الحوالات الدولية البنك الأهلي المصري

الحوالات الدولية البنك الأهلي المصري هي خدمات متاحة لمن لهم أُناسٌ بالخارج، فالحوالات الدولية تهم الكثير ممن لهم أقارب أو أزواج في بلدانٍ أخرى، كما أنها مهمة أيضًا لمن لديهم أعمال تتطلب تحويلات بنكية.

فسنقوم بعرض كل ما يخص الحوالات الدولية البنك الأهلي المصري، فهيا بنا لنتعرف على هذا النوع من الحوالات، وما يقدمه البنك الأهلي في هذا المجال النقدي بالذات، من خلال موقع صناع المال.

الحوالات الدولية البنك الأهلي المصري

الحوالات الدولية البنك الأهلي المصري

الحوالات النقدية للمصريين بالخارج هي من الموارد للعملة الصعبة بالنسبة للاقتصاد، فأثناء الركود الذي حدث بسبب جائحة كورونا، وغلق دول كثيرة لمجالها الجوي، وبالتالي إيقاف التصدير الذي نتج عنه انخفاض كبير فيما يدخل للدولة من عملة صعبة.

فكانت الحوالات البنكية الدولية بمثابة داعم ومعوُض لما تم فقده من عملة صعبة كانت تأتي عن طريق التصدير، لذلك تهتم كثير من البنوك بما تقدمه من خدمات لعملائها في الخارج عند إرسالهم للأموال لذويهم.

فمن أبرز البنوك الرائدة في تقديم خدمات الحوالات الدولية هو البنك الأهلي الذي يتميز بخدماته الرائدة في مجالات متعددة وليست الحوالات الدولية فقط، فهذا ما تعودنا عليه من البنك الأهلي.

من خلال عرض الحوالات الدولية البنك الأهلي المصري، سنعرف أن الحوالات الدولية في البنك الأهلي المصري لا تتم بطريقة واحدة، وهذا من أجل التيسير على عملاء البنك، فقد قام البنك بتعديد الطرق التي يقوم بها الشخص بإرسال حوالاته لضمان مزيد من الراحة، وتوفير الوقت للعميل.

فالحوالات الدولية للبنك الأهلي المصري أما أن تتم عن طريق نظام السويفت، أو أن تتم عن طريق النظام الإلكتروني الخاص بالبنك الأهلي، وهي الرش موني، أو الأهلي 24 أون لاين، وفي السطور القادمة سنقدم شرح لكيفية استخدام كل طريقة من الطرق التي ذكرناها.

اقرأ أيضًا: تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري

نظام السويفت

هذا النظام من الأنظمة الجيدة التي يتبعها البنك، وفي إطار طرح الحوالات الدولية البنك الأهلي المصري، قبل إتمام عملية التحويل عبر نظام السويفت، يقوم البنك من خلال نظام أمني يطلق عليه AML بالكشف عن أسماء القائمين بالتحويلات، وأسماء الأشخاص المستقبلين للحوالات على قوائم الحظر.

فقوائم الحظر للأشخاص الذين لديهم مشاكل قانونية في دولتهم، ففي حالة وجود اسم المحول أو المحول إليه في قوائم الحظر، لا تتم عملية التحويل تجنبًا لعمليات غسيل الأموال، أو أي عمليات غير شرعية يمكن إدخال البنك كطرف فيها.

من المميزات الرائعة لهذا النظام أنه يستقبل الحوالات من عملائه في دول العالم كافة، بكل العملات، فلا يتم إلزام العميل بتحويل المبلغ الذي يريد تحويله بعملة معينة، فهذه ميزة تريح العميل من عناء استبدال العملات، فبعملة الدولة المتواجد بها يمكنه القيام بعملية التحويل.

بالنسبة لعملاء البنك الذين لديهم حسابات في البنك الأهلي المصري يتم وضع المبلغ الذي تم تحويله مباشرة إلى حساباتهم الموجودة بالبنك، وهذه ميزة أخرى من المميزات التي يقدمها البنك لعملائه.

حيث لا يتكبد العميل عناء الذهاب للبنك ثم سحب الحوالة، ثم وضعها في حسابه، كما أنه إذا أراد سحبها مباشرة، فبوضعها بحسابه يتمكن من سحبها مباشرة عن طريق ATM الخاصة به، وبالطبع سيتمكن من السحب بالقدر الذي يريده، وليس ملزم بسحب المبلغ بالكامل.

