استهلاك الوقود، ومن أبرز مميزاتها وجود نظام الدفع الرباعي القياسي، مما يزيد من ثباتها على الطرق المختلفة.

الإمكانيات التي قدمتها هذه السيارة في مقابل السعر تجعلها مثالية بكافة المقاييس كما يمكن اختيارها لأداء المهام العائلية والتنقلات القصيرة داخل المدينة، حيث تضمن دائمًا أفضل تجربة قيادة وأقل مصاريف تشغيل يومية.

سيارة مازدا 3

من أبرز السيارات الاقتصادية من حيث التصميم لأنها سيارة رياضية أنيقة، وتعتبر خيارًا مثاليًا بالنسبة إلى طلاب الجامعات من الجنسين، حيث تتناسب مع كافة الأذواق سواء من عشاق السيارات السيدان أو الهاتش باك أو المدمجة.

بالنسبة إلى الشباب ومن هم في سن المراهقة المبتدئين في قيادة السيارات سيجدون في مازدا 3 كل ما يحتاجون إليه من أداء رياضي ومظهر جذاب واستهلاك اقتصادي للوقود.

عند اتخاذ قرار شراء مازدا 3 ينصح الخبراء بالابتعاد عن الإصدارات المزودة بمحرك توربيني واختيار الموديلات الأساسية التي توفر أداءً يوفي التنقلات اليومية دون زيادة كبيرة في القوة.

سيارة تويوتا بريوس

لا شك أن شركة تويوتا اليابانية دائمًا ما تجمع ما بين الأداء القوي والمظهر الجذاب والأمان أيضًا، مما يجعلها مناسبة لجميع الأعمار من الجنسين ويمكن الحصول على العديد من الخيارات في سوق السيارات المستعملة بأقل الأسعار.

سوف تكون السيارة مناسبة للمبتدئين نظرًا إلى أنها آمنة وسهلة القيادة وتحتوي على الكثير من عوامل الأمان إلى جانب أنها موفرة في استهلاك الوقود ولا تتعرض إلى الكثير من الأعطال المزعجة.

سيارة تويوتا كامري

لا يتوقف تفضيل سيارة تويوتا كامري على الآباء فقط وإنما هي الأفضل للرجال من جميع المراحل السنية، نظرًا إلى أنها جمعت ما بين الأداء القوي الاستثنائي في فئتها السعرية، كما أنها موثوقة وآمنة، وتجهيزاتها القياسية تلبي احتياجات جميع أفراد العائلة.

ولكن قبل اتخاذ قرار شراء سيارة تويوتا كامري مستعملة يجب التأكد من أن حالتها جيدة، يفضل اختيار النماذج الأساسية أو الهجينة وتجنب الطرازات المزودة بمحرك V6 الأكثر قوة.

سيارة هوندا أكورد

هوندا أكورد تعتبر الخيار الأول بالنسبة إلى الشباب فور حصولهم على رخصة القيادة، لا سيما الموديلات الأحدث منها، وذلك بفضل موثوقيتها وتاريخها الطويل، وتتميز السيارة بالعديد من المميزات التي تجعلها تقدم أفضل قيمة مقابل أقل سعر في هذه الفئة.

مظهر السيارة الرياضي الفاخر وتجربة قيادتها الاستثنائية تجعلها الأكثر اقتصادية لأنها تنافس السيارات التي تعلوها سعرًا، كما أن الفئة الهجينة من هذا الموديل تُقدم مستويات تجهيز أعلى الأمر الذي يجعل هناك أكثر من خيار مطروح عند الشراء.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.