تقسيط سيارات بصورة البطاقة فقط

تقسيط سيارات بصورة البطاقة فقط ، هناك العديد من المستهلكين فى السوق المصرى يسعون دائماً نحو شراء سيارات جديدة تمكنهم من أداء مهام وظيفتهم وقضاء احتياجاتهم بها، ويبحثون عن أفضل الطرق لإتمام تلك العملية، ولذلك سوف نقدم لكم عبر موقع صناع المال أفضل طرق تقسيط السيارات حتى تتمكنوا من شراء سيارة الأحلام.

إليك المزيد عن:  حكم البيع بالتقسيط مع الزيادة في الثمن

شروط البنك المركزى لمنح القروض لشراء السيارات

  • يفضل الكثير اللجوء إلى شراء سيارات جديدة بنظام التمويل البنكي والذي يسمى قرض سيارة، حيث أن معظم البنوك توفر هذا النظام.
  • ولكن تم ملاحظة أن هناك عدد كبير من هؤلاء الناس المتقدمين للبنوك لأخذ هذا القرض قد تم رفض طلباتهم وذلك لعدم انطباق الشروط الأساسية عليهم لأخذ القرض.
  • فيجب على المتقدم لأخذ هذا النوع من القروض تقديم شهادة إثبات دخل، ومراعاة أن لا يكون إجمالي أقساط القروض التى يقوم العميل بسدادها شهرياً أكثر من 35% من دخله الشهرى مع مراعاة أن لا يقل دخله الشهري عن ألف وخمسمائة جنيه.

كما أقدم لك: معرض سيارات تقسيط مباشر بدون بنك

أسباب إنخفاض عملية الإقتراض من البنوك

لقد أجريت عدة دراسات لمعرفة نسبة اقتراض الأشخاص من البنوك لشراء السيارات ومقارنتها بالأعوام السابقة، وتم ملاحظة تراجع عمليات الاقتراض من البنوك لشراء سيارات جديدة وذلك بشكل ملحوظ.

واتضح أن ذلك كان ناتجاً عن الارتفاعات المبالغ فيها فى أسعار السيارات والتى شهدتها الأسواق، مع العلم أنها لم تشهدها من قبل، مما ترتب على ذلك فقدان الكثير لتحقيق شرط الـ 35% من الدخل وذلك عند إحتساب قيمة القسط الشهرى.

هل تعلم: قروض شخصية بدون تحويل راتب

طرق الحصول على سيارة جديدة بالتقسيط

هناك عدة طرق يمكن من خلالها امتلاك سيارة جديدة بالتقسيط وذلك بعيداً عن الإعتماد على التمويلات البنكية وكذلك القيود التي يفرضها البنك المركزى المصرى على من يرغب فى شراء سيارة جديدة بالتقسيط، ويمكن إيضاح تلك الطرق فيما يلي:

1ـ طرق الحصول على سيارة جديدة بالتقسيط من خلال شركات التمويل

إن شركات التمويل المباشر تقدم عدة برامج مختلفة من أجل شراء سيارات بالتقسيط بدون تحمل أعباء القيود البنكية.

وجدير بالذكر أن من يملكون هذه الشركات هم وكلاء شركات السيارات فى مصر، كما أن تلك الشركات هى شركات مقيدة بالبورصة المصرية، ويمكنك إمتلاك سيارة جديدة أو سيارة مستعملة من خلال تلك الشركات مهما كانت علامتها التجارية.

2ـ طرق الحصول على سيارة جديدة بالتقسيط من خلال صالات العرض

  • إن معارض السيارات الكبرى تقدم العديد من أنظمة التقسيط المباشر مع العميل وذلك يكون بعيدا كل البعد عن البنوك، وهناك تشابه كبير بين نظام معارض بيع السيارات ونظام شركات التمويل.
  • ولكن معارض بيع السيارات تتميز بأن إجراءات تسليم السيارات للعملاء تكون أسرع من الإجراءات المتبعة في نظام شركات التمويل نظراً لتوافر السيارات المطلوبة بصالات العرض أو فى مخازن المعرض.
  • كما أن شراء السيارة من خلال المعارض تتيح فرصة التقسيط المباشر لعملائها يعتبر أسهل وأسرع من التقسيط من خلال البنوك.
  • ولكن يخضع شراء السيارات بالتقسيط من خلال صالات العرض لمجموعة من الشروط أهمها تقديم صورة بطاقة رقم قومى وصورة بطاقة شخص ضامن للمشتري.
  • وتقديم إيصال خدمات من أجل إثبات مكان محل الإقامة بالإضافة إلى تحرير شيكات بنكية بعدد الأقساط الشهرية مع تقديم شيك بإجمالى قيمة السيارة.