الأنظمة الإلكترونية بالبنك الأهلي المصري

كما ذكرنا سابقًا أن البنك الأهلي من البنوك الرائدة في مجال الخدمات النقدية التي يقدمها لعملائه، حيث إنه يعتبر من أبرز البنوك التي تعتبر في صدارة البنوك الموثوقة في الحوالات الدولية، سواء لعملاء البنك الذين لديهم حسابات بالبنك، أو الأشخاص العاديين.

فلمعرفة البنك ما اكتسبه من ثقة عملائه، عمل راحتهم بصورة أكبر وقدم لهم مميزات أكثر في مجال الحوالات الدولية، عن طريق الأنظمة الإلكترونية التي يقدمها البنك، فأصبحت هذه الخدمة بعد تقديمها تعادل ما يقرب من 87% من إجمالي الحوالات الدولية التي يقوم بها العملاء عبر البنك الأهلي المصري.

فالأنظمة الإلكترونية في البنك الأهلي تتميز بأنها سريعة التنفيذ فلا تأخذ وقت طويل لتنفيذ المعاملة التي يجريها العميل، وهو ما يطمح إليه الكثير من العملاء، لأنهم يريدون أن تصل أموالهم بسرعة وأمان إلى ذويهم، وهو ما يتحقق في الأنظمة الإلكترونية بالبنك الأهلي.

من المميزات الموجودة عند قيام العميل بتنفيذ المعاملة عن طريق الأنظمة الإلكترونية، فهو يستفيد من العمولات التي تتميز بأسعار تنافسية عالية، تجعل منها وسيلة لجذب العميل لإرسال حوالته عبر الأنظمة الإلكترونية، فيكون قد استفاد من السعر التنافسي لعمولة التحويل، كما أنه قد أرسل الأموال التي يريدها بسرعة أكبر.

من الجدير بالذكر أن الأنظمة الإلكترونية، قد تم تطبيقها مع الوكلاء، والمراسلين أيضًا بدول الخليج، وذلك ليس من فراغ فإجمالي التحويلات الواردة من دول الخليج العربي تمثل 86% من مجمل التحويلات التي ترد إلى البنك.

أما الـ 14% الباقية فتأتي من باقي دول العالم، وهذا يفسر اهتمام البنك الأهلي بتعدد طرق التحويلات في منطقة الخليج.

خدمة رش موني

خدمة الرش موني من الخدمات التي تدخل تحت مظلة الخدمات الإلكترونية، فمما تتميز به هذه الخدمة أن البنك يخطر مستلم الحوالة بورود حوالته كي يتمكن من استلامها، فبهذه الميزة لا يتكبد عناء السؤال عن وصول الحوالة من عدمه، فمستلم الحوالة يعرف بوصول حوالته وهو في مكانه.

من المميزات الأخرى لهذه الطريقة أن مستلم الحوالة إذا كان لديه حساب بالبنك الأهلي المصري فيقوم البنك بوضع الحوالة وإضافتها إلى حساب مستلم الحوالة، كما أنه يمكن أن يتم صرفها نقدًا للأفراد العاديين الذين لا توجد لديهم حسابات بالبنك الأهلي المصري.

مما تتميز به هذه الطريقة أيضًا أن مستلم الحواة يمكنه استلام حوالته عن طريق أي ماكينة صراف آلي لحاملي بطاقات ATM، فهذه الطريقة تعتبر من السبل التي وفرت بها الراحة لعملائها، حيث يمكن لمستلم الحوالة أن يستلمها من أي ماكينة قريبة منه، كما أنه سيتمكن من استلامها في أي وقت يريده، دون التقيد بوقت معين.

من الجدير بالذكر أنه في هذه الطريقة يقوم البنك الأهلي المصري في طريقة الرش موني، يقوم باستقبال الحوالات بالدولار الأمريكي، والجنيه المصري، لمستفيدي الخدمة وفقًا لأوقات التشغيل التي تم الاتفاق عليها مع المراسلين، والوكلاء العاملين في نفس الخدمة.

ويعتبر كل المراسلين المتواجدين بالمملكة العربية السعودية يقومون بالتعامل مع البنك عن طريق خدمة رش موني.

أما بالنسبة للبنوك التي تتعامل بخدمة رش موني في المملكة العربية السعودية، البنك العربي الوطني، وبنك البلاد، كما يتعامل بهذه الخدمة مصرف الراجحي، والبنك الأهلي التجاري، ومصرف إنماء.

الإمارات تقدم هذه الخدمة من خلال مركز الإمارات للصرافة، وشركة الفردان للصرافة، وشركة لاري للصرافة، كما تقدمها أيضًا مؤسسة الأنصاري للصرافة.

توفر دولة الكويت هذه الخدمة عن طريق شركة الملا العالمية، وفي الأردن يتم تقديم الخدمة عن طريق شركة العلاونة للصرافة.

