قرض بدون فوائد من الراجحي وشروط الحصول على القرض وأنواع قروض الراجحي

قرض بدون فوائد من الراجحي مُقدم من إدارة مصرف الراجحي لدعم العملاء الراغبين في الحصول على قروض تتوافق مع الأحكام الشرعية؛ لسد التزاماتهم ومساعدتهم في تجديد المنزل أو التحضير لزفاف أو للتغلب على أي تعثرات مالية في الحياة اليومية.

يُمكن للعملاء الراغبون في الحصول على قرض بدون فوائد من الراجحي من خلال تقديم متطلبات والقيام بخطوات بسيطة وسهلة سنوافيكم إياها من خلال موقع صناع المال، بالإضافة إلى الشروط الواجب توافرها، وأنواع قروض مصرف الراجحي.

قرض بدون فوائد من الراجحي

قرض بدون فوائد من الراجحي

يسعى مصرف الراجحي إلى تقديم الخدمات والمنتجات التي تُساعد عملائه على تغطية جميع احتياجاتهم المالية من خلال اقتراض مبلغ من المال من مصرف الراجحي دون الخضوع إلي دفع فوائد تابعة لذلك القرض.

حيث يقدم مصرف الراجحي خدماته المصرفية وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية، عن طريق بيع أسهم أو منتجات للعميل بنظام التقسيط، وبعد سدادها يتاح للعميل حرية التصرف بها.

اجتذبت استراتيجية مصرف الراجحي العديد من العملاء الذين اتجهوا إلى الاقتراض والاستفادة من المنتجات المتنوعة التي يقدمها البنك، وفيما يلي طرق الحصول على قرض بدون فوائد من الراجحي:

  • يُمكن للعميل البدء في طلب الحصول على قرص عن طريق التواصل مع خدمة عملاء المصرف من خلال الرقم: 8001241222 وإعطاء موظف خدمة العملاء البيانات اللازمة.
  • كما يُمكن للعميل زيارة أقرب فرع من فروع مصرف الراجحي، وإن تعثر إيجاد أقرب فرع من محيط العميل الجغرافي يُمكنه استخدام خدمة البحث عن الفروع التابعة لمصرف الراجحي من هنا.
  • وفر مصرف الراجحي لعملائه إمكانية الحصول على قرض بدون فوائد عن طريق تعبئة نموذج بيانات إلكتروني من خلال الموقع الرسمي الخاص بمصرف الراجحي.

اقرأ أيضًا: فتح حساب مؤسسة فردية بنك الراجحي والأهلي التجاري وبنك الإنماء

الحصول على قرض الراجحي عبر الموقع الرسمي

يستطيع العملاء تقديم طلب الحصول على قرض بدون فوائد من الراجحي من خلال الموقع الإلكتروني التابع للمصرف، وفيما يلي خطوات الاقتراض من خلال الموقع الرسمي للراجحي:

  1. في البداية عليك التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بمصرف الراجحي، إما عن طريق التوجه إلى محرك البحث جوجل وكتابة في مربع البحث (مصرف الراجحي) ثم اختيار نتيجة البحث الأولى، أو يُمكنك الولوج مُباشرةً من هنا.
  2. سيتم نقلك إلى الواجهة الرئيسية للموقع، فيجب عليك التوجه إلى أقصى يسار الصفحة، ثم النقر على الخيار (التمويل) ومنها يقوم باختيار (التمويل الشخصي).
  3. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة، سننتقل إلى صفحة بها مجموعة من المنتجات التي تندرج تحت التمويل الشخصي، نقوم بالاطلاع عليها وتحديد المنتج الأنسب لنا.
  4. بعد تحديد المنتج المناسب لنا سنجد تبويب (تقدم بطلبك الأن) أسفل المنتج المراد الحصول عليه، أو يُمكن الدخول مباشرةً إلى نموذج الطلب الإلكتروني من هنا.
  5. ستظهر أمامك مجموعة من الحقول مُقسمة إلى ثلاثة فئات وهم (المعلومات الشخصية- معلومات العميل المالية- معلومات الاتصال).
  6. يقوم العميل بالتوجه إلى تعبئة حقول الفئة الأولى (المعلومات الشخصية)، فيبدأ بكتابة الاسم كاملاً، ثم اختيار الجنسية من بين الاختيارين (سعودي أو غير سعودي).
  7. ثم يجب على العميل اختيار الجنس، واختيار العمر من بين الاختيارات (18 -30، 31 -40، 41 -50، 51 -60، 60 فيما فوق).
  8. ثم يجب على العميل إدخال رقم الهوية الوطنية أو الإقامة إذا كان غير سعودي وأن يتم إدخاله بشكل صحيح، ثم الإجابة على سؤال (هل لديك حساب في مصرف الراجحي؟) بنعم أم لا.
  9. بعد انتهاء العميل من تعبئة الفئة الأولى بشكل صحيح، يتوجه لتعبئة الفئة الثانية وهي (معلومات العميل المالية).
  10. يبدأ العميل بتعبئة الفئة الثانية بدايةً بالإجابة على سؤال (هل لديك راتب محول على الراجحي؟) بنعم أو لا، ثم اختيار قيمة الراتب الشهري من بين الاختيارات (0 -3000، 3001 -5999، 6000 -9999، 10000 -19999، 20000 -39999، 40000-79999، 80000).
  11. ثم يجب على العميل اختيار نوع القطاع من الاختيارين (خاص-عام)، ثم اختيار منتجات بطاقة الائتمان من الاختيارات (تمويل شخصي- تمويل إضافي- على وشك التقاعد المالية)
  12. أخيرًا يقوم العميل بتعبئة الفئة الثالثة التي تحتوي على بيانات اتصاله، فيقوم بإدخال رقم الجوال والبريد الإلكتروني، ثم اختيار المنطقة وتحديد أفضل وقت للاتصال.
  13. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة نقوم بالضغط على الخيار(submit)، وسيتم إرسال الطلب والرد في أقرب وقت.