3ـ طرق الحصول على سيارة جديدة بالتقسيط من خلال إستبدال السيارة

  • نظراً لحاجة العديد من الناس إلى إستبدال سيارتهم القديمة بسيارة أخرى جديدة فقد أنشأ وكلاء السيارات نظاماً جديداً من أجل إستبدال السيارات القديمة بسيارات أخرى جديدة، ويتم تقسيط مبلغ الفارق بشكل مباشر دون الحاجة إلى اللجوء للبنوك.
  • والهدف من ذلك هو أن الوكلاء يرغبون فى تحقيق رغبات المستهلكين في شراء سيارة جديدة وفى نفس الوقت القيام بتحريك السوق الراكد.
  • ولا يقوم وكلاء السيارات بفرض شروط معينة مثل إستبدال فئات معينة من السيارات، ولكن أهم ما يركزون عليه هو الحالة الفنية للسيارة حيث أن هناك متخصصون تابعين لهذه الشركات يقومون بدراسة الحالة الفنية لتلك السيارات المراد استبدالها.
  • كما أنهم يركزون على المدة الزمنية التى مرت منذ إنتاج تلك السيارة.

4ـ طرق الحصول على سيارة جديدة بالتقسيط من خلال التأجير التمويلى

  • حدث إنتشار كبير لشركات التأجير التمويلى للأفراد خاصة فى دول الخليج، كما أن القانون المصري يقر نظام التأجير التمويلى بإمكانية تأجير سيارات جديدة وذلك بموجب عقد شهرى يكون بين المؤجر والمستأجر، ولكن ذلك يقتصر على الكيانات الاعتبارية.
  • ويعتبر التأجير التمويلي هو أحد أهم وسائل التمويل التى تلعب دوراً بارزاً فى تمويل الإستثمار خاصة إذا كان الأمر متعلقاً بالصناعات المتوسطة والصغيرة التى ترغب فى شراء السيارات بالإضافة إلى إعادة تمويلها وذلك على عدة سنوات.
  • حيث أنه يعمل على تقليل التكاليف الإستثمارية من أجل البدء فى النشاط وذلك طبقاً للهيئة العامة للرقابة المالية.
  • ويمكن للمستأجر أن يستخدم السيارة المملوكة للشخص المؤجر من خلال عمل اتفاق تعاقدي بين الطرفين، حيث أن هذا الاتفاق يمكن أحد الطرفين من حق الإنتفاع بذلك الأصل المملوك للطرف الأخر وذلك مقابل دفعات دورية يتم دفعها لفترة زمنية محددة.
  • ويجوز للمستأجر فى نهاية تلك المدة شراء الأصل من المؤجر.
  • ويمكن القول أنه منذ واحد وعشرون عاماً تم العمل بهذا النشاط فى مصر، كما إرتفعت أنظمة التأجير التمويلى للسيارات بنسبة 1% وذلك خلال عام 2012، وعام 2016.
  • ويمكن حصر العقود المبرمة فى تلك الفترة إلى 1048 عقد وذلك فى عام 2012 إلى أن وصل عدد تلك العقود إلى 2499 عقد وذلك فى عام 2016.

إليك من هنا: أفضل طريقة لشراء سيارة بالتقسيط في مصر

تقسيط سيارات بصورة البطاقة فقط

هناك العديد من الشركات التي تلجأ إلى تقديم المزيد من التسهيلات لتقسيط السيارات من خلال التقسيط بصورة البطاقة فقط بعيداً عن التعديلات البنكية مثل شركة المجموعة الدولية الهندسية وذلك على سبيل المثال وليس الحصر.

