مكتب خلف الحبتور للمساعدات

مكتب خلف الحبتور للمساعدات يقدم خدمات إنسانية للأسر الأكثر احتياجًا، يرجع سبب البحث عن طرق التواصل مع مكتب خلف الحبتور إلى ما تقدمه هذه المؤسسة من أعمال خيرية وعطاء مستمر لكافة المواطنين الذين يندرجون في خانة المحتاجين وطالبي المساعدات، وعبر موقع صناع المال نعرفكم أكثر بالمؤسسة.

مكتب خلف الحبتور للمساعدات

ترجع تسمية المؤسسة على اسم رجل الأعمال الإماراتي بغرض إضفاء طابع الرسمية على هذه المساهمة الفردية منه، وتستطيع التواصل مع المكتب عبر رقم هاتف خلف الحبتور وقنوات التواصل الأخرى الموضحة فيما يلي.

  • الهاتف: 43949887
  • الفاكس:
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • صندوق البريد: 124343– دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة مالية من الشيخ محمد بن زايد

رقم هاتف خلف الحبتور

يمتلك صاحب مكتب خلف الحبتور للمساعدات موقعه الرسمي على الإنترنت لعرض كل ما يخص حياته المهنية والأخبار والنشرات المتعلقة بمجموعة حبتور، ويمكن التواصل معه عبر نموذج الاتصال لشتى الأسباب من هنا، أو عبر القنوات والمنصات الاجتماعية الأخرى.

أهداف مؤسسة خلف الحبتور

تستند المؤسسة إلى قيمة تمويلية ضخمة تبلغ خمس ما تنتجه مجموعة حبتور المالية كتمويل رئيسي غير المساهمات الأخرى، وتهدف المؤسسة إلى تقديم الخدمات العالمية بقطاع دعم المشاريع من جانب، ودعم الأعمال الإنسانية من ناحية أخرى.

تقدم المؤسسة خمسة برامج رئيسية يوفر لها خلف أحمد حبتور الدعم المالي من مؤسسته وهو في الوقت الراهن يشغل كلِ من منصبي رئيس مجلس الإدارة في مجموعة حبتور وشركة دبي الوطنية للتأمين.

اقرأ أيضًا: مساعدات مالية فورية بالسعودية

إنجازات وجوائز أحمد حبتور

  • قمة قائمة الشرف في جمعية الهلال الأحمر الإماراتي لعام 2008.
  • جائزة سفير فوق العادة من المعهد الأمريكي
  • جائزة دبي التقديرية 2022.
  • جائزة المنتدى العالمي من البرلمان البريطاني.
  • جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • جائزة الإنجاز لمدى الحياة من قمة C3 الأمريكية
  • جائزة Global Gift Humanitarian Award من مؤسسـة Global Gift Foundation

اقرأ أيضًا: نموذج طلب مساعدة مالية من ديوان الرئاسة

برامج مؤسسة حبتور الخيرية

تقدم مؤسسة خلف حبتور خمسة برامج رئيسية لتنمية وتطوير المجتمع وتقديم الخدمة الإنسانية، وتبدأ من البرامج التنموية مرورًا بدعم أنشطة التعليم ووصلوًا إلى برامج دعم تيارات التسامح الديني، ونعرفكم بها فيما يلي.

أولًا: برامج المساعدة الاجتماعية

تهدف هذه البرامج الأربعة إلى سدا حاجات الأسر الأشد احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم عبر مجموعة من المنتجات التمويلية أو المنح.

1- الرعاية الاجتماعية والوطنية

يقدم البرنامج دعم المشاريع الخيرية في المؤسسات والجمعيات الاجتماعية ويقدم مساهمة سخية في ميزانية الجمعية، ويقوم ممثلو مؤسسة خلف الحبتور بمراجعة الخطط التنفيذية للمؤسسة المدعومة والتصديق على الميزانية المناسبة.

2- الديون المتعثرة

يقوم البرنامج بمعالجة الديون في حالة الأسر الغير مقتدرة ويستهدف البرنامج الأسرة المتأثرة بغياب رب الأسرة والتي يثبت عليها الحكم بغرامات أو قضايا مالية، يقوم البرنامج بتقديم حلول لتسوية الدين.

3- برنامج الأسر المواطنة المتعففة

يقدم البرنامج الدعم لتخفيف أعباء المعيشة عن الأسر المحتاجة، ويمكن الإشارة إلى الفئات المدعومة من البرنامج في عدد من النقاط السريعة.

  • الأسر المتعففة ضعيفة الدخل.
  • الأسر التي يعولها امرأة مطلقة أو أرملة أو امرأة مهجورة.
  • الأيتام والأبناء لوالدين في حكم المسجونين.
  • الأسر التي بها أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة.

يوفر البرنامج خطتين للدعم، الأولى هي المساعدات النقدية الشهرية للأسرة محدودة الدخل، ويتحدد مقدار الدعم حسب موقع السكن وعدد الأفراد ومصادر الدخل المتوفرة حاليًا للأسرة.

المشروع الثاني هو الدعم الغذائي للأسر عبر تقديم كوبونات صرف مواد غذائية من المتاجر الاستهلاكية، ويتم تحديد مقدار المنحة الشهرية من خلال موقع السكن أيضًا وعدد الأفراد والدخول المتوفرة.

4- برنامج العيش الكريم

يستهدف المشروع الشباب المتزوج حديثًا والأسر محدودة الدخل بتقديم الأثاث المنزلي المناسب وصيانة المسكن وترتيبه بصورة لائقة، ويمكن إيجاز خدمات البرنامج فيما يلي.

