تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة وبعض الطرق الأخرى

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة يساعدك على مراقبة النفقات الخاصة بك والتحكم في إدارة الميزانية المالية، وتلك التطبيقات تعد الخيار الأمثل في هذا المجال لتوفيرها أكبر استفادة ممكنة، ورسم أدق صورة يحقق الأفراد من خلالها أهدافهم المالية التي تسير في خطط موضوعة، والسيطرة على عادات إنفاق المستخدم، نعرض لكم تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة عبر موقع صناع المال.

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

العديد من المنظمات والشركات تقوم بالاستثمار باستخدام التطبيقات الجيدة التي توفر سرعة الإنجاز للمهام، وتحسين كفاءة العمل، والتنبؤ بالمخاطر المتعددة، لذا بفضل التطور في التكنولوجيا أصبحت عمليات الحفظ والتعقب للأموال في غاية السهولة، ولا تحتاج إلى الوقت أو المجهود في إيجادها.

فهي تتميز بسرعة الوصول والأداء، ونحتاجها في أمور كثيرة منها تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: لماذا تحتاج إلى تتبع نفقاتك وما هي فوائد هذا الأمر

تطبيق Personal Capital

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

هو أحد التطبيقات القوية في تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة بحرية تامة وخصوصًا في استثمار الأموال، فهو يتعقب صافي أموالك، بالإضافة إلى إمكانية عمل رسوم بيانية ومخططات لنفقاتك الشخصية، كما أنه يقوم بشكل تلقائي بتصنيف الرسوم المالية والمصروفات التي تكون على بطاقة ائتمانك أو بطاقة خصمك.

كما أن الرسوم البيانية التي ينشئها تقوم بتقسيم المصروفات في فئات ملائمة، لذا تم عدّه من أفضل المواقع الموثوقة لتتبع النفقات والميزانية، ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

نحصر مميزاته الأساسية في نقاط: يقوم بمزامنة حسابات استثمار متعددة في مكان واحد، بالإضافة إلى حسابات نفقات مثل بطاقات الائتمان والرهن للعقارات، يكتشف مدى تأثير الرسوم المالية الخفية على التخطيط للتقاعد، يدير ثروات المستثمرين الذي هم بحاجة إلى وضع استراتيجيات تعمل على المدى الطويل،

تطبيق QuickBooks

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

أحد التطبيقات المشهورة الرائدة في مجال تتبع النفقات المالية، وتعددت إصداراته وفقًا لاحتياجات العم ونوع جهاز الكمبيوتر، لذا يساعدك على حل المشاكل المختلفة التي تواجهك في إدارة العمل، والتي منها: تتبع النفقات، وكشوفات البيانات، والعقود، وتتجمع تلك الحلول في تطبيق واحد مثالي لتحقيق استفادة كبيرة، ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: لماذا يجب عليك إنشاء ميزانية لأموالك؟ وما خطوات إعدادها؟

تطبيق Wally

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

يستخدم هذا التطبيق تقنيات حديثة، ويكون التركيز فيه على تتبع النفقات وتقديم ملاحظات ومعلومات تفيدك في تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة، فهو يتكامل من كافة نواحيه ويتيح لك الاطلاع على عاداتك في إنفاق أموالك، ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

تطبيق Clarity Money

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

تم تزويد هذا التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام من خلال هاتفك المحمول والإنترنت الخاص بك، ويتيح لك الكثير من الحسابات المدعومة، كما يقوم بتحليل الأنشطة الجديدة التي قمت بها في حسابك المالي، مثل النفقات، أو المدخرات، أو الاشتراكات الخاصة بك.

كما يمكنك الوصول السهل السريع إلى تتبع النفقات للمستخدم من خلال عدة نقرات على الشاشة، كما يسمح لك التطبيق بأن تتبع الاشتراكات أو أن تلغيها، ويتيح لك الإضافة التلقائية المنظمة للمال من أجل القيام بعملية الادخار، ويساعدك على تتبع معدل الائتمان الخاص بك.

