جودي آلن Jody Allen

جودي آلن ربما لا تعتبر شخصية معروفة مقارنةً بغيرها من رائدات الأعمال، أو ربما تكتسب بعضًا من الشهرة لكونها شقيقة بول آلن المصنف كواحد من أغنى الرجال على مستوى العالم، إلى جانب الاهتمامات والجهود الخيرية، إلا أن لها مسيرة مهنية ناجحة جعلتها رمزًا اقتصاديًا ناجحًا تحتذى به المرأة في مجال ريادة الأعمال، ومن خلال موقع صناع المال سنتناول النقاط البارزة في حياة جودي آلن.

جودي آلن

ولدت جودي في عام 1959م في سياتل بواشنطن، والتحقت بمدرسة ليكسايد ودرست الدراما والسينما في كلية وايتمان.

هي سيدة ورائدة الأعمال الأمريكية، وهي فاعلة خير لها أعمالًا مشهودة، اشتهرت بكونها المؤسس المشارك ورئيسة مؤسسة Paul G. Allen Family Foundation، وهي أخت بول ألين شريك بيل غيتس في شركة مايكروسوفت.

كما أنها المؤسس المشارك للعديد من شركات التكنولوجيا في وادي السيليكون، وهي في منصب نائب رئيس شركة First & Goal Inc، وكان لها بصمة في العديد من المؤسسات.

يمكنك أيضًا الاضلاع على سيرة: مليندا غيتس

شركة Vulcan

في عام 1986م، أنشأت جودي شركة فولكان مع شقيقها حتى تساعده في أعماله الخيرية، كما أنها ساعدته في شراء سياتل سي هوكس في أواخر التسعينيات، وتقوم شركة فولكان على إنتاج الأفلام والبرامج الرقمية ومبادرات التوعية.

كان الغرض الأساسي من تأسيس شركة فولكان باعتبارها شركة خاصة هو الإشراف على المصالح التجارية للعائلة، والجهود الخيرية الخاصة بهم.

كانت جودي هي المسئولة عن التنفيذ في الشركة، أي التأكد من أن كل شيء يسير كما ينبغي، وكانت أيضًا لها دور هام في الابتكار، ابتكار الأفكار التي تقوم بتنفيذها.

وصفها المدير المالي للشركة بأن لديها شغفًا شديدًا وخاصًا بالتطوير العقاري والقدرة على بناء الأشياء بشكل عام، علاوةً على التنفيذ والتشغيل في الوقت المحدد المناسب.

مؤسسة Paul G. Allen Family

بما أن جودي آلن هي المسؤولة عن ثروة أخيها بول آلن الهائلة التي تبلغ بلايين الدولارات، منذ وفاته في عام 2018م، علاوةً على ممتلكاته في سياتل سي هوكس من الرابطة الوطنية لكرة القدم، وبورتلاند تريل من الاتحاد الوطني لكرة السلة.

قامت جودي بإنشاء المؤسسة في عام 1990م، وتبرعت بأكثر من 469 مليون دولار في شكل منح لأكثر من 1400 منظمة غير ربحية.

ورثت عن أخيها ما يقرب من 20 مليار دولار، وكان قبل وفاته قد تعهد بتقديم معظم ثروته الصافية للأعمال الخيرية، علاوةً على تبرعه بأكثر من 2 مليار دولار لأعماله الخيرية.

الاهتمام بالحياة البرية

كرست نفسها لحماية الحياة البحرية، وإنقاذ أفيال إفريقيا من الانقراض، كما أنها تدعو للحد من تهريب الحيوانات البرية، فأطلقت مؤسستها مؤخرًا Wild Lives Foundation، وهي منظمة غير ربحية مكرسة اهتمامها للحفاظ على الحياة البرية، بالإضافة إلى غيرها من المبادرات الخيرية.

علاوةً على ذلك، تعتبر جودي عضو مجلس إدارة منظمة Sealife Response لإعادة التأهيل والبحث، وهي منظمة مكرسة لتحسين صحة ورفاهية الحياة البرية والبحرية في شمال غرب المحيط الهادئ.

