رقم شكاوى مكتب العمل

رقم شكاوى مكتب العمل أطلق من قبل وزارة القوى العاملة من أجل تلقي الشكاوى والمشكلات من المواطنين، هناك العديد من المشكلات التي من الوارد أن يتعرض لها الشخص في العمل وتتطلب تدخل الجهات المختصة، لذا من خلال موقع صناع المال سوف نقدم لكم رقم شكاوى مكتب العمل بشكل مفصل وذلك عبر السطور القادمة.

رقم شكاوى مكتب العمل

قام مكتب العمل بفتح الخط الساخن إلى المواطنين من أجل تلقي الشكاوى المختلفة، ففي أثناء فترة انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد، قامت الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل التقليل من انتشار هذا بين العديد من الأشخاص، ذلك بهدف الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

لذا عملت الوزارة على تفعيل الحظر المؤقت لعدم تلقي أي شكاوى من العمال بشكل مباشر، ويقتصر تلقي الشكاوى من قبل الاتصال على الرقم الساخن الخاص بوزارة القوى العاملة والذي يتمثل في 16528، أو من خلال استخدام موقع شكوى.

حصل وزير القوى العاملة على العديد من البلاغات العاجلة التي تلقاها مكتب التمثيل التابع إلى وزارة القوى العاملة في سفارات وقنصليات مصر في الخارج، وقام بمتابعة ذلك مع العمالة المصرية، وذلك من أجل الرد على كافة الاستفسارات، والعمل على تقديم الدعم والمساعدة، بشكل خاصة خلال فترة كورونا، وذلك من أجل حماية أكبر قدر ممكن من العاملين المصريين في الخارج.

أكد مستشار العمالة في جدة، في تقرير خاص به أن وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية لا تسمح بمنح العمال إجازة بغير أجر وبدون الحصول على موافقتهم بشكل أولي.

كما أن الوزارة أكدت على أنه يجب الالتزام بكافة القوانين والشروط التي تتواجد بين طرفي العمل، وعدم تأثر ذلك بمرور الظروف المؤقتة.

كما أنه يمكن للشركات المختلفة في القطاع الخاص أن تقوم بتوفير البدائل للعمل، والتي تتمثل في العمل عن بعد مع اتباع التعليمات والإرشادات التي تم نشرها على الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.

وزارة القوى العاملة والهجرة عملت على فتح البوابة الإلكترونية وذلك بالتعاون مع رئيس مجلس الوزراء من خلال الموقع الرسمي لتلقي الشكاوى المتمثل في الرابط التالي shakwa.

اقرأ أيضًا: حجز موعد شكوى مكتب العمل 

الخط الساخن لشكاوى المرأة الأردنية العاملة

مازلنا نتعرف على رقم شكاوى مكتب العمل، ونقدم لكم خلال هذه الفقرة كل المعلومات التي تتعلق بالرقم الخاص بتلقي شكاوى المرأة العاملة، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

قامت مديرة الإدارة الخاصة بعمل المرأة في وزارة القوى العاملة أن الهدف الأساسي من فتح هذا الخط من أجل الاهتمام بالمشكلات التي تواجه المرأة في العمل، وما يقابلها بشكل عام من تعدى على الحقوق وانتهاكات مختلفة.

حيث عملت الوزارة على تسجيل كافة الشكاوى التي يتم إرسالها من قبل استخدام الخط الساخن وذلك من أجل تتبعها والعمل على حلها، وإرسالها إلى الجهات المختصة خلال أسرع وقت ممكن.

لذا أعلنت الوزارة أن أرقام الخط الساخن التي تستخدم للرد على استفسارات شكاوى المرأة العاملة تتمثل فيما يلي:

  • أورانج 0777580666.
  • أمنية 0785602666.
  • زين 0796580666.

اقرأ أيضًا: طريقة تقديم شكوى لمكتب العمل ضد شركة اون لاين 

وزارة العمل الأردنية تفتح حساب WhatsApp لتلقي الشكاوى

استكمالًا لعرضنا إلى رقم شكاوى مكتب العمل، نجد أن وزارة العمل الأردنية عملت على فتح رقم واتس اب للتواصل مع العمال لتلقي شكاوى العمل المختلفة، وذلك كما يلي:

أصدرت وزارة العمل الأردنية هذه الخدمة من أجل حصول المواطنين على حقوقهم، وفقًا لما تنص عليه مواد قانون العمل في البلاد.

يتمثل الخط الساخن الذي يتم التواصل من خلاله في 0790955557، ويتم تلقي شكاوى العمال، من ضمن شعار “شكاوى العاملين” بجانب شعار الأردن.

قد صرح مدير التفتيش العام على أنه سوف يتم العمل على تلقي كافة الشكاوى على مدار 24 ساعة بدون فاصل أو انقطاع، كما أنه شدد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل العمل على حل الشكوى.

كما أنه أكد بأن سوف يكون هناك اتصال مباشر مع الشخص الذي قام بتقديم الشكوى وعلمه بالنتائج الأخيرة التي توصلت إليها الشكوى بعد حلها وفقًا لمواد القانون في الأردن.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن شكوى في مكتب العمل

رقم شكاوى مكتب العمل من أهم الخدمات التي عملت وزارة القوى العاملة على توفيرها للعمال، وذلك من أجل حفظ الحقوق بين صاحب العمل والعامل.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.