هل يمكن تحويل مبلغ من حساب مجمد

هل يمكن تحويل مبلغ من حساب مجمد؟ وما هي الطريقة المتبعة من أجل تنشيط الحساب المجمد؟ حيث تعددت أسباب تجميد الحِساب في البنوك والتي عطلت العُملاء عن إتمام العديد من الإجراءات، فهل عملية التحويل أحدها؟ يُمكن معرفة ذلك من خلال موقع صناع المال.

هل يمكن تحويل مبلغ من حساب مجمد؟

يتم تجميد الحساب بسبب القيام بعدد من التجاوزات خِلال التعاملات البنكية، ويترتب على عملية التجميد الكثير من الإجراءات، فهل يُمكن تحويل مبلغ من حساب مجمد؟

لا يمكنك أثناء تجميد الحساب إجراء أي معاملة مالية في البنك سواء سحب أو إيداع أو تحويل أو شراء أو بيع منتجات باستخدام الحساب البنكي المجمد.

اقرأ ايضًا: الحالات التي يتم فيها تجميد الحساب وهل يملك البنك أحقية تجميد الحساب؟

طريقة تنشيط الحساب البنكي المجمد

من أجل الحفاظ على العميل قامت البنوك بنشر الطريقة اللازمة لرفع تجميد حسابك البنكي، لمعاودة القيام بجميع التعاملات المالية اليومية التي تحتاج إليها.. ولزم التعرف عليها بعد أن كانت إجابة هل يمكن تحويل مبلغ من حساب مجمد؟ سلبية.

أولًا: التوجه للمقر الرئيسي لبنك الراجحي

  1. تواصل في البداية مع البنك التابع له، لمعرفة الأسباب التي أدت إلى تجميد حسابك البنكي وإيقاف التعامل عليه.
  2. حل المشكلات التي قد تسببت في وقوعها وأدت الى إيقاف حسابك البنكي وخاصةً إذا كان السبب هو مشكلة قانونية فعليك بحلها في أسرع وقت.
  3. سداد أي مستحقات مالية مطلوبة منك للبنك التابع له وخاصةً المستحقات المالية التي أدت إلى تجميد الحساب الخاص بك.
  4. ارفع دعوة قضائية على البنك للمطالبة بالتعويض فيها عن الإيقاف التعسفي للحساب بدون إنذار مسبق أو أي وجه حق لإيقاف التعاملات المالية الخاصة بك.
  5. الامتناع عن أي عملية تحويلية للأموال عن طريق المصارف خلال فترة التجميد أو فيما يعرف بفترة إيقاف تعسفي للحساب الخاص بك.

ثانيًا: من خلال التواصل مع خدمة العملاء

  1. اتصل على الرقم الخاص بخدمة العملاء في بنك الراجحي من خلال الرقم التالي 00966774603333
  2. استعلم عن سبب تجميد وحظر الحساب البنكي الخاص بك.
  3. ادخل رقم الحساب المحظور لأحد ممثلي خدمة العملاء في بنك راجح، لكي يتأكد من حظر حسابك بالفعل.
  4. قدم طلب تفعيل حساب الراجحي الخاص بك الذي تم تجميده من خلال الهاتف.
  5. انتظر على الخط مع موظف خدمة العملاء حتى يتم حل المشكلة في نفس الوقت.
  6. استخدم الحساب البنكي الخاص بك في بنك الراجحي مرة أخرى، وستتمكن بعدها من القيام بكافة أنواع المعاملات البنكية المالية بسهولة.

اقرأ ايضًا: طريقة رفع تجميد الحساب البنكي

كيفية تجنب تجميد الحساب

يسعى بنك الراجحي إلى خدمة جميع العملاء بالطريقة اللازمة من أجل ضمان استمرار تشغيل حساب العملاء لديهم في البنوك، فنشر عدد من الأمور التي يجب أن تتجنب الوقوع فيها.

