قروض البنك الإسلامي وأهداف القرض وشروط الحصول عليه من البنوك

قروض البنك الإسلامي من القروض التي تعتمد بشكل أساسي على شروط وقوانين الشريعة الإسلامية والتي يبحث عنها فئة معينة من الناس، الاعتماد على البنوك من أجل الحصول على قرض للمساعدة في إقامة أحد المشروعات، أمر في غاية الأهمية وأصبح كل شغل البنوك.

إلا أن انتشار فكرة الحرام والحلال في القروض ساعد على انتشار فكرة قروض البنك الإسلامي، والذي اتخذ حصانة كبيرة في عملية الاقتراض واعتمد عليه عدد كبير من الشباب والمستثمرين في الفترة الأخيرة من أجل إنجاز المهمات التي يقومون بها، وفي “صناع المال“، سوف نتعرف على قروض البنك الإسلامي.

مفهوم قروض البنك الإسلامي

تعتمد قروض البنك الإسلامي على إعطاء الشخص الفرصة في حقه في الحصول على قرض بما يتفق مع القواعد وقوانين الشريعة الإسلامية، وذلك من خلال قيام البنك المرابحة الشرعية بدلًا من القروض بفوائد وأرباح من أصحاب المشروعات.

وذلك من خلال قيام البنك بشراء الشيء الذي يريده الشخص ثم يبيعه له بمبلغ أكبر، ويتم تسديد حقه على عدة أقساط تتفق فيما بينهم، وذلك من خلال الربح الشرعي من خلال الحصول على نسبة من عملاء القروض بدلا من الفوائد والمضاربات.

نظرا لانتشار فكرة قروض البنك الإسلامي، جعل عدد كبير من البنوك تخصص جزء منها لبرامج التمويل الإسلامي، من أجل كسب ثقة أكبر عدد من العملاء وتوفير ما يحتاجونه، من القروض التي تساعدهم على شراء وإقامة المشروعات التي يرغبون فيها، بدون مخالفة الشرع.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: كيفية تسديد قروض البنك الأهلي والأوراق المطلوبة

 أهداف القروض الإسلامية

مع انتشار فكرة البنوك الإسلامية التي تقدم القروض لعملائها، والتي جعلت عدد من البنوك العالمية والأجنبية تخصيص جزء من البنك لبرنامج التمويل الإسلامي، من أجل الحصول على رضاء العملاء وكسب ثقتهم وتوفير رغباتهم.

  1. مساعدة في القروض الاجتماعية والإنسانية، فتعمل قروض البنك الإسلامي على تقديم القروض ومساعدة الأشخاص المقترضين على شراء ما يرغبون فيه من منازل وسيارات وغيرها من الأشياء الأخرى، وبيعها بأسعار زائدة عن طريق المرابحة الشرعية بعيدا عن الفوائد وغيرها من القواعد الغير شرعية.
  2. المساعدة في إتمام الزواج، من خلال القروض المقدمة لمساعدة الشباب المقبلين على الزواج لإتمام الزواج من أجل بناء بيت جديد.
  3. مساعدة المحتاجين والمرضى والمعرضين للدخول السجون وغيرها من المشاكل الاجتماعية، والتي يحتاجون فيها القروض  لسداد الديون التي عليهم بشكل سريع وفعال.
  4. نشر القواعد الإسلامية في المجتمع، من خلال تشجيع المسلمين على تطبيق القواعد والقوانين الشرعية في الحياة العملية، ومنها الحصول على القروض الإسلامية.
  5. المساعدة في إنهاء المتطلبات التعليمية والرعاية الصحية، فقد يتعرض بعض الأشخاص للاحتياجات مادية نتيجة احتياجه لاستكمال مراحل تعليمية مفاجأة، مما يساعدهم قرض البنك الإسلامي على استكمال هذه المتطلبات التعليمية، وكذلك مساعده المرضى ومحدودي الدخل في الرعاية الصحية التي يحتاجونها حتى إنهاء المراحل العلاجية.

أهم أسماء البنوك التي توفر القرض

يوجد مجموعه من أسماء البنوك في مصر التي يمكنك الاستعانة بها في الحصول على قرض إسلامي بكل سهوله.

  • بنك ناصر الإسلامي، والذي يعد من أقدم وأعرق البنوك في مصر، والذي يخصص جزء لقروض الإسلامية وذلك في حالات الزواج بدون أي فوائد، سواء للشباب لمساعدتهم على تمام الزواج، وكذلك الأهل على إتمام زواج أبنائهم.