يمكنك أيضًا الاضلاع على سيرة: جيم والتون

مركز مودا

قادت جودي تطوير مركز مودا، موطن بورتلاند تريل بليزرز، فهو الساحة الرئيسية للرياضات الداخلية التي يمكن العثور عليها في بورتلاند، ويتم استخدامه في كل شيء بدايةً من كرة السلة إلى هوكي الجليد.

يقوم المركز باستخدامات أخرى مثل استضافة السيرك والحفلات الموسيقية والمؤتمرات، وكان الشروع في بناء المركز ناجم عن زيادة عدد الأشخاص الذي يمكنه استيعابهم عن السابق بسبب تزايد الاهتمام بالمشاهدات، بالإضافة إلى مركز مودا، كانت جودي رئيسة مركز لومين فيلد الخاص بالفعاليات في سياتل.

معهد ألين لعلوم الدماغ

كما أشرنا فإن جودي آلن شاركت في جهود خيرية عديدة، والتي كان منها هذا المعهد، الذي قامت بتأسيسه في عام 2003م، فهو يوفر الأدوات والمعلومات للعلماء في جميع أنحاء العالم وبشكل مجاني، من أجل تسريع جهود الأبحاث المعنية بفهم الدماغ البشري بشكل أفضل.

إن موارد وخدمات المعهد متعددة فيوفر معلومات متنوعة عن تطور الدماغ البشري وغيرها إلى أن يقدم أهم المعلومات حول الورم الأرومي الدبقي الذي تم تصنيفه كأكثر أنواع السرطانات التي تبدأ في الدماغ عدوانية وصعوبة.

متحف ثقافة البوب

ساهمت جودي في إنشاء متحف ثقافة البوب MoPoP، وأصبحت المدير التنفيذي ومن مؤسسي للمتحف، من خلال تقديم الرؤية للمتحف ثم المشاركة في التمويل، بالإضافة إلى تحويل هذه الرؤية إلى نتائج ملموسة، وهو إلى حد كبير يوفر نظرة جيدة على مجموعة واسعة من ثقافة البوب الحديثة.

إن المتحف غير ربحي، بل مخصص فقط لثقافة البوب والموسيقى، وتعتبر فكرة الإنشاء منسوبة للشقيقين، من إلهامهما معًا بل والتمويل أيضًا.

إنجازات ومناصب أخرى

من إنجازات جودي آلن..

  • رئيسة سياتل سي هوكس، التابع لاتحاد كرة القدم الأمريكية، وأكدت على دور الفريق كمحفز قوي للفخر المدني.
  • هي عضو فعال في الجمعية الجغرافية الملكية الكندية، ونادي المستكشفين.
  • هي المدير المؤسس لمتحف سياتل للثقافة الشعبية.
  • تشغل منصب نائب رئيس شركة First & Goal Inc التي تشرف على عمليات شركة Seattle Seahawks الأمر الذي أدى إلى إنشاء حقل CenturyLink في سياتل.
  • قادت تطوير مجال سينشري لينك ومركز سينشري للفعاليات الميدانية.
  • رئيسة مجلس إدارة معهد Allen الذي يعمل على حل بعض أكبر ألغاز العلوم الحيوية.
  • أحد أمناء صندوق Paul G. Allen Trust لضمان تحقيق رؤية بول للأجيال القادمة، بصفتها المنفذ والوصي على ممتلكاته بعد وفاته.
  • انعكس حبها العميق واهتمامها بالتعليم والفنون في عضويتها في مجلس إدارة متحف Zietz الخاص بالفن المعاصر في إفريقيا، كما أنها كانت تعمل سابقًا في مجالس Arts Fund.

يمكنك أيضًا الاضلاع على سيرة: أليس والتون

قدمنا لكم أهم الأعمال والإنجازات التي قامت بها سيدة الأعمال الأمريكية جودي آلن، مع تسليط الضوء على إسهاماتها الخيرية، علاوةً على كونها تصنف من أغنياء العالم نسبةً إلى ما تمتلكه وما ورثته من ثروة أخيها بول آلن، ونتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.