1ـ تقسيط سيارات بصورة البطاقة فقط للسيارات الجديدة

تكون الفائدة 10% سنوياً، ومدة التقسيط تصل إلى 60 شهر، والمقدم يصل إلى 25% فقط، وفى حالة دفع مقدم 50% يكون لك حق البيع ويكون التقسيط بصورة البطاقة فقط.

2ـ تقسيط سيارات بصورة البطاقة فقط للسيارات المستعملة

تكون الفائدة 12% سنوياً، ومدة التقسيط تصل إلى 60 شهر، والمقدم يصل إلى 25% فقط، وفى حالة دفع مقدم 50% يكون لك حق البيع ويكون التقسيط لجميع موديلات السيارات بشرط ألا تقل السيارة عن موديل 2010، ويكون التقسيط بصورة البطاقة فقط.

ولا يفوتك التعرف على: أفضل موقع بيع سيارات مستعملة في مصر

خطوات شراء سيارة جديدة بالتقسيط

سوف نوضح فيما يلى الخطوات التي يجب أن يتبعها العميل من أجل شراء سيارة جديدة بالتقسيط:

1ـ الخطوة الأولى تقديم الأوراق

يجب أن تتوافر لدى الشخص الراغب فى شراء سيارة بنظام التقسيط عدة شروط وهى أن يكون لديه سكن مناسب، وأن يكون راتبه الشهرى نحو ثلاثة أضعاف قيمة القسط الشهرى.

وأن تكون لديه وظيفة ثابتة وموضحة ببطاقة الرقم القومى، بالإضافة إلى تقديم خطاب من مسؤول الموارد البشرية يكون موضح به أن ذلك الشخص المتقدم بطلب تقسيط السيارة يعمل فى تلك الشركة، ويكون موضح أيضاً فى الخطاب قيمة راتبه الشهرى.

2ـ الخطوة الثانية التحقق من المنزل وجهة العمل

بعد قيام الشخص الراغب فى شراء السيارة بتقديم أوراقه لمسؤول المبيعات بالمعرض أو شركة السيارات يقوم مسؤول المبيعات بإرسال شخص للإستعلام عن المنزل من أجل التأكد من عنوان السكن.

وإرساله أيضاً إلى عنوان وظيفته للتأكد منه ومن أنه يعمل فى نفس المنصب المذكور في طلب التقسيط.

3ـ الخطوة الثالثة قبول الأوراق

بعد قبول أوراق المتقدم لطلب التقسيط وبعد التحقق من سكنه ووظيفته، يحصل المتقدم على موافقة مبدئية وحينئذ يتم دفع مقدم من ثمن السيارة ويقوم بإمضاء الشيكات البنكية وبعد ذلك يستطيع أن يستلم السيارة.

4ـ الخطوة الرابعة ترخيص السيارة

بعد أن يحصل المتقدم على السيارة يقوم بترخيصها بإسمه ويقوم بدفع الرسوم الخاصة بالترخيص.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال عن تقسيط سيارات بصورة البطاقة فقط ، الذي أوضحنا فيه الطرق المختلفة لتقسيط السيارات ولا يتبقى سوى أن تختار الطريقة التى تتناسب معك، وننتظر أن تخبرنا أى طريقة تود أن تتبعها، ونتمنى أن تشارك هذا المقال مع زملائك لكي نحقق أكبر استفادة ممكنة للجميع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 تعليق
  1. محمد احمد محمد ابراهيم يقول

    سائق حر رخصه أولي وعايز قرض اشتري ميكروباص

    1. اسماء وهبه يقول

      عاوز سياره بالتقسيط بضمان بالبطاقه وانا ليس موظف ومعى 50000

  2. غير معروف يقول

    ولا فهمنا حاجه عايز قرض سياره بصوره بطاقه ازااااااي بس ايه الهري ده كله

  3. مرسي ابراهيم مرسي مسعود يقول

    عاوز قرض اجيب سياره تيوتا دفع رباعي
    01010163220

  4. غير معروف يقول

    عايز سوزوكي فان بدون مقدم

  5. ياسر عادل يقول

    عايز تاكسى بدون مقدم معى رخصه مهنيه درجه تانيه