تقديم القروض لأصحاب الظروف الصحية والمعاشات والمرضى، من أجل مساعدتهم على الشؤون الاجتماعية، مع تقديم قروض للأشخاص الذين مقرر عليهم حكم بالحبس، لمساعدتهم على سد مستحقاتهم والديون الخاصة بهم، مع تقديم شهادة من المحكمة تثبت الحكم للحصول على مجمل الديون لمساعدتهم على الدفع بدلا من الحبس

تقدم القيمة القروض في بنك ناصر بحد أقصى 5 آلاف جنيه بدون فوائد، مما جذب العديد من الشباب والمواطنين بمصر للاستعانة بالحصول على قرض من البنك الإسلامي.

يتم دفع أقساط القروض المستحقة من خلال الموظفين الثابتين أو أصحاب المعاشات الذي يتم تحويل الراتب على البنك يخصم منه القسط بشكل دوري، مما يوفر الشعور بالأمن والضمان للبنك من المقترض ولا يمكن الجمع بين قرضين في وقت واحد.

  • بنك فيصل للقروض الإسلامية، حيث يوفر البنك قرض إسلامي وبخاصة للشباب المقبلين على الزواج، بحيث يقدم القرض بدون أي فوائد سوى ألف جنيه ، مع ضرورة تقديم وثيقة تثبت الزواج كضمان للحصول على القرض، مع تسديد أقساطها بشكل مريح للعملاء.

كما يساعد البنك أصحاب المشروعات القائمة على مساعدتهم بقروض لإنجاح المشروعات وتحقيق الأرباح لهم، ولكن يجب تقديم الأوراق والإثباتات للمشروعات وعقد الشركة وغيرها من السجل التجاري والضمانات التي يحتاجها البنك لإعطاء الأشخاص القرض.

  • بنك مصر يقدم قروض إسلامية، والذي يعد من أشهر البنوك المصرية التي تقدم قروضا بدون فوائد، كما أنه في حالة وجود أي تأخير في سداد القرض لا يتم احتساب أي فوائد أو غرامات، مما يجعله من أفضل البنوك في تقديم القروض الإسلامية، كما أنه يمكن لأي شخص التقدم لطلب القرض الإسلامي لكافة المشروعات والأغراض الشخصية والإنسانية، وذلك بتقديم الأوراق والإثباتات الخاصة للحصول على القرض.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: قرض زواج من الجمعية الخيرية

شروط قروض البنك الإسلامي

يوجد مجموعة من القواعد والشروط التي يجب الالتزام بها من جانب المقترضين ومسئولي البنك، من أجل الحفاظ على حقوق المواطنين في الحصول على قروض البنك الإسلامي.

  1. تحديد أسباب القروض، سواء من أجل المساعدات الإنسانية، أو إتمام الزواج، أو من أجل الرعاية الصحية، وغيرها  من الأسباب التي يمكن للبنك منح الأشخاص القروض الخاصة بهم، وعلى أساسه يتحدد مبلغ القرض أيضا.
  2. تقديم عدد من المستندات والإثباتات الشخصية، للتأكد من شخصية الشخص الذي اقترض من البنك للتأكد من التزامه بتوفير الأقساط وتسديدها للبنك مرة أخرى.
  3. شهادات يلزم المقترض بدفع الأقساط والمبلغ مرة أخرى، وذلك من خلال شهادة عدم إشهار الشخص إفلاسه أو عدم التوقف عن دفع الأقساط واستعادة المبلغ الذي تم اقتراضه سابقا، منا لتعرض الشخص المقترض للمسائلة القانونية.

شروط أخرى للحصول على القرض

يوجد مجموعة من الضمانات والشروط التي يجب على المقترض تقديمها من أجل الحصول على القرض، وذلك وفقا لنوعية القرض الذي سيحصل عليه، والهدف من هذه الأوراق والمستندات هي الضمانات الخاصة بالبنك للحصول على القرض.

وخاصة أن هذه القروض ليس لها أرباح، مما تعد ليست في المقام الأول لعدد كبير من البنوك، لذلك في حاله تأخر بعض الأقساط أو عدم الالتزام بالشروط المتفق عليها بين المقترض والبنك، سوف يطبق القانون على الأشخاص.