  • بناء المساكن: حسب احتياجات الأسرة المراعية لحجم الأٍسرة يتحدد حجم المسكن المطلوب وتقوم المؤسسة بإفراد مستلزمات البناء والتمويل بهدف تطوير السكن في المجتمع الإماراتي.
  • صيانة البيوت: توفر المؤسسة استشاري لدراسة حالة المسكن الحالي للأسرة وتقديم دراسة معتمدة لمدى أهليته والمستلزمات التي يجب توجيه العناية بها وتتحملها المؤسسة كاملًا.
  • الأثاث المنزلي: يشمل الأثاث المقدم من مؤسسة الحبتور الأجهزة الكهربائية وأثاث غرف النوم والمعيشة للأسر الغير مقتدرة.

ثانيًا: البرنامج التعليمي مكتب خلف الحبتور

تشمل برامج مكتب خلف الحبتور للمساعدات في التعليم عددًا من البرامج التي تمتد لتغطي مختلف التطلعات العلمية للطلاب في الوطن.

1- مشروع طالب العلم

يخدم المشروع الطلاب غير المقتدرين في المدارس والجامعات من غير المعالين، في الجامعات المعتمدة أو المدارس الحكومية، ويقدم البرنامج رسوم دراسية للطلاب طوال فترة الدراسة؛ بشرط أن يكون منتظمًا ويثبت تفوقه الدراسي.

كما يدعم البرنامج توفير مستلزمات الدراسة لأبناء الأسر الأكثر احتياجًا في المدارس من كتب وأوراق وحقائب مدرسية والزي، ويصل التمويل إلى حد تقديم أجهزة الحاسوب الخاصة للطلاب المتفوقين.

2- مشروع المؤسسات الإنسانية

يخدم وسائل الاتصال بين الشعوب تمهيدًا لتحقيق التعايش السلمي وتعزيز التبادل الثقافي، يستهدف البرنامج المنظمات الإنسانية ومراكز الدراسات الاجتماعية.

يدعم المشروع هذه المؤسسات إما بمساعدتها في ترميم وبناء المرافق؛ مثل المؤسسات الدينية لمساجد والمباني التعليمية، كما يدعم الميزانية العامة للمؤسسة حسب خطتها التنفيذية.

3- مشروع المؤسسات الثقافية والدينية

يقدم البرنامج الدعم لكلِ من المؤسسات الثقافية، ومراكز تحفيظ القرآن، والجمعيات التي تهدف إلى نفع الصالح العام، وذلك لأن البرنامج يهدف لدعم المؤسسات الرائدة في مجال الحوار الديني المتسامح وتطوير الآفاق والوجدان الديني عند المواطنين.

يقدم الدعم من مؤسسة الحبتور في صورة ميزانية فقط وذلك حسب الخطة التنفيذية التي تقدمها المؤسسة المدعومة.

4- مشروع المؤسسات التعليمية

يخدم المشروع الجامعات، مراكز الأبحاث، والمدارس النظامية، وذلك من باب دعم البرامج الرائدة التي تسهم تعليميًا في نفع الصالح العام، ذلك إما عبر بناء المرافق وترميمها أو عبر تزويد المؤسسات بالمستلزمات التعليمية.

تصرف المؤسسات على إنشاء المختبرات والمسارح والنوادي حسب حاجة المؤسسة التي يقرها مسؤول استشاري يتولى البحث في الخيارات المتاحة للمؤسسة التعليمية، ويقدم أيضًا الأدوات الدراسية المطلوبة بعد إنشاء هذه المرافق.

ثالثًا: مشروع البرنامج الصحي

الاهتمام بصحة المجتمعات والأسر التي تعيش في مناطق نائية منعزلة عن أي دعم طبي، ويمكن تحديد أهداف المشروع التنموية في النقاط التالية.

  • توفير العيادات الطبية سواء كانت دائمًا أو لفترة محدودة.
  • إقامة الحملات لتوفير التطعيم ضد الأمراض السارية.
  • القيام بحملات توعية وتثقيف لأهالي هذه المناطق.
  • دعم برامج الرعاية للأمومة والطفولة.
  • بناء المراكز الطبية والمستوصفات وتزويدها بالأدوية والمعدات.

رابعًا: مشروع البرنامج الإغاثي

تخدم المؤسسة كل أشكال الدعم على ما يترتب عن الكوارث الإنسانية الطبيعية في المنطقة التي تؤدي إلى فقدان البيوت والمساكن والتعرض للأضرار الجسيمة بسبب التقلبات في الأحوال الجوية.

لا يأتي الدعم المقدم من المؤسسة منفردًا ولكن في صورة دعم مقدمة بالتعاون مع المؤسسات الخيرية الأخرى، والتي تعمل على إنشاء مخيمات اللاجئين وتقديم الخدمات الغذائية والفورية لهم.

تقدم المؤسسة الخيام والبطانيات والدعم الصحي للأسر المنكوبة وتشرف على رعايتهم إلى أن ينتقلون إلى مأوى جديد.

خامسًا: مشروع الحوار بين الأديان

  • تشجع المؤسسة المراكز الأكاديمية التي تمتلك قيم حيادية والبرامج الدراسية التي تخدم قيم التسامح والإخاء.
  • دعم المنح التعليمية للطلبة في مجال الدراسات الإسلامية.
  • توفير أدوار المشاركة في الحفاظ على التراث الفني والأدبي الإسلامي.

مكتب خلف الحبتور للمساعدات والأعمال الخيرية في الإمارات هو مكتب يقدم كل الأشكال المعرفة من الدعم الإنساني عند استيفاء شروط الحصول على الدعم وإثبات الحاجة المالية والمعنوية له.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.