هل منصة منار معتمدة

هل منصة منار معتمدة؟ وما الإجراءات اللازمة للتسجيل فيها؟ حيث يبحث الكثيرون في وطننا العربي عن المنصات التي تطرح دوراتٍ تدريبية تقدم محتوىً باللغة العربية، وتدعم ذلك بشهادات تفيد إتمام الدورات، وأهلية حاملها لدخول سوق العمل، ومن هذه المنصات هي منصة منار التي نحن بصدد الحديث عنها اليوم عبر موقع صناع المال.

هل منصة منار معتمدة؟

منصة منار هي منصة إلكترونية موحدة في المملكة العربية السعودية مرخصة من قبل شركة تمكين، تم إنشاؤها عام 2024 بهدف إتاحة الفرصة للمنصات والمراكز والمعاهد التعليمية لتسويق منتجاتهم من دوراتٍ تدريبية من خلالها، وكذا إتاحة فرصة استكشاف تلك الدورات للمتلقي الباحث عنها، والتسجيل فيها، وأيضًا الحصول على شهاداتٍ معتمدة تفيد بإتمامه الدورة، مع توفير المنصة بياناتٍ وافية عن المعاهد والمراكز مقدمي الدورات.

هذا ونظرًا للقيمة التي تضيفها منصة منار في السوق التعليمي بالمملكة، فقد تم اعتماد المنصة رسميًا من قبل الإدارة العامة للتدريب الأهلي بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

اقرأ أيضًا: 

كيفية التسجيل في الدورات التدريبية على منصة منار

إذا كنت من الراغبين في الاستفادة مما تقدمه منصة منار من دورات تدريبية متنوعة، فالخطوات التي تمكنك من ذلك بسيطة للغاية، وأوضحها القائمون على المنصة كما سنذكر تاليًا:

  1. على الراغب في التسجيل بإحدى دورات المنصة التدريبية أن يقوم أولًا بإنشاء حساب خاص به عليها، وذلك بالدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي للمنصة من هنا، والضغط على إنشاء حساب.
    هل منصة منار معتمدة
  2. ينقلك الموقع إلى صفحة اختيار جنسية المتدرب، والذي بإمكانه الاختيار من عدة جنسيات يعرض الموقع أغلبها انتشارًا تسهيلًا على المتدرب.
    هل منصة منار معتمدة
  3. بعد اختيار المتدرب جنسيته – نفترضها السعودية – ينقلك الموقع إلى الصفحة التالية، والتي تطلب ملئ بيانات المتدرب الشخصية (الهوية الوطنية، ورقم الجوال، والمؤهل التعليمي.
    هل منصة منار معتمدة
  4. يقوم المتدرب بملء البيانات واختيار كلمة المرور، والموافقة على شروط الموقع، ثم الضغط على التالي.
    هل منصة منار معتمدة
  5. يستكمل المتدرب باقي خطوات إنشاء الحساب، ومنها ينقله الموقع إلى صفحة الدورات التدريبية المقدمة من المنصة.
  6. يضغط المتدرب على الدورة التي يرغب بالتسجيل بها، فيعرض له الموقع تفاصيل الدورة والتي تشمل: سعر الدورة، وتاريخها، ومدتها، وغيرها من التفاصيل، كما يعرض الموقع بيانات المعهد مقدم الدورة، ثم يقوم المتدرب بالضغط على ” التسجيل الآن “.
  7. يستكمل المتدرب باقي إجراءات التسجيل والدفع، وبذلك يكون قد أتم التسجيل بالدورة.

طريقة استلام الشهادة من منصة منار

بعد إتمام  المتدرب المحتوى التعليمي الخاص بدورته التدريبية، يستطيع الحصول من منصة منار على شهادة معتمدة  تفيد بإتمام الدورة وتؤهل حاملها في المجال محل التدريب، كما يستطيع المتدرب طباعة شهادته باتباع الخطوات التالية:

  1. يدخل المتدرب إلى صفحة حسابه الشخصي على موقع منصة منار، ويقوم بالضغط على زر “ أهلًا بعودتك “ ، أو “ حسابي “ في حال استخدام الهاتف المحمول.
    هل منصة منار معتمدة
  2. الضغط على “ الدورات السابقة “، ثم “ الشهادة “.
    هل منصة منار معتمدة
  3. يطلب الموقع من المتدرب تقييمًا للدورة التدريبية، بعدها يضغط المتدرب على “ عرض الشهادة “.
    هل منصة منار معتمدة
  4. يعرض الموقع شهادة المتدرب، ولطباعتها يتم الضغط على “ طباعة الشهادة “.
    هل منصة منار معتمدة

بتلك الخطوات يكون المتدرب قد تمكن من طبع شهادة إتمامه الدورة التدريبية بسهولة.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في منصة منار

مميزات منصة منار

1- تعدد المجالات

تقدم منصة منار العديد من الدورات التدريبية من مختلف المراكز والمعاهد التدريبية، في مجالات متنوعة، وتنقسم الدورات التدريبية المتوفرة في المنصة إلى: دورات تطويرية تعمل على تعزيز مهارات المتدرب، وأخرى تأهيلية تهدف إلى تأسيس المتدربين، ومن المجالات التي تغطيها الدورات التدريبية على المنصة:

  • التنمية البشرية.
  • تطوير الذات.
  • العلاقات العامة والإعلام.
  • الإدارة والصناعة.
  • السلامة المهنية.

2- سهولة الاستخدام

حيث تمتاز طريقة البحث عن الدورات الإلكترونية المتوفرة في المنصة بالسهولة، فالموقع يسمح بتصفية الدورات من خلال فئات بحث مختلفة مثل: الحضور، وخيار الدفع، والسعر، والموقع، مما يسهل على الباحث الوصول إلى الدورة التي يستهدفها بحثه.

3- تعدد طرق الدفع المتاحة

حيث أتاحت منصة منار للمتدرب طرق دفع إلكترونية مختلفة يختار منها ما يلائمه، وتتمثل الطرق في استخدام إحدى بطاقات الدفع الآتية:

  • بطاقة مدى.
  • Visa Card.
  • Master Card.

اقرأ أيضًا: إلغاء التأشيرة واسترجاع المبلغ مساند

طرق التواصل مع فريق منصة منار

تحرص منصة منار على الاستماع الدائم لعملائها، ومعرفة آرائهم والإجابة عن استفساراتهم من خلال التواصل مع المنصة عبر إحدى الطرق الآتية:

  • هاتف: 920033211
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • تويتر خدمة العملاء: MnarCare@
  • صفحة المنصة على LinkedIn: من هنا.

بعد إجابة تساؤل هل منصة منار معتمدة تكون الفرصة سانحة لكل من لديه الرغبة في الحصول على دوراتٍ تدريبية بشهاداتٍ معتمدة، من خلال الالتحاق بالدورات التدريبية المتنوعة المتاحة على المنصة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.