الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم المدني مدينة الكويت

الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم المدني مدينة الكويت يتم من خلال موقع وزارة الداخلية الخاص بالدولة، وذلك إلى جانب مجموعة من الخدمات الأخرى التي يمكن أن يستمتع بها كلًا من المواطن والمقيم دون الحاجة إلى زيارة مقر الخدمة، ومن خلال موقع صناع المال سنوضح أهم المعلومات.

الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم المدني مدينة الكويت

يسعى المواطنين في دولة الكويت من أجل الحصول على طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم المدني مدينة الكويت المضمونة يمكن من خلالها التحقق من المخالفات المرورية الخاصة بهم، والتأكد من المبالغ المطلوبة لسدادها واسترداد الرخصة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية بالكويت من هنــــــــا.

    الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم المدني مدينة الكويت

  2. النقر على الخدمات الإلكترونية واختيار خدمات الإدارة العامة للمرور.
    الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم المدني مدينة الكويت
  3. الضغط على أيقونة المخالفات ثم اختيار الاستعلام عن المخالفات.
    الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم المدني مدينة الكويت
  4. سيتم الانتقال تلقائيًا إلى صفحة الاستعلام عن المخالفات المرورية، قم بإدخال الرقم المدني في المكان المخصص له لمعرفة المخالفات المستحقة.
    الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم المدني مدينة الكويت

اقرأ أيضًا: استعلام مخالفات المرور الكويت للخليجيين

أسعار المخالفات المرورية بالكويت

تعتمد أسعار المخالفات في الكويت على نوع وطبيعة الحالة التي أدت إلى تطبيق الغرامات والمخالفات المرورية التي ارتكبها المواطن أثناء القيادة، ونوضح ذلك بالدينار الكويتي فيما يلي:

  • في حالة المخالفات البسيطة تقدر قيمة الغرامة 15 ولا تنطبق عقوبة الحبس في هذه الحالة، وتندرج تلك المخالفات تحت المادة 36.
  • مخالفات السرعة التابعة للمادة 37 تطبق بغرامة لا تزيد عن 15 بجانب عقوبة الحبس لمدة تصل إلى أسبوع واحد.
  • المخالفات المرورية التي تندرج تحتها القيادة تحت تأثير مخدر من أي نوع أو التأثيرات العقلية وفقًا للمادة 38؛ على أن تطبق على السائق غرامة تتجاوز 500 وعقوبة الحبس التي تصل لمدة عام.

اقرأ أيضًا: رابط دفع مخالفات المرور الكويت اونلاين www moi gov kw

هل المخالفات المرورية تمنع من السفر

اتخذت وزارة الداخلية الكويتية قرارًا بمنع سفر المواطنين أو المقيمين بالدولة في حالة تراكم المخالفات المرورية غير المسددة أو في حالة وجود قضايا قانونية مرتبطة بالمخالفات.

اقرأ أيضًا: حالات سحب رخصة القيادة الكويت

الإجراءات المتبعة بعد سحب رخصة القيادة

عند سحب رخصة القيادة بسبب المخالفات المرورية المقيدة بالنقاط يجب على صاحب الرخصة الانتظار حتى تنقضي فترة السحب المقررة إذا كان إجراء سحب الرخصة من النوع المؤقت، ومن ثم التوجه إلى الإدارة العامة للمرور لاستعادة الرخصة أو إصدار رخصة جديدة.

أما في حالة السحب الإداري للرخصة فيتم الإحالة إلى الجهات المختصة لرفع قضية للبت فيها لإنهاء إجراء السحب الإداري، وينتهي بإصدار حكم بإعادة الرخصة لصاحبها أو سحبها بشكل مؤقت دون احتساب مدة السحب الإداري السابقة معها.

تمكنا من التعرف على طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم المدني مدينة الكويت للتمكّن من إسقاط المخالفات الملزم بها المواطن الذي قام بمخالفة إحدى قواعد المرور التي استوجبت غرامة مالية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.