يساعدك تطبيق Clarity Money على التخطيط للتوفر في نفقاتك الشخصية وعدم الخروج عن إطار الميزانية التي قمت بوضعها لنفقاتك، وتتلخص ميزاته في الأمور التالية: يمكن إلغاء الاشتراكات بسهولة من خلال النقر مرة واحدة، يسرع عملية مزامنة الحسابات المصرفية، يحوّل الأموال بين الحسابات المتنوعة بشكل ميسّر، ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

تطبيق Mint

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

يعد هذا التطبيق من التطبيقات القديمة الموثوقة التي اشتهرت في تتبع وإدارة النفقات، لاحتوائه على مجموعة من المميزات تساعدك على المراقبة والمتابعة للميزانية.

كما أنه يقوم بالتصنيف التلقائي للمعاملات المالية الخاصة ببطاقة ائتمانك أو الخصم، بالإضافة إلى أن تطبيق Mint يساعدك على إعداد ميزانية محدودة ويقوم بتنبيهك إذا قاربت على تجاوز تلك الميزانية أو إن تم التعديل فيها وفقًا لاحتياجات المستخدم، كما يصنف المواعيد والمدفوعات في جداول.

نحصر مميزات التطبيق في الأمور التالية: يقوم بتتبع ورصد فواتيرك في لوحة تحكم موحدة بسهولة، يصنف نفقاتك ومصاريفك حتى تعرف إلى أين يذهب المال، يحدد أسلوبًا للاستثمار الخاص بك باستخدام أدوات تقاعد حديثة تكشف لك رسومك الخفية، يعطيك شعورًا بالراحة وأنك تتعامل مع شركة موثوقة، ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

تطبيق PocketGuard

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

يقوم هذا التطبيق بالربط بين حساباتك المالية، وبطاقات الائتمان الخاصة بك، كما يربط بين جميع البيانات المتوفرة فيه من مدخرات وديون، لذا فهو يحقق لك هدفك وهو تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة، ويقوم بعمل مقارنة بين الموارد المالية المتوفرة لديك وبين الميزانية التي قمت بوضعها.

كما يساعدك تطبيق PocketGuard على خفض معدل إنفاقك من خلال إتاحة ميزة التعقّب للمصاريف والفواتير وما قمت بادخاره، ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما الفرق بين قائمة الدخل والميزانية العمومية ؟

تطبيق You need a Budget

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

يتيح لك التطبيق إمكانية وضع حد لميزانيتك اعتمادًا على دخلك المحدود، كما يوزع المبالغ على فئات محددة تكون متفقة مع الميزانية التي قمت بوضعها، مثل النفقات الخاصة بالمعيشة والنفقات الخاصة بالديون والاستثمارات، ويساعدك التطبيق على تتبع معدل الادخار، مما يمكّنك من السيطرة التامة على نفقاتك المالية.

يعد التطبيق مناسبًا للأفراد الذين يتشاركون في ميزانية واحدة، كما يتيح لك مزامنة حساباتك المصرفية بشكل تلقائي أو أن تدخل مصروفاتك بشكل يدوي للتطبيق، ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

تطبيق Goodbudget

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

يساعدك هذا التطبيق في إدارة نفقاتك وأموالك على نحو جيد، ويتيح لك وضع ميزانية خاصة بك، كما يوفر تطبيق Goodbudget نظام متكامل للموازنة الرقمية، بالإضافة إلى أنه يقوم بتقسيم دخل المستخدم وتصنيفه إلى فئات عديدة، ويقوم بدفع نفقات محددة لكل فئة من الفئات.

ليعرض أمام المستخدم مصروفاته بشكل واضح منتظم، كما يوفر ميزات تسهل عملية وضع المدفوعات في جداول، ويتيح لك مراقبة الفواتير الخاصة بك، وهكذا يقوم التطبيق بتتبع النفقات والأهداف حتى تصل إلى أهدافك، ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

تطبيق Money Manager

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

ينظم هذا التطبيق معاملات المستخدم وحساباته المالية بدقة كبيرة، ويتيح تعقب النفقات اليومية وتتبعها بشكل سهل وميسر، كما يوفر لك إدارة ملائمة لميزانيتك خلال الأسبوع أو الشهر أو السنة، ويقوم بتذكيرك بالفواتير القادمة، ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

تطبيق Expensify

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

يمكن القول بأن هذا التطبيق هو مساعدك في الإدارة المالية الشخصية، لأنه يسمح لك بمراقبة وتتبع فواتيرك ومستحقاتك، كما يسمح لك بأن تدير المصروفات والنفقات من خلال تحديد مجالات وفئات معيّنة، ويمكن للمستخدم أن يتصف من خلاله النفقات، ويقوم بإنجاز مختلف المهام الرئيسية، بالإضافة إلى إمكانية عمل الرسوم البيانية، ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

تطبيق YNAB

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

يسهل عليك هذا التطبيق عمل ميزانية جيدة لنفقاتك المالية، شعار الشركة المنتجة هو “إعطاء عمل لكل دولار”، مما يغير من طريقة تفكير المستخدم نحو الأموال الخاصة به، فهو بحاجة إلى ميزانية.

