قروض في الجزائر 2021 بدون فوائد

قروض بدون فوائد في الجزائر تقدم من خلال أكثر من بنك من البنوك الجزائرية، لكن يجب أن يتم تقديم طلب لذلك مع توفير جميع المستندات والأوراق المطلوبة، بالإضافة إلى أن يكون الشخص مستوفيًا للشروط التي يقرها البنك، لذا وفي هذا الموضوع سنقوم من خلال موقع صناع المال بعرض أهم التفاصيل والمعلومات التي تخص إمكانية التعرف على قروض بدون فوائد في الجزائر.

قروض بدون فوائد في الجزائر

قروض بدون فوائد في الجزائر

إذا كنت تريد الوصول إلى بعض القروض التي يتم تقديمها في دولة الجزائر دون وجود أي فوائد، فعليك معرفة أن البنك الوطني الجزائري يقوم بمساعدة الشباب عن طريق عدة قروض تدعمها الدولة.

بحيث تكون هذه القروض بنسبة فائدة منخفضة جدًا قد تصل أحيانًا إلى الانعدام، وتستطيع أن تتعرف على كافة المعلومات التي تخص هذه الأنواع من القروض من خلال السطور التالية:

اقرأ أيضًا: فتح حساب في البنك العربي الجزائري

 قرض ANSEJ

يجب أن يكون للشخص المتقدم بطلب الحصول على قرض ANSEJ مؤهل مهني، حيث إنه في حالة كان الشخص لديه مؤهل لكن لا يوجد معه أموال تساعده على بدء المشروع الخاص به سيكون عليه الاعتماد على هذا القرض.

الجدير بالذكر أن هذا القرض هو قرض يقوم البنك بتقديمه إلى فئة الشباب التي لا تمتلك عمل، بشرط أن تكون أعمارهم تتراوح بين 19 سنة و35 سنة، لكن يعد الشرط الأساسي للحصول عليه هو أن يكون الشخص حاصل على مؤهل في المجال الخاص بالمشروع المراد تمويله.

قرض ANGEM

لكي تتمكن من الحصول على هذا النوع من القروض عليك أن تكون مستوفيًا لبعض الشروط التي وضعها البنك الوطني في الجزائر، وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يكون عمر الشخص أكبر من 18 سنة.
  • لن يتم إعطاء القرض إلى الشخص في حالة كان يملك مصدر دخل.

يقوم هذا القرض بمساعدة الفرد في افتتاح نشاط جديد له، حيث يمكن أن يساعد في عملية شراء بعض المعدات أو المواد الأساسية للبدء في المشروع الخاص به.

قرض CNAC

في حالة كنت تريد أن تفتتح شركة أو مؤسسة خاصة بك بحيث تكون صغيرة أو متوسطة الحجم، عليك أن تقوم بتقديم طلب للحصول على قرض CNAC، حيث إن هذا القرض يعتبر من القروض الاستثمارية التي تتميز بفترة طويلة قد تصل إلى 8 سنوات فيما أكثر.

لكن من الضروري أن يكون الشخص حاصل على مؤهل مهني قبل التقديم على القرض، مع العلم أن هذا القرض يمكنه أن يقوم بتمويل بعض المشاريع الصغيرة الخاصة بالشباب التي لا تعمل، وتستطيع أن تستخدم هذا القرض في شراء المواد الأساسية والمعدات الخاصة بالمشروع.

الأوراق المطلوبة لتقديم طلب الحصول على قرض

بعد أن تعرفت على قروض بدون فوائد في الجزائر ، عليك معرفة أنك تستطيع أن تحصل على قرض بدون فوائد في الجزائر بسهولة بشرط أن تقدم كافة الأوراق والمستندات التي يطلبها البنك منك، وهذه الأوراق تتمثل فيما سنعرضه من خلال ما يلي:

  • في حالة كان الشخص يعمل ضمن القطاع الخاص يجب أن يقوم بإحضار شهادة تخص بيانات الأجرة الخاصة بأخر شهرين قبل التقديم.
  • من الضروري أن يقدم الفرد صورة من الهوية الوطنية الخاصة به.
  • يجب إحضار الشهادة الخاصة بالراتب الشهري أو الشهادة الخاصة بالتشغيل في حالة كنت تعمل ضمن القطاع العام.
  • يتم إرفاق صورة طبق الأصل من البطاقة المهنية أو السجل التجاري الخاص بالفرد إذا كان أحد أصحاب الأعمال الحرة.
  • إحضار 3 كشوف أصلية من المصرف، أو إحضار كشف عليه ختم المصرف، كما يجب إحضار نموذج لشيك.
  • يجب تقديم شهادة التقاعد الخاصة بالفرد في حالة كان من الأشخاص المتقاعدين.
  • من الضروري أن يقوم الشخص بتقديم مستند يخص مكان الإقامة الذي يعيش فيه، مع ضرورة كونه مؤرخ لمدة لا تقل عن 3 شهور.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على قرض من بنك السلام الجزائري

الشروط الأساسية للحصول على القرض

لن تستطيع أن تحصل على أي نوع من أنواع القروض التي تقدمها البنوك في الجزائر دون فوائد إلا إذا قمت بتنفيذ الشروط الأساسية لهذا القرض، وبالطبع هذه الشروط تختلف حسب نوع البنك الذي يتعامل معه الفرد، لكن سنعرض لك أهم الشروط التي تعتبر واحدة في جميع البنوك من خلال ما يلي:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم بطلب الحصول على القرض لديه الجنسية الجزائرية، ويتم التأكد من ذلك عن طريق البطاقة الوطنية والنظر في أوراق الإقامة الخاصة به.
  • من الضروري أن يكون هناك بعض الإثباتات التي تؤكد قدرة هذا الفرد على تسديد قيمة القرض في الأوقات المحددة لذلك، مع توافر ضمان له سواء كان هذا الضمان وظيفة أو شخص.
  • تقديم سبب يستحق الحصول على القرض، مع ضرورة تقديم الأهداف الخاصة بالمشروع وبعض المعلومات عنه.
  • يجب أن يقوم الشخص بكتابة إقرار على عملية تسديد مبلغ القرض في الأوقات المحددة لذلك، وذلك حتى لا يتعرض إلى السجن أو المسائلة القانونية.

كيفية التواصل مع البنك الوطني الجزائري

يمكنك أن تتابع كل ما هو جديد عن البنك الوطني الجزائري بسهولة، حيث لن يتطلب الامر منك سوى أن تقوم بمتابعة الصفحات الرسمية للبنك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتستطيع ذلك عن طريق ما يلي:

  • إذا كنت من الأشخاص التي تفضل التعامل عبر فيس بوك، تستطيع أن تتابع البنك عن طريق الضغط هنا.
  • في حالة كنت تريد متابعة الصفحة الرسمية للبنك الموجودة على موقع لينكد ان يمكنك ذلك بسهولة من خلال الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: خدمات بنك القرض الشعبي الجزائري والأوراق المطلوبة لفتح حساب

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج لها الفرد أثناء عملية الوصول إلى قروض بدون فوائد في الجزائر، حيث ذكرنا بعض أنواع القروض التي يقدمها البنك الوطني في الجزائر، والأوراق والشروط المطلوبة للقرض، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.