  1. تقديم إثبات شخصية، سواء صورة من بطاقة الرقم القومي أو الفيش والتشبيه وغيرها من الإثباتات الشخصية.
  2. صورة خاصة تثبت عمل الشخص في مكان معين و الحصول على معاش، من أجل التأكد بالالتزام بدفع الأقساط في مواعيدها، مع إمكانية تحويل المبالغ الخاصة بالقروض من البنوك بشكل مباشر.
  3. صورة من عقد الشركة أو الأملاك العقارية الخاصة بالمقترض، لإثبات أنه يستطيع دفع باقي الأقساط، وأن القرض الخاص بالمشروع حقيقي وهو قائم بالفعل.
  4. صورة من عقد الزواج سواء كان هذا القرض خاص بهدف المساعدة الشباب المقبلين على الزواج.
  5. أسماء وعناوين الأشخاص الذي يمكن أن يكونوا ضامنين للشخص المقترض، من أجل الحفاظ على حق البنك في الحصول على حقوقه في حالة التأخير أو الغرامة التي ستقع عليه.

في النهاية عزيزي المقترض تعد قروض من البنك الإسلامي هي أمن قروض يمكنك الحصول عليها شرعا، وبدون فوائد أيضا، لتحقيق كافة الأغراض التي تسعى إليها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

37 تعليق
  1. Reyid يقول

    عاوز اعرف كيف يمكن الحصول علي القرض وايه المستندات المطلوبة للحصول عليه

    1. رنا سعد يقول

      اين المكان وانا عايزة تاخد قرض حسن

  2. احمدحسن محمد يقول

    عوز احسب قرض

  3. شيماء عبد الفتاح يقول

    انا عايزة قرد حسن جوزي محبؤس وعايزة اعمل مشرؤع وعايزة اصرف علية انا وابني

  4. شيماء عبد الفتاح يقول

    انا عايزة قرد

  5. شيماء عبد الفتاح يقول

    عايزة قرد حسن

  6. غير معروف يقول

    جزاكم الله كل لخير ووفقكم لم يحب ويرضى

  7. طاهر احمد يقول

    اى الاوراق المطلوبه

    1. رياض يقول

      لو عايز اعمل مشروع البنك ممكن يمولى المشروع عايز اعرف تفاصيل كلها وجزاكم الله خيرا

  8. مثنى الحاج عمر يقول

    السلام عليكم ورحمة الله انا مثنى الحاج عمر سوري الجنسية أقيم في تركيا، أحمل شهادة البكالوريوس في الدراسات الإسلامية ودكتوراه ارشاد اسري ومدرب دولي تنمية بشرية، بحاجة إلى قرض مالي اقول قرض ولا نريد صدقة من احد هل هناك من يساعدني في هذا الموضوع والشكر والتقدير لكم

  9. محمد الجندي يقول

    السلام عليكم .. أنا من مصر .. هل أستطيع الحصول علي قرض حسن و ما هي الضمانات اللازمه

  10. غير معروف يقول

    عاوز قرض

  11. اسلام يقول

    لو سمحت لو انا محتاج قرض بقيمه عشر الاف جنيه ولكن انا عامل باليوميه . يعنى انا مش موظف فى اى قطاع خاص او عام . هل ينفع ام لا
    ولو هينفع ما هى الاوراق المطلوبه
    ومتشكر جدآ

  12. غير معروف يقول

    انا عاوز قرض اشتري موتوسيكل عشان اروح بيه الشغل وانا شغال في شركة قطاع خاص

  13. الحسين ابراهيم عبد الكريم يقول

    انا عاوز قرض اشتري موتوسيكل عشان اروح بيه الشغل وانا شغال في شركة قطاع خاص

  14. غير معروف يقول

    عايزين قرض لو سمحتو

  15. Mohamed ben يقول

    أريد ملف قرض شراء سيارة

  16. حنان يقول

    انا عايزة قرض بس من غير سبب زواج او مشروع ..ومعايا إثبات الشخصية واثبات من عملى انى اعمل شغل حكومى وايصالات مرافق مية وغاز ..هل دا يكفى .وهل البنوك الإسلامية تعطى قروض المسيحين ولا مش ينفع

  17. محمد عبد الغفار محمد يقول

    والله أنا نفسي في قرض سياره ولكن لا يوجد راتب شهري هل يمكن ان يكون لديكم سيارات بدون مقدم وتطقسط مباشر

  18. مصطفي محمود حامد البشلاوي يقول

    انا محتاج قرض لأتمام زواجي اعانكم الله ع فعل الخير

  19. Alli Musa يقول

    2% قرض بأسعار معقولة

    تفقد النوم في الرعاية الليلية حول كيفية الحصول على قرض.
    كنت تبحث عن قرض لدفع الفواتير الخاصة بك.
    كنت تبحث عن قرض لشراء سيارة.
    كنت تبحث عن قرض لتكبير نموذج المشروع الخاص بك.