من الميزات المتوفرة في التطبيق: سهولة القيام بعمل مزامنة لكافة الحسابات المصرفية الخاصة بالمستخدم، يوفر إشعارات جاذبة للمستخدم ليعرف من خلالها التقدم الذي حققه على شكل رسوم بيانية، يحدد أهداف المال المدخر من خلال وضع فئات خاصة، ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

تطبيق Wealthfront

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

يعد هذا التطبيق حلًّا مثاليًا للمستخدمين المستثمرين، فهو يقدم إرشادات في مجال الاستثمار، ويقدم التطبيق مجموعة من حسابات للاستثمار فيها يمكن للمستخدم الاختيار منها مثل الحسابات التالية: مزيد، IRA، Roth IRA.

يوفر لك التطبيق سبعة فئات متنوعة في المحفظة الخاصة بك، كما يعيد لها التوازن بشكل تلقائي، ويقوم بحصد الضرائب يوميًا، ، ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: لماذا يجب عليك إنشاء ميزانية لأموالك؟ وما خطوات إعدادها؟

تطبيق Acorns

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

من الأمور الت نجعل التطبيق موثوقًا هي قلة المخاطر المحتمل على الشخص مواجهتها، لذلك كان تطبيق Acorns حلًّا مثاليًا لأن تثق به في استثمار المال الخاص بك.

يمكنك من خلال تطبيق Acorns أن تنشئ استثمارًا صغيرًا يصل إلى خمسة دولارات، يساعدك هذا التطبيق بشكل تلقائي، بالإضافة إلى انخفاض رسومه الإدارية الشهرية فهي تتراوح بين دولار إلى اثنين، كما يصمم لك محفظة مخصصة لاحتياجاتك ونفقاتك، ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

تطبيق Albert

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

يتيح لك هذا التطبيق إمكانية حساب المبالغ الإضافية على ميزانيتك، وغالبية الميزات المتوفرة في تطبيق Albert مجانية، يقدم لك التطبيق إشعارات تظهر لك الرسوم المخفية والمبالغ المدفوعة الزائدة.

يقوم التطبيق بعمل ميزانية حول الدخل والنفقات الخاصة بك بشكل تلقائي، كما يسهل عليك تجديد الأهداف التي قمت بوضعها للنفقات المالية، وإمكانية تتبع الديون بطريقة سهلة، ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

تطبيق Prism

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

يساعدك التطبيق على تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة ومزامنة جميع الحسابات المصرفية بشكل تلقائي في مكان واحد، تتعدد الميزات في هذا التطبيق، فهو يسحب ويسجل التواريخ الخاصة بالفواتير تلقائيًا، كما أنه يعرض كافة الحسابات التي تم رصدها بسهولة وسرعة، كما يذكرك مبكرًا بفواتيرك المقبلة، ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

تطبيق Mvelopes

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

يكون هذا التطبيق بمثابة ظرف لأموالك، فهو يعد نظامًا مغلفًا للجيل الحديث يمكن من خلاله سهولة التتبع للنفقات والأهداف، وسهولة إنشاء المستخدم لميزانيته الشهرية.

يتميز هذا التطبيق بعدة أمور منها القيام بمزامنة المعاملات تلقائيًا في وقتها الفعلي، كما أنه يربط بين الحسابات البنكية غير المحدودة، بالإضافة إلى رسومه المنخفضة والتي تقدر بمبلغ 4 دولارات شهريًا أو 40 دولار سنويًا، ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

تطبيق Wallaby

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة

يساعدك هذا التطبيق في جني المكاسب المالية من بطاقة الائتمان الخاصة بك، لتقوم بتتبع المكافآت والنسب المتغيرة للرسوم المالية في بطاقتك، لأن بعض الأشخاص قد لا يجد الوقت لذلك، لذا عند استخدام تطبيق Wallaby فإنك تحصل على عدة مميزات.

