وظائف تبدأ من سن 15 للبنات

وظائف تبدأ من سن 15 للبنات يمكن البدء بها من المنزل وتكون مدرة للربح، فأصبحت المرأة الآن في كل مراحل عمرها تحاول أن تنشئ لنفسها شخصية وكيان، وأن تدخل سوق العمل لتحقق الاستقلال المادي عن أهلها، ولم تعد من الأفكار الرائجة في الآونة الأخيرة انتظار الزوج أو الحصول على الأموال من الأهل، ومن خلال موقع صناع المال نعرض لكم أفكار يمكن تنفيذها للفتيات المراهقات.

وظائف تبدأ من سن 15 للبنات

إن الفتيات في سن 15 عام يبدأن في البحث عن وظائف مناسبة، ويمكن أن يتم العمل بها دون أي مساءلة قانونية، وأشهر هذه الوظائف هي:

1-  إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

بعد انتشار طرق الترويج وأهمية التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي أصبح الكثير من أصحاب الأعمال يحتاجون إلى من يقوم بإدارة هذه الحسابات لهم، ومتابعتها ساعة بساعة، وبالتالي يمكن للفتاة العمل في هذا المجال تحت رقابة أحد والديها.

اقرأ أيضًا: كيفية التقديم على وظائف الأمن العام للنساء

2- مدققة لغوية

في إطار الحديث عن وظائف تبدأ من سن 15 للبنات، فإذا كانت الفتاة من المحبين للغة العربية والمتمرسين بها ومتعمقة، فإنه يمكن أن تعمل كمدققة لغوية بمساعدة أحد مدرسيها أو والديها لتدقيق كتب أو مقالات إلكترونية، ويكون هذا العمل مدر للمال بشكل متميز.

3- المشغولات اليدوية

في حال كانت الفتاة أو والدتها أم أحد أصدقائها قادر على صناعة مجموعة من المشغولات اليدوية فإنه من الممكن أن يتم العمل على الترويج لهذه المنتجات وبيعها لتقوم الفتاة بتولي تلك المهمة كاملة.

4- جليسة أطفال

إحدى الأمثلة على وظائف تبدأ من سن 15 للبنات، فإن العديد من الأمهات العاملات يحتجن إلى من يهتم بأطفالهن في أوقات عملهن، ولكن دون أن يتم خروجهم من المنزل وفي الدول الأجنبية يتم الاستعانة بالفتيات المراهقات من أجل الانتباه لهم لا أكثر حتى عودة الوالدين، وبالتالي يمكن أن تكون من الوظائف المناسبة للفتيات في عمر 15 عام تحت إشراف أحد الوالدين.

5- مدونة على مواقع إلكترونية

قد اشتهرت في الآونة الأخيرة مجموعة من المواقع الشهيرة والتي تحتاج إلى مدونين لكتابة مجموعة من المواضيع المتنوعة وكسب الأموال من خلال جوجل ادسنس، أو من أصحاب تلك المواقع الإلكترونية، وهذه الوظيفة من الوظائف المستحدثة في مجال الأعمال.

6- العمل في مأوى للحيوانات

أثناء الحديث عن وظائف تبدأ من سن 15 للبنات، فقد بدأ الوعي الاجتماعي يزداد في الآونة الأخيرة والتفكير في الرفق والرحمة بالحيوان ومن أجل ذلك انتشرت أفكار ملاجئ للحيوانات لرعايتهم من أخطار الشوارع وإذا كانت الفتاة تحب الحيوانات فإنها من الممكن أن تعمل في أحد الملاجئ أو تتطوع بالعناية بهم لفترة محددة.

7- بائعة في المتجر

بعض المتاجر في الأسواق قد تحتاج إلى مجموعة من الباعة من أجل مساعدة الزبائن أو من أجل أخذ عدد معين من الساعات والعمل لكسب مبلغ من المال، ويمكن أن يتم التقديم في أحد تلك المتاجر القريبة من المنزل تحت إشراف الوالدين.

8- مصممة جرافيك

من أمثلة وظائف تبدأ من سن 15 للبنات، وإذا كانت الفتاة تمتلك مجموعة من المهارات والقدرة على تناسق الألوان فإنه يمكن أن يتم العمل بعد الحصول على دورة مجانية في برامج التصميم ويتم العمل عليها لعمل تصميمات متنوعة من أجل شركات أو أفراد للتسويق ويكون العمل من المنزل.