    مراسلتنا ON:[email protected] أو ما هو التطبيق + 2348088010385

  20. polkmnb albuass u يقول

    اقرأ شهادتي حول كيفية حصولي على قرض من قرض حقيقي وحقيقي
    اسم الشركة جوزيه لويس ، أنا سعيد جدًا اليوم والله
    بارك الله في JOSE LUIS

    اسمي shpresa
    أنا من مقاطعة ميتروفيتشا في كوفوسو
    ، لقد كنت أبحث عن شركة قروض حقيقية خلال الأشهر الخمسة الماضية وكل ما حصلت عليه هو مجموعة من الحيل التي جعلتني أثق بهم وفي نهاية اليوم ، أخذوا أموالي دون إعطاء أي شيء في المقابل ، كل أملي ضاع ، شعرت بالارتباك والإحباط ، أجد صعوبة كبيرة في إطعام أسرتي ، ولم أرغب أبدًا في أن يكون لدي أي علاقة بشركات القروض على الإنترنت ، لذلك ذهبت لأقترض بعض المال من
    صديقي ، أخبرتها بكل ما حدث وقالت إنها تستطيع مساعدتي ، وأنها تعرف شركة قروض يمكنها مساعدتي في أي مبلغ من القرض أحتاجه مع معدل فائدة منخفض جدًا قدره 2 ٪ ، وأنها حصلت للتو على قرض منهم ، وجهتني حول كيفية التقدم بطلب للحصول على القرض ، لقد فعلت ذلك تمامًا كما أخبرتني ، تقدمت إليهم على البريد الإلكتروني: ([email protected]) ، لم أصدق أبدًا ولكنني حاولت ولأعظم مفاجأة حصلت عليها القرض في غضون 24 ساعة ، لم أصدق ،
    أنا سعيد وغني مرة أخرى ، وأشكر الله أن مثل هذه الشركات الإقراضية لا تزال موجودة في عمليات الاحتيال هذه في جميع الأماكن ، أرجو أن أنصح كل من يحتاج إلى قرض بالذهاب إليه
    ([email protected]) لن يخذلكم أبدًا ، وستتغير حياتك كما فعلت حياتي. اتصل سريعًا بقرض جوزيه لويس اليوم واحصل على قرضك منه ، بارك الله فيك جوز لويس
    شركة لعرض القرض الحقيقي.
    تأكد من الاتصال بشركة jose luis للحصول على قرضك لأنني حصلت على قرضي بنجاح من هذه الشركة دون ضغوط

  21. حماده يقول

    محتاج قرض

  22. عبده يقول

    عاز اسحب قرض

  23. هيثم خطاب يقول

    نعم اريد دعم ماالي مقدااره350الف جنيه ممكن

  24. عطيه ابوشوشه يقول

    انامحتاج قرض ٥٠ الف جنيه لتكميل تكاليف الزواج ايه الضمنات والاوراق المطلوبه

  25. عطيه ابوشوشه يقول

    محتاج قرض ٥٠الف جنيه لتكميل تكاليف الزواج ايه الاوراق والضمنات المطلوبه وشكرا

  26. عطيه ابوشوشه يقول

    محتاج قرض لتكميل تكاليف الزواج وقدرة٥٠الف جنيه ايه الاوراق والضمنات المطلوبه ث

  27. اسلام يقول

    انا اسمي اسلام من مصر 21 سنه ومجند لده الخدمه العسكريه وكونت عااوز اعمل قرض بقيمة 20 الف جنية مصري لا انشاااء مشروع من اجل المعيشه ما هي البيانات المطلوبه من اجل القرض

  28. غير معروف يقول

    السلام عليكم لوسمحتي انا محتاجه مبلغ لشراء بيت لا مطلقه لا املك اي شي سواء معشي مجتاجه ملبغ 150الف

  29. فاطمة يقول

    لذي بقعة أرضية أريد شرائها ب 7ملايين فأردت أخد قرض من البنك هل يمكنني ذلك؟
    وهل الأشخاص العاملين بعقد مع الأنابيك يمكنهم الاستفادة من هذه القروض أم لا؟

  30. احمد حسن يقول

    نفسي اشتري عربيه

  31. محمد يقول

    محتاج قرض عندى مكتب رحلات وسجل تجارى ومحتاج اجدد الباص

  32. محمد علي يقول

    اريد قرض لاشتري توك توك 50000 جنيه علشان أولادي وأسرتي ما المطلوب وما هي الضمانات والاوراق