منها أن التطبيق يُقدّم لك التوصيات بشكل تلقائي على أفضل بطاقات الائتمان التي تستخدمها في كل معاملة مالية، كما أن واجهة المستخدم في التطبيق تعرض لك البطاقات الائتمانية مع صورها في مقابل بعضها البعض، لذا تتميز الواجهة بسهولة الاستخدام، ويعد هذا التطبيق مجانيًا، ويمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 6 مواقع وتطبيقات تعطي كاش باك

طرق لتتبع النفقات الشهرية

لكي يرسم الفرد صورة موضحة لنفقاته المالية بشكل منظم عليه أن يتتبع النفقات من خلال وضع ميزانية والتعديل عليها عند الحاجة لكي يحقق الاستقرار في النفقات المالية، أوضحت مؤسسة نيردوالت عدة طرق ليسهل على الفرد تتبع النفقات.

جرد الحسابات

يقوم الفرد بجرد حسابه الجاري وبطاقات الائتمان الخاصة به ليقوم بتعيين العادات المالية مصنفًا إياها في فئات متعددة بحسب طريقته في الإنفاق، فيتعرف الفرد على دخله ومصروفاته المنتظمة، لأن البيانات التي تصنف بشكل دوري تعطي الفرد المعلومات التي يحتاج إليها.

كما يمكنه الحصول على المعلومات من أساليب الحالية للدفع، بالتالي يمكن تحديد النمط المالي الذي يسير عليه في حياته، وفقًا لهذا النمط يقوم بوضع ميزانية ترسم له متطلباته الشهرية بدقة أكثر.

تصنيف الفئات

تتكون المصروفات من نفقات متغيرة ونفقات ثابتة، وتشمل النفقات الثابتة أمور منها الرهن العقاري، وعقود الإيجار والتأمين، والديون، وقد تتغير تلك النفقات من شهر لآخر، وتصنيف النفقات الذي يكون متاحًا في بعض بطاقات الائتمان بشكل تلقائي يقوم بوضع علامات على مختلف المشتريات في الفئات الخاصة بها.

التصنيف يساعد الفرد على ترك مساحة أكبر للتعديل على نفقاته المتغيرة، مثل نفقات الطعام والملابس، ويتيح له تخصيص مبالغ مدخرة لصندوق الطوارئ في مرحلة قادمة.

تطبيقات الميزانية

تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة يساهم في تصميم ميزانية تبعًا لمعايير معينة بالاعتماد على الدخل الشهري للمستخدم، وتقوم التطبيقات بمهمة تسجيل مشتريات الفرد بالوقت الخاص بالميزانية، وتتيح إمكانية التعديل عليها بما يتناسب مع الاحتياجات الخاصة به، ومن الأمثلة على تلك التطبيقات: Mint، You Need a Budget.

جدولة البيانات

هي أداة ثمينة للمساهمة على تتبع الأموال، ويمكن الحصول على قوالب جاهزة للميزانيات بشكل مجاني عبر الإنترنت، من أجل التسهيل على المستخدم وإعطائه المرونة اللازمة في أموره المالية المعقدة، ويمكن من خلالها تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة وتتبع الاستثمارات باستخدام قالب مخصص على جداول بيانات برنامج “إكسل”.

إجراء التعديلات

يستعد الفرد إلى التنبؤ بالتغيرات التي قد تطرأ على الميزانية، فيقوم بإجراء تعديلات عليها أثناء القيام بمهمة التتبع والتعقب لإنفاقه المالي، ومن الأمور التي تؤثر على ميزانية الفرد قيامه بخفض المصروفات الثابتة الكبيرة مثل تكاليف السكن والمرافق، حتى يوجه المال إلى فئة أكثر حاجة وأهمية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية إعداد الميزانية الشهرية

هكذا نكون قد عرضنا لك عزيزي القارئ موضوع تتبع النفقات الشخصية عبر التطبيقات الموثوقة ليعينك في وضع ميزانية ملائمة لدخلك الشهري وتتبعها، وذكرنا لك التطبيقات الموثوقة التي تعطيك نتائج أكثر فاعلية في حياتك المالية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.