كشف الستار عن خليفة هوراكان من لامبورجيني في أغسطس القادم بمحرك V-8

تم الأعلان خلال الأيام الماضية عن سيارة هوراكان STJ كواحدة من السيارات الخارقة التي تنتجها مجموعة فولكس فاجن V-10 بعد توقف أودي  R8.ومن المتوقع عرض هذا الطراز الذي يحمل علامة لامبورجيني الإيطالية للمرة الأولى في أواخر عام 2024 بمحرك هجين.

موعد طرح هوراكان STJ

أعلنت مجموعة فولكس فاجن الألمانية عن موعد طرح بديل هوركان الخارقة في أغسطس 2024 وقد تم الإعلان عن أنها سوف تكون مدعومة كهربائيًا بمحرك هجين يعتمد على محركV-8  من تطوير الشركة الإيطالية بدلًا من استعارته من شركات أخرى تابعة لشركة فولكس.

مخطط استبدال محركات الاحتراق بالهجينة في سيارات لامبورجيني

صرح فرانشيسكو سكاردوني، مدير منطقة آسيا والمحيط الهادئ بأن شركة لامبورجيني لديها ما يكفي لتغطية ميزانية تطوير السيارة بمفردها، دون الحاجة إلى محرك FSI بسعة 5.2 لتر.

تأتي هذه الخطة ضمن سعي مجموعة فولكس لقلة تواجد المحركات ذات الاحتراق الداخلي التزامًا بالقواعد التنظيمية المتعلقة بالانبعاثات الكربونية الأكثر صرامة، ولم يتم الإعلان بعد عن مدى ارتباط مجموعة المحركات الهجينة بطراز أوروس SE حيث إن هذا الموديل يعتمد أيضًا على محرك احتراق ثماني الأسطوانات.

أفضلية المحركات الهجينة عن محركات الاحتراق الداخلي

صرح بعض القائمين على إدارة الشركة الإيطالية أن المحركات الهجينة من نوع V8 أفضل من نظائرها ذات الاحتراق الداخلي، حيث تتميز بالدعم الكهربي الذي يقلل من الانبعاثات الكربونية الضارة، إلى جانب قوة الأداء عن طريق توجيه عزم الدوران النشط.

كفاءة المحرك الهجين في سيارات لامبورجيني المستقبلية

ورد في بعض التقارير حول محرك الاحتراق الجديد الكثير من المعلومات التي أثارت الجدل حول قدرة الشاحن التوربيني للمحرك الثماني على العمل حتى 7000 دورة في الدقيقة.

على الرغم من أن مهندسي الشركة قد أكدوا على أن هذا المحرك لديه لقدرة على الوصول إلى 10000 دورة في الدقيقة، حيث يأتي بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض مكون من 8 سرعات مستعار من طراز ريفولتو.

أكد الناطق الرسمي باسم شركة لامبورجيني أن اسم الثور المقاتل ما زال موجودًا في الموديلات الحديثة، كما أن الشركة قد سجلت علامة جديدة باسمTemerario  لدى مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكريةEUIPO.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.