اقرأ أيضًا: بطاقة فيزا البنك الأهلي المصري

خدمة الأهلي 24 أون لاين

من أهم ما يميز هذه الطريقة أه يمكن للشخص أن يرسل الحوالات عن طريق البنك الأهلي المصري طوال أيام الأسبوع السبعة، وعلى مدار الساعة، أي أن هذه الطريقة 24 ساعة في اليوم طوال أيام الأسبوع، وفي هذه الطريقة يتم التعامل بعملتي الجنيه المصري، والدولار الأمريكي.

ففي خدمة الأهلي 24 أون لاين يمكن لمستلم الحوالة أن يستلمها نقدًا من أي فرع خاص بالبنك الأهلي المصري عن طريق الفروع التي تنتشر في جمهورية مصر العربية كافة.

كما أنه يمكنه أن يستلمها عن طريق ماكينات الصراف الآلي، للمستلم الحامل لبطاقة ATM، ويمكن في حالة وجود حساب للمستفيد من الحوالة أن يتم وضعها في حسابه مباشرة، فلا يحتاج الذهاب لأي مكان لاستلامها، حيث إنها وُضعت في الحساب الخاص به.

من مميزات استخدام خدمة الأهلي 24 أون لاين أن مستلم الحوالة، عند وصول حوالته بالبنك ترده رسالة قصيرة بأن حوالته قد وصلت، ومن الجدير بالذكر أن من أبرز الدول التي تستخدم هذه الطريقة دولة الكويت، ودولة الإمارات المتحدة.

يجدر بنا أن نذكر أن العميل كي يستفيد من هذه الخدمة عليه الذهاب أولا إل فرع البنك وملئ استمارة تفيد طلبه الاستفادة من هذه الخدمة، وبعد استكمال كل ما يتم طلبه من بيانات، يستلم العميل اسم المستخدم وكلمة مرور يمكن من خلالهم متابعة معاملاته النقدية ومنها الحوالات الدولية

التسجيل في خدمة الأهلي نت للأفراد

في هذه الخدمة يتمكن العميل من إجراء معاملات كثيرة على حسابه ومنها التحويلات المالية داخل جمهورية مصر العربية وخارجها، ويمكنه ذلك من خلال الذهاب للبنك والاشتراك في خدمة الأهلي نت.

ثم يقوم العميل باستلام كود المستخدم، وكلمة المرور سيتم إرسالها على هاتفك الجوال، وبريدك الإليكتروني الذين تم تسجيلهما عند فتح الحساب، أو يمكنه الاشتراك عبر الموقع الرسمي للبنك من هنا.

فبعد الدخول على الموقع الرسمي للبنك نقوم بإدخال رقم البطاقة القومي، ورقم الهاتف الجوال الذي تم تسجيله في البنك، سيرسل لك الموقع رمز تحقق على هاتفك الجوال.

تقوم بعد ذلك بإدخال رمز التحقق الذي تم إرساله على الهاتف، وسيطلب منك أيضًا إدخال البريد الإلكتروني، وفي خلال 48 ساعة ستتلقى رسالة بقبول طلبك، وسيتم إرسال كلمة السر الخاصة بخدمة الأهلي على هاتفك الجوال

اقرأ أيضًا: خدمة البنك الأهلى المصري نت للأفراد

وقت وصول الحوالة الدولية

من المميزات التي يتميز بها البنك الأهلي في مجال التحويلات النقدية، والتي نعرضها لكم أثناء حديثنا عن الحوالات الدولية البنك الأهلي المصري، هو سرعة عملية التحويل، فعند القيام بعملية التحويل من يوم الأحد إلى يوم الخميس قبل الساعة الثالثة والنصف تصل في نفس اليوم.

أما إذا كان التحويل قد تم إجراؤه بعد الساعة الثالثة والنصف تصل الحوالة في اليوم التالي.

من الجدير بالذكر أن الحوالة بعد إرسالها إذا لم يتم استلامها في غضون 30 يوم يتم رد الحوالة إلى مرسلها مرة أخرة، أي أن الحوالة تبقى في عهدة البنك لمدة شهر من تاريخ إرسالها وترد بعد هذا الوقت مرة أخرى للقائم بالتحويل.

اقرأ أيضًا: هل يمكن استرجاع الحوالة الدولية

بهذا نكون قد أوضحنا لكم كل ما يخص الحوالات الدولية البنك الأهلي المصري، فقد قمنا بتوضيح الطرق المختلفة لإرسالها ومميزات كل طريقة، كما أوضحنا الوقت الذي تستغرقه الحوالة في الوصول ومدة بقائها في البنك، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.