9- الدروس الخصوصية

من الأعمال التي يمكن أن تناسب مجموعة من الفتيات أن تقوم بمساعدة من هم أصغر منها في العمر بتدريسهم المناهج التي قامت بالنجاح فيها من قبل، ويمكن أن يتم طلب سعر رمزي مقابل الحصة الواحدة وتتم تحت إشراف الوالدين.

اقرأ أيضًا: أهم اللغات المطلوبة في سوق العمل وأهم اللغات في مختلف الوظائف المستقبلية

مهارات للتأهيل لسوق العمل

في نهاية الحديث عن وظائف تبدأ من سن 15 للبنات، فهناك مجموعة من المهارات التي لا يتم تعلمها في المدارس أو الجامعات، ويمكن أن تفيد الفتيات في عمر مبكر، ومنها:

1-  مهارات البيع

جمع الوظائف تعتمد على فكرة أن تمتلك شيء يمكن أن يتم بيعه إما أن تكون خدمة أو أن يكون منتج ما، وهي من أهم المهارات الواجب تعلمها واكتسابها من أجل القدرة على ربح الأموال في أي عمر كان فكل شخص في الحياة يمتلك شيء ما يحتاجه أحد آخر، حتى في مقابلات العمل يقوم الفرد ببيع مهاراته في تخصص ما لشركة مقابل عائد مادي دوري.

2- مهارة حل المشكلات

مواجهة السوق وأصناف الناس تجعل فكرة وجود مشكلة ما مستقبلًا شيء حتمي، لذلك تعد من المهارات الهام جدًا وجودها في الأشخاص، وتتضمن التفكير المنطقي والبحث والتحليل، والتفكير بحياد خارج الصندوق، كما يجب أن يتم إرضاء العميل حتى لا يتم خسارته بأي صورة، فأي كان العمل الذي ستنتسب إليه الفتاة ستجد فيه مشكلات تحتاج إلى حل.

3- مهارة التواصل

من الأساسيات الواجب أن تكون متوفرة في الموظف حيث إن سوق العمل سيعرضه للتعامل مع العديد من الأشخاص سواء كانوا عملاء يحتاجون إلى المنتج أو الخدمة أو كانوا أفراد في العمل كزملاء ومديرين، لذلك يجب قبل البدء في الدخول لسوق العمل أن يتم إتقان مهارة التواصل مع كافة فئات المجتمع.

4- مهارات التفاوض والإقناع

تعد من أهم مهارات الدخول في سوق العمل الحر، فهي تساعد بشدة في إقناع العملاء بشراء خدمات مقدمها والتفاوض على السعر الذي يمكن أن يتم تحديده من أجل العمل، وإذا تم إنشاء مشروع فإنها من مهارات التعاون مع باقي الموظفين وتعود بالمنفعة على المشروع.

اقرأ أيضًا: المهن المسموح بها للأجانب في السعودية

أفكار لتشجيع المراهقات على استغلال فترة الصيف

في صدد الحديث عن وظائف تبدأ من سن 15 للبنات، فيرجى العلم أن مرحلة المراهقة تعد من أخطر المراحل التي يمكن أن يمر بها الفرد، وذلك بسبب التغيرات الجسمية والهرمونية التي يمر بها، ويمكن استعراض بعض الأفكار المفيدة للمراهقات في سن 15 عام فيما يلي:

  • التطوع في الحملات الخيرية المختلف سواء من أجل مساعدة الأفراد أو من أجل رعاية الحيوانات ففي هذه الخطوة يتم التعامل عن بعد مع بعض من مشكلاتهم النفسية.
  • الحصول على دورات وبرامج تدريبية من أجل التجهيز لسوق العمل، وكما ذكرنا آنفًا فإنه يمكن اكتساب مهارات تساعد في دخول سوق العمل بقوة.
  • جلوسهم المستمر على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى شبكة الإنترنت يمكن أن يشجعهم لاستغلاله من أجل الحصول على عمل يدر بعض الأموال التي يمكن استخدامها في شراء احتياجاتهم.
  • التوجه إلى أنشطة التخييم يمكن أن تساعد بشدة في إطلاق الطاقات التي تكمن في المراهقين، ويمكن أن تكون وسيلة لاكتشاف كل ما هو جديد حوله.

عمر الخمسة عشر عام يُمثل مرحلة المراهقة والتي تتسم بالفوضوية وحب الاستقلال عن الأهل؛ لذلك من الواجب على الأهل متابعة أبنائهم ومصاحبتهم وتوجيه طاقتهم إلى المفيد، وما يتناسب مع مصلحتهم ويمكن أن يكون الأمر في إدخالهم لسوق العمل في سن مبكرة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.