  • يجب أن تراعي كافة البنود والأحكام القائم عليها البنك، حتى تتجنب حدوث أي جزاء من البنك بإيقاف تعسفي للحساب أو تجميد الحساب.
  • لا تقم بإخبار أي شخص غريب بالرقم السري الخاص بحسابك الشخصي في البنك؛ حتى تتجنب حدوث أي اختراق لحسابك البنكي أو الاستيلاء على الأموال الخاصة بك.
  • تحديث البيانات الخاصة بك لدى البنك في حالة حدوث أي تغيير فيها حتى تتطابق البيانات الخاصة بك مع بيانات الحساب الشخصي المسجلة لدى عملاء البنك.
  • تجنب الامتناع عن المثول القضائي أمام الهيئات العامة والقانونية، وتجنب دخول اسمك في أي نوع من أنواع الأنشطة المشبوهة أو التي تضر باسمك.
  • الالتزام بسداد جميع الرسوم المطلوبة بالقدر الكافي وفي مواعيد منظمة، وفي حالة وجود أي مشكلة تتعلق بقدرتك على السداد أو النظام الذي اتفقت عليه مع البنك عند توقيع التعاقد.
  • اختر نوع البطاقة الائتمانية المناسبة والتي لا بد أن تتماشى مع الاحتياجات الخاصة بك، مع مراعاة عدم المبالغة في سحب أموال القروض التي من الصعب عليه فيما بعد القيام بسدادها.
  • احتفظ بجميع البيانات الخاصة بالحساب الذي قمت بإنشائه، واحتفظ بنسخ ورقية من أوراق إثبات ملكيتك لهذا الحساب.

أسباب تجميد الحساب في البنك الراجحي

يوجد عدد كبير من الأسباب أو الحالات التي تؤدي إلى قيام البنك بتجميد الحساب الخاص بك وإيقاف جميع المعاملات المالية، ويجب عليك التعرف على هذه الأسباب حتى تتجنب الوقوع فيها.

  • في حالة تحويل الحساب من شخصي إلى تجاري لمباشرة الأعمال التجارية الخاصة بك كمؤسسة تجارية وليس كأحد أفراد المجتمع.
  • في حالة انتهاء مدة صلاحية الهوية الوطنية الخاصة بالعميل، يتم تجميد الحساب إلى أن يقوم الفرد بتجديد الهوية الوطنية.
  • في حالة إبلاغ العميل بضياع البطاقة الائتمانية الخاصة بحسابه البنكي أو التعرض للسرقة، للمحافظة على حقوق العميل وامواله من التعرض للسرقة أو الاختلاس.
  • عند وقوع أي عقوبة جنائية على العميل بسبب الفساد أو غسيل الأموال أو الاتجار بالمخدرات أو تمويل المجموعات أو ما يخل بالمبادئ العامة المتفق عليها.
  • عند وجود أي نزاع قضائي بين طرفين أو أكثر على الحساب البنكي، يقوم البنك بإيقاف تعسفي للحساب، وذلك لحين حسم الأمر فيما بين الأطراف، للحفاظ على حقوق العملاء والأموال الخاصة بالبنك.
  • إذا لم يلتزم العميل بالبنود والشروط المبرومة بينه وبين البنك.
  • إذا قمت بالتحايل على البنك والقيام بعمليات شراء متكررة بالرغم من عدم وجود رصيد كافي في الحساب الخاص بك.
  • إذا توفى صاحب الحساب، يتم تجميد الحساب وتحويل الأموال الموجودة فيه إلى تركة.

اقرأ ايضًا: تجميد الحساب الراجحي بسبب الحوالات

هل ينزل الراتب في الحساب المجمد

الكثير من عملاء البنوك يريدون الاطمئنان على الرواتب الخاصة بهم، بعد معرفة إجابة هل يمكن تحويل مبلغ من حساب مجمد؟ فإذا كانت الرواتب تنزل على الحساب المجمد، فكيف سيتمكن العميل من الحصول على راتبه؟

يقبل الحساب المجمد عمليات الإيداع أو تحويل الأموال على الحساب الخاص بك، لكنك لن تتمكن من سحب هذه الأموال، ويمكنك الحصول عليها من خلال معرفة سبب تجميد الحِساب، وحل المُشكلة.

تتعدد الجهود التي تقوم بها الدول المتقدمة في سبيل توفير الأمن والاستقرار لجميع المواطنين، فقامت بتطبيق فكرة تجميد الحساب البنكي أو الإيقاف التعسفي لكل من يسئ استخدام الحساب الخاص به.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.