اقرأ أيضًا: بطاقة فيزا الراجحي 3000 مميزاتها وطريقة الحصول عليها

شروط الحصول على قرض بدون فوائد من الراجحي

تُحدد إدارة مصرف الراجحي مجموعة من الشروط التي يجب توافرها لدى المُتقدِم بطلب الحصول على القرض، وتَتَحَدد تلك الشروط في النقاط الآتية:

  • يجب أن تكون جهة عمل المُتقدِم بطلب القرض مُعتمدة سابقًا من قِبل البنك.
  • يجب أن يكون سن المتقدم أقل من 65 سنة بغرض الاستحقاق الخاص بالتمويل.
  • في حالة التمويل المشترك يجب أن يمتلك المتضامن والمتقدِم لطلب التمويل حساب بنكي في مصرف الراجحي، وذلك بغرض عملية تحويل الراتب.
  • يجب على المتقدِم بطلب الحصول على قرض الراجحي أن يكون راتبه مُحولاً إلى حسابه البنكي في المصرف، مدعومًا بخطاب يتضمن عملية تحويل الراتب من جهة العمل التي جاء منها المُتقدِم.
  • في حالة التقدم بطلب تمويل مشترك يجب ألا يقل مجموع راتب الشخص المتضامن والشخص المتقدِم بطلب التمويل عن 10,000 ريال سعودي.
  • من شروط الاقتراض لدى مصرف الراجحي ألا يقل راتب المُتقدِم الشهري عن 400 ريال للقطاع الخاص، و300 ريال للقطاع العام.
  • يجب ألا تقل مدة عمل المُتقدِم في القطاع العام عن 3 أشهر بشكل عام، ثلاثة سنوات خدمة للعسكري الأقل من رتبة ملازم، ومدة سنتين خدمة للعسكري الأكثر من ملازم، أما بالنسبة للقطاع الخاص فيجب ألا تقل مدة عمل المتقدِم فيه عن 6 أشهر.

الأوراق المطلوبة للاقتراض من مصرف الراجحي     

يجب على المُتقدِم بطلب الحصول على قرض بدون فوائد من الراجحي أن تتوافر لديه مستندات محددة من قِبل إدارة مصرف الراجحي، وتلك المستندات هي:

  • أن يُحضِر المُتقدِم إثبات سكن مثل: (فاتورة مياه، أو فاتورة كهرباء، أو إيصال هاتف أرضي).
  • يجب على المُتقدِم إحضار تعهد تحويل الراتب (أي خطاب من جهة عمل المتقدِم).
  • يجب على المُتقدِم إحضار مستند يحتوي على رقم الرمز البريدي وصندوق البريد الخاص به.
  • يجب على المُتقدِم إحضار كشف حساب بنكي مختوم ومُعتمد لنشاط الحساب آخر ستة أشهر.
  • يجب على المُتقدِم إحضار هوية وطنية أو بطاقة إقامة بالنسبة لغير السعوديين.
  • في حالة طلب المُتقدِم الحصول على منتج الاقتراض (buy-out) الخاص بتسديد الالتزامات، يجب عليه إحضار تعهُد تحويل راتب يحتوي على شرط حصول البنك الآخر على براءة ذمة، بالإضافة إلى تحرير بيان التزامات من قِبل البنك الآخر يُظهر رصيد التزامات العميل لديهم وعدم وجود أقساط مُستحقة.

اقرأ أيضًا: أسباب تجميد الحساب في الراجحي وطريقة تنشيطه

أنواع القروض في مصرف الراجحي

تتعدد أنواع القروض لدى مصرف الراجحي لتتناسب مع أكبر عدد من شرائح العملاء، وكافة القروض التي يقدمها المصرف تتوافق بشكل كلي مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتلك الأنواع هي:

التمويل الشخصي الإضافي

في حالة رغبة المُتقدِم في الحصول على القرض الشخصي الإضافي فلابد أن يكون الحد الأدنى لراتبه 2,000 ريال سعودي.

كما أنه لابد أن يقوم بتحويل راتبه لحسابه في مصرف الراجحي، ويتحدد أقصى مبلغ للتمويل في هذا المنتج 50,000 ريال، بالإضافة إلى معدل النسبة المئوية الذي يبلغ 3.68%، والحصول على رسوم السداد المبكر يكون قبل موعد الدفع بثلاثة أشهر.

التمويل الشخصي للمتقاعدين

في حالة رغبة العميل في الحصول على القرض الشخصي للمتقاعدين فلابد أن يكون الحد الأدنى لراتبه 1,900 ريال، ويشترط تحويل الراتب إلى حسابك البنكي لدى المصرف بفترة سداد قد تصل إلى 5 سنوات.

يتحدد الحد الأقصى للتمويل في هذا المنتج 50,000 ريال سعودي، ويبلغ معدل النسبة المئوية 3.68% ويتم الحصول على رسوم السداد المبكر قبل موعد دفع القسط بثلاثة أشهر.

تمويل شخصي بدون راتب

تصل فترة السداد في هذا المنتج إلى 60 شهر بشرط أن يكون الحد الأدنى للراتب 20,000 ريال سعودي، كما أنه بخلاف المنتجات الأخرى لا يحتاج إلى تحويل الراتب للحساب البنكي الخاص بالمُتقدِم.

يتحدد معدل النسبة المئوية الخاص بهذا المنتج ليصل إلى 8.72% كما أنه يُمكن الحصول على رسوم السداد المبكر في حالة الدفع قبل ثلاثة أشهر من الموعد المحدد للقسط.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة العملاء بنك الراجحي للأفراد لتقديم الشكاوى

خدمة حاسبة قروض بنك الراجحي

يقوم مصرف الراجحي بتوفير خدمة حاسبة القروض للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، فمن خلالها يستطيع العميل معرفة المبلغ المُتبقي لسداد القرض وكافة التفاصيل الخاصة به، وفيما يلي خطوات استخدام خدمة حاسبة القروض:

  • في البداية يجب على العميل التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي، إما عن طريق التوجه إلى محرك البحث جوجل وكتابة (مصرف الراجحي) في مربع البحث ثم اختيار نتيجة البحث الأولى، أو يُمكنك الولوج إلى الموقع مباشرةً من هنا.
  • سيتم انتقالك إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالبنك فيقوم العميل بتحديد نوع المنتج الذي يرغب به سواءً كان تمويل شخصي إضافي أو تمويل بدون راتب أو تمويل للمتقاعدين.
  • ستجد في منتصف صفحة عرض المنتج حاسبة القروض، فيقوم بالضغط على زر البدء لتقوم بتفعيل الحاسبة.
  • يقوم العميل في تلك الخطوة باختيار القطاع الذي يعمل به سواءً كان القطاع الخاص أو الحكومي، وفي حالة اختيار العميل للقطاع العام يجب عليه تحديد ما إذا كان ينتمي للقطاع المدني أو العسكري.
  • بعد ذلك يقوم العميل بإدخال قيمة القسط الشهري الذي يقوم بدفعه في الوقت الراهن، والمترتبة عليه بالنسبة لقرض آخر إن وجدت.
  • في النهاية يقوم العميل بالضغط على زر (احسب)، وستظهر كافة التفاصيل المتعلقة بالقرض الخاص بك.

بعد أن نكون قد تحدثنا عن قرض بدون فوائد من الراجحي من خلال عرض شروط الحصول على هذه القروض، والأوراق المطلوب تقديمها.

علاوةً على ذلك أنواع القروض في مصرف الراجحي وخدمة حاسبة القروض، نتمنى أن نكون قد أفدناكم بحديثنا في هذا الموضوع، وأن نكون قد أثرينا إلى معلوماتكم حول قرض بدون فوائد